يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تتحدث عن تجربتي مع حبوب كليمن ، وتجربتي مع حبوب كليمن والوزن، وطريقة استخدام حبوب كليمن، وفوائد حبوب كليمن، ومتى احلل بعد حبوب كليمن، وحبوب كليمن البيضاء لتثبيت الحمل، وحبوب كليمن والحمل بتوأم، فأقراص كليمن هي على مرحلتين متتابعة هرمون استبدال العلاج (HRT) وتشمل خليط من هرمون الاستروجين أقراص فقط تليها مزيج من الاستروجين والبروجستيرون أقراص ، استراديول هو الشكل الأكثر نشاطا للاستروجين الطبيعي ، وهو هرمون الستيرويد في الإناث التي ينتجها المبيض التي تربط لمستقبلات معينة داخل الخلايا هرمون الاستروجين يحفز استجابة لهم لجعل البروتينات المشاركة في عدة جوانب من الخصائص الثانوية للإناث بما في ذلك تنظيم الدورة الشهرية …تابعوا معنا.

تجربتي مع حبوب كليمن

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع حبوب كليمن، وحبوب كليمن Climen أحد الأدوية الطبية التي يتم إستعمالها في معالجة مشاكل الدورة الشهرية لدي المرأة عن طريق العملي علي ضبط هرمون الإستروجين والذي بدوره يعود بصورة إيجابية علي الدورة الشهرية ويُساعد في حل مشكلة إضطرابها والعمل علي عودتها لدورتها الطبيعية.

تجربتي مع حبوب كليمن
تجربتي مع حبوب كليمن
  • وذكرت إحدى السيدات تجربتها مع حبوب كليمن لعلاج التكيس “انا استخدمت حبوب كليمن من خامس يوم بالدورة لمدة 3 شهور بغرض علاج التكيس، والحمد لله عالجت التكيس فخلال أقل من شهرين صار صفر مع أن كانت نسبته 544”.
  • روت إحدى السيدات تجربتها مع حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية” أنا الدورة الشهرية تأتي لي مرتين في الشهر، فذهبت إلى الدكتورة فقالت عندك تكيس وكتبت لي حبوب كليمن لتنظيم الدورة لمدة 3 شهور، أخدتها بانتظام وخلصت الشهر الأول ودخلت في الشهر الثاني ونسيت أخذ من حبوب كليمن لمدة ثلاث أيام ففوجئت أن الدورة جاءت لي ولم يكن معادها، ومازالت تأتي لي مرتين في الشهر وهذا الأمر يزعجني كثيرا، ولم تنظم حبوب كليمن الدورة الشهرية، وغير أني من ساعة ما استخدمت هذه الحبوب أشهر بآلام في الثدي وخاصة أوقات الدورة الشهرية”.
  • كما قالت أخرى تجربتها مع حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية “أنا استخدمت كورس حبوب كليمن لمدة 3 شهور، لأنه كانت تأتي الدورة 5 أيام أو 7 أيام وكانت غير منتظمة، لكن بعد ما أخذت حبوب كليمن الدورة انتظمت الدورة عندي الحمد لله”.
  • وسردت أخرى ” جربت حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية، وفي الشهر الأول مشيت الأمور طبيعية، وجاءت دورة مرة واحدة بعد أسبوع من استخدام الحبوب، أما الشهر الثاني طولت معي الدورة لمدة 9 أيام، وجاءت لي الدورة بعد يومين من ترك الحبوب لمدة يومين ثم بعد ذلك لمدة 3 أيام وهكذا كانت غير منتظمة، لذلك فمن تجربتي فإن حبوب الكليمن خرب لي الدورة أكثر من قبل”.

قد يهمك:

تجربتي مع حبوب كليمن والوزن

يتسائل الكثير من السيدات حول هذا السؤال، للاجابة على هذا التساؤل لابد من معرفة ما هية حبوب كليمن ودواعي الاستعمال وغيرها من الأمور.

تجربتي مع حبوب كليمن والوزن
تجربتي مع حبوب كليمن والوزن
  • تسبب الحبوب زيادة الوزن بالفعل ولكن ليس لكل من يتناولها، لان هناك سيدات يتناولن الحبوب ولا يزدن في الوزن والعكس صحيح.
  • حكت إحدى السيدات تجربتها مع حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية فقالت ” الدورة الشهرية عندي تغير منتظمة، فوصفت لي الدكتورة كورس حبوب كليمن لمدة 3 شهور، وقالت هي ما تمنع الحمل ممكن تحملي وأنت تأخذينها، والحبوب شكلها مدور ونصفها أبيض والنصف الثاني بني، وأخذت أول حبة خامس يوم من الدورة، واستمررت على الكلمين، وقبل ما أخلص الحبوب بيومين جاءت لي الدورة، والمفروض أن الدورة تأتي لي بعد4 من ترك تناول الحبوب وفقا لكلام الدكتورة، فشعرت أن هذه الحبوب لن تنظم الدورة الشهرية عندي فتركت الكورس ولم أكمله”.
  • بينما ذكرت إحدى السيدات تجربتها مع حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية والحمل ” أنا استخدمت حبوب كليمن لمدة 3 شهور عشان تنظم الدورة ويصير حمل، لكن للأسف ما فادتني في شيء لا نظمت الدورة ولا صار حمل”.

طريقة استخدام حبوب كليمن

لا تستعمل حبوب Climen لمنع الحمل حيث أنها لا تسبب إيقاف التبويض، بل بالعكس هي تستخدم لتنظيم الدورة الشهرية وتنظيم التبويض ولذلك فهي قد تساعد على حدوث الحمل.

طريقة استخدام حبوب كليمن
طريقة استخدام حبوب كليمن
  • تبدأ المرأة من خامس يوم الدورة بتناول الحبوب البيضاء حبة يوميًا في نفس الموعد لمدة 11 يوم ثم تكمل بتناول الحبوب البنية حبة يوميًا أيضا في نفس الموعد لمدة عشرة أيام و بعدها تتوقف لمدة أسبوع ثم تعيد تناول جرعة أخري من دواء كليمين مرة ثانية بنفس النظام، للمساعدة في تنظيم الدورة الشهرية.
  • يجب تناول حبوب Climen تحت إشراف الطبيب.
  • عند نسيان إحدى الجرعات يجب تناولها فور تذكرها في خلال ١٢ ساعة، وإذا حل موعد الجرعة الجديدة فلا يمكن تناول جرعتين ولكن تتناول المرأة الجرعة الجديدة فقط .

فوائد حبوب كليمن

يستخدم للعلاج بالهرمونات البديلة، لتخفيف اعراض نقص هرمون الاستروجين عند النساء بعد بانقطاع الطمث مثل:

فوائد حبوب كليمن
فوائد حبوب كليمن
  • تعمل على تخفيف أعراض الدورة الشهرية وتنظيم موعدها شهريا.
  • تعتبر كبديل لنقص هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث.
  • تعمل على الحد من أعراض نقص هرمون الاستروجين، ومن تلك الأعراض ” كثرة التعرق أثناء الليل، الصداع وحمى في بعض الأحيان والنفسية المتغيرة، جفاف المهبل، فقدان الطاقة بدايةً من الفترة ما قبل سن اليأس وبعد بلوغه بالاضافة الي الأرق أثناء الليل.
  • لها دور فعال ايضاً فى الحفاظ على الكتلة العظمية والوقاية من هشاشة العظام.
  • تعمل على مكافحة حب الشباب وتصفية البشرة.

متى احلل بعد حبوب كليمن

تساعد حبوب كليمن في شكل أساسي بعلاج اضطرابات الدورة الشهرية، وتلعب أيضاً دور فعّال ومهم بعلاج مشاكل المبيض مثل مشكلة تكييس المبايض وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الطبية التي تؤثر بشكل ايجابي على المرأة.

متى احلل بعد حبوب كليمن
متى احلل بعد حبوب كليمن
  • لهذه الحبوب استعمالين مختلفين عندما يتعلق الموضوع بالحمل، فهناك الكثير من النساء اللواتي يرغبن بتأجيل الحمل فيتناولن هذه الحبوب، ولكن في حالات اخرى كثير تساعد هذه الحبوب على الحمل، ومن هنا ننصح النساء باستشارة الطبيب قبل أخذ هذه الحبوب ليحدد الجرعة المناسبة منها لإمكانتية حدوث الحمل، ومن بعد تناولها يراقب الطبيب التغيرات ويكشف ان كان هناك حمل ام لا.

حبوب كليمن البيضاء لتثبيت الحمل

يجب التوقف عن تناول حبوب كليمين اذا كنتِ حامل أو تتوقعين حمل، يعتبر دواء Climen غير مناسب للاستخدام أثناء الحمل.

حبوب كليمن البيضاء لتثبيت الحمل
حبوب كليمن البيضاء لتثبيت الحمل
  • تستخدم حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية المغير منتظمة، وتنظيم التبويض، وقد يستمر العلاج لثلاثة أشهر.
    يمكن ملاحظة اعراض الحمل بعد هذه المدة.
  • اذا ظهرت عليكِ أعراض الحمل او كنتى حاملاً بالفعل أو فى فترة الرضاعة فيجب عليكِ التوقف عن تناول تلك الحبوب.

حبوب كليمن والحمل بتوأم

حبوب كليمن من الحبوب التي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية ، ويعالج المشاكل الموجودة بالرحم والمبايض ، فهو يتكون من مكونات طبية تمد جسم المرأة بالمواد التي تعزز الصحة العامة ، والغرض من تناوله هو منع الحمل لفترة بسيطة و علاج إضطراب الدورة الشهرية ، ولكن قد يحدث حمل وقت تنازول هذه الحبوب في بعض الحالات ، والجدير بالذكر أن الحمل في الغالب يكون حمل بتوأم وذلك مما جعل الكثير من السيدات ترغب في تناوله لزيادة الفرصة للحمل بتوأم ، ولكن في الطبيعي أن حبوب كليمن لا تضر الجسم ولا تأخر حدوث الحمل .

حبوب كليمن والحمل بتوأم
حبوب كليمن والحمل بتوأم
  • تساعد حبوب كليمن على الإقلال من أعراض سن اليأس ، وإنقطاع الطمث وتخفيف الآلام المصاحبة له مثل : الصداع ، سوء الحالة المزاجية ، الأرق والخمول ، جفاف المهبل ، الهبات الساخن ، والوقاية من هشاشة العظام . .
  • يرفع مستوى نسبة هرمون الإستروجين الطبيعي الموجود في الجسم ، الذي يحتاجه جسم المرأة في سن اليأس .
  • يساعد على معالجة الهرمونات البديلة في الرحم عند السيدات .
  • تعمل على تقوية بطانة الرحم وزيادة سمكها .