موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على تجربتي مع خواتيم سورة البقرة ، و تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج، و تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للحمل، و خواتيم سورة البقرة لقضاء الحوائج، و فضل خواتيم سورة البقرة ابن باز، و تكرار خواتيم سورة البقرة، و أسرار خواتيم سورة البقرة، و متى تقرأ خواتيم سورة البقرة، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

تجربتي مع خواتيم سورة البقرة

القرآن الكريم بوجه عام من شأنه أن يحقق المعجزات ويغير الحال لما هو أحسن، وفيما يلي من السطو نورد لكم تجربتي مع خواتيم سورة البقرة وهي كالتالي:

تجربتي مع خواتيم سورة البقرة
تجربتي مع خواتيم سورة البقرة
  • تقول إحدى الفتيات أنها نجحت في دراستها الجامعية بتفوق، وأقامت حفلًا لتلك المناسبة ودعت فيها الأهل والأصدقاء والمعارف.
  • وتضيف أنها على الرغم من فرحتها الكبيرة بنجاحها وتفوقها؛ إلا أنها لم تلحظ تلك الفرحة في عيون جميع الحضور والتي كان بعضها يرمقها بشكل غريب، حتى قالت لها واحدة من قريباتها اتركي بعض الحظ للأخريات حتى لا تكونين استحوذتِ على كل شيء الجمال والنجاح.
  • وقالت أن بعد انتهاء الحفل أُصيبت بحرق في قدمها نتيجة سقوط زيت ساخن عليها، ومنذ ذلك اليوم والمشكلات لا تنقطع عن منزلها وتكون هي طرفًا أساسيًا فيها على الرغم من طبعها الهادئ والمسالم.
  • وتشير إلى أن حالتها النفسية ازدادت سوء؛ فكانت تبكي دون سبب، كما كانت تحلم بكوابيس مخيفة بصورة مستمرة، ولم تحصل على فرصة العمل التي تمنتها، حتى أوصتها إحدى المعارف بقراءة سورة البقرة أو خواتيمها لأن ما تعاني منه ما هو إلا حسد.
  • وتؤكد أنها ظلت مداومة على قراءة خواتيم سورة البقرة لمدة خمسة أسابيع، وخلال تلك الفترة انتهت كل المشكلات التي كانت تعاني منها، وعاد الهدوء إلى المنزل، وانتهت الكوابيس، وتحسنت حالتها النفسية كثيرًا، بفضل قراءة خواتيم سورة البقرة مع المعوذات وآية الكرسي.

تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للزواج

الكثير من الفتيات تتخطى مرحلة العشرينات دون أن يسبق لها الزواج ولكن جميعنا نعلم أن الزواج قسمة ونصيب فلا يجوز تعجل قدرة فكل شيء عند الله بميعاد محدد، ولكن لا ضرر من الطلب والتضرع إلى الله عز وجل من أجل هدف معين نرغب به، واليوم سوف أسرد لكم تجربتي مع سورة البقرة للزواج، فتابعوني:

  • سمعت كثيرًا عن فضل سورة البقرة في العموم وقرأت أيضًا عن فضلها لقضاء الحاجة، وقلت لما لا أتقرب إلى المولى عز وجل بهذه السورة العظيمة لكي ييسر لي أمري.
  • لذا أخذت أتلو سورة البقرة مرة يوميًا ولكن كان الوقت المفضل لي في الثلث الأخير من الليل.
  • وخلال الأسبوع الأول من المداومة على قراءتها لاحظت تغير كبير حدث في حياتي، وفي الطريقة التي أفكر بها وأيضًا بعلاقتي مع الله عز وجل.
  • استمريت على قراءتها يوميًا لمدة 40 يومًا تقريبًا، وخلال هذه الفترة تقدم لخطبتي الكثيرين ولكن لم يكن أحدهم مناسب لي.
  • وبعد مرور 40 يومًا بالتحديد رزقني المولى عز وجل بالزوج الصالح الذي أرتضي خُلقه وخَلقه.

قد يهمك:

تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للحمل

هناك الكثير من التجارب الحقيقية بسورة البقرة للعقم او تأخر في الحمل ومنها تجربتي مع خواتيم سورة البقرة للحمل:

  • امرأة متزوجة لمدة سنتين وحملت ولكن بعد ثلاث شهور أجهضت، فبحثت عن العلاج والتحاليل اللازمة ولكن لم يكن يوجد مانع للحمل من الطرفين او استمراره وقامت بتجربة كل الأدوية وذهبت لكل دكتور تسمع عنه انه جيداً حتى فقدت الامل، حتى ان قرات سورة البقرة بنية أن يرزقها الله بالذرية الصالحة واستمرت على قراءتها كل يوم قبل الفجر وبعد شهر أجرت تحاليل الحمل، وتفاجأت انه موجب وأنها حامل.
  • توجد سيدة متزوجة من خمس سنوات ولم يحدث حمل، وعندها تكيس بالمبايض، وأجرت خمس محاولات تلقيح صناعي وفشلت، عملية حقن مجهري وفشلت أيضا، وكانت قد فقدت الامل، فاتجهت للخلطات الطبيعية ولكن بلا جدوى، فاتجهت إلى الاستغفار وقراءة القرآن، وداومت على سورة البقرة يومياً مع شرب الماء المقري عليه سورة البقرة والصدقة والدعاء، وبعد فترة غابت عليها الدورة الشهرية فشكت بالأمر ذهبت للعيادة واكتشفت انها حامل. امرأة متزوجة لمدة سنتين وحملت ولكن بعد ثلاث شهور اجهضت، فبحثت عن العلاج والتحاليل اللازمة ولكن لم يكن يوجد مانع للحمل من الطرفين او استمراره وقامت بتجربة كل الأدوية وذهبت لكل دكتور تسمع عنه انه جيداً حتى فقدت الامل، حتى ان قرات سورة البقرة بنية أن يرزقها الله بالذرية الصالحة واستمرت على قراءتها كل يوم قبل الفجر وبعد شهر أجرت تحاليل الحمل، وتفاجأت انه موجب وأنها حامل.

خواتيم سورة البقرة لقضاء الحوائج

وقالت دار الإفتاء في فتواها حول حكم قراءة القرآن الكريم بنية قضاء الحوائج والحفظ والشفاء، إن قراءة القرآن بنية قضاء الحوائج أمرٌ مشروعٌ بعموم الأدلة الدالَّة على استحباب قراءة القرآن؛ ومنها: قوله تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللهِ وَأَقَامُوا الصَّلاَةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلاَنِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ﴾ [فاطر: 29].

  • واستدلت دار الإفتاء بما قاله النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ» رواه مسلم من حديث أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه، إلى غير ذلك من النصوص المطلقة.
  • وذكر العلامة محمد بن علان الصديقي الشافعي في كتابه “دليل الفالحين لطرق رياض الصالحين” -في شرح حديث ابنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما في صحيح مسلم في فضل سورة الفاتحة وخواتيم سورة البقرة، وقول سيدنا جِبْريلُ عليه السلام: أبْشِرْ بِنُورَيْنِ أُوتِيتَهُمَا لَمْ يُؤتَهُمَا نَبيٌّ قَبْلَكَ: فَاتِحَةُ الكِتَابِ، وَخَواتِيمُ سُورَةِ البَقَرَةِ، لَنْ تَقْرَأَ بِحَرْفٍ مِنْهَا إِلاَّ أُعْطِيتَه.
  • قال ابن علان: [(بحرف) الباء فيه صلة للتأكيد وتجويز كونها للالتصاق بعيد، نعم يجوز كونها للاستعانة؛ أي: (لن تقرأ) مستعينًا (بحرف) أي جملة (منهما) على قضاء غرض لك (إلا أعطيتَه) كيف لا والفاتحة هي الكافية؟ وتلك الخواتيم لمن قرأها في ليلة كافية] اهـ.

فضل خواتيم سورة البقرة ابن باز

تجدر الإشارة هنا إلى أنه هناك الكثير من الفضائل التي قد وردت عن قراءة سورة البقرة بشكل يومي، وذلك كونها هي من السور العظيم التي لها الدور في حماية المسلم من الشيطان، وفتنه، وفي هذا السياق نوضح فضل قراءة سورة البقرة يوميا ابن باز، وهو:

  • يذكر أن المداومة على قراءتها يبعد الشيطان، وسراياه عن إضلال العبد.
  • كذلك إن قراءة تلك السورة يجعل الشيطان يشعر باليأس من الإنسان.
  • وهي تلك السورة التي تشفع لقارئها يوم القيام.
  • علاوة على ذلك من يقرأها له المكانة العظيمة عند الله عز وجل.
  • يذكر أن هذه السورة تساعد في حدوث البركة لأهل البيت.
  • وتساعد قراءتها في حفظ الإنسان من الشياطين سواء الإنس أو الجن.
  • والتي تكون هي النجاة للمسلم في الدنيا، والآخرة.
  • وتتضمن على أعظم آية في القرآن الكريم، وهي آية الكرسي، والتي تتضمن على صفات الله العليا وعظمته.

تكرار خواتيم سورة البقرة

  • ‮عن أبي ذر رضي الله عنه أَنّ‮ ‬رَسُولَ‮ ‬اللَّهِ‮ ‬صَلَّى اللَّهُ‮ ‬عَلَيْهِ‮ ‬وَسَلَّمَ، ‬قَالَ‮: «‬إِنَّ‮ ‬اللَّهَ‮ ‬خَتَمَ‮ ‬سُورَةَ‮ ‬الْبَقَرَةِ‮ ‬بِآيَتَيْنِ‮ ‬أعْطِانيهُمَا مِنْ‮ ‬كَنْزِهِ‮ ‬الَّذِي‮ ‬تَحْتَ‮ ‬الْعَرْشِ، ‬فَتَعَلَّمُوهُنَّ‮ ‬وَعَلِّمُوهُنَّ‮ ‬نِسَاءَكُمْ، وأبناءكم، ‬فَإِنَّهُمَا صَلَاةٌ، ‬وَقُرْآنٌ، ‬وَدُعَاءٌ‮».‬

أسرار خواتيم سورة البقرة

من أسرار خواتيم سورة البقرة

  • في كافة الرسائل تكون العبرة بالختام، كما في القرآن يختم الله السور بآية عظيمة، وتعد سورة البقرة من أعظم السور التي كانت ختامها مبهر.
  • تعتبر سورة البقرة كنز من كنوز القرآن الكريم، حيث أوصى بها النبي –صلى الله عليه وسلم- أصحابه بتلاوتها عند النوم، حيث أنها تقي المؤمن من كل شر.
  • عند تلاوة السطور الأخيرة بسورة البقرة تجد أن الله يخاطبك ويرد أيضًا عليك.
  • حدث رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قائلًا، من قرأ خواتيم سورة البقرة كفتاه، أي كفتاه من شر الإنس والجن والغم والهم والحزن.

متى تقرأ خواتيم سورة البقرة

إن قراءة خواتيم سورة البقرة تكون في الليل؛ لما جاء في الصحيحين، وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه.

  • وجاء في تحفة الأحوذي: من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة: أي آمن الرسول.. إلى آخره، في ليلة، وقد أخرج علي بن سعيد العسكري بلفظ: من قرأهما بعد العشاء الآخرة أجزأتا: آمن الرسول إلى آخر السورة، ذكره الحافظ: كفتاه ـ أي أجزأتا عنه من قيام الليل، وقيل أجزأتا عنه من قراءة القرآن مطلقًا، سواء كان داخل الصلاة أم خارجها، وقيل معناه أجزأتاه فيما يتعلق بالاعتقاد؛ لما اشتملتا عليه من الإيمان، والأعمال إجمالًا، وقيل: معناه كفتاه كل سوء، وقيل: كفتاه شر الشيطان، وقيل: دفعتا عنه شر الإنس والجن، وقيل: معناه كفتاه ما حصل له بسببهما من الثواب عن طلب شيء آخر. اهـ.