يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع دواء Lysanxia ، و دواعي استعمال دواء Lysanxia ، و دواء اتيميل 30 ملغ ، و دواعي استعمال دواء lexotanil ، و LYSANXIA 10 mg ، و دواء Deroxat ، و LAROXYL دواء ، يعاني الكثير من الناس من توترات عصبية شديدة ناتجة عن ضغوط الحياة ويعد الدواء Lysanxia من أكثر الأدوية المخدرة الفعالة لإزالة التشنجات العصبية والتخلص من القلق المستمر حيث يعمل كمهديء فضلاً عن دوره في ارتخاء العضلات، ويستخدمه الكثير من الناس كمسكن قوي في حالات الألم الشديد أو الألام الناتجة عن العمليات الجراحية ، اليكم تجربتي مع دواء Lysanxia .

تجربتي مع دواء Lysanxia

دواء Lysanxia هي حبوب مهدئة ومضادة للقلق والإكتئاب ومهدئة للتشنجات العصبية كما أنه يُرخي العضلات ويعالج قلة النوم كذلك يستعمل لعلاج نوبات الخوف يُصرف هذا الدواء عن طريق الطبيب المُختص بوصفة طبية ، لكن لا بأس ان نشارك معكم تجربتي مع دواء Lysanxia .

تجربتي مع دواء Lysanxia
تجربتي مع دواء Lysanxia
  • الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ليزانكسيا Lysanxia غالباً ما تؤخذ المهدئات العصبية والعلاج النفسي تحت إشراف الطبيب وذلك لما تتركه من أثار جانبية بالغة في حالة زيادة الجرعة المقررة والتي قد يؤدي الإفراط فيها إلى الإدمان والنعاس وانعدام التركيز أما عن الجرعة الممكن تناولها فهي : ربع مجم في الحالات العادية على ألا تزيد الجرعة عن نصف مجم في الحالات الشديدة.
  • طريقة استعمال دواء ليزانكسيا Lysanxia 1- يتم تناول قرص عن طريق البلع، إلا أنه لا يظهر تأثيره ألا بعد تناوله بساعة وتكون النتيجة أفضل بعد تناوله بساعتين 2- في بعض الحالات يتم تناوله تحت اللسان مما يجعله سريع التأثير وفي هذه الحالة يبدأ تأثيره بعد تناوله بنصف ساعة
  • يحتوي دواء ليزانكسيا على المادة الفعالة برازيبام، وتنتمي هذه المادة لعائلة الأدوية المضادة للقلق. فهو يستخدم في علاج القلق، بالإضافة إلى ذلك فهو يمتلك خصائص مهدئة، مضادة للتشنجات ومرخية للعضلات الهيكلية.
  • وعند استخدام هذا الدواء للعلاج يكون ذلك تحت إشراف طبي مع أهمية الوعي بالنقاط التالية: يمكن أن يسبب استخدام هذه الأدوية ادمان عليها، لذلك يقوم الطبيب بوصفها بجرعة محددة ولفترة محددة يجب تقليل استخدامها بعد ذلك لحماية الجسم من الادمان عليها.
  • كما يمكن أن تسبب أعراض جانبية تختلف حسب الجرعة وحسب طبيعة الشخص، ومن هذه الأعراض الجانبية (صداع الراس، أو الهيجان، أو الأرق، أو الالتباس، أو ألم عضلي، أو الخدر والوخز في القدمين أو اليدين).

قد يهمك :

دواعي استعمال دواء Lysanxia

هو دواء ينتمي لعائلة البينزوديازيبين (Benzodiazepines)، يقوم هذا الدواء بتحفيز مستقبلات الجابا GABA receptors في الجهاز العصبي المركزي، وبما أن مستقبلات الجابا هي مستقبلات تثبيطية فإن تحفيزها يؤدي إلى تثبيط التيقظ القشري و الحوفي في الدماغ ، للتعرف على دواعي استعماله تابعوا معنا الفقرة التالية.

دواعي استعمال دواء Lysanxia
دواعي استعمال دواء Lysanxia
  • يعمل هذا الدواء على تهدئة الإنسان وبالتالي فهو يعمل على تقليل التوتر الذي يتعرض له الإنسان سواء كان هذا التوتر نفسي أو عصبي.
  • يستخدم دواء Lysanxia في علاج الاكتئاب والتوتر والتخلص من الأعراض الناتجة عن القلق.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج الاكتئاب لما له من دور فعال في علاجه ليس هذا فحسب بل والتقليل من حدوث نوبات الاكتئاب.
  • يقوم الطبيب المختص بوصف هذا الدواء لعلاج مشكلة سلس البول سواء للكبار أو للصغار لما له من دور فعال.
  • يمكن أن يقوم الطبيب بوصف هذا الدواء لعلاج وتسكين الآلام الشديدة المزمنة وذلك بسبب قدرته الفائقة على تسكين الألم ولكن لا يتم استخدامه إلا من قبل الطبيب المختص حتى لا يحدث إدمان للشخص الذي يتناوله.
  • يعتبر هذا الدواء من الأدوية المستخدمة والفعالة جدا في تخفيف وعلاج الأعراض الانسحابية لإدمان الخمر.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج وتقليل حدوث نوبات الفزع والقلق والهلع، لما يلعبه من دور في تقليل التوتر والقلق ولكن يجب استخدامه من قبل الطبيب المختص.
  • يتم استخدام هذا الدواء في علاج الصداع النصفي وخاصة صداع الشقيقة الذي يصيب كبار السن.

دواء اتيميل 30 ملغ

عقار أتميل هو من الأدوية الجيدة جدّاً لعلاج الاكتئاب النفسي، وفي نفس الوقت يعتبر هذا الدواء محسناً للنوم لدرجة كبيرة، في مايلي بعض المعلومات عن دواء اتيميل 30 ملغ.

دواء اتيميل 30 ملغ
دواء اتيميل 30 ملغ
  • يسمى علمياً ميانسيرن mainserin من الأدوية المضادة للاكتئاب والمحسنة للنوم، وهو سليم جداً للدرجة التي ينصح باستعماله حتى بالنسبة لمرضى القلب وكبار السن، وبفضل من الله تعالى الدواء ليس لديه آثار انسحابية شديدة أو حادة، فإذاً التوقف منه ليس أمراً صعباً.
  • يستخدم في علاج أعراض الإضطرابات الاكتئابية. وهو من مضادات الاكتئاب رباعية الحلقة Tetracyclic antidepressants. كما أن له تأثير مهدئومضاد للهيستامين ولكن غير مفهوم بالتحديد آلية عمله.
  • يوصى عند أخذ جرعة يومية، بتناول الدواء في المساء، لأنه يسبب النعاس ، إن الجرعة الفعالة للبالغين هي 30 – 90 ملغرامًا في اليوم، التي تعطى كجرعة واحدة أو مقسمة على مدار اليوم.
  • في حالة نسيان أي جرعة يجب تناولها فور تذكرها، إلا إذا حان موعد أخذ الجرعة التالية، تترك الجرعة ويتم تناول الجرعة التالية مع عدم مضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المنسية.
  • تظهر بعض الآثار في غضون أيام قليلة، ولكن الأمر قد يستغرق 2 – 4 أسابيع حتى يشعر بالتأثير الكامل المضاد للاكتئاب يصل التأثير أحيانًا إلى عدة أسابيع، مع الانخفاض التدريجي لقوته.

دواعي استعمال دواء lexotanil

دواء lexotanil يصنف ضمن أدوية الإكتئاب ويستخدم في علاج العديد من الاضطرابات النفسية العديدة والمنتشرة مثل القلق والتوتر وفي هذه الفقرة سوف نتناول ليكسوتانيل Lexotanil بشكل مبسط ونتعرف علي كل خصائصه الطبية .

دواعي استعمال دواء lexotanil
دواعي استعمال دواء lexotanil
  • يستخدم في العلاج قصير الأمد لحالات اضطرابات القلق. الحد من الأرق. مهديء للأعصاب. متلازمة التوتر.
  • يعطى دواء lexotanil عن طريق الفم، ويتم امتصاصه بشكل جيد في القناة الهضمية، ويصل تركيزه في البلازما إلى الذروة خلال ساعتين، وتستمر فعاليته 17 – 20 ساعة، ويتم استقلابه في الكبد، ويطرح مع البول على شكل مستقلبات غير فعالة. ويتوفر في الصيدليات على صورة أقراص بعيارات متعددة ( 1.5 مغ و 3 مغ و6 مغ)، ولا يصرف إلا بوصفة طبيب مختص. يمكن تناول الدواء مع أو دون الطعام، ويجب البدء بجرعات منخفضة ثم تزاد تدريجيًا حتى الوصول إلى الجرعة المثلى، وبشكل عام يعطى بجرعة: 1.5- 3 مغ ثلاث مرات يوميًا، ويمكن أن تصل حتى 30 مغ في اليوم مقسمة إلى وجبات متساوية حسب صعوبة الوضع وقدرة تحمل المريض للعلاج. ويجب أن يتم التوقف عن استخدام الدواء بصورة تدريجية، تجنبًا لحدوث أعراض الفطام.
  • قد يسبب العلاج ادماناً نفسياً أو جسدياً على العلاج، بحيث يصبح من الصعب الاستغناء عنه. يجب الحذر عند استخدام العلاج في كبار السن، بسبب حساسيتهم الزائدة للأعراض الجانبية التي قد يسببها العلاج. في حال كان المريض يعاني من إكتئاب، أو قصور كلوي أو كبدي، أو مرض تنفسي، أو المصابين بوهن العضلي الوبيل، فيجب اخبار الطبيب المعالج بذلك، فقد تحتاج بعض الحالات جرعات معدلة أو احتياطات أخرى. يجب الحذر عند استخدام العلاج في المرضى الذين أظهروا تحسس شديد لعلاج آخر من العلاجات البنزوديازبينية، حيث يكونون عادةً أكثر عرضة للتحسس للعلاج. لا يمتلك العلاج تأثيراً مخففاً للألم أو مضاداً للاكتئاب.
  • يجب عدم تناول هذا الدواء اثناء الحمل لأنه قد يؤثر علي صحه الجنين ففي اثناء الفترة العلاجية يتحتم منع الحمل الرضاعه : يؤثر الدواء علي الحليب الموجود في ثدي الأم مما يؤثر علي الجنين لذا يجب منع الرضاعة الطبيعية اثناء تناوله .

دواء Deroxat

دواء Deroxat ينتمي إلى عائلة مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية، والتي تعمل على زيادة نسبة السيريتونين في الجهاز العصبي المعروف بتأثيره المحسن للمزاج والمزيل للإكتئاب، وله آثار غير مرغوب فيها أقل من مضادات الاكتئاب القديمة.

دواء Deroxat
دواء Deroxat
  • هذا الدواء من أهم الأدوية التي تعالج وتخفف من الاكتئاب وغيره من المشاكل النفسية، حيث أن هذا الدواء يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية التي لها القدرة على علاج هذه الحالات واليكم دواعي استعمال دواء ديروكسات: يعمل على معالجة الاكتئاب والتخفيف من حدته. يعالج الوسواس القهري. يعمل على تخفيف التوتر بأنواعه. يعمل على معالجة الرهاب الاجتماعي. يستخدم كمعالج قوي للاضطرابات ما قبل فترة الحيض. يعالج بعض اضطرابات الهلع.
  • لكل عقار طبي مجموعة من موانع الاستعمال التي يجب علينا تجنبها وتوخي الحذر منها، وذلك لأن المواد الكيميائية قد تتفاعل مع الجسم وتسبب أخطار عديدة ومن هذه الموانع: يمنع هذا الدواء من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة لأي مكون من مكونات هذا الدواء. يمنع تناوله إذا كان المريض يتناول أحد أدوية مثبطات اكسيداز. يمنع تناوله أيضًا مع مجموعة من الأدوية التي يحددها الطبيب.
  • كما تجدر الاشارة انه يجب عليك أن تستشير طبيب متخصص بشكل دوري والتأكد من أن جرعتك مناسبة ولن تسبب لك أعراض انسحاب حينما تتوقف عنها. حاول أن تتفق مع طبيبك على تنويع العلاج المستخدم للتخفف من الآثار المحتملة للإنسحاب. اطلع على النشرة الداخلية للدواء وناقش الأعراض المحتملة مع طبيبك. إذا شعرت باضطرابات مثل القلق أو اضطراب النوم راجع طبيب الخاص قبل أن تقع في أسر الدواء.

LAROXYL دواء

اميتربتالين هو أحد مضادات الاكتئاب الثلاثية الحلقات، إذ يؤثر على المواد الكيميائية في الدماغ التي قد تكون غير متوازنة في الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، منها مادتي السيريتونين والنورابينفرين في الجهاز العصبي المركزي، مما يساعد على تعديل مزاج المريض وإزالة الاكتئاب.

LAROXYL دواء
LAROXYL دواء
  • يتم تناول الدواء مع أو بدون طعام قبل النوم. يتوفر الدواء على شكل أقراص 25 مجم – 50 مجم ، 4٪ قطرات (نقط) فموية (40 مجم / مل). يحدد الطبيب المعالج الجرعة بالإضافة إلى مدة العلاج التي يحددها الطبيب وفقًا لرؤيته. قد يستغرق الأمر عدة أسابيع حتى تختفي الأعراض ويصبح الدواء ساري المفعول.
  • يحظر استخدام هذا الدواء للمرضى الذين ثبت أن لديهم حساسية تجاه أي مكون من مكونات الدواء أو أي من مكوناته النشطة (مواده الفعالة). من الأفضل عدم تناول الدواء مع وجبة ، لأن هذا يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة. يفضل تجنب عصير الجريب فروت. يحظر استخدامه لمرضى السكر ويجب اتباع تعليمات الطبيب المعالج ، حيث يزيد الدواء من مستوى السكر في الدم. يجب ألا تتناول علاجات أو مكملات إضافية دون استشارة طبيبك.
  • إذا كنت ترغب في التوقف عن تناول اميتربتالين، فمن المستحسن التوقف عن تناوله تدريجيًا وفقًا لنصيحة الطبيب ، لتجنب الآثار الانسحابية التي قد يعاني منها المريض ، وهي كالتالي: تعود أعراض الاكتئاب والقلق. إجهاد وألم مفرط في العظام والجسم. صداع الراس. الدوخة والغثيان والرعشة. الإحساس بالوخز والقشعريرة هجمات التحريض. الأرق.