نعرض عليكم على موقع إقرأ موضوع يتناول تجربتي مع ذكر الله ، وتجربتي مع قول سبحان الله وبحمده، وتجربتي مع كثرة التسبيح، وتجربتي مع التسبيح، ويعدّ ذكر الله تعالى من أبرز الأمور التي تدل على قرب العبد من ربه ومحبته له، وأمر الله تعالى عباده بذكره وجعله باباً لرضاه، حيث قال في كتابه الكريم: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً) [الأحزاب: 41]، فالذكر سكينةٌ للنفس وطمأنينةٌ للقلب، به تنفرج الكروب وتُحلّ العقد، ويؤدي إلى محبة الله عز وجل…فتابعوا لمعرفة المزيد عن هذه التجارب.

تجربتي مع ذكر الله

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع ذكر الله، إذ هناك العديد من النصوص الواردة الدالة على أفضلية الذكر، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ألا أنبِّئُكُم بخَيرِ أعمالِكُم، وأزكاها عندَ مَليكِكُم وأرفعِها في درَجاتِكُم وخَيرٌ لكُم مِن إنفاقِ الذَّهبِ والورِقِ وخَيرٌ لكُم مِن أن تَلقوا عدوَّكُم فتضرِبوا أعناقَهُم ويضرِبوا أعناقَكُم. قالوا بلَى يا رسولَ اللَّهِ ، قالَ ذِكرُ اللَّهِ) [حديث صحيح].

تجربتي مع ذكر الله
تجربتي مع ذكر الله
  • تقول إحدى الأخوات دائما أسمع عن فضل ذكر الله والإستغفار وكثرة الرسائل التى تصلني عن طريق الواتس فأبدأ بحماس لكن سرعان ما يزول ويتلاشى حتى قرأت هذه الرسالة يقول أحد السلف.. إذا انكشف الغطاء.
  • يوم القيامة عن ثواب أعمالهم لم يروا ثوابآ أفضل من ذكر الله تعالى فيتحسر عند ذلك أقوام فيقولون ماكان شيء أيسر علينا من الذكر.
  • فبدأت بعزم وإصرار أن أجعل لساني رطبآ من ذكر الله فهو سهل ميسر لا يحتاج لوضوء ولاقيام ولا حركة بل على أي حال كنت جالسة أو مضطجعة أو حتى وأنت.
  • تقومين بأعمال المنزل فكنت أذكر الله وأكثر من الإستغفار وأخصص ربع ساعة للاستغفار حتى أني لأستغفر خمسة ألاف مرة.
  • وربع ساعة للتسبيح وربع ساعة لذكر الله وواظبت على أذكار الصلاة وأذكار الصباح والمساء وفي هذا الوقت لا أسمح لأحد أن يقاطعني واغلق جهازي لأني أجلس مع ربي.
  • وحرصت على أن أقرأ كثيرآ عن فضل الذكر وفوائده وزددت عجبا مما قرأت وكيف كنت غافلة عن ذلك.
  • وجاهدت نفسي لمدة اسبوع حتى أصبح لساني يذكر الله تلقائيآ ورأيت من الفرج والسعادة والراحة ما الله به عليم وتحول بيتي إلى سعادة وأنس وتعجبت من سرعة مفعول هذا الدواء.
  • وندمت على ساعة من عمرى ذهبت لم أذكر فيها الله فلو جلسنا نذكر الله مثل المدة التي نجلسها على هذا الجهاز لرأينا عجبا . .فرجآ ورزقآ ..وأنسآ وسعادة.
  • وصدق الله إذ قال: (ألا بذكر الله تطئمن القلوب) لا أقول لكم جربوا فهذا لا يحتاج لتجربة فهو مضمون بإذن الله.
  • ولكن اعزموا وابدأوا من هذه اللحظة واخبرونا عن مدى استفادتكم اللهم اجعلنا من الذاكرين الله كثيرآ والذكرات محبة الخير للجميع.

قد يهمك:

تجربتي مع قول سبحان الله وبحمده

يُقصد بتسبيح الله -تعالى- تنزيهه عن كلّ ما لا يليق بجلاله من نقصٍ أو عيبٍ، وأمّا الحمد فهو الثناء على الله تعالى، وشكر نعمه والاعتراف بها، وقال بعض المفسّرين أنّ لفظ: سبحان الله وبحمده تحتمل أن تكون مختصرةً من لفظ: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر؛ لأنّ تسبيح الله -تعالى- وتنزيهه عن كلّ نقص وحمده يندرج تحته التكبير،لأنّ الأفضال إذا رُدّت كلّها إلى الله -تعالى- فلا بدّ أن يكون الله -تعالى- أكبر من أيّ شيءٍ آخر، ولذلك فإنّ قول: سبحان الله وبحمده من أجمع ألفاظ الذكر التي يردّدها المسلم، ولذلك ترتّب على هذا الذكر الفضل والأجر العظيمين.

تجربتي مع قول سبحان الله وبحمده
تجربتي مع قول سبحان الله وبحمده

كنت في بدايه التسعينات تعرضت الي 5 من الأسحار من فتاة كنت أعرفها هي ووالدتها الساحره والمشعوذه..

فلم أكن اعرف ما هو السحر ولا اعرف ما اعراضه وما هي سلبياته..ولم اكن اعرف أنه يسبب الكثير من المشاكل مع من حولك ويصبح عندي فتور بالعباده ونفور من كل الناس وتبقي الفتاة الساحره وحدها في عقلك وروحك وجسدك..

فبقيت 4 سنوات من المعاناه وتحصل معي أشياء غريبه جدا أنتبهت وبدأت ابحث.

وألجأ الي المسجد والجلوس بعد الصلاة لسماع الدروس وكان هناك درس يركز علي ذكر الله..وهو سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لأنهما كلمتان خفيفتان علي اللسان وثقيلتان في الميزان وحبيبتان الي الرحمن.

فمن هنا بدأت ونويت أن اتخلص من العارض الذين عندي وخلال ذلك كانت ما تزال علاقتي مع هؤلاء الجيران الفتاة وأمها الساحره.

ولجأت الي ذلك الذكر أخذت أذكره في كل خطوة وفي كل مكان وفي جميع الاوقات لا اكتفي بالمئات بل بالألاف.

وكنت كلما ذكرت ذلك الذكر اتألم قليلا..ولكن بدأت علاقتي تتراجع مع تلك الفتاة وأمها ومع الأيام أصبت بحاله حزن ووحده ورغبه قوية للجلوس بين يدي الله في قيام الليل.

وأخذت أقيم الليل وأبكي وأستعين بالله ليخلصني مما انا فيه وبعد شهر ونصف من بدايتي في الألتزام بالذكروبفضل الله وقيام الليل تخلصت من التفكير في تلك الفتاة .

والذي حصل معي هو أنني بالألتزام بهذا الذكر وبكثرة توقف مفعول السحر وتوقفت مضايقات العارض وبدأت أعود الي صوابي وكنت كلما ذكرت ذلك الذكر وقرأت القرأن اأشم رائحه شيئ يحترق داخل جسدي.

والحمد لله أصبحت أري الحياة جميله بعد ان كنت في قفص وسجن السحر وبدأت رحلتي بالتعلم لأنقذ الناس الذين عانوا ما كنت اعانيه.

وعزمت علي أن اطلب من الله العلم والقدره علي مساعده الناس وتخليصهم من مرضهم ومشاكلهم وشفائهم وتخليصهم من الاسحاروالحمد لله.

ربي اكرمني بهذا العلم وأجتهدت وسهرت الليالي وقرأت الكتب وبحثت مع أهل العلم حتي يفتح علي ربي باب من ابواب العلم لأخدم به أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

ولمن يريد أن يعرف كيف كانت طريقة ذكري ودعائي حتي تتعلموها مني أنا اخوكم الصغير والمحب لكم..

الطريقه كانت كالتالي.

بعد ذكر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عشرات المرات كنت ادعي الله

اللهم أني أسألك بأسمك العظيم الأعظم وأسألك باسمك الطاهر وأسألك بسر حبك لهاتين الكلمتين وأسألك بسر ثقلهما في الميزان وأسألك بسر خفتهما علي اللسان يا رحمن..

أسألك الله أن تخلصني مما انا فيه..وتخرج من جسدي كل شيطان رجيم وكل معتدي أثيم والحمد لله أولا وأخرا وأنتهت مشكلتي وتخلصت من 5 أسحار كادت ان تدمر حياتي..

تجربتي مع كثرة التسبيح

تجربتي مع كثرة التسبيح ان كثرة التسبيح والاستغفار له اثار سحرية جداً على تحقيق كل امنياتك فكثرة التسبيح والاستغفار افضل من اى شىء فى العالم افضل من الادوية وافضل من القيام بالكثير من الاشياء التى لا تفيد ابداً .

تجربتي مع كثرة التسبيح
تجربتي مع كثرة التسبيح
  • تقول إحدى التجارب: كنت اعانى من مرض خطير فى جسدى لا داعى الى ان اذكر اسمه فهو مرض خطير وربنا مايكتبها على حد انه يمرض ابداً وبشفى مرضانا ومرضى المسلمين يارب العالمين ، وقد اخذت الكثير من الادوية الكميائية التى تعمل على القضاء على هذا المرض والتى لم تفلح معى ابداً .
  • حتى فى يوم من الايام قد قرأت بوست على موقع الفيس بوك وهو احدى مواقع التواصل الاجتماعى يتحدثون فيه عن الاثار السحرية لكثرة التسبيح قبل وبعد كل صلاة فله نتائج سحرية جداً على توسيع الرزق والشفاء من الامراض مهما كانت خطورتها والانجاب وهذا كله بفضل الله تعالى .
  • وبالفعل قد قمت بالصلاة فى وقتها وقد قمت بكثرة التسبيح قبل وبعد كل صلاة وبعدها بفترة قد ذهبت لاجراء التحاليل الشهرية وقد بشرنى الطبيب اننى قد شفيت من مرضى وقال لى ان هذه معجرة بالفعل وقد ايقنت حينها اننى قد شفيت بفضل الله تعالى وبفض كثرة التسبيح .

تجربتي مع التسبيح

ورد التّسبيح في القرآن الكريم؛ ليتحدّث عن حِكمة الله تعالى في خَلقه، وينفي عنه العبث والّلهو، قال تعالى: (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ)، وفي موطنٍ آخر جاء التّسبيح؛ ليؤكّد قدرة الله تعالى وينفي عنه العجر، وذلك في قوله تعالى: (وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ)، وقد جعل الله تعالى تسبيحه في موطن إثبات وحدانيّته سُبحانه ونفي افتراء المشركين أنّ لله زوجةً أو ولداً.

تجربتي مع التسبيح
تجربتي مع التسبيح
  • تقول احدى البنات : ان والدتها كانت مريضة جداً وقد كانت قلقة عليها كثيراً وقد كانت تصلى وتقوم بالدعاء لوالدتها والاستغفار والتسبيح الكثير كل يوم حتى تم شفاء والتها على خير بمشيئة الله تعالى وبفضله وبفضل كثرة الدعاء والتسبيح .
  • وتقول احدى البنات : انها كانت تريد ان تتزوج بشخصى تحبه كثيراً وهو شخص صالح جداً ومتدين وتحبه كثيراً وقد قامت بالدعاء الكثير والصلاة والتسبيح الكثير قبل وبعد كل صلاة .
  • وبعدها بفترة قصيرة قد وجدت انه جاء للتقدم لاهلها وقد قام بخطبتها وابيها وامها قد وافقوا وقد تزوجوا بعدها بفترة قصيرة جداً وقد عرفت حينها ان هذا تم بفضل الصلاة والدعاء وكثرة التسبيح .