يقدم لكم موقع قرأ تجربتي مع خمول الغدة الدرقية ، و تعالجت من خمول الغدة الدرقية نهائيا بسبب ، و حالات شفيت من خمول الغدة الدرقية ، و كيف تعرف أنك شُفيت من الغدة الدرقية ، و قصص شفاء من الغدة الدرقية ، و تجربتي مع خمول الغدة الدرقية والحمل ، و هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية ، أجرى موقع اقرأ استطلاعاً لرأي قراءه لعرض تجربتهم مع خمول الغدة الدرقية، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

تجربتي مع خمول الغدة الدرقية

تجربتي مع خمول الغدة الدرقية
تجربتي مع خمول الغدة الدرقية

في مستهل مقالنا يسعدنا أن نورد لكم مجموعة من التجارب التي سوف نتبين من معانات مصابي خمول الغدة الدرقية ، تابعوا معنا :

التجربة ١ :

“أصبت بخمول الغده منذ ست سنوات، وفي كل مره كنت اراجع فيها الطبيب كان يزيد لي الجرعه، وقد غيرت طبيبي المعالج عدة مرات ولم يتغير شيء، وحاولت اخذ اغذيه تكميليه مثل اليود، إلى أن قرأت في احد المنتديات عن العسل وفوائده لعلاج قصور الغده الدرقيه، واخذ كل صباح ملعقة اكل، حتى تحسن عمل الغدة بعد شهر تقريبا”.

التجربة ٢ :

  • تجربتي مع خمول الغدة الدرقية، هي الحالة التي يفتقر فيها الجسم إلى ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية، والغرض الرئيسي من هرمون الغدة الدرقية هو تشغيل عملية التمثيل الغذائي في الجسم، فمن المفهوم أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة لديهم أعراض مرتبطة بعملية حرق الدهون البطيئة.
  • وملايين من الأشخاص يعانون من خمول الغدة الدرقية ولا يعرفون ذلك،ولا يظهر إلا من خلال المراجعة الدورية للطبيب واجراء الفحوصات باستمرار.

التجربة ٣   :

“كنت أعاني من خمول الغدة الدرقية، والحمدلله اللي ألهمني الصواب وقدرت أعالجها، لازم نعالج الغده و التكيس عشان الوزن.

قد يهمك :

تعالجت من خمول الغدة الدرقية نهائيا بسبب 

فيما يلي قائمة بالأطعمة والمكملات الغذائية التي يجب تجنبها لعلاج خمول الغدة الدرقية نهائيا فالتغدية هي عنصر أساسي في مرحلة العلاج :

  • الأطعمة عالية المعالجة: الهوت دوج ، الكعك ، البسكويت ، إلخ.
  • المكملات: إن تناول كميات كافية من السيلينيوم واليود ضروريان لصحة الغدة الدرقية ، ولكن الإفراط في تناول أي منهما قد يسبب ضررًا، استكمل بالسيلينيوم واليود فقط إذا طلب منك مقدم الرعاية الصحية القيام بذلك.
  • الأطعمة التي أساسها الصويا: التوفو ، التمبيه ، فول الصويا ، حليب الصويا ، إلخ.
  • الخضروات الصليبية: البروكلي واللفت والسبانخ والملفوف ، إلخ.
  • بعض الفاكهة: الخوخ والكمثرى والفراولة
  • المشروبات: القهوة والشاي الأخضر والكحول – هذه المشروبات قد تهيج الغدة الدرقية 

حالات شفيت من خمول الغدة الدرقية

وفي هذه الفقرة سوف نعرض لكم حالات تحكي لنا باختصار قصتها في الشفاء من خمول الغدة الدرقية ، وهي :

الحالة ١ :

“زوجتي مصابة بسرطان الغدة الدرقية، وأجرت عملية لاستئصال الغدة الدرقية منذ حوالي شهرين. وهي الآن بدأت في التعافي، بعد أن عانت لفترة طويلة من الانتفاخ في العنق وصعوبة في البلع، وأثرت الغدة الدرقية على أحبالها الصوتية”.

الحالة ٢ :

  • تقول صاحبة التجربة حببت أن أضع لكم تجربتي الشخصية بالشفاء من  خمول الغدة الدرقية طبعا بفضل الله عز وجل ومن ثم استخدامي للقسط الهندي
  • عنجد يا بنااات كلمة رهيب وعجيب قليل عليه في البداية اكتشفت بالصدفة باني أعاني من كسل وتضخم بالغدة الدرقية عن طريق التحاليل كان عندي تضخم في البداية بالشق الايس 2سم وعقيدات حول الغدة وتبين بالنتائج بان tsh عندي 15 وهو مرتفع لانه الطبيعي من 0 الى 3
  • في البدايه قرروا لي جراحة استئصال الشق المتضخم خوفا من تحول العقيدات الى ورم خبيث لا قدر الله
  • انا رفضت وبقوة لاني سألت عن التضخم وجدت الكثير بيعانوا منه واذا ما بأثر على التنفس والبلع ما في مشكله وانا الحمدلله ما كنت اعاني من هذه الاسباب
  • وصرت اخذ حبوب الثيروكسين لكن بعض الاطباء قالوا لي ضروري تعملي الجراحة ؟
  • وكل شهر اعمل تحليل وتطلع النتيجة مرتفعة وازيد الجرعة لحتى وصلت لجرعة 100 غرام لاني بلشت 25 غراام
  • وبعد كل ثلاث اشهر اعمل اشعة تكون النتيجة تزايد التضخم والعقيدات
  • لحتى اهتديت على القسط الهندي وهو وصية رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام..   
  • هو موجود عند العطاار ومش غاالي  بتجيبيه وبدقيه اول بالهاون وبعدين بتطحنيه بمطحنة القهوة انتبهي لازم تدقيه قبل الطحن لانه يمكن يكسر الشفرات الخاصة بالمطحنة
  • وبعدين بتاخدي مقدار ثلاث معالق يوميا معلقة الشاي ومباشرة وراه كاس ماء او عصير او ممكن تمزجيه بعسل انا هيك سويت لانه طعمه الصراحة غير مقبول مر جدا بس مفيد
  • طبعا قبل ما انتظم في تناوله عملت فحص واشعة التحاليل كانت برضوا مرتفعة والتضخم زايد وصرت اوسوس وافكر بالمرض الخبيث لاني صرت اشعر بنخزات في الرقبة التضخم ما كان حدى يلاحظه نهائي بس كان يظهر بالاشعة وبعدين جزمت وقررت اخذ القسط الهندي وانتظمت عليه شهر كامل كنت اخد الصبح ملعقة وبالليل ملعقة مخلوط بعسل
  • وبعد الشهر طلبت من الطبيب اني اعمل خزعة للغدة واخد عينات من العقيدات لحتى أتأكد من انهم حميدي وأرتاح نفسيا  وبالفعل عملت تحاليل وخزعة يا بنات قسما بالله النتائج كانت يا ربي لك الحمد شي لا يصدق
  • اولا الطبيب الي عملي الخزعة قال لي ليش بتساوي الخزعة قلت له عندي عقيدات وتضخم استغرب وقال لا ما في تضخم نهائي ولا عقيدااات عندك حبيبات 
  • قلت له بعد اخد الخزعة دكتور شو الحبيبات قال هاي حبيبات بتفرزها الغدة عشان تعيد نشاطها ياه وين كنت عن القسط كنت بدي اخضع لعمليه إستئصااال الغدة الحمدلله ما رديت على الاطباااء المهم واستنيت ليومين لحتى طلعت النتيجة وكانت  صفر  سبحان الله الغذاء يصنع المعجزات.

كيف تعرف أنك شُفيت من الغدة الدرقية

فيما يلي يوف نتعرف على أهم الطرق لكشف الشفاء من الغدة الدرقية ، تابعوا معنا ما يلي لمعرفة الاجابة ، وهي :

عن طريق الفحص، الفحص المخبري هو أفضل وسيلة، وقياس هرمونات الغدة الدرقية هو أمر بسيط جدّاً وفحص بسيط جدّاً، حتى المختبرات بسيطة المستوى وقليلة الإمكانيات، يُمكن أن يُجرى فيها مثل هذا الفحص. و التأكد من أذا كنت قد شفيت بالفعل .

قصص شفاء من الغدة الدرقية

يسعدنا أن نقدم لكم في مقالنا مجموعة من قصص التي قمنا برصدها في مختلف المواقع و المنتديات و التي سوف نتعرف من خلالها على قصص شفاء من الغدة الدرقية ، تابعي معنا :

التجربة ١ :

  • تقول سيدة : “اكتشفت عن طريق الصدفة أني أعاني من مرض فرط نشاط الغدة الدرقية، ونصحني الطبيب أخذ يود مشع لأنه أفضل علاج لحالتي، وتعالجت منه نهائيا ولم أعاني من أي آثار جانبية”.
  • “في سنة 2002 علمت أني مصاب بمرض فرط نشاط الغدة الدرقية، وداومت على زيارة الطبيب وواصلت على الأدوية 7 سنوات، ثم أصبحت أأخذ العلاج بشكل متقطع حتى عادت للمعدل الطبيعي والآن توقفت عن أخذ الأدوية تماما، لكن مع الحرص على مراجعة الطبيب وإجراء التحاليل”.

التجربة ٢ :

  • تقول سيدة : “أصبت بخمول الغده منذ ست سنوات، وفي كل مره كنت اراجع فيها الطبيب كان يزيد لي الجرعه، وقد غيرت طبيبي المعالج عدة مرات ولم يتغير شيء، وحاولت اخذ اغذيه تكميليه مثل اليود، إلى أن قرأت في احد المنتديات عن العسل وفوائده لعلاج قصور الغده الدرقيه، واخذ كل صباح ملعقة اكل، حتى تحسن عمل الغدة بعد شهر تقريبا”.
  • “كنت أعاني من خمول الغدة الدرقية، والحمدلله اللي ألهمني الصواب وقدرت أعالجها، لازم نعالج الغده و التكيس عشان الوزن.

تجربتي مع خمول الغدة الدرقية والحمل

تعرفي في هذه الفقرة عزيزتي القارئة على تجارب سيدات يعانين من خمول في الغدة الدرقية وهن حاملات ، تابعوا معنا :

التجربة ١ :

تقول سيدة : واحدة اعرفها كان عندها خمول في الغدة الدرقية والدكتورة قالتلها ماراح تحمل .. مع العلم عندها بنت بس حملت بإرادة ربنا من غير اي علاج والحين جابت ولد ماشاء الله مع العلم انها جابت الولد بعد الولادة الأولى بسنة يعني مااتأخرت والفال لكي .

التجربة ٢ :

  • تقول صاحبة التجربة : اكتشف اني حامل ولكنه كان حملاً مرهقاً مليئاً بالتحديات والمفاجآت، في بدايته أصابني الخمول في الغدة الدرقية لدرجة كبيرة جداً حتى ان الإطباء لم يتفاءلوا باستمرار الحمل، اكتشفنا الخلل في الغدة من خلال فحوصات الحمل الروتينية التي طلبها الطبيب عند تأكيد الحمل، والتي أنصح جميع الحوامل بعملها ومتابعتها فلها دور كبير في كشف أي مشكلة في وقتٍ مبكر؛ لعلاجها والتأكد من سلامة الحمل. ففي حالتي نتيجة فحص هرمون الغدة (TSH) كانت عالية جداً، ويستحيل معها الحمل أواستمراره وتم تحويلي إلى طبيب مختص لمتابعة الحالة فقام بإعطائي العلاج وهو هرمون الثايروكسين، وبفضل الله تجاوب جسمي في فترة قياسية وخلال أسبوعين عاد الهرمون للقيمة المطلوبة بمساعدة الدواء، وما زلت أتناول الثايروكسين حتى الآن. 
  • تمسكت طفلتي العنيدة جيداً واستمرت تنمو في داخلي اسبوعاً بعد أسبوع،  إلا أن التحديات استمرت في الحصول، فبعد فترة تعرضت لبعض المضاعفات في المشيمة، ومرة أخرى شكك الأطباء في استمرار الحمل، ولكن طفلتي تمسكت مرة أخرى بفضل وبقوة أكبر، ومرت الأيام والشهور واتممت الشهر التاسع وما زالت طفلتي مستمتعة بالهدوء في رحمي، وانا لا أطيق صبراً؛ لأرى الطفل العنيد الذي غيرني وألهمني وتمسك بوجوده معي قبل أن يعرفني.

هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية

بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا و يسعدنا أن نجيب عن أكثر سؤال يطرح و هو هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية ، تابعوا معنا لنعرفة الاجابة ، وهي :

  • نعمم، حيث يعتبر قصور الغدة الدرقية من الأمراض التي يمكن علاجها بسهولة لأنه في كثير من الحالات تختفي الأعراض عند تناول الدواء، حيث يتم تناول دواء التروكسين وهو بديل لهرمون الغدة الدرقية ويعمل على تعويض هرمونات الغدة الدرقية،
  • سيكون لديك في البداية اختبارات دم منتظمة حتى يتم الوصول إلى الجرعة الصحيحة من الليفوثيروكسين.
  • قد تبدأ بجرعة منخفضة من الليفوثيروكسين والتي قد تزداد تدريجياً اعتمادًا على كيفية استجابة جسمك. بدأ بعض الناس يشعرون بالتحسن بعد فترة قصيرة من بدء العلاج، بينما لا يلاحظ آخرون تحسنًا في الأعراض لعدة أشهر.
  • بمجرد أن تأخذ الجرعة الصحيحة، سيكون لديك عادة فحص دم مرة واحدة في السنة لمراقبة مستويات هرمونك.