يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال جديد تحت عنوان تجربتي مع سورة عبس 41 مرة ، و معلومات عن سورة عبس ، و فضل سورة عبس ، وفوائد من سورة عبس ، و مضامين سورة عبس ،  و تجربتي مع سورة عبس 41 مرة فيديوا ، و سبب تسمية سورة عبس ، و أسرار سورة عبس ، يعتبر القرآن هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول في هذا المقال الحديث عن بعض التجارب مع تجربتي مع سورة الفاتحة للرزق ، تابعوا القراءة .

 تجربتي مع سورة عبس 41 مرة

تجربتي مع سورة عبس 41 مرة
تجربتي مع سورة عبس 41 مرة

 تجربتي مع سورة عبس 41 مرة، نقدم لكم في هذا الفقرة  صحة ما يقال عن فضل قراءة سورة عبس ، مضامين سورة عبس ، و

التجربة :

تقول سيدة :  إذا تريد أن تقضي على العوارض و قد جربته فوجدته صحيح تقرأ و أنت في الفراش قبل النوم سورة عبس و تولى 41 مرة و قبل القراءة تقول اللهم اني نويت إزالة السحر و إرجاعه على صاحبه و إبعاد و إحراق كل العوارض ثم تقرأ السوره بالعدد المذكور و تنام و سترى صحة كلامي…اخواني هذه مجربة قاطعه صحيحة….و للامانة هي ليست لي بل للشيخ محمد السموم جزاه الله كل خير تحياتي للجميع .

قد يهمك :

معلومات عن سورة عبس

معلومات عن سورة عبس
معلومات عن سورة عبس

فيما يلي نورد لكم من خلال السطور التالية مجموعة من معلومات عن سورة عبس و تعرفوا عليها الآن :

  • سورة عبس واحدةٌ من سور القرآن الكريم المكيّة باتفاق جمهور العلماء، وهي من سور المفصَّل، نزلت على الرسول قبل سورة القدر وبعد سورة النجم
  • وعُدت السورة الرابعة والعشرين في ترتيب النزول والسورة الثمانين في ترتيب سور المصحف العثماني
  • وتقعُ آياتها الاثنتان والأربعون في الربع الثاني من الحزب التاسع والخمسين من الجزء الثلاثين،
  • ويُطلق على هذه السورة اسم سورة الصاخة والسَّفَرة وسورة ابن أم مكتوم وسورة الأعمى في إيماءةٍ إلى عبد الله بن أم مكتوم الذي نزلت السورة بشأنه.

فضل سورة عبس

فضل سورة عبس
فضل سورة عبس

سورة الحديد مثلها مثل بقية السور القرانية لها فضل كبير خلال قراءتها، وقد خصصنا هذه الفقرة من مقالنا على اقرأ بنتعرف على معجزات سورة العبس التي لا تعد و لا تحصى قراءة ممتعة :

  • لم يرد حديثٌ صحيحٌ في فضل سورة عبس إنما فضلٌ عامٌ كغيرها من سور القرآن ففضل سورة عبس في أجر التلاوة والقراءة فالحرف بحسنةٍ والحسنة بعشر أمثالها، كما جاء في فضل سورة عبس ذِكر عمر بن الخطاب لها في معرض تساؤله عن معنى كلمةٍ في السورة: “قرأ عمرُ بنُ الخطَّابِ “عَبَسَ وَتَوَلَّى” فلمَّا أتى على هذهِ الآيةَ “وَفَاكِهَةً وَأَبًّا” قال: عرَفنا ما الفاكِهَةُ، فما الأَبُّ؟ فقال: لعَمرُك يا ابنَ الخطَّابِ إنَّ هذا لهوَ التَّكَلُّفُ” ، أما ما يُتناقل في فضل سورة عبس لفك السحر وطرد المسّ فلا أصل له.

فوائد من سورة عبس

فوائد من سورة عبس
فوائد من سورة عبس

هناك العديد من الفوائد المستفادة من سورة العبس ، والتي سوف نبينها لكم من خلال السطور التالية :

  • الفائدة الاولى : بيان العمى الحقيقي فإذا كان الذي قدم إليك أعمى البصر فنه قد جاء يريد أن يبصر الحق ويزداد منه وقد اعرض عنك أعمى القلب ظانا أنه استغنى و شتان بين أعمى البصر وأعمى البصيرة.
  •  الفائدة الثانية : بيان حاجة المعوق للعناية وهذا ما أشار إليه بعض المفسرين قال الزمخشري: كأنه يكون قد استحق عنده العبوس والإعراض لأنه أعمى و كان يجب أن يزيده عماه تعطفا و تلطفا وترحيبا.
  •  الفائدة الثالثة : بيان عدل الإسلام فليس أهل الغنى والجاه بأحق من أهل الفقر والعاهات لاستماع الحق والاستئثار بالداعية وجهده وهمه ووقته.
  • الفائدة الرابعة : أن الله -تعالى- عاتب أحب خلقه إليه وأفضلهم عنده وأخشاهم له واتقاهم بتشاغله عن هذا الأعمى ظنا منه أن هناك من هو أهم منه وانفع إذا ما دخلوا في الإسلام مع انه -عليه الصلاة والسلام- لم ينهره ولم يعنفه وإنما جاء العتاب حرصا على مشاعر ذلك الأعمى أن تجرح. فدل هذا على القاعدة المشهورة انه لا يترك أمر معلوم لأمر موهوم ولا مصلحة متحققه لمصلحة متوهمة وانه ينبغي الإقبال على طالب العلمالمفتقر إليه الحريص عليه أزيد من غيره.

مضامين سورة عبس

مضامين سورة عبس
مضامين سورة عبس

عالجت سورة عبس كغيرها من السور المكية أصول العقيدة الإسلامية، إلى جانب الحديث عن يوم القيامة وما فيه من الأهوال والشدائد كما تتطرق إلى دلائل القدرة الإلهية في خلق الإنسان والنباتات وأصناف الطعام، ومما تتضمنه السورة بشكلٍّ رئيس: 

  • عتاب الله سبحانه للرسول -عليه الصلاة والسلام- بشأن إعراضه عن الصحابي عبد الله بن أم مكتوم الأعمى أثناء سعيه لتعلُّم أمور الدِّين من الرسول وهو منشغلٌ بدعوة أكابر قريشٍ للإسلام.
  • التطرق إلى كفر الإنسان بالله والإشراك به رغم كونه هو المُنعم عليه بسائر النِّعم.
  • الإتيان على مظاهر القدرة الإلهية في الكون. الاستدلال على البعث والنشور.
  • التنويه إلى فضل ضعفاء المسلمين وقدرهم العالي عند الله عن أولئك أصحاب الغنى والجاه لكنهم كفرةٌ بالله.
  • ذِكر أهوال يوم القيامة وفرار المرء من أقرب الناس إليه.

 تجربتي مع سورة عبس 41 مرة فيديوا

سنتعرف في هذه الفقرة من مقالنا على منصتنا اقرأ على مجموعة من التجارب التي تستظهر فضل سورة عبس 41 مرة بفيديوا ، شاهدوا معنا :

 تجربتي مع سورة عبس 41 مرة فيديوا ١
 تجربتي مع سورة عبس 41 مرة فيديوا ٢

سبب تسمية سورة عبس

سبب تسمية سورة عبس
سبب تسمية سورة عبس

تجدر الإشارة إلى أنَّ هناك الكثير من سور القرآن الكريم تُسمَّى بأسماء وجدت في مطالع هذه السور، كسورة الواقعة والقارعة والملك وغيرها، وتسمَّى سور أخرى بأسماء القصص التي تناولتها في محكم آياتها، مثل سورة البقرة وسورة آل عمران، وفي هذه الفقرة سنستظهر معكم سبب تسمية سورة عبس ، تابعوا معنا :

  • أمَّا فيما يخصُّ سورة عبس فقد سُمِّيت بهذا الاسم لأنَّها افتُتحت به، قال تعالى في مطلع هذه السورة: {عبس وتولَّى}.
  • قال الخفاجي إنَّ هذه السور تُسمَّى سورة الصاخَّة، لورود هذا الاسم في قوله تعالى في إحدى آياتها: {فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُ}، وسُمَِّيت سورة السَفرة، قال تعالى في آياتها: {بِأَيْدِي سَفَرَةٍ}، وسُمِّيت أيضًا سورة الأعمى، والله أعلم.

أسرار سورة عبس

أسرار سورة عبس
أسرار سورة عبس

تختم مقالنا هذا بعرض مجموعة من أسرار سورة عبس والتي لخصناها لكم من خلال السطور التالية ، وهي :

  •  قراءة سورة عبس بشكل يومي تورث السعادة و الراحة و الغنى و أسرار عظيم وتشهرين بالراحة و انشراح الصدر في لحظته.
  •  استخدام سورة عبس في قضاء الحاجة من لأي إنسان تصلي 4 ركعات بتسليمة واحدة بفاتحة الكتاب و سورة  عبس 5 مرّات في كلّ ركعة و بعد التسليم تتلو سورة عبس 5 مرّات مع اضمار نيّتك بقضاء الحاجة و أنت تتصوّرها  و بعدها مباشرة تقصد حاجتك تقضى بإذن الله .
  •  في علاج العين والحسد فلعلاج العين تتلو سورة عبس الشريفة 7 مرّات على كوب ماء و تشربه فإنّها علاج فوري  في لحظته بإذن الله .
  •  في علاج الالم فلعلاج الالم تتلو سورة عبس الشريفة 11 مرّات على كوب ماء و تشربه فإنّها علاج فوري فيلحظته بإذن الله
  •  في علاج الام المعدة وكل امراض الجهاز الهضمي فلعلاج أمراض المعدة و سوء الهضم تتلو سورة عبس  الشريفة 17 مرّات على كوب ماء و تشربه فإنّها علاج فوري في لحظته لسوء الهضم و أمراض المعدة البسيطة  بإذن الله أمّا قرحة المعدة و السرطان و الأمراض المستعصية عفانا و عفاكم الله تكون عدد التلاوة 50 مرة
  •  في الهدوء وزوال الغضب فلاطفاء الغيض و الغضب و الشعور بالقهر تلو سورة عبس الشريفة 21 مرّات على كوب ماء و تشربه فإنّها مفعولها فوري في لحظته بإذن الله
  •  في علاج السحر وعلاج المس فللعلاج من السحر و المس و طرد عمار السوء و خدام السحر و التسليط من الدور و  الأماكن تتلو سورة عبس 40 مرّة كل ليلة لعلاج المصاب أو لتطهير المكان من عمار السوء أو السحر أو التسليط و  تبدأ بهذا الداء قبل تلاوة السورة
  • تكون التلاوة على الماء للشرب بالنسبة للمصاب و الرشّ في أركان المنزل أو المحل لطرد عمّار السوء و أعوان السحر  و التسليط و مدّة العلاج من أسبوع ل 40 يوم
  •  في امور الرزق وتوفير المال فللغنى و جلب الأرزاق و تيسير الأمور تتلو سورة عبس 41 مرّة و بعدها هذا