يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع ذكر لا اله الا الله ، ومعجزات لا إله إلا الله، وسر ذكر لا إله إلا الله، ومجربات لا إله الا الله، وفوائد لا إله إلا الله للجسم، فمعنى لا إله إلا الله تعني كلمة التوحيد كما عرّفها العلماء أنّه لا مستحق للعبادة إلا الله تعالى، وهي بذلك تتكوّن من ركنين أساسيين هما نفي الألوهية الحقّة عن غيره سبحانه تعالى، والركن الثاني هو إثبات الألوهية الحقيقية لله تعالى دون سواه، فـ (لا إله) تنفي كلّ شيء يعبد من دون الله، أمّا (إلا الله) فتستلزم إثبات جميع أنواع العبادة وتوجّهاتها لله تعالى وحده دون غيره، فالله لا شريك له في ملكه ولا شريك له في عبادته أيضًا…تابعوا معنا.

تجربتي مع ذكر لا اله الا الله

لكل ذكر من أذكار الله له فائدة قد نجهلها أحياناً كما أن الله سبحانه وتعالى أخبرنا في كتابه عن أن ذكره يعطينا إحساساً بالسكينة وذلك في قوله تعالى (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ). لذا فالفائدة العامة لأي ذكر من أذكار الله هو الإحساس بالطمأنينة، كما أنه من أهم الأذكار اليومية.

تجربتي مع ذكر لا اله الا الله
تجربتي مع ذكر لا اله الا الله

تقول إحدى البنات: كانت لي صديقة بالعمل كبيرة وما تزوجت وكانت دائما تعبانة وتستأذن من العمل وتذهب الى بيتها ، ودائما تكون قلقة وكان عندها اعراض تشبه الوسواس القهري ، فجأة غابت عن العمل لفترة طويلة وغلقت جميع هواتفها ولم استطيع الوصول اليها لأنها سافرت الى احد اقاربها ، وهذا الامر جعلني قلقة عليها اكثر ، بعد مرور شهرين داومت صديقتي مرة ثانية للعمل وتغيرت تغير كبير جدا وقد كنت سعيدة عندما رأيتها هكذا ن حدثتني صديقتي عن الامر الذي غيرها تماما هكذا هو قول لا اله الا الله وحده لا شريك له قالت لي ان احد قد قام بعمل سحر لها وهذا القول عندما داومت عليه شفيت تماما مما كانت عليه و اسعدتني عندما قامت بدعوتي لحفل زفافها .

قد يهمك:

معجزات لا إله إلا الله

إنَّ كلمة الشهادة (لا إله إلا الله) هي أفضل الذكر بعد القرآن الكريم،وهي أثقل شيءٍ في الميزان، تمحو الخطايا والذنوب وتجدد الإيمان، وحين يتلفظ بها المسلم فإنّها تصعد إلى السماء وتخرق الحجب حتى تصل إلى الله جلّ جلاله، وهي أفضل الأعمال، تحفظ المسلم من الشيطان الرجيم، وتضعف الأجر وتعدل عتق الرقاب، ومن قالها مخلصًا فإنّها تحرّم عليه النار.

معجزات لا إله إلا الله
معجزات لا إله إلا الله
  • وقد روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم في فضلها أنه قال: (من قال: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له، له المُلْكُ وله الحمْدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ. في يومٍ مائةَ مرَّةٍ، كانت له عِدلُ عشرِ رِقابٍ، وكُتِبت له مائةُ حسنةٍ، ومُحِيَتْ عنه مائةُ سيِّئةٍ، وكانت له حِرزًا من الشَّيطانِ يومَه ذلك حتَّى يُمسيَ، ولم يأتِ أحدٌ بأفضلَ ممَّا جاء به إلَّا رجلٌ عمِل أكثرَ منه).
  • توصل باحث هولندي في جامعة ( أمستردام) الهولندية إلى أن تكرار لفظ الجلالة يفرغ شحنات التوتر والقلق بصورة عملية ويعيد حالة الهدوء والانتظام للنفس البشرية .
  • أكد الباحث أنه أجرى على مدار 3 سنوات لعدد كبير من المرضى بينهم غير مسلمين ولا ينطقون العربية، وكانت النتائج مذهلة بخاصة للمرضى الذين يعانون من حالات شديدة من الاكتئاب والقلق والتوتر .
  • وأوضح الباحث بصورة عملية فائدة النطق بلفظ الجلالة فحرف الألف يصدر من المنطقة التي تعلو منطقة الصدر أي بدايات التنفس، ويؤدي تكراره لتنظيم التنفس والإحساس بارتياح داخلي .
  • كما أن نطق حرف اللام يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك وملامسته، وهذه الحركة تؤدي للسكون والصمت ثوان أو جزء من الثانية _ مع التكرار السريع _ وهذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس .
  • أما حرف الهاء الذي مهد له بقوه حرف اللام، فيــؤدي نطقه إلى حدوث ربط بين الرئتين، عصب ومركز الجهاز التنفسي وبين القلب، ويؤدي إلى انتظام ضربات القلب بصورة طبيعية .

سر ذكر لا إله إلا الله

من أسرار لا اله إلا الله أن جميع حروفها جوفية يحتاج مرددها إلى الإتيان بها من خالص الجوف وهو القلب، ليس في حروفها معجم “منقوط” إشارة إلى التجرد من كل معبود سوى الله، هي اثنا عشر حرفًا على عدد شهور السنة، منها أربعة حرم وهى لفظ الله كما أن الأشهر الحرم أربعة، فمن قالها مخلصاً كفرت عنه ذنوب السنة، وهي مع محمد رسـول الله أربع وعشرون حرفاً والليل والنهار أربع وعشرون ساعة فكل حرف منها يكفر ذنوب ساعة وكلماتها سبـع وأبواب جهنم سبـع فكل كلمة تسد باباً عن قائلها فأعلم أنه لا اله إلا الله محمد رسول الله”.

سر ذكر لا إله إلا الله
سر ذكر لا إله إلا الله
  • براءة من الشرك، وهي كلمة التقوى والإخلاص والتوحيد، إذ إنَّ الله تعالى خلق الخلق، وأرسل الرسل، وأنزل الكتب لأجلها، ولها أيضًا أعدّ الله دار الثواب ودار العقاب، وأمر الرسل لأجلها بالجهاد.
  • مفتاح الجنة، ودعوة الرسل، ومن فضلها أنَّه من كانت آخر كلامه في الدنيا دخل الجنة، فوجبت بها المغفرة، كما ينجو بها المسلم من النار.
  • سبب في دخول الجنّة والعتق من النار، إذا استوفت شروطها، وانتفت موانعها.
  • نعمة أنعمها الله على عبادة أن عرّفهم بها، كما يُعصم بها دم قائلها وماله، أمّا من أباها فإن ماله ودمه مهدور.
  • أفضل الكلام، وأحبّه إلى الله تعالى، وهي أوّل ما دعا إليه الرسل الكرام عليهم السلام، وأوّل ما دعا إليه خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم.

مجربات لا إله الا الله

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 🙁 من قال لا اله الا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ) في اليوم مائة مرة له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذاك كله حتى يمسي ، ، ولا يأت احد بأفضل مما جاء به الا رجل عمل اكثر منه . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

مجربات لا إله الا الله
مجربات لا إله الا الله

تقول إحد البنات: انا بنت زي اي بنت نفسها تتخطب وتتجوز انا عندي 25 سنة من زمان اوي بدعي ربنا بالزوج الصالح كان ناس كتير بتتقدملي والموضوع مش بيتم وكنت متاكدة ان المشكلة فيا انا انا السبب في اللي انا فية المهم ربنا دلني علي فيديو سمعتة لدكتور حسين والي عمن الكثافة الحسية مكنتش فاهمة يعني اية الكلمة دي زي اكيد كتير مش فاهمنها لما فهمتها عرفت ان هو دة السبب اني لسة متخطبتش ووالله اول ما طبقتها الحمد لله ربنا رزقني ياحلي راجل في نظري والخطوبة ف العيد ان شاء الله

المهم الكثافة الحسية دي يعني اية ؟ يعني تستشعري الكلمة وانتي بتقوليها كنت بفضل اردد لاحول ولاقوة الا بالله واحس اوي ان مفيش حد هيحول حالي من عزباء الي متزوجة غير ربنا واحسها اوي اوي

واقول لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين واحس اوي ان انا السبب في اللي انا فية اكيد في حاجة غلط انا بعملها

وكنت بصلي علي النبي كتيرا بصيغة (اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وصحبه وسلم تسلبما)

وكنت بستغفر ربنا كثير والحمد لله اول ما بدات احس الكلام وانا بقولة بعدها بحاجة بسيطة خالص اسبوع اسبوعين ربنا بعتلي احمد الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه ولعظيم سلطانه.

فوائد لا إله إلا الله للجسم

ما أجمل أن تكون قلوبنا عامرة بذكر الله الذي يمحي الذنوب ويفرج عن الهموم والكروب ويحل المشكلات ويسهل كل عسير، ولكل ذكر من أذكار الله تعالى فائدة وفضل عظيم يعود على صاحبه بالخير في الدنيا والآخرة، ومن هذه الأذكار قول لا إله إلا الله التي بفضل الله تغدق بالكثير من الخير والفائدة على قائلها، وعلى من اعتاد لسانه على ترديدها كل يوم وساعة.

فوائد لا إله إلا الله للجسم
فوائد لا إله إلا الله للجسم
  • حركة اللسان أثناء ترديد لا إله إلا الله تحفز الغدد اللعابية في الفم على إفراز اللعاب، مما يعني أن الإكثار منها في أيام الصيام، وبشكلٍ خاص في أيام الحر والصيف، يخفف شعور الصائم بالعطش، وهذه حقيقة مثبتة علميًا.
  • من قال لا إله إلا الله بصدق النية والإخلاص، وحبًا في الله ورسوله، مع رغبته في الابتعاد عن المعاصي والذنوب، تكون لا إله إلا الله عونًا له على ذلك، ويدخله الله بقولها فسيح جنانه.
  • كما أوضح نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم في حديث من أحاديثه الصحيحة أن كلمة لا إله إلا الله هي من أفضل الذكر وأكثرها فائدة، حيث يجازي الله مرددها في الدنيا بالخير والرزق، وفي الآخرة برفعة الشأن في الجنة.
  • تلقين الميت لا إله إلا الله عند وفاته تخفف من الشعور بالوحدة والوحشة في القبر، كما أنها توسع القبر على صاحبه وتجعله روضة من رياض الجنة، ومن يعتاد ترديدها أثناء حياته لا يحتاج من يلقنها له عند وفاته، لأن الله سبحانه وتعالى يلهمه قولها عند الوفاة.
  • إذا كنت تشعر بالهم والحزن فداوم على ذكر لا إله إلا الله، فمن شأنها أن تعينك على تخفيف الهموم وإزالة الشعور بالحزن والاكتئاب، كما أنها تبعث في القلب الطمأنينة والهدوء والراحة.