يقدم لكم موقعكم إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع حبوب زنك ، وتجربتي مع حبوب الزنك للطول، وتجارب حبوب الزنك، وحبوب الزنك للبشرة، ومتى يبدأ مفعول حبوب الزنك، وأضرار حبوب الزنك، وتجربتي مع زيناسكين، والزنك هو معدن أساسي مهم في جسم الإنسان، وتكمن أهميته بشكل خاص في الجهاز المناعي فنقص الزنك يزيد من خطر الإصابة بالأمراض والالتهابات المختلفة…فتابعوا معنا لتعرفوا أكثر عن تجربتي مع حبوب زنك .

تجربتي مع حبوب زنك

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع حبوب زنك، إذ يدخل الزنك في عمل وظائف مختلفة في الجسم، فهو يساعد على تنشيط ما لا يقل عن 100 نوع من الإنزيمات المختلفة، بالرغم من أن الاحتياج اليومي منه يعتبر قليل نسبيًا.

تجربتي مع حبوب زنك
تجربتي مع حبوب زنك
  • قالت إحدى الفتيات حول تجربتها مع حبوب الزنك “آكلي في معظم الأوقات غير صحي، وعملت تحاليل وكان عندي أنيميا ونقص فيتامينات وحديد، وكنت ضعيفة وآثر ذلك على صحة شعري وتدمر وتلف وتساقط كثير، فقررت أتناول حبوب الزنك لأن سمعت كثيرا عنها، وسألت دكتور عن الآثار الجانبية لحبوب الزنك قال ما لها آثار جانبية ضارة للإنسان”
  • وأضافت “استخدمت حبوب الزنك لمدة شهر، وأحيانا كنت استخدم حبوب الكالسيوم مع الزنك، لكن بصراحة بسبب حبوب الزنك شعري طول كثير وأصبح كثيف، وقل تساقط أصبح يتساقط القليل جدا مقارنة قبل استخدام حبوب الزنك، واستمررت على حبوب الزنك وشعري الآن طويل لأسفل الظهر، وبعد ما كان مجعد أصبح مفرود وناعم وكثيف”.
  • بينما روت إحدى السيدات ” أنا أخذت حبوب الزنك لشعري لأن كان هناك فراغات في شعري خاصة من الأمام بسبب الطرحة، فتناولت حبوب الزنك لمدة 6 شهور، وكانت نتيجته تظهر بشكل تدريجي، بدأ شعر جديد ينبت من الأمام، وخلال تلك المدة امتلأت تلك الفراغات، وزاد من كثافة شعري نفسه كثيرا، وشعر طول خلال تلك المدة، لكن ما لاحظته أيضا أن حبوب الزنك زادت من شعر جسمي ولكن استمررت عليها رغم ذلك لأن لاحظت أن شعري بدأ يتحسن، وقولت أن أمر شعر الجسم سهل إزالته، ولكن لم يزيد وزني بسبب حبوب الزنك كما يقول البعض عنها”.
  • كما حكت إحدى الفتيات تجربتها مع حبوب الزنك للشعر والبشرة فقالت ” سمعت دكتور متخصصة في الشعر والبشرة، أن من يعاني من تقصف الشعر وشعره يتساقط ونموه متوقف أو في بشرته فيها الكثير من الحبوب يتناول حبوب الزنك، وحسيت أنها تتكلم عن مشاكلي كلها، فذهبت للصيدلية لشراء حبوب الزنك، ووجدت أنها متوفرة وسعرها رخيص وليس غالي، وتناولت حبوب الزنك بشكل يومي من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا”.

قد يهمك:

تجربتي مع حبوب الزنك للطول

طول الجسم بشكل ملائم يحتاج الى توافر مجموعه من المعادن التي تساعد في بناء الجسم والعظام ، بالاضافه الى التنظيم الهرموني المتحكم في نسبة هذه المعادن ، وقد وجدت الابحاث الطبيه مؤخرا ان هناك بعض العناصر التي يؤثر غيابها بشكل كبير على الطول ومن اهمها الزنك .

تجربتي مع حبوب الزنك للطول
تجربتي مع حبوب الزنك للطول
  • الزنك احد المعادن التي يحتاجها الجسم بنسبه بسيطه ، وبالرغم من كون الكميه التي يحتاجها الجسم قليله نوعا مما الا ان غيابها يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم مسببا العديد من الاضطرابات الصحية ، حيث يدخل عنصر الزنك في عمل العديد من وظائف الجسم ، كما ان له دور في تقوية المناعه ومنع تكون الجذور الحره التي تسبب الاورام السرطانيه ، كما ان له دور في تحفيز البنكرياس لافراز الانسولين والحفاظ على مستوى السكر بالدم .
  • ويعمل الزنك إلى جانب كل هذه الوظائف على تنشيط وتقوية شبكية العين ، وينظم هرمونات الغدة الدرقية ، وشفاء الجروح ، والاهم هنا هو أن الزنك له دور كبير في إتمام عمليات التطور والنمو الطبيعي ، ويتحكم في زيادة الطول أيضآ ، وتطور القدرات التعليمية والسلوكية .
  • تقول نجلاء ٣٥ سنة :” كان طفلي في سن الخامسة قصيرا جدا وبعد تشخيص حالته ظهر أنه يعاني من نقص الزنك لذا فأنا استمريت على إعطائه حبوب الزنك لفترة طويلة مع بعض الأدوية المقوية وبالفعل فقد زاد طول ابني فعلا” .
  • يقول ولد انه قد كان قصير القامة وقد كان يعانى من التنمر من زملائه فى المدرسة حتى فى يوم من الايام قد قامت امه بشراء له حبوب الزنك وقد قام بالانتظام على تناولها كل يوم كما اخبره الطبيب وبعدها بفترة قد لاحظ ان جسمه يطول تلقائياً ولم يعد قصير القامة كما كان من قبل .

تجارب حبوب الزنك

هو العنصر المعدني الذي يكون الجسم في حاجته بنسب صغيرة للغاية، ولكن في حال حدث نقص في هذه الحاجيات البسيطة يكون واضحا نقصه على صحة الانسان وهو يعرف بالرمز الكيمائي Zn ،خاصة وانه دوره في الجسم يكون عامل مساعد في أكثر من مائة انزيم داخلين في معظم الوظائف الأيضية بداخل الجسم، كما أنه له دور فاعل في ثبوتية أغشية الخلايا، ويعمل على تقوية ميكانيكياتها الدفاعية ضد الجذور الحرة، كما يعمل الزنك على تسوية الجهاز المناعي وله أهم دور في نمو وتطور بنية الجسم نفسه.

تجارب حبوب الزنك
تجارب حبوب الزنك
  • تقول هناء ١٧ سنة :” ظهرت لي الثعلبة في شعري وكدت ادخل في نوبة اكتئاب بسببها حتى استخدمت حبوب الزنك التي أعادت لي شعري مثلما كان فقد اختفت الثعلبة وظهر الشعر مكانها “.
  • بينما نور ٢٥ سنة تقول:” كنت أعاني من تساقط الشعر الكثير حتى استخدمت حبوب الزنك لمدة شهر وجاءت نتيجة مبهرة فقد اصبح شعري تدريجيا قويا ولا يتساقط “.
  • خديجة ٢٠ سنة تقول :” انتشرت في فروة رأسي القشرة حتى استخدمت حبوب الزنك التي ساعدت على إنتاج الزيوت التي تقاتل الفطريات المسببة لقشرة الرأس وبالفعل بعد استخدام ٣ اسابيع اختفت القشرة من شعري “.

حبوب الزنك للبشرة

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، يمكن أن يساعد الزنك في علاج حب الشباب، حيث يقاوم الفيروسات والبكتيريا التي تسبب ظهورها.

حبوب الزنك للبشرة
حبوب الزنك للبشرة
  • يحتوي أيضًا الزنك على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تخفيف الاحمرار والتهيج المرتبط بحب الشباب المعتدل إلى الشديد، وقد يقلل من ظهور ندبات حب الشباب.
  • يمكن استخدام الزنك عبر تناول الأطعمة التي تحتويه أو مكملات الزنك في علاج الحالات الشديدة من حب الشباب، وفي حالة كان حب الشباب معتدلًا، مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والحطاطات والبثرات، فيمكن استخدام الزنك الموضعي لعلاج هذه المشكلات، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول مكملات الزنك أو استخدام الكريمات التي تحتوي على الزنك.
  • وقد يستغرق علاج أنواع حب الشباب بالزنك مدة تصل إلى ثلاثة أشهر للحصول على نتيجة واضحة، وفي حالة صعوبة علاج المشكلة، ينصح باستشارة الطبيب للبحث عن علاجات بديلة. 

متى يبدأ مفعول حبوب الزنك

حبوب الزنك فتساهم في تحسين المناعة ومحاربة العدوى والالتهابات وغيرها من الفوائد، وإن الحاجة اليومية من الزنك تتراوح بين 15-30 مغ. وتكون حبوب الزنك أكثر فاعلية في حال تناولها قبل ساعة من الأكل أو بعد ساعتين من الأكل مع مراعاة ضرورة إجراء تحليل الزنك في الدم قبل تناول حبوب الزنك للتأكد من الكمية التي يجب تناولها من حبوب الزنك.

متى يبدأ مفعول حبوب الزنك
متى يبدأ مفعول حبوب الزنك
  • يختلف الوقت اللازم لرؤية تحسن في الصحة من تناول مكملات الزنك حسب الهدف من تناول المكمل، حيث تحتاج إلى شهر تقريبًا لرؤية تحسن في صحتك بسبب نقص الزنك في جسمك.
  • بينما يمكن أن تحتاج لمدة أطول من شهرين إلى عدة سنوات لعلاج عدد من الأمراض المستعصية مثل الضمور البقعي.

أضرار حبوب الزنك

إن زيادة مستوى الزنك تكون ضارة على الجسم في حال تجاوز الكمية المسموح بها، فاستخدام حبوب الزنك لفترات طويلة دون استشارة الطبيب غير مسموحة وقد تؤدي إلى التسمم بالزنك. فإليك الاثار الجانبية لحبوب الزنك:

أضرار حبوب الزنك
أضرار حبوب الزنك
  • أثبتت العديد من الدراسات المخبرية أنّ الزنك في بعض الأحيان قد يكون السبب الرئيسي في تساقط الشعر، وذلك في حال زادت نسيته عن الكمية المطلوبة في الجسم، لذلك لا بدّ من الحذر وتناول ستين مللي غرام فقط من الزنك فهي كافية لنمو الشعر، أمّا إذا زادت الكمية فهذا يضرّ بالجسم؛ لأنّه يمنع الجسم من امتصاص المعادن الأخرى التي لها تأثير كبير على صحّة الجسم عموماً.
  • يقلّل من فرصة امتصاص الدم لهرمون الإنسولين الذي يساعد في حرق السكريات في الدم.
  • الشعور بالرغبة في التقيّؤ والغثيان.
  • يتسبّب في نقص مادّة النحاس في الدم.
  • يسهل تكوّن الحصوة. يؤدّي إلى الفشل الكلوي.

تجربتي مع زيناسكين

يحتاج جسم الإنسان إلى الكتير من الفيتامينات و المعادن لاكتمال نموه و مساعدته على القيام بكافة وظائفه الحيوية، الزنك واحد من أهم تلك العناصر اللازمة لجسم الإنسان، والتي لها تأثير كبير على الجهاز المناعي وعلاج الكثير من الأمراض الخطيرة كالسرطان، و نقصه قد يؤدي للإصابة بأمراض كالتقزم و العقم، وغيرها من الأمراض، كما أن غيابه عند الأطفال قد يتسبب لهم في مشاكل بالنمو.

تجربتي مع زيناسكين
  • تساعد حبوب الزنك على تقصير مدة نوبات البرد الشائعة بنسبة تصل إلى 40 في المئة في دراسة نشرت في مجلة الطب التنفسي المفتوح.
  • كما خلصت مراجعة كوكرين إلى أن تناول “الزنك (حبوب أو شراب) مفيد في تقليل مدة وشدة نزلات البرد لدى الأشخاص الأصحاء ، وذلك في حالة تناوله في غضون 24 ساعة من ظهور الأعراض”.
  • للزنك دورًا كبيرا في الحفاظ على سلامة البشرة وهيكلها ، وغالبًا ما يعاني المرضى الذين يعانون من جروح أو قرح مزمنة من نقص التمثيل الغذائي للزنك وانخفاض مستويات الزنك في المصل، و عادة ما يدخل الزنك في مكونات كريمات البشرة لعلاج طفح الحفاضات أو غيرها من التهابات الجلد ، كما أنه يساعد في التئام الجروح .