يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع جلد الوزة ، و مرهم لعلاج جلد الوزة ، والتخلص من جلد الوزة نهائيا ، و علاج جلد الوزة في المؤخرة ، و هل الحمام المغربي يزيل جلد الوزة ، يعاني عدد من الناس من مشكل جلد الوزة، الذي يفقدهم ثقتهم بنفسهم وقد يدفعه لتدمير حماسهم للتفاعل مع الحياة ويدمر جمال بشرتهم بمساحيق التجميل التي يتخفون خلفها ، صحيح أن جلد الإوزة مشكلة لكنها لن تطمس الجمال، فمن يحبك يراك جميلا والعكس صحيح، لكن أيضا لا أحد لا يستمتع بالإهتمام بنفسه والتقدم بجماله خطوة أخرى للأمام. لذلك سنفكك هذه المشكلة ونتعرف على اهم العلاجات للتخلص من جلد الوزة في تجربتي مع جلد الوزة فتابعونا.

تجربتي مع جلد الوزة

مشكلة جلد الوزة اسمها الحقيقي تقرن الجلد الشعري. من الناحية الطبية لا يعتبر مرضاً ضار، وقد يزول مع نفسه بمرور الوقت، كما أنه غير معدي ولا يسبب أي حكة. وهو عبارة عن بثور ونتوءات حمراء أو بنية، صغيرة جدا وليس بها سائل ، اليكم بعض تجارب سيدات في التخلص هذه البثور.

تجربتي مع جلد الوزة
تجربتي مع جلد الوزة
  • تقول واحدة من الفتيات، كنت أعاني من مشكلة جلد الوزة وجفاف الجلد بصورة مستمرة، لكن مع المحافظة على ترطيب الجسم واستخدام الوصفات الطبيعية والمقشرات الطبيعية مرة كل أسبوع تخلصت من هذه المشكلة في 10 اسابيع.
  • تقول سيدة اخرى ، جربت الكثير من الوصفات الطبيعية لكن دون جدوى ولم تنتهي المشكلة بشكل نهائي، حتي لجأت للطبيب وعالجتها بالليزر وبعد عدة جلسات اختفت جلد الوزة، وبعدها صرت حريصة على تنظيف جلدي باستمرار واستخدام المرطب، كما اتبعت نظام غذائي صحي للمحافظة على بشرتي.
  • تقول سيدة قد استطعت التخلص من مشكلة جلد الوزة في البيت عن طريق إتباع الوصفات الطبيعية التي تساعد في القضاء على الجلد الميت مثل اسكراب السكر وزيت الزيتون واستخدام العسل مع تجنب استخدام الشفرات، وقد نجحت في القضاء على هذه المشكلة في غضون شهر.
  • وسيدة اخرى تقول أثناء الاستحمام لاحظت نزول الشامبو والبلسم على بشرتي، وبعد فترة ظهر على وجهي مشكلة جلد الوزة، وخطأت في البداية في معرفتها وظننت أنها حب شباب، ولكن بعد معرفتي أنها جلد الوزة توقفت عن غسل شعري أثناء الاستحمام وغسلته الأول في الحوض، واستخدمت الوصفات الطبيعية مع تنظيف بشرتي باستمرار اختفت المشكلة.

قد يهمك :

مرهم لعلاج جلد الوزة

  • لتهدئة البشرة الجافة والحكة وتحسين مظهر الجلد، والمكونان الأكثر شيوعًا في كريمات الترطيب هما اليوريا وحمض اللا كتيك
  • وتساعد هذه المكونات على تخفيف وازالة خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة الجافة. كما يمكن الترطيب باستخدام كريم بيبانثين بعد استخدام كريم مقشر مثل كريم اكرتين.
  • من الممكن استخدام المرطبات التي تحتوي على اللانولين، هلام النفط، الجليسرين أو لاكتين الأمونيوم لترطيب الجلد، حيث يهدف استخدام المرطب إلى تليين النتوءات وحماية الجلد من الجفاف الذي يزيد من الوضع سوءًا.
  • وايضا وصفة الفازلين لعلاج جلد الوزة المكونات 3 ملاعق من الفازلين الطبي. 3 ملاعق من عصير الليمون. طريقة التحضير يتم مزج المكونات بطريقة جيدة، ثم يتم دهن المنطقة المصابة ويترك المزيج على الجلد لمدة ساعة تقريبًا. ثم يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ، وبعد ذلك نقوم بتجفيف المكان بطريقة جيدة.
  • ويتم التدليك باستخدام زيت اللوز ونقوم بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع لمدة شهر تقريبًا لكي تختفي مشكلة جلد الوزة تمامًا.

التخلص من جلد الوزة نهائيا

التخلص من جلد الوزة نهائيا
التخلص من جلد الوزة نهائيا
  • الحصول على بشرة ملساء ناعمة الملمس حلم كل فتاة، لكن هناك مظاهر جلدية تعكر شكل بشرتك منها “جلد الوزة”، التي تظهر فيها بصيلات الشعر ومعها حبوب حمراء منتشرة على سطح الجلد ، وللتخلص من جلد الوزة نهائيا اليكم الطرق التالية :
  • تقشير البشرة استخدمي ماسكات تقشير البشرة باستمرار لإزالة خلايا الجلد الميت التي تسد بصيلات الشعر، ما يتسبب في نمو الشعر تحت الجلد. يمكنك الاعتماد على المكونات الطبيعية في تقشير بشرتك، مثل: السكر أو الملح مع زيت الزيتون، وافركي المنطقة المصابة بأي منهما بلوفة الاستحمام، أو بواسطة رأس التقشير المرفقة مع أغلب ماكينات إزالة الشعر.
  • سكراب السكر والعسل ماسك العسل والسكر السكر يعمل كسراب هائل وذلك بسبب خشونته التى تساعد على تقشير البشرة وإزالة جلد الأوز الميت من الجسم وإعطاء الفرصة للشعر للنمو دون الاختباء تحت الجلد، فقط احضرى نصف كوب من السكر مع 3 ملاعق من العسل الأبيض وقلبيها جيدًا، دلكى به جسمك مع الضغط ثم خذى حمامًا دافئ لتفتيح المسام.
  • استخدام نوعيّة الصابون المناسبة للجسم، ويفضّل استخدام الأنواع الطبيّة وغير المعطّرة، وذلك للحفاظ على صحّة البشرة من الجفاف أو الإصابة بالالتهابات. تعريض الجسم لأشعّة الشّمس بشكل مستمرّ، وخاصّة في فترة الصباح، والتي من شأنِها تحسينُ لون البشرة والتخفيف من حدّة هذه المشكلة.
  • الماء الفاتر استخدام الماء الفاتر بدلًا من الساخن خلال الاستحمام، يضمن لكِ تهدئة الحكة في الجلد، وبالتالي نتائج أفضل في التخلص من جلد الوزة.
  • إزالة الشعر بالليزر إزالة الشعر بالليزر من أنجح طرق علاج مشكلة جلد الوزة، وذلك لقدرة موجات أشعة الليزر على إضعاف بصيلات الشعر تدريجيًّا حتى يتوقف نموه تمامًا. ومع تكرار الجلسات حسب توصيات الطبيب، لن تحملي عبء إزالة الشعر، وستتخلصين من مشكلة جلد الوزة في الوقت نفسه.
  • استخدام حمض اللاكتيك من الصيدلية بنسية 12% فقط خلال الاستحمام لأنه يخفف انسدادات الخلايات ويجعل البشرة مرطبة وناعمة وخلال أسبوعين سيختفي جلد الوزة تمامًا، ويمكن استبدال حمض اللاكتيك بالصبار أو أي زيوت غير عطرية أو فيتامين c.

علاج جلد الوزة في المؤخرة

علاج جلد الوزة في المؤخرة
علاج جلد الوزة في المؤخرة
  • يعتمد علاج الإصابة بجلد الوزة بأي منطقة المؤخرة على الترطيب اليومي للجلد ذلك باستخدام الكريمات المرطبة للبشرة والتي تحتوي على حمض الساليسيليك.
  • يجب تجنب استخدام الماء الساخن واستبداله بالماء الفاتر ذلك لتأثير المياه الساخنة السلبي على البشرة حيث تتسبب في جفافها وتزيد من مرض جلد الوزة. ينصح باستخدام السكرابات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة من أي زوائد أو نتوءات ويفضل استخدامها مرتين إلى ثلاثة أسبوعياً.
  • تجنب استخدام الشفرة الحادة لإزالة الشعر لأنها تؤثر بشكل سلبي على البشرة وتزيد من جفافها وزيادة مشكلة جلد الوزة وينصح إزالة الشعر بالطرق التقليدية أو بواسطة الليزر.
  • يجب فى هذه الفترة تجنب استعمال السويت ( الحلاوة ) او نزع الشعر من الجذور ، ويجب ازالته بالشفرة فقط اثناء العلاج ويجب الاهتمام بترطيب الجلد بعد ازالة الشعر بالكريمات التى سوف نذكرها فيما بعد .

هل الحمام المغربي يزيل جلد الوزة

هل الحمام المغربي يزيل جلد الوزة
هل الحمام المغربي يزيل جلد الوزة
  • قد يكون الخضوع لإجراء حمام مغربي أسبوعيا لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز الجلد علاجا لجلد الوزة لكن يجب ان يكون ذلك موازاة مع اتباع طرق اخرى وقائية ، كالحرص على ترطيب البشرة وتقشيرها بشكل دوري للتخلص من الجلد الميت والجاف، من خلال استخدام الكريمات المقشرة والمرطبة.
  • اتباع الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر الزائد عن الجسم، والابتعاد عن استخدام الشفرة أو كريمات إزالة الشعر ، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، حيث يحتوي على البروتينات، والكربوهيدرات، والأملاح المعدنية، وتناول المكملات الغذائية اللازمة.
  • تناول ما لا يقل عن لترين ماء أو ما يعادل 8 أكواب بشكل يومي، وذلك لترطيب الجسم من الداخل والخارج واستخدام أنواع صابون مناسبة للجسم، ويفضل استخدام الأنواع الطبية وغير المعطرة، وذلك للحفاظ على الجلد من الجفاف.
  • كما لا ينصح بالقيام بعمل “الحمام المغربى” بشكل عام وخاصة فى المنزل على يد اشخاص وبمعدات غير مضمونة أو موثوقة، وأن الأفضل الاستحمام بالماء الساخن وتنظيف الجسم بالصابون، ولمن يريد نظافة أكثر عليه أن يستخدم الليف الطبيعى المصنوع من نبات اللوف، فهذا النوع من الليف ينظف جسمك ويخلصك من الجلد الميت، وينصح بالابتعاد عن الليف الصناعية، لأنه يسبب فى الإصابة بالتهابات فى الجسم.