نقدم لكم على موقع إقرا في هذه المقالة تجربتي مع جي سبوت ، وجي سبوت اين تقع، واضرار الجي سبوت، وكيف اصل للجي سبوت بنفسي، وجي سبوت للحامل، وجي سبوت أو نقطة گرافبرگ Gräfenberg spot هي نقطة معينة في الجهاز التناسلي للمرأة تقع بالجدار الأمامي للمهبل في حجم العملة المعدنية هي حساسة للغاية للإثارة عن طريقة الملامسة المتكررة بالعضو الذكري وأثارتها المتكررة كفيلة لتحقيق الذروة الجنسية في النساء عند الجماع, اكتشفها العالم الدكتور الألماني إرنست گرافبرگ في الخمسينات و أطلق عليها أسمه وأشارت الدراسات السكسولوجية أنها تساعد على وصول أكثر من 50% من النساء لهزة الجماع…تابعوا معنا.

تجربتي مع جي سبوت

إليكم في هذا المقال على موقع إقرأ سيدات يتحدثن عن تجربتي مع جي سبوت، إذ يعتبر الوصول إلى النشوة الجنسية ليس سهلًا، لذلك من المهم معرفة الطرق التي يمكن بها تحقيق تلك النشوة، وبالتأكيد حينما نتحدث عن الوصول للنشوة وإلإثارة في العلاقة الحميمة، ستكون منطقتا الجي سبوت والبظر أول ما يأتي إلى أذهاننا، فهما أكثر منطقتين يصلان بالمرأة إلى النشوة، وتسمّى الجي سبوت أيضًا بـ”البقعة الغامضة”، لأنها تختلف من امرأة لأخرى، مما يفسر صعوبة تحديد موقعها في كثير من الأحيان.

تجربتي مع جي سبوت
تجربتي مع جي سبوت
  • تقول إحدى السيدات :انا متزوجة منذ سنة تقريبا زوجي اجنبي .حيث انه يعمل و لا نتقايل الا في العطل الرسمية …مشكلتي هى عدم قدىتي على الوصول الى النشوة مما اضطر زوجي الى دلك و استعمال يديه و ايضا اللعق احيانا ،،و ذلك لجعلي اصل للنشوة ..و لكني اريد ان اشعر بالنشوة عت طريق قضيب زوجي و عن طريق الايلاج…
  • أثبتت الدراسات أن حوالي 75% من النساء لا يستطعن الوصول للرعشة فقط عن طريقة إيلاج القضيب في المهبل ويحتجن لمداعبة البظر حتى يبلغن الذروة.
  • اعتقادك أن ما تمرين به غير طبيعي واعتقادك أنه لا بد من الوصول للرعشة فقط عن طريق الإيلاج في المهبل حتى تكون العلاقة الجنسية ناجحة هو ما يسبب لك الانزعاج والقلق، انفضي عن رأسك هذه الأفكار فما تمرين به طبيعي تماماً وهو حال 75% من السيدات كما ذكرنا.
  • يمكنك أن تقومي بمداعبة بظرك بنفسك أثناء قيام زوجك بإيلاج القضيب داخل مهبلك أو أن تطلبي منه أن يقوم بذلك.
  • لا داعي لأن تقومي بالكذب أو التمثيل كما لا يوجد داعي للشعور بالخوف، تحدثي مع زوجك بهذا الشأن إذا كنت تشعرين أنه منزعج من عدم وصولك للنشوة من خلال الإيلاج فقط واشرحي له أن هذا الأمر طبيعي وأنه حال أغلب السيدات، فالمهم هو الشعور بالمتعة والإثارة مع الشريك، أما وضع شروط معينة أو الإصرار على تحقيق المتعة وفق نمط معين أو بطرق محددة سلفاً قد يضعنا تحت ضغوطات نحن في غنى عنها.

قد يهمك:

جي سبوت اين تقع

الجي سبوت هي منطقة داخل المهبل تتكون من أنسجة الانتصاب وتلعب دورا رئيسيا في الجماع لأنه يؤدي إلى الإثارة الجنسية القوية عندما تحفز ويمكن أن تؤدي حتى إلى هزات قوية جدا مع فرص القذف. ويمكن العثور عليها عادة على الجدار العلوي من القناة المهبلية على الجانب أسفل السرة.

جي سبوت اين تقع
جي سبوت اين تقع
  • على الرغم من أن وجود الجي سبوت لم يثبت علميا في حين أن العثور عليه صعب عند بعض النساء، ولكنها موجودة ويمكن أن تختلف في الموقع والحجم والشكل من امرأة إلى أخرى.
  • البقعة جي أو بقعة جرافنبرج (نسبةً للطبيب النسائي الألماني إرنست جرافنبرج)، موضع يوصَف بأنها منطقة شهوة جنسيّة في المهبل، تؤدي إثارتها إلى حدوث إثارة جنسيّة قويّة، وإرجازات قويّة (هزّات جماع)، وحتى حدوث قذف. يتم عادةً الإبلاغ عن وجود البقعة جي حوالي 5 إلى 8 سم أعلى الجدار المهبلي الأمامي بين الفتحة المهبلية والإحليل وهي منطقة حسَّاسة قد تكون جزءاً من البروستات الأنثوية.

اضرار الجي سبوت

كلما كانت المرأة أصغر سناً زاد شعورها بالمتعة بمداعبة الجي سبوت، ويرجع ذلك إلى سُمك بطانة المهبل ونشاط الخلايا الحسية والعصبية بنقطة الجي سبوت بالإضافة إلى زيادة هرمون الأستروجين.

اضرار الجي سبوت
اضرار الجي سبوت
  • الكثير من الأفراد يعتقد بأن النشوة والقذف يحدثوا في نفس الوقت . في الواقع، ليس دائماً ما يحدث ذلك، بعض الرجال يحدث القذف بعد مرور ثواني من هزة الجماع وبعض الرجال لا يستطيعوا مادياً تحقيق القذف قد تجد بأنه غير قادر علي هزات الجماع .
  • ان من اهم الاسباب التي تؤدي الى ضعف المنطقة هي ارتخاء في انسجة المهبل والتي تؤدي في بعض الاحيان الى البرود الجنسي وعدم استجابة الزوجه
  • ومن الممكن في هذه الحالة ان يتم اللجوء الى زيادة بروز هذه المنطقه عن طريق حقنها بمواد كالتي يتم استخدامها في علاج التجاعيد الموجودة في الوجه والشفاه والخدود مما يؤدي الى زيادة حجمها وبالتالي الاسراع في الوصول الى الاثارة والاحساس الكامل عن طريق المهبل

كيف اصل للجي سبوت بنفسي

يقال عن الجي سبوت (G-spot) إنها “المفتاح لتحقيق هزة الجماع المهبلية”، ولكن هل هذا حقيقي؟ في الحقيقة، الأمر معقد وهناك جدل حوله، أفادت دراسة نشرت عام 2017 في أحد مجلات الطب الجنسي، أنه لا يوجد أي دليل على وجود ما يسمى ببقعة الجي سبوت في جسم المرأة.

كيف اصل للجي سبوت بنفسي
كيف اصل للجي سبوت بنفسي
  • ومع ذلك، وجدت دراسة أخرى، أنه على الرغم من أن بقعة الجي سبوت ليست كيانًا تشريحيًا منفصلاً، فإن الحساسية المتزايدة في المنطقة الأمامية من المهبل موجودة.
  • الجي سبوت مسألة غير متفق عليها لأنها لا توجد عند جميع النساء ، وهي نقطة افتراضية لتجمع الأعصاب في بداية المهبل.
  • ويعتمد الوقت على كمية الإثارة وشعور أو تجاوب الطرف الآخر،وربما كان تضيق المهبل الذي شعرت به هو وقت الشهور بالنشوة ، لأن المهبل يضيق عندها.
  • وأكدت دراسة بحثية أخرى أن بقعة الجي سبوت ليست في الواقع جزءًا مميزًا من تشريح الجسم الأنثوي، وأوضحت تلك الدراسة أن الجي سبوت ليست بقعة منصفلة في المهبل، وإنما هي جزء من شبكة البظر، هذا يعني أنه عند تحفيز بقعة الجي سبوت، فإنك تحفزين جزءًا من البظر، وبمجرد تحفيز بقعة الجي سبوت، من الممكن جدًا أن تقذف المرأة وتصل إلى النشوة المهبلية.
  • وصفت مجموعة من النساء أحاسيس مختلفة، عندما جرى تحفيز بقعة جي سبوت، أن الإحساس الأول مشابه للحاجة إلى التبول، ربما يرجع ذلك إلى أن هذه البقعة تقع على الجدار الأمامي للمهبل، ومن ثم تضغط على المثانة، ومع ذلك، أفادت نساء أخريات، أنه بمجرد ارتياحهن في العلاقة، يساعد تحفيز منطقة الجي سبوت على حدوث هزة جماع قوية، وفي بعض الأحيان، حدوث عدة هزات جماع، وذلك إذا حُفزت الجي سبووت بشكل متكرر.

جي سبوت للحامل

فترة الحمل في حياة كل امرأة فترة حساسة ودقيقه، حيث يحدث تغيير جسدي ونفسي للمرأة الحامل منذ بداية الحمل إلى لحظة الولادة، وكل ما تهتم به المرأة في هذه الفترة سلامة جنينها ومرور الحمل بسلام، ومن الأمور التي تشغل بال كل سيده حامل هي ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل.

جي سبوت للحامل

  • من الناحية الطبية, فإن أغلب السيدات الحوامل لا تحدث لديهن مشكلة من الجماع, فلا هن يتضررن, ولا الحمل يتضرر, بإذن الله تعالى, لكن هنالك بعض التوصيات التي يجب اتباعها وهي:
  • إذا لاحظت السيدة الحامل بأنه يحدث لديها ألم في أسفل البطن, أو تقلصات رحمية بعد الجماع, فهنا يجب ألا يحدث الجماع إلا بعد عمل فحص نسائي جيد, لتقييم عنق الرحم والرحم, فإن كان كل شيء طبيعيا, فيمكن الاستمرار بالجماع, بشرط أن يتم مع استخدام الواقي الذكري, والسبب هو أن السائل المنوي يحتوي على مادة تسمى (البروستاغلاندين)، وهي مادة مقلصة لعضلات الرحم، تشبه في تركيبها المادة المستخدمة للطلق الصناعي, وتكون بكميات قليلة جدا في السائل المنوي, لكن بعض السيدات من ذوات الأرحام الحساسة قد تستجيب أرحامهن حتى على هذه الكمية القليلة جدا, فيفتح عنق الرحم وتحدث ولادة باكرة أو إجهاض لا قدر الله, لذلك يجب الحذر، واستخدام الواقي الذكري عند كل حامل تشعر بألم أو تقلصات بعد الجماع.
  • إن كان لدى السيدة قصة إجهاضات أو ولادة باكرة, فيجب عدم حدوث الجماع خلال الحمل, لا مع الواقي الذكري, ولا بدونه, وذلك كنوع من الاحتياط, لأن الرحم قد يستثار من الحركة في المهبل, أو من الضغط على عنق الرحم, أو حتى من الإثارة والتهيج.