موقع إقرأ يقدم لكم موضوع يحتوي على تجربتي مع زراعة الحواجب ، و تجميل الحواجب، و تجميل الحواجب للرجال، و زراعة الحواجب للرجال، و زراعة الحواجب في تركيا، و أضرار زراعة الحواجب، و سعر زراعة الحواجب في الرياض، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

تجربتي مع زراعة الحواجب

تتأثر الحواجب بالعوامل الخارجية للملامح الوجه لهذه الأسباب ، تكون الشعر في الحواجب ضعيفة و تأثر على جمال الوجه ، نتيجة ، تساقط الشعر وتقلل الشعر في هذه الحالة ، تلعب زراعة الحاجب دورًا كبيراً. و عملية زراعة الحواجب هي تمامًا مثل خطوات زراعة الشعر، وفيما يلي من السطور نورد لكم تجربتي مع زراعة الحواجب:

تجربتي مع زراعة الحواجب
تجربتي مع زراعة الحواجب
  • تحكي إيرين باريسون وتقول تجربتي مع زراعة الحواجب غيرت مجرى حياتي بالكامل، ففي فترة تسعينات القرن الماضي كانت الحواجب الرفيعة هي الموضة الأكثر انتشاراً، ومع النتف المتكرر لشعر الحواجب، أصبحت مع الوقت أقل كثافة، فقد أصبحت في سمك الخيط الرفيع.
  • ولكن مع بداية الألفينات أصبحت الحواجب الكثيفة تريند، لقد كانت حواجبها الرفيعة تسبب لها العديد من المشاكل، فإضافةً إلى أنها غير جذابة فقد كانت تعطيها مظهراًَ أكبر سناً أيضاً، مما اضطرها إلى تجربة تقنية الميكروبليدنج للحواجب، لكنها لم تشعر بالفرق، فلم تزيد كثافة حواجبها، ولأنها كانت تشعر بالحرج الشديد من رفع حواجبها كانت تضطر لرسمها بقلم الحواجب، وللحصول على شكل جيد كان الأمر يستغرق 20 دقيقة للحاجب الواحد.
  • وبعد سماعها بتقنية زراعة الحواجب وجدت أنها الحل الأمثل بالنسبة لها، لكنها اضطرت للانتظار لمدة عام لتوفير تكلفة العملية، فالحصول على حواجب كثيفة بالنسبة لها لا يُقدر بثمن، وبعد البحث طويلاً عن أفضل أطباء التجميل في زراعة الحواجب، توصلت إلى أحد الأطباء وبالرجوع إلى ألبوم الصور الخاص بعملية زراعة الحواجب قبل وبعد، تبين مهارة الطبيب في هذه العمليات.
  • استغرقت العملية خمس ساعات، كانت واعية تماماً ولم تشعر بأي ألم، حتى بعد الانتهاء من العملية، فقط بعض التورم في المنطقة حول العين والذي استمر لمدة أسبوع، كانت حواجبها تبدو مثل التاتو، وبعد نمو الشعر لاحظت تساقط شعر الحواجب مرة أخرى، مما أصابها بخيبة الأمل، ولكن بعد ثلاثة شهور ظهرت نتيجة العملية، فقد حصلت على الحواجب الكثيفة التي لطالما أرقها الحصول عليه.
  • والآن بعد مرور عام على عملية زراعة شعر الحواجب كل ما تحتاج إليه هو تمشيط حواجبها وقص الزائد من طولها، وتوقفت تماماً عن نتف الحواجب، وتقول تجربتي مع عملية زرع الحواجب لا تُقدر بثمن، وتنصح بضرورة حسن اختيار طبيب التجميل الذي سيُجري العملية، فيقع على عاتقه جزء كبير من نجاحها.

تجميل الحواجب

كان علاج الحواجب الرقيقة أو المتفرقة هو الاعتماد على منتجات الماكياج لملء شعر الحاجب، لكن الآن هناك العديد من التقنيات لتجميل الحواجب:

  • الميكروبلادينغ Microblading)): هو إجراء وشم تجميلي يملأ مناطق الحاجب الرفيعة لجعلها تبدو أكثر امتلاءً، على عكس الوشم التقليدي الدائم، قد يستمر اجراء الميكروبلادينغ لمدة تصل إلى 3 سنوات، لأنه يستخدم في هذا الإجراء أدوات مختلفة وكمية أقل من الصباغ.
  • عملية زراعة الحواجب: هي عملية تشبه عملية زراعة الشعر وتعمل على إعادة بناء الحاجبين، يتم إجراء هذه العملية عن طريق أخذ شعر من فروة الرأس وزرعه في الحاجبين للحصول على حاجب أكثر امتلاءً، يتم أخذ الشعر من الجزء الخلفي من فروة الرأس، باستخدام تقنية (FUE)، ثم يتم تحضيره تحت المجهر لاستخراج الوحدات الجرابية الفردية، بعد ذلك، يتم إدخال الشعر في مناطق الحاجبين التي تحتاج التجميل، أو حول منطقة الحاجب بأكملها لإنشاء حواجب ذات مظهر طبيعي، زرع الحاجب هو حل دائم لتجميل الحواجب، بحيث يستمر مدى الحياة، ويكون نمو الحواجب ملحوظاً في فترة تتراوح بين أربعة وستة أشهر بعد الجراحة، وتبدأ النتيجة التجميلية النهائية بعد حوالي 10 أشهر.

قد يهمك:

تجميل الحواجب للرجال

قد تختلف حالات الأشخاص الذين يلجأون لإجراء عملية زراعة الحواجب، وهؤلاء الأشخاص هم:

  • أشخاص يعانون من مرض يقف عائقاً أمام نمو شعر الحواجب طبيعياً، ومن هذه الأمراض: الثعلبة والصدفية.
  • أشخاص يمتلكون شعراً خفيفاً للحواجب.
  • أشخاص يرغبون في الحصول على رسمة مختلفة لحواجبهم.
  • تساقط شعر الحواجب نتيجة ضعفه الشديد أو مرض ما.

زراعة الحواجب للرجال

يرغب الكثير من الأشخاص في إجراء عملية زراعة شعر الحواجب، لأن الشكل الخارجي للحواجب الخفيفة للرجال أو التي تحتوي على البقع الفارغة غير محبب، كما أنه يتم اللجوء لإجراء زراعة الشعر للحواجب في حالة زيادة تساقط الشعر عن المعدل الطبيعي لتساقط شعر الحاجب، ويتم إجراؤها في الحالات التالية:

  • عدم قدرة الشعر على النمو بشكل طبيعي بعد الإفراط في نتف الحواجب.
  • هوس أو اضطراب نتف الشعر.
  • في حالة تساقط الشعر نتيجة الخضوع للعلاج الكيماوي أو الإشعاعي.
  • في حالة وجود ندبة في الحاجب تمنع ظهور الشعر.

زراعة الحواجب في تركيا

لا توجد مراكز تجميل في تركيا متخصصة فقط في عملية زراعة الحواجب، ولكن يمكن إيجاد أطباء متخصصين في جراحات زراعة الحواجب في تركيا في بعض مراكز وعيادات زراعة الشعر الكبرى في تركيا، إليكم بعض من الأماكن التي يمكن فيها إجراء زراعة الحواجب في تركيا:

  • مركز هير استيتيك لزراعة الشعر يعمل مركز مركز هير استيتيك لزراعة الشعر. في مجال زراعة الشعر منذ 15 عامًا في تركيا، وقد اكتسب أطباء المركز خبرات كبيرة في مجال زراعة الشعر وقاموا بتطوير تقنيات خاصة بهم في هذا المجال (حسب ما يقول القائمون عليه)، ويمكن الوصول إلى المركز في هذا العنوان: حي مصطفى كامل باشا – firüzköy bulv كاياباشي – شارع رقم ⅓ – اسطنبول – تركيا
  • عيادة بايتكين تحظى عيادة بايتكين تحت إشراف الدكتور كاغان بايتكين بسمعة حسنة في مجال الجراحات التجميلية في تركيا، تقوم العيادة بأنواع مختلفة من العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية، كما تضم قسمًا خاصًا لعمليات زراعة الشعر. عنوان العيادة: حي السانكاك – شارع أتاتورك رقم 376 – ميرت بلازا – الطابق 4 – الشقة 4 – إزمير – تركيا

أضرار زراعة الحواجب

لكل طرق عملية زراعة الحواجب مخاطر ومشاكل خاصة بها ولكن بشكل عام يمكن أن نذكر هناك أقل مضاعفات لطرق حديثة لزراعة الحواجب وبعد فترة ستختفي أضرار زرع الحواجب ولا تحدث مشكلة للشخص. من عيوب زراعة الحواجب الطبيعية كما يلي:

  • إحمرار وتورم وزرقة العين والحاجب بعد عملية زرع الحواجب من أضرار هذه العملية. يتم إزالة الاحمرار والتورم باستخدام المستحضرات في أسرع وقت ممكن فلا داعي للقلق. ستختفي هذه المشاكل بعد 3 إلى 4 أيام ولا تبقى آثار الجراحة.
  • من مشاكل أخرى لزراعة الشعر يمكن الإشارة إلى استخدام التخدير الموضعي لأن عند بعض الناس الحساسية لمادة التخدير.
  • ضرر آخر هو تساقط المفاجئ للحواجب الذي يبدأ من الأسبوع الثالث لكن هذا التعقيد ليس مقلقاً فحسب، بل يجب أن يجعلك سعيداً لأنه يشير إلى نجاح عملية الزرع وبعد أسابيع قليلة، سينمو الشعر السميك مرة أخرى.
  • عادة في زراعة الحواجب الطبيعية يُستخدم شعر خلف الأذن للزرع ومن الضروري أن يضع الطبيب الشعر بزاوية مناسبة وتبدو الحواجب طبيعية بعد نهاية العملية. هذه المرحلة ذات أهمية عالية لأن أدنى إهمال في ضبط عمق وزاوية زرع البصيلات يتسبب في أن تصبح الحواجب حادة وفي النهاية لا تحقق نموذجاً جميلاً.
  • بسبب انتخاب الشعر والبصيلات من خلف الأذن أو مؤخرة الرأس، سينمو الشعر المزروع بسرعة ويجب تقصيره بشكل منتظم يوصي بقص رئوس الشعر للرجال مرة واحدة لكل أسبوعين وللنساء مرة واحدة لكل عشرين يوماً.

سعر زراعة الحواجب في الرياض

كما نعلم تختلف التقنيات من مركز إلى آخر، وتختلف الأسعار بين الشعر الطبيعي والصناعي.

  • لنبدأ أولاً بالحديث عن تكلفة زراعة الشعر الإيطالي: تتراوح تكلفة زراعة الشعر الإيطالي بين 2500 5000 دولار أمريكي، وتتبع التكلفة لعدة ظروف وعوامل مثل المركز الطبي الذي تختاره والطبيب الذي سيجري العملية، بإضة إلى مدى تفاقم الحالة معك. زراعة الشعر في الرياض تتراوح تكلفته بين 15000 25000 ريال بتقنية الاقتطاف وبالطبع أيضاً تلعب العوامل التي ذكرناه في السابق أيضاً دور بالتكلفة.
  • أما في تقنيات أخرى يمكن اجراء عملية زراعة الشعر الرياض ب1000- 10000 ريال سعودي.
  • أما بتقنية الشريحة فإن التكلفة تصل إلى 10000 -300000 ريال سعودي في الرياض، وتتبع تكلفة زراعة الشعر الرياض بهذه التقنية عدد البصيلات المطلوب.