موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع عن تجربتي مع حبوب لوسترال ، وحبوب لوسترال والجنس، وتجربتي مع دواء لوسترال 50، ولوسترال والانتصاب، ومتى يبدأ مفعول لوسترال، وسعر دواء لوسترال، وتجربتي مع سيرترالين، وينتمي لوسترال إلى مجموعة من أدوية مضادات الاكتئاب المعروفة باسم مُثبطات امتصاص السيرتونين الانتقائية “SSRIs“، والذي يحتوي على المادة الفعالة سيرترالين” Sertraline “التي تقوم بدورها على منه إعادة امتصاص السيرتونين (وهي مادة طبيعية في المخ، تساعد في الحفاظ على التوازن العقلي) في الخلايا العصبية مما يؤدي إلى إزالة الاكتئاب، وتحسين الحالة المزاجية…تابعوا معنا.

تجربتي مع حبوب لوسترال

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع حبوب لوسترال، واللوسترال هو المادة الفعالة في دواء لوسترال والتي تُظهر تأثيراتها بشكل واضح في علاج الأمراض المختلفة، وتنتمي هذه المادة لمثبطات إمتصاص السيروتونين الإنتقائية، ومِن الجدير بالذكر أنه يتوفر عبوات مِن هذا الدواء يكون فيها تركيز المادة الفعالة 50% فقط بينما عبوات أخرى يكون تركيز المادة فيها 100%.

تجربتي مع حبوب لوسترال
تجربتي مع حبوب لوسترال
  • تجربتي مع هذه الأقراص كانت أكثر مِن إيجابية فقد كنت أعاني وبشدة مِن مرض الرهاب الإجتماعي وما كنت قادراً حتى على نطق كلمتين متتاليتين مع أي شخص غريب ولكن بعدما وصف لي الطبيب النفسي هذه الأقراص المذهلة وبعد فترة قصيرة مِن العلاج لا تتجاوز الإسبوعين وربما أقل بدأ القلق الذي ينتابني حينما أتحدث مع شخص غريب يقل وأصبحت أكثر مقدرة على التحدث مع الأخرين والتفاعل معهم وحتى فتح مواضيع للحديث.
  • “تجربتي مع اللوسترال بدأت منذ بضعة أشهر فقط ولكن لي تجربة طويلة مع الرهاب الاجتماعي وعدة تجارب حاولت فيها العلاج من اضطراب القلق الاجتماعي بمفردي والتي فشلت جميعها وقررت الذهاب إلى طبيب نفسي للعلاج كما نصحني بعض المقربين. الرهاب الاجتماعي ليس شيئاً بسيطاً كما يظن بعض الأشخاص، شئ متعب أن تظل تفكر باستمرار في رأي الأشخاص من حولك وتعيد الكلام في عقلك مراراً قبل النطق به وتخشى أن يدعوك أحدهم لمناسبة ما تتطلب حضورك. بدأ العلاج النفسي عن طريق عدة جلسات للتكلم حول الأعراض وأخبرني الطبيب أنني بحاجة إلى علاج دوائي لسرعة الشفاء.
  • بعد تناول الدواء لعدة أيام شعرت بأعراض غثيان واضطرابات للمعدة شديدة ومع الوقت تحسن ذلك الشعور واعتدت عليه والآن أتناول 50 مجم من حبوب لوسترال بصورة يومية مع جلسات العلاج النفسي وأشعر أن أعراض القلق والخوف أصبحت أقل تأثيراً على حياتي”.

قد يهمك:

حبوب لوسترال والجنس

لسترال من الأدوية المضادة للاكتئاب، وهو من المجموعة التي تُساعد على زيادة نسبة السيروتونين في النهايات العصبية، وبالتالي تُساعد على تأخير القذف.

حبوب لوسترال والجنس
حبوب لوسترال والجنس
  • هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب يعانون أيضاً من مشاكل في العلاقة الجنسية، ومنها العجز الجنسي وعدم القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية التي تحدث بالتزامن مع الإكتئاب، فمثل هذه المشاكل يمكن علاجها بشكل مناسب من قبل الأطباء.
  • بالرغم من أن مضادات الإكتئاب تساعد على تحسين الحالة المزاجية والشعور بإحترام الذات، فالبعض منها أدوية تثبط إمتصاص السيروتونين وتسبب أثاراً جانبية غير مرغوب فيها، وهذه المشاكل يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الأداء الجنسي، فالأدوية المضادة للإكتئاب مثل سيرترالين تعمل على تحسين من الحالة المزاجية وهذا من خلال تغير التوازن بين المواد الكيمائية بالدماغ.
  • لكن لسوء الحظ هذه نفس المواد الكيمائية التي تشارك في الإستجابة الجنسية، لذلك فإن مضادات الإكتئاب مثل سيرترالين قد تحدث خلل في توازن تلك المواد الكيمائية، مما يتسبب في الغالب في خلق الكثير من المشاكل في الأداء الجنسي، ويعتبر هذا من الآثار الجانبية بمضادات الإكتئاب مع تضاعف الجرعة.
  • كما يمكن أن يتسبب سيرترالين فى مشاكل في القذف، بجانب أن هذا الدواء يمكن إستخدامه أن يتسبب في عدم القدرة على الإنتصاب، وحدوث تغيرات في القدرة أو الرغبة الجنسية.

تجربتي مع دواء لوسترال 50

واء لوسترال، أو كما يعرف باسمه العلمي دواء سيرترالين، هو أحد الأدوية المضادة للاكتئاب، والذي ينتمي لمجموعة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية Selective Serotonin Reuptake Inhibitors (SSRIs)، وهو يعمل عن طريق المساعدة في استعادة توازن مادة السيروتونين في الدماغ، يستخدم هذا الدواء في علاج الكثير من الاضطرابات النفسية، والتي نذكرها في الفترة التالية بالتفصيل، كما أنه من أشهر وأكثر الأدوية النفسية الموصوفة.

تجربتي مع دواء لوسترال 50
تجربتي مع دواء لوسترال 50
  • يروي أحد المستخدمين لأقراص اللوسترال عن تجربته مع هذه الأقراص، حيث تناول هذا الشخص الأقراص لفترة كبية من الزمن، ولكن في بداية الامر فقط كان يشعر بالاعراض الجانبية لهذه الأقراص، ولم يشعر بأي استفادة من هذه الأقراص، حيث أن الطبيب هو من وصف هذا النوع من الأدوية له، وعند مراجعة طبيبه، أكد له الطبيب أن هذه الأقراص مفعولها يبدأ بالظهور بعد شهرين، حيث أن هذه الأقراص بدأت بالفعل تأخذ مفعولها بعد فترة شهرين، ومع استمرار تناول هذه الأقراص لفترة 6 شهور، بدأت الكثير من الأعراض الخاصة بالاكتئاب بالاختفاء، حيث أن هذه الاقراص أصبح الإنسان باستطاعته التخلي عنها بصورة سهلة وبسيطة جداً.
  • بدأت تجربتى مع لوسترال حين بدأت باستخدامه لعلاج اضطراب الوسواس القهري الذي عانيت منه لوقت طويل، إلا أنه لم يؤدي إلى النتائج المرغوبة في وقت قصير، لذلك قمت بزيادة الجرعة تلقائيًا، حينها عرفت أن علاج الوسواس القهري بهذا الدواء يتطلب وقتًا أكبر إلى حد ما، وكنت قد عانيت من أعراض الدواء الجانبية، خاصة الأفكار الانتحارية التي سببت لي القلق الشديد، حينها أخبرت الطبيب بما حدث وقد قلل لي الجرعة تدريجيًا، وشعرت بتحسن شديد.

لوسترال والانتصاب

من الممكن أن يؤثر دواء لوسترال على قدرة الانتصاب في الرجال، ولكن هذا التأثير مؤقت ومن المتوقع أن تتحسن كثيرا القدرة الجنسية بعد التعافي من الاضطرابات النفسية التي تناولت لها الدواء، ولكن في الإناث العلاقة بين لوسترال والدورة الشهرية هامة للغاية فعلى العكس من الرجال يعالج لوسترال أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية بكفاءة.

لوسترال والانتصاب
لوسترال والانتصاب
  • الـ (لسترال Lustral) والذي يسمى علميًا باسم (سيرترالين Sertraline) قد يُسبب ضعفًا بسيطًا في الرغبة الجنسية، وكذلك ضعفًا في الانتصاب، ويُسبب أكثر تأخيرًا في القذف المنوي.
  • هذا يحدث لنحو عشرة إلى عشرين بالمائة من الذين يتناولون هذا الدواء، وبجرعات صغيرة مثل جرعتك هذه من المفترض أن يكون هذا الأثر السلبي أقلَّ بكثير.
  • بالمناسبة اللسترال أيضًا يُحسِّن الأداء الجنسي عند بعض الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب النفسي، وبكل أسف، إذا حدث هذا الأثر السلبي – أي ضعف الانتصاب – وأثَّر هذا الأمر سلبًا على الإنسان يبدأ الدور النفسي يلعب دورًا أكبر، بمعنى أن ضعف الانتصاب سوف يزداد؛ لأن الإنسان يُراقب أداءه الجنسي في مثل هذه الحالات.
  • لذا نقول: إنه من الضروري جدًّا التجاهل والتجاهل التام للأداء الجنسي، وبالتأكيد حين يتوقف الإنسان من الدواء سوف تعود الشهوة وقوة الانتصاب إلى طبيعته.
  • أما بالنسبة (سلبرايد Sulipride) وهو الـ (دوجماتيل Dogmatil) فأثره السلبي على الأداء الجنسي قليل جدًّا، قد يؤدي هذا الدواء إلى ارتفاع في هرمون الحليب والذي يعرف باسم (برولاكتين Prolactin)، وزيادة هذا الهرمون تؤدي إلى ضعف في الرغبة الجنسية لدى الرجال، لكن بجرعة خمسين مليجرامًا يوميًا لا أرى هذا الأثر السلبي بالنسبة للذين يترددون عليَّ، لكن قطعًا لا أستطيع أن أنفيه ما دام أمرًا مُثبتًا من الناحية العلمية.

متى يبدأ مفعول لوسترال

من الممكن ان تلاحظ ان العقار يبدا مفعوله من أسبوعين الى ثلاث أسابيع بعد تناول العقار، ولذلك فان الأطباء ينصحون المرضى بتناول العقار حتى وان لم يشعروا باي تحسن في حالاتهم، فهناك بعض المرضى الذين يتناولون العلاج أسبوع واحد ولا يجد نتيجة فعالة فيتوقف عن تناوله، فهو يلاحظ وجود الاثار الجانبية للعلاج ولا يجد أي نتيجة فعالة، ولذلك لابد من تناول العلاج وعدم التوقف عنه وستلاحظ النتائج بعد الأسبوع الثاني.

متى يبدأ مفعول لوسترال
متى يبدأ مفعول لوسترال
  • معالج جيد لكثير من مشاكل الهضم.
  • معالج من الإدمان على الكحوليات.
  • معالج لكثير من حالات الاكتئاب والتوتر النفسي، وأيضا بعض حالات الهلع والتي تظهر بشكل مفاجئ.
  • معالج للتوتر النفسي والقلق في الفترة التي تسبق الطمث، حيث ان هناك بعض السيدات التي تعاني من التوتر في تلك الفترة من كل شهر.
  • يستخدم أيضا في علاج الخوف الاجتماعي، حيث ان المريض يعاني من قلة التعامل مع الاخرين ويكون قلق للغاية عند تواجده في أماكن مزدحمة.
  • يستخدم أيضا في تقليل كل الاضطرابات التي تكون بسبب الصدمات العصبية.
  • يستخدم أيضا في عملية تخفيف اعراض الوسوسة القهرية.

سعر دواء لوسترال

سعر دواء لوسترال
سعر دواء لوسترال
  • عبوة اقراص LUSTRAL لوسترال بتركيز 50 مجم تحتوي علي 20 قرص متوفرة في الصيدليات بسعر 80 جنية .
  • يجب حفظ الدواء في مكان بارد وجاف بعيداً عن الحرارة العالية والرطوبة وبعيداً عن متناول ايدي الاطفال .

تجربتي مع سيرترالين

تجربتي مع سيرترالين أنقذت حياتي بعد أن فقدت الأمل، كان هذا تعليق أحد مرضى الرهاب الاجتماعي بعد استخدامه لحبوب سيرترالين. يُعتبر السيرترالين أشهر دواء نفسي تم استخدامه في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2016م، ويُعد من أهم الأدوية التي تستخدم في علاج كثير من الأمراض النفسية والعضوية ومازال يُستخدم بكثرة إلى اليوم تحت أسماء تجارية عديدة مثل لوسترال وزولوفت ومودابكس.

تجربتي مع سيرترالين
تجربتي مع سيرترالين
  • يعالج دواء سيرترالين أعراض اضطراب الوسواس القهري الذي يتمثل في الأفكار الوسواسية التي تراود الشخص باستمرار والأفعال الوسواسية المتكررة.
  • تأتي نوبات الهلع بصورة خوف وقلق مفاجئ وزيادة في ضربات القلب وإحساس بالإغماء عند التعرض لأي ضغط بسيط. الشخص الذي يعاني من الرهاب الاجتماعي يجد صعوبة شديدة في التواصل مع الآخرين أو حضور المناسبات الاجتماعية.
  • عند التعرض لموقف أو حادث مخيف قد يحدث بعض الاضطرابات والتغيرات السلوكية للشخص.
  • يساهم في تخفيف بعض أعراض اضطراب الدورة الشهرية مثل التوتر وتغيير المزاج والعصبية.
  • وعلى الرغم من أن تجارب سيرترالين قد تختلف كثيرا من مريض لآخر، إلا أنك قد تسمع الغالب من هذه الحكايات تبدأ بأن تجربتي مع سيرترالين بدأت بعد تعرضي لأعراض الاكتئاب الحاد، لأنه بالفعل يعد أكثر اضطراب نفسي توصف له حبوب سيرترالين.
  • ولابد من أن يتم أخذ هذا الدواء تحت إشراف وتوجيه الطبيب المعالج ولا يمكن الإفراط في تناوله ألا بالجرعة المسموح بها ولا يتم أخذه أكثر من المدة الذي يقوم الطبيب بتحديدها، فهو من الأدوية الذي يقوم الطبيب بوصفها لعلاج الاكتئاب والكرب والقلق وقلة النوم والهلع كما أنه يساعد في علاج الاكتئاب التي تشعر به السيدات قبل الدورة الشهرية.