يقدم موقع إقرأ لكم مقالة تتمحور حول تجربتي مع زيت شجرة الشاي ، وزيت شجرة الشاي للبقع، وزيت شجرة الشاي مع الشامبو، وزيت شجرة الشاي للوجه، وزيت شجرة الشاي للتصبغات، وزيت شجرة الشاي للشعر، لأنه عند استعمال زيت شجرة الشاي على البثور، فيساعد ذلك على تنظيف مسام البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب. كما يتميز زيت شجرة الشاي بخواص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على منع العدوى ومكافحة البكتيريا، كما يتميز أيضًا بخواص مطهرة، مما يساعد على سرعة الشفاء…فتابعوا معنا لمعرفة المزيد.

تجربتي مع زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من أفضل العلاجات الفعّالة لحب الشباب، فلديه القدرة على إذابة الزيوت الزائدة والتخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة :

تجربتي مع زيت شجرة الشاي
تجربتي مع زيت شجرة الشاي
  • يعتبر زيت شجرة الشاي أحد العلاجات الممتازة لحب الشباب. لكن هناك بعض الاحتياطات الواجب اتباعها قبل استعمال زيت شجرة الشاي على البشرة.
  • زيت شجرة الشاي له خصائص الشفاء، لكنه أيضًا يحتوي على سموم قد تكون ضارة عند تناوله عن طريق الفم. ومن ثم، فإن استخدام زيت شجرة الشاي يكون خارجيًا فقط.
  • أيضًا، عند استخدام زيت شجرة الشاي على البشرة، يستخدم مخففًا بالماء، فلديه تأثير قوي قد يتسبب في تهيج البشرة.
  • لا يستخدم زيت الشاي لعلاج حبّ الشباب فحسب بل يمنع ظهوره من جديد وكما يخفف من الآثار والحفر لناتجة عنه! ولذا فإن زيت شجرة الشاي يجب أن يكون أقرب صديق للاتي يعانين من حب الشباب، ولكن حذار من سوء استخدامه.

قد يهمك:

زيت شجرة الشاي للبقع

زيت شجرة الشاي يعتبر من أفضل الزيوت التي تستخدم في التخلص من مشاكل البشرة بالأخص الدهنية منها، كونه يحتوي على مجموعة من الخواص الفعالة في محاربة البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور البيضاء والرؤوس السوداء :

زيت شجرة الشاي للبقع
زيت شجرة الشاي للبقع
  • يمكن لزيت شجرة الشاي أن يتلاشى البقع الداكنة وإن كان بشكل غير مباشر في الغالب، وتلك من أبرز فوائد زيت شجرة الشاي للتصبغات.
  • تأتي القوى المتلاشية للزيوت أكثر من قدرتها على منع حدوث عيب أو جرح بسرعة والشفاء منه، بدلاً من تلاشي ندبة نفسها. ومع ذلك فإنه يحتوي على خصائص طفيفة لإعادة الظهور قد تعمل على تلاشي البقع الداكنة بمرور الوقت.
  • تحدث التصبغات على الجلد عندما تنتج بعض مناطق الجلد مادة الميلانين أكثر من المعتاد. يمكن أن تتراوح البقع، المعروفة أيضًا باسم فرط التصبغ أو الكلف أو البقع العمرية أو البقع الشمسية، من البني الفاتح إلى البني الداكن وقد تكون ناجمة عن التعرض لأشعة الشمس أو الشيخوخة أو التغيرات الهرمونية أو تندب حب الشباب أو نتيجة الجروح الناجمة عن الجروح أو لسعات الحشرات.

زيت شجرة الشاي مع الشامبو

في الوقت الحاضر، واحدة من الاستخدامات الأكثر شعبية لزيت شجرة الشاي هي العناية بالشعرفهو يعد مكونًا شائعًا في العديد من أنواع الشامبو والصابون للعناية بالشعر، لذلك فأن زيت شجرة الشاي مفيد للشعر.

زيت شجرة الشاي مع الشامبو
زيت شجرة الشاي مع الشامبو
  • يعتبر جلد فروة الرأس حساس للغاية، ولذلك فهو عرضة للعديد من الأمراض الجلدية مثل
    القشرة والحكة التي عادة ما تحدث بسبب عدوى فطرية طفيفة.
  • وبما أن زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للفطريات، فيمكنه أن يساعد في علاج هذة الحالات بفعالية كبيرة.
  • تحتوي منتجات الشعر على الكثير من المواد الكيميائية القاسية والشديدة علي الشعر، التي تجرد بصيلات الشعر من العناصر الغذائية المهمة.
  • هذة المنتجات عند استخدامها بكثرة تجعل الشعر أكثر عرضه لخطر التكسر أو السقوط.
  • ولكن كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي ستساعد في منع تراكم المواد الكيميائية والجلد الميت. الأمر الذي سيساعد الشعر على النمو بمعدله الطبيعي وتمنع التساقط.
  • الأمر نفسه لقشرة الرأس التي يحدث بسبب تراكم الجلد المتقشر والجاف في فروة الرأس. وإذا تم ترك خلايا الجلد الميتة دون علاج، فإنها سوف تعوق نمو الشعر.
  • سوف يوفر الشامبو الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي خواص مضادة للبكتيريا والفطريات، ويساعدك على التخلص من الجلد الميت على فروة الرأس.

زيت شجرة الشاي للوجه

استعمل زيت شجرة الشاي كدواء تقليدي عند الأستراليين منذ القدم، حيث كانوا يسحقون أوراق شجرة الشاي لاستخراج الزيت منه، ويكون مخففاً أو غير مخفف، ولزيت شجرة الشاي استخدامات متعددة للمحافظة على الصحة، فهو يشفي السعال أو نزلات البرد في حال استنشاقه، ويحتوي على عدة مركبات تقتل البكتيريا والفيروسات والفطريات، ويعالج حالات الجلد البكتيرية والفطرية بفعالية كبيرة، كما أنّ له فوائد عديدة للبشرة بشكل عام، والدهنية منها بشكل خاص.

زيت شجرة الشاي للوجه
زيت شجرة الشاي للوجه
  • علاج حب الشباب: حيث إنّ زيت شجرة الشاي واحد من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب، إذ يحتوي على خصائص قوية مضادة للجراثيم تجعله بديلاً طبيعياً لبيروكسيد البنزويل، كما أنَّ زيت شجرة الشاي لا يترك أي آثار جانبية مثل احمرار البشرة. وتوَضْع قطرة من زيت شجرة الشاي على البثور قبل النوم لعلاج حبّ الشبّاب.
  • ترطيب البشرة الجافة: إذ يُعد زيت شجرة الشاي الممزوج بالزيوت الحاملة علاجاً رائعاً لترطيب البشرة الجافة.
  • العناية بالشفتين: إذ يُستخدم زيت شجرة الشاي في علاج الشفاه المتشققة بإضافة قطرة واحدة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى مرهم الشفاه العادي.

زيت شجرة الشاي للتصبغات

تبيّن أن وجود هلام موضعي يحتوي على 5٪ من زيت شجرة الشاي فعال في علاج حب الشباب المعتدل ، مما يقلل من الآفات الالتهابية وغير الالتهابية، ويمنع بشكل فعال تطور بقع داكنة أو ندبات حب الشباب على الجلد والتي تعتبر من أبرز فوائد زيت شجرة الشاي للتصبغات.

زيت شجرة الشاي للتصبغات
زيت شجرة الشاي للتصبغات
  • إذا كان لديك تصبغات، فقد يساعد زيت شجرة الشاي في تلاشيها بالإضافة إلى منعها من النمو في المستقبل.
  • الخطوة 1 دائما إجراء اختبار بقعة. ضع كمية صغيرة جدًا من زيت شجرة الشاي على المنطقة التي ترغب في علاجها. انتظر 24 ساعة. إذا كنت لا تعاني من تهيج، فمن المحتمل أن تكون آمنًا للتقدم.
  • الخطوة 2 تمييع 1 ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي في 2 أو أكثر ملاعق كبيرة من الماء، مرطب أو زيت ناقل مثل جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون لتجنب تهيج الجلد. قد يختار الأشخاص ذوو البشرة الحساسة شجرة الشاي المخفف مسبقًا أو غسل الجسم بدلاً من ذلك.
  • الخطوه 3 ربت بضع قطرات من مزيج زيت شجرة الشاي الخاص بك على قطعة قطن وقم بتطبيقه بلطف على المنطقة (المناطق) المتأثرة. على الرغم من أن البعض يوصي بالشطف بعد 10 دقائق، إلا أن البعض الآخر يوصي بالتقدم قبل النوم وتركه. تطبق مرة واحدة أو مرتين في اليوم. إذا كنت تستخدم هلامًا أو غسلًا يحتوي على زيت شجرة الشاي، فاتبع التعليمات واشطفه.

زيت شجرة الشاي للشعر

وجد أن زيت شجرة الشاي يعمل على تحفيز نمو الشعر. فهو يساعد على تفتيح بصيلات الشعر وتغذية الجذورفقط استعملي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، واخلطيها مع أي زيت ناقل اخر واستعمليها لتدليك فروة الرأس برفق. ستشعرين بعدها بإحساس منعش ورائع. لكن تذكري أنه لا بد من إضافة الزيوت الناقلة إلى زيت شجرة الشاي لتحفيز نمو الشعر، فلا يجوز استعماله منفردًا على الشعر فهو قوي جدًا.

زيت شجرة الشاي للشعر
زيت شجرة الشاي للشعر
  • يُساعد على زيادة وصول الدَّم إلى فروة الرأس وبالتالي الحفاظ على حيوية الشَّعر وصحته من خلال تدليك فروة الرأس بكميةٍ قليلةٍ منه مخلوطةً بأي زيتٍ آخر.
  • يُساعد على القضاء على قمل الشَّعر والصيبان إذا خلط مقدار منه مع نصف مقدار من زيت اللافندر، ثمّ يوضع على الشعر لمدّة ليلة كاملةٍ وتُغسل في الصباح بالماء الفاتر والشامبو والبلسم.
  • يُساهم في حث بصيلات الشَّعر على النمو وبالتالي زيادة كثافة الشَّعر؛ فيُخلط مع أي زيتٍ آخر، مثل: زيت الزيتون، أو زيت اللوز الحلو، وتُدلّك به فروة الرأس.
  • يُضاف إلى الشامبو بضع قطراتٍ من زيت شجرة الشاي وتُستخدم عند كل استحمامٍ من أجل القضاء على القشرة.
  • يزيد من رطوبة فروة الرأس ويُعالج جفافها وذلك بخلطه مع زيت الجوجوبا ويُوضع على فروة الرأس مدّة رُبع ساعةٍ.
  • يُستخدم مخلوطاً مع أي زيتٍ آخر لمعالجة مشاكل فروة الرأس كظهور الفطريات أو البثور أو الأمراض الجلديّة المُعدية.
  • يُخلط مع زيت الجوجوبا مثلاً أو زيت الزيتون أو اللافندر لمنع تساقط الشَّعر وإضفاء لمعان على الشَّعر.