موقع إقرأ يقدم لكم موضوع يتحدث عن تجربتي مع ريميرون ، وتجربتي مع ريميرون ولوسترال، وتجربتي مع ريميرون والحمل، واحسن مساعد مع ريميرون، وهل من جرب ريميرون، ويحتوي دواء ريميرون Remeron على مادة فعالة تُسمى ميرتازابين وهي ذات تأثير مُباشر على إفراز بعض المواد الكيميائية في المخ مما يُساعد على الحد بشكل كبير من شعور المريض بالحُزن الغير مُبرر والاكتئاب..فتابعوا معنا.

تجربتي مع ريميرون

دواء ريميرون هو من الادوية الفعالة في علاج الاكتئاب والاعراض المصاحبة له كالقلق والتوتر حيث يعمل الدواء على ضبط الكيمياء في المخ بعدما تعرضت للخلل من الاكتئاب كما يعمل على رفع هرمون السعادة مما يقلل من اعراض الاكتئاب كالتقليل من الشهية والوزن، ويستخدم في حالات التخلص من القلق الاجتماعي أو علاج الارق واضطرابات النوم وأحيانا يوصف لعلاج القولون العصبي.

تجربتي مع ريميرون
تجربتي مع ريميرون
  • أشار أحد الأشخاص في تجربته مع تناول هذا الدواء إلى أنه واحدًا من أفضل الأدوية المعالجة للاكتئاب حيث يعمل على تحسين الحالة المزاجية بدون أن يسبب آثار جانبية خطيرة حيث أنه لاحظ فقط أثناء العلاج أن الدواء يسبب في زيادة الشهية، كما يرى أن الدواء له تأثير فعال في علاج الأرق.
  • في تجربة إيجابية أخرى عن هذا الدواء ذكر أحد الأشخاص أنه لاحظ نتيجة الدواء الفعالة بعد مرور شهر من بدء العلاج، وذلك من خلال قلة حدوث نوبات الاكتئاب، إلى جانب أنه لاحظ تأثيره الفعال في علاج مشكلة الأرق التي كان يعاني منها منذ فترة طويلة، حيث ساعده الدواء على الحصول على قسط جيد من النوم.
  • يجب عند استخدام دواء ريميرون أن يكون تحت اشراف طبي حيث يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة لكل مريض لأن الاستخدام الخاطئ أو المفرط يؤدي إلى ظهور الكثير من الاعراض الجانبية والتي من بينها:
  • الشعور بالخمول والكسل ومن ثم النوم الكثير.
  • زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • الصداع الشديد مع دوخة.
  • العصبية والانفعال الزائد من أقل الاسباب.
  • تورم الاطراف
  • ارتفاع نسبة الكولستيرول والسكري والبرولاكتين في الدم.

قد يهمك:

تجربتي مع ريميرون ولوسترال

يعرف دواء سيرترالين من الأدوية المضادة للاكتئاب فهو يعمل على زيادة مادة السيروتنين التي تقل عدن بعض الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والوسواس القهري والقلق والكرب والهلع الذي يأتيهم بعد أن يتعرضوا لبعض من الصدمات الاجتماعية، كمات أن مادة السيروتنين واحدة من أبرز النواقل العصبية كما أن دواء سيرترالين يساعد على استرجاع السيرتونين بالدماغ فيكون في فاعليته مثل أدوية فلوكستين وبارواكسيتين وسيتالوبرام.

تجربتي مع ريميرون ولوسترال
تجربتي مع ريميرون ولوسترال
  • لابد من أن يتم أخذ هذا الدواء تحت إشراف وتوجيه الطبيب المعالج ولا يمكن الإفراط في تناوله ألا بالجرعة المسموح بها ولا يتم أخذه أكثر من المدة الذي يقوم الطبيب بتحديدها، فهو من الأدوية الذي يقوم الطبيب بوصفها لعلاج الاكتئاب والكرب والقلق وقلة النوم والهلع كما أنه يساعد في علاج الاكتئاب التي تشعر به السيدات قبل الدورة الشهرية.
  • في بعض الحلات يعطي الطبيب المرضى قرص واحد يومياً وتبدأ فاعلية الدواء خلال 4: 8 ساعات وبعد استخدامه بأسبوعين يبدأ المريض يشعر بتأثيرات الدواء، والمدة لفاعلية الدواء من 24: 72 ساعة تقريباً، كما من الممكن أن يتم أخذ الدواء مع تناول الطعام أو بدونه ولكن تناوله مع الطعام يمنع من معاناة المريض للآثار الجانبية الناتجة عن أخذ الدواء.

تجربتي مع ريميرون والحمل

المبدأ الطبي الرصين هو أن لا يتم تناول أدوية في فترة تخليق الأجنة, وهي الأربعة أشهر الأولى، ولكن هنالك حالات اضطرارية, أو شبه اضطرارية يحتاج الإنسان فيها للدواء، وهنا لا بأس أن يكون تناول الأدوية تحت الإشراف الطبي.

تجربتي مع ريميرون والحمل
تجربتي مع ريميرون والحمل
  • ريميرون (Remeron)، هو دواء مضاد للاكتئاب من فئة الادوية ثلاثية الحلقات. تناول ريميرون اثناء الحمل يعتبر من الفئة C (اثبات وجود ضرر بناءا على دراسات اجريت على الحيوانات).
  • لوسترال (Lustral) هو علاج مضاد للاكتئاب من فئة الادوية التي تأخر الامتصاص للسيروتونين (SSRI مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية) وهي ايضا في الفئة C من الحمل. لا اعلم بوجود مشكلة في الحمل خلال تناولها (وليس فترة الحمل).
  • الأدوية التي تعتبر سليمة في فترة الحمل الأولى فيما يخص العلاجات النفسية هي مضادات الاكتئاب القديمة, مثل: عقار تفرانيل وأنفرانيل، هذه أُعطيت البراءة الكاملة من حيث السلامة, كما أن عقار (بروزاك), والذي يعرف علميًا باسم (فلوكستين) يعتبر أيضًا من الأدوية السليمة جدًّا, وهو من الأدوية الحديثة.
  • ريميرون لا ينصح الأطباء باستخدامه خلال فترة الحمل لأنه يؤدي إلى تشوه الجنين أما في فترة الرضاعة الطبيعية لا ينصح باستخدامه أيضا حرصا على صحة الطفل الرضيع .

احسن مساعد مع ريميرون

احسن مساعد مع ريميرون، ينتمي دواء ريميرون Remeron إلى مجموعة أدوية مضادات الاكتئاب التي تعمل رفع نسبة بعض المواد الكيميائية في جسم المريض مثل السيروتونين (هرمون السعادة) والنورأدرينالين مما يُساعد في التغلب على الشعور الدائم بالاكتئاب والحزن والقلق.

احسن مساعد مع ريميرون
احسن مساعد مع ريميرون
  • الريمارون بالفعل هو دواء لا يسبب صعوبات جنسية، وهو محسن للنوم, ولا شك في ذلك, وعيوبه أنه ربما يؤدي إلى زيادة في الوزن، وبعض الناس الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكولسترول: الريمارون قد يساهم جزئيًا في عدم خفض الكولسترول، ولكنه قطعًا لا يسبب زيادته.
  • بالنسبة لعقار المساعد دوجماتيل (سلبرايد): ليس هنالك تعارض بينه وبين الريمارون، هو دواء بسيط وجيد ومساعد، وحين يتم تناوله بجرعة صغيرة (خمسين إلى مائة مليجرام في اليوم) لا بأس بذلك أبدًا، ولكن إذا ارتفعت الجرعة أكثر من ذلك فربما يرفع من هرمون الحليب حتى لدى الرجال، وهذا ربما يؤدي إلى صعوبات جنسية لدى البعض، لكن أطمئنك تمامًا بهذه الجرعة التي ذكرتها, وهي خمسون مليجرامًا في اليوم.

هل من جرب ريميرون

هل من جرب ريميرون
هل من جرب ريميرون
  • استعمل حبوب ريميرون وسيرام لغرض النوم حيث لا أستطيع النوم بدونها نهائياً، جربت معظم الادوية المضادة للاكتئاب وادوية القلق ولم أجد نتيجة الا مع العلاج المذكور، بدأت بحبة واحدة من كل نوع ثم حبتين والآن وصل الأمر إلى ثلاث حبات من كل نوع، حللت وظائف الكبد فقال لي الدكتور أنت تستعمل كحول فأخبرته باستعمالي لهذا العلاج فقال هذه آثاره كذلك ارتفاع في أنزيمات الكبد.
  • كذلك من ناحية الجماع أضطر إلى انهاء الجماع بدون أنزال مهما طالت مدة الجماع وبدون لذة، كذلك زيادة الوزن فكان وزني قبل استعمال العلاج 70ك وبعد مضي سنة على العلاج اصبح الوزن 85ك، ناهيك عن سعره الباهظ فسعر الريميرون 200 ريال للكرتون استعمله لمدة عشرة أيام فقط، ارجوك يا دكتور إذا كان يوجد علاج يساعد على النوم غير الريمرون ان توضحه لي ولك احترامي
  • جواب عن التساؤل : أعتقد استخدامك لهذين الدوائيين الريميرون والسبزا فقط للنوم فهذا أمر غير مستحب.. والدليل على ذلك أنك رفعت الجرعة من حبة إلى اثنين ثم إلى ثلاث حبات ريميرون، والرميروت دواء يساعد على النوم ولكن لا يجب استخدامه للنوم لانه ذا اعراض جانبية أهمها زيادة الوزن بشكل كبير، وفي حالتك زاد وزنك 15 كلغم، وهذه زيادة ليست سهلة، كذلك إذا كنت تستخدم ثلاث حبات يومياً للنوم مع السيرام، وهذه الادوية أسعارها مرتفعة فتكلفك مبالغ كبيرة، ليس من السهولة وصف دواء للنوم ولكن يجب معرفة ما هي اسباب هذا الاضطراب في النوم فقد يكون هناك سبب عضوي أو نفسي فيجب عرض نفسك على طبيب لمعرفة الاسباب التي ادت إلى اضطراب النوم لديك.