يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تتحدث عن تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتكيس ، وتجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتنحيف، وتجارب جلوكوفاج للتنحيف، وجلوكوفاج والخفقان، ومتى يبدأ مفعول الكلوفاج، وتجربتي مع التكيس والحمل، وقد كثُر في الفترة الأخيرة استخدام عقار “ميتفورمين” الذي يباع تحت أسماء تجارية مثل “جلوكوفاج” (Glucophage) وجلوكوفاج ممتد (مديد) المفعول XR و”سيدوفاج” لغرض فقدان الوزن والتخسيس بشكل سريع، سواء باستشارة طبيب تخسيس أو بناءاً على توصية من زميل دون توجيه من الطبيب، وهو عقار مشهور ويستخدم في علاج مرض السكري…تابعوا معنا.

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتكيس

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتكيس، ولوكوفاج هو دواء لعلاج السكري ويُستخدم أيضاً في النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض فقد ثبت أنه يحسن التبويض مما يساعد فى زيادة معدلات الحمل لدى مرضى متلازمة تكيس المبايض.

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتكيس
تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتكيس
  • سردت إحدى السيدات تجربتها مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس “عانيت مع السمنة لأني فيني متلازمة جوع دائما جوعانة حتى لو أكلت وجبة دسمة بعد نصف ساعة أو ساعة يرجع شعور الجوع كأني ما أكلت، لذلك مسالة الرجيم مستحيلة عندي لأنه أيضا تأتي لي أعراض انسحابيه مثل المدمنين مزاجي يتعكر لدرجة البكاء والاكتئاب مع رجفة الجوع، وتفكيري كله محصور بالأكل غير العصبية الحادة، وكنت اعتقد أن هذا نوع جسمي وأنه ليس مريضي أو فيني شيء، حتى ذهبت إلى الدكتورة قالوا جسمك عملية الايض به متعطلة عندك والسكر ما يتحرق زين، لذلك دايما جوعانة ولازم متفورمين حبوب جلوكوفاج حتى يزيد من حراق السكر ويبطئ شعور الجوع عندك ويخليه يتأخر، مع العلم أني ما فيني سكر”.
  • وأردفت “لكن أنا أعاني من التكيسات، فقالت أنت لو استمررت بالسمنة سوف يأتي لك لا سمح الله السكري، فاستخدمت الحبوب وما منها خطر أبد ولا تسبب سكريـ بالعكس إذا نحفت يقل ذلك نسبة تعرضك للسكر، وحبوب جلوكوفاج عبارة عن دواء غير هرموني مجرد منظم غذائي لكن البداية بتحسين بأعراض جانبية وبعدها تتعودين عليها، والنتائج بعد سنتين من الاستخدام الحمد الله متلازمة الجوع عندي خفت تقريبا بنسبة 65% نحفت الحمد الله تقريبا 20 كيلو والفضل بعد الله سبحانه ثم هذا الدواء السحري مع أني ما سويت رجيم قاسي، والحبوب رخية تقريبا سعرها 19 ريال”.

قد يهمك:

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتنحيف

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتنحيف، وتُستخدم حبوب جلوكوفاج لخفض مستويات الأنسولين في الدم، لذا فإنها تساعد بنسبة كبيرة على حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة داخل خلايا الجسم.

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتنحيف
تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتنحيف
  • قالت إحدى الفتيات عن تجربتها تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس ” جربت الكثير من المنتجات للحصول على الرشاقة، فمثلا كورس من التاجرات ب600 والنتيجة ولا كيلو جربت بران ولا كيلو وجربت الشيتو كال ولا كيلو للأسف، وصار عندي كآبة وكره للملابس بشكل غير طبيعي بسبب وزني، الين وصلت إلى 85 طبعا صار الشكل مستحيل ولازم ريجيم لكي أخسر الوزن الزائد، فبحثت بالنت وبدون جدوى الين ما توصلت للحبوب الجلو كوفاج وبدأت أقنع نفسي فيها وأكلتها لي أسبوع النتيجة ما أحس بالجوع أبدا والله أجلس اليوم كله ما لي نفس أكل، كنت 85 كيلو والآن 80 كيلو، وربي حسيت بسعادة لا توصف بعد ما عانيت وأنا أبحث عن شيء أخسر به ذلك الوزن، وبإذن الله ما زلت مستمرة على حبوب جلوكوفاج لين أوصل إلى 50 كيلو”.
  • وذكرت أخرى ” حبوب جلوكوفاج روعة خففت بسببها الأكل كثيرا، وأيضا تنزل الوزن، وكذلك صرفتها لقريبتي دكتورة ونحفت مرة عليها، وأنا استخدمتها ممتازة تقضي على الجوع، وجربت أشياء أخرى مثل السيبوترم والردكتيل لكن ما فيه مثل مفعولها، وهي تخفض نسبة الجلكوز في الدم وسالت الدكتورة و2 صيادلة عن تلك الحبوب وقالوا لي مالها علاقة أبدا بالسكر يعني ما تجيب السكر”.

تجارب جلوكوفاج للتنحيف

قبل أن تقوم باستخدام حبوب جلوكوفاج للتخسيس يجب عليك استشارة الطبيب، بالرغم من أن حبوب جلوكوفاج تعتبر من الأدوية الأمنة لكنه من المفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها، لأن حبوب جلوكوفاج غير مناسبة لعدة أشخاص وتسبب لهم الضرر.

تجارب جلوكوفاج للتنحيف
تجارب جلوكوفاج للتنحيف
  • تحكي إحدى النساء تجربتها مع حبوب جلوكوفاج. فقد وصف لهاهذه الحبوب أحد أطباء النساء والتوليد التي لجأت إليه لعلاجها من تكيسات المبايض.
  • فكان يلزمها في ذلك الوقت أن تحاول تقليل وزنها.
  • عندما استعملت الدواء ولاحظت بعد حوالي شهر ونصف فقط من استعماله أن وزنها قد نقص بصورة ملحوظة وتخلصت من إصابتها بتكيسات المبايض.
  • وأنها قد فقدت 10 كيلو جرام من وزنها بطريقة سريعة وتحسنت جودة البويضات التي تنتجها مبايضها.
  • وكانت هذه تجربة إيجابية حصلت من خلالها على جسم مثالي وعلاج لمشكلة تكيس المبايض التي تؤثر على الانجاب.

جلوكوفاج والخفقان

جلوكوفاج والخفقان، على الرغم من فوائد حبوب دواء جلوكوفاج للمرأة في علاج مشكلة السمنة وتكيسات المبايض، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي يسببها هذا الدواء.

جلوكوفاج والخفقان
جلوكوفاج والخفقان
  • ومن أبرزها الشعور بآلام العضلات والمفاصل، والإحساس بالضعف والوهن مع وجود تخدير في منطقة الذراعين والساقين.
  • كما يسبب جلوكوفاج بعض المشاكل المعدية منها آلام المعدة والإسهال والغثيان والقيء والدوخة الشديدة.
  • ومن أضراره أيضًا صعوبة التنفس مع الشعور بامتلاء البطن وزيادة ضربات القلب.
  • هناك بعض الحالات التي يحذر الأطباء من تناولها لحبوب جلوكوفاج، وهم الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وأمراض الكبد والكلى وكذلك الأشخاص الذين لديهم حساسية من الميتفورمين.
  • زيادة على ذلك، الحالات المصابة بالحماض الكيتوني السكري لا يجب عليهم تناول هذه الأقراص نهائياً.
  • لذلك، يجب استشارة طبيبك عزيزتي بعد عمل التحاليل والفحوصات اللازمة قبل استخدام هذا الدواء.

متى يبدأ مفعول الكلوفاج

يبدأ مفعول الجلوكوفاج بعد ساعتين من تناوله وتستمر فاعليته من 4 ساعات إلى 9 ساعات، ولكن تظهر نتائجه في حالات تكيس المبايض البسيط قد يستغرق العلاج من أسبوع إلى شهر، أما في الحالات الشديدة قد يستغرق الأمر أكثر من 3 أشهر لعلاج حالات التكيس في المبايض.

متى يبدأ مفعول الكلوفاج
متى يبدأ مفعول الكلوفاج
  • الجلوكافاج أحد الادوية الهامة في علاج التكيسات، والتي تمتلك فاعلية قوية تجاه زيادة الحساسية عند الجسم في انتاج الأنسولين، والمساعدة في بشكل مباشر في التخلص منه، من خلال المساعدة الجسم على التخلص من السمنة ،كأحد الاسباب الرئيسية في تكوين تكيسات المبايض، وزيادة رفع مقاومة الجسم للانسولين ،عند تناول السيدة المصابة بالتكيس للجلوكوفاج.
  • ويعمل العلاج بفاعلية على تقليله داخل الدم ،وتأثيره يظهر جليا في انخفاض في نسبة هرمون الذكورة عند السيدة، ويظهر تأثيره أيضا في ضبط سرعة المعدلات الخاصة بالكوليسترول في الدم، وعليه يكون ناتج عن ذلك تحسين الإباضة في جسم السيدة ،وبالتالي تحسين انتظام الدورة الشهرية لديها ،وهو أحد التأثيرات الايجابية للعلاج.

تجربتي مع التكيس والحمل

تكيس المبايض هو عبارة عن خلل في الهرمونات في الجسم، وبالتالي عندما تبدأ البويضة المسؤولة عن الحمل من المبيض فإنها لا تنضج بالشكل الكافي وبالتالي لا تحدث الدورة الشهرية في موعدها حيث أن مدة طول الدورة الطبيعية من 28 إلى 33 يوم بحد أقصى، وعندما لا تخرج البويضة فإنها تكون تكيس على المبيض مما يمنع خروج البويضة في الشهور القادمة.

تجربتي مع التكيس والحمل
تجربتي مع التكيس والحمل
  • والجدير بالذكر أن تكيس المبايض لا يمنع الحمل، بل إنه قد يؤخره قليله، وفي الغالبية العظمى لا يتأخر الحمل مع تكيس المبايض، وإن بحثنا عن علاج لتكيس المبايض أو منعه تمامًا، فإنه قد لا يوجد علاج للتخلص منه تمامًا، إلا عملية تثقيب المبيض التي يمكنها أن تُخرج بويضات صالحة للإخصاب فيما بعد.
  • “كانت تجربتي مع تكيس المبايض مؤلمة جدا،حيث تطلب الوضع تدخل جراحي،ولكن بحمد الله تمكنت من الحمل بعدها،ورزقت بتوأم”
  • “أشعر بالقلق لأن الطبيب أخبرني أن التكيس حجمه صغير وقابل للعلاج،يرفض طبيبي الخاص إجراء أي تدخل جراحي،خاصة وأني لست متزوجة،أتمني أن ينتهي هذا الكابوس.”