يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع جلد الدجاجة ، و علاج جلد الدجاجة ، و علاج جلد الدجاجة بالليزر، و خل التفاح لعلاج جلد الدجاجة ، و علاج جلد الدجاجة في المؤخرة ، و كريمات لعلاج جلد الدجاجة ، جلد الدجاجة هو عبارة عن مشكلة جلدية تعرف باسم التقرن الشعري (جلد الدجاجة أو جلد الوزة)، ويحدث نتيجة طبيعة وراثية جينية للشخص حيث تميل البشرة لتكوين الكيراتين بشكل أكبر مما يسبب انسداد لبصيلات الشعر فتلتف على نفسها ويتراكم فوقها خلايا الجلد الميتة مكونه تحبب في الجلد وخشونة في الملمس. جفاف الجلد يزيد الموضوع حدة كما انه يتفاقم خلال الحمل ، وللتعرف على المزيد عن هذه البثور اليكم تجربتي مع جلد الدجاجة .

تجربتي مع جلد الدجاجة

جلد الدجاجة يكون في أشد حالاته، وأكثرها ظهورا في مرحلة البلوغ والمراهقة، في العادة يتحسن تدريجيا مع التقدم في السن بشكل ملحوظ، وقد يختفي تماما، تزيد المشكلة في فصل الشتاء، ومع قلة الرطوبة وجفاف الجلد ، وفيما يلي بعض السيدات تخلصن من المشكلة ، اليكم تجاربهن في التالي.

تجربتي مع جلد الدجاجة
تجربتي مع جلد الدجاجة
  • التجربة الاولى : بدات معاناتي مع المسامات البارزه في منطقة الكتوف من يوما ما كان عميي 14 تقريبا و كان يسببلي حكه و أحس انه جااااف و شكله كان شديد الاحمرار و مشوه شكلي ما خليت كريم ولا تقشير الا و جربته لحد ما جا يوم قررت اني ما احط صابون علي كتوفي مجرد تلييف بنعومه و انا اسبح و هنا كانت المفاجأه انه خف كثييييير معناته انه الصابون المعطر و الغير طبيعي هو اللي يهيج هذه الحاله حتي الكريمات المعطره تركتها انا الحين استحم بالسدر او دوف للبشره الحساسه و الحمد لله ما اقول لكم اختفي لا باقي شوي لكن لونه معقول و ملمسه ناعم بعكس قبل كان شديد الخشونه و يححك.تجربتي مع جلد الدجاجة
  • التجربة الثالنية : انا جربت هالخلطه بس مع الاستمرار راح تشوفين النتيجه واضحه ولااااازم تستمرين عليها علشان تحصلين على النتيجه المرضيه تحتاجييين الى ليفه مغربيه وصابونه البابايا الخلطه: كوب واحد ماي ورد كوب واحد زيت الزيتون اربع ملاعق زيت اللوز الحلو (اذا وجد) نصف كوب عصير ليمون 4ملاعق ليمون مبشور 4ملاعق برتقال مبشور 4ملاعق طعام كبيره شوفان 4ملاعق طعام كبيره حليب بودر الطريقه : يخلط ويوضع في علبه اغسلي جسمك بالماي ثم ضعي الماسك على كل جسمك اتركيه لمده ربع سااعه وفركي بعدها باليفه المغربيه وركزي على المناطق الداكنه والخطوط البيضاء ثم يغسل الجسم بصابونه البابايا (يغسل الجسم بالماء البارد) يستخدم مره بالاسبوع اذا زادت الكميه عندج حطيها بالثلاجه.
  • التجربة الثالثة : الحالة مزمنة وشائعة جدا عند النساء أكثر من الرجال، لا يرتبط بلون بشرة معين أو عِرق معين، تبدأ من الصغر وتقل بعد الثلاثين. أسبابها ، فرط انتاج الكيراتين فيحيط ببصيلات الشعر و يسبب انسدادها وغالبا يكون لون الحبيبات أو البقع أغمق من لون الجلد شخصيا أعاني منها في منطقة حول الكوع خصوصا أنها منطقة احتكاك بالنسبة لي لأني معظم يومي و بسبب الشغل على الكومبيوتر أكون متكية عليها وأيضا في منطقة الجلوس فقط. هذي الصورة شخصية من تجربتي حاولت قدر المستطاع تكون واضحة يمكن وضعي سابقا أفضل من حالات كثير .. لكن الواحد يطمح للأفضل طبعا الحل بالتقشير و الترطيب المستمرأما الترطيب فاخترت منتج آفين كريم الجسم تركيز اليوريا فيها عالي (10%) وهو خاص بهذه المشكلةاستخدمته شهر بالضبط مره في اليوم صباحا بعد الاستحمام والعلبة للحين فيها كثير نوعا ما الكريم كثيف لكن اقتصادي جدا. الترطيب عميق ويعطي احساس بالتدبيق شوي مزعج وتاخذ وقت لين يمتصها الجسم ريحته ماله ريحه واضحة أو مزعجة زي أي كريم طبي أتوقع في الشتاء بيكون مثالي.

قد يهمك :

علاج جلد الدجاجة

  • لم يتوصل الأطباء إلى علاج فعال بنسبة مائة بالمائة لهذا المرض، ولكن هناك بعض العلاجات التي يلجأ لها الطبيب لتخفيف حدته مثل:
  • أدوية تقلل من حدة الحكة والجفاف يتم أخذ أدوية تعمل على التقليل من الحكة والجفاف التي تسببها جلد الدجاج، حيث يتم الحصول على كريمات التي تحتوي على حمض اللاكتيك، أو اليوريا، حيث يتم استخدام هذه الكريمات في تدليك الجلد بعد عملية الاستحمام، بمعدل 3 مرات في اليوم.كريمات تحتوي على حمض الألفا هيدروكسي: حيث يؤدي إلى تقشير الجلد، وبالتالي سرعة القضاء على هذه البثور.
  • التقشير اليومي للجلد: يمكن أن يساعد التقشير اليومي للجلد على تحسين مظهره، ولذا يُنصح بإزالة الجلد الميت بلطف بحجر اللوف أو حجر الخفاف. استخدام زيت جوز الهند: يُعرف زيت جوز الهند بخصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه كقاعدة لفرك السكر للمساعدة على تقشير وتلطيف البشرة الجافة والحكة.
  • حمام دافئ يساعد الحمام الدافئ القصير في فتح مسام الجلد، وبعد الجلوس في الماء الساخن بدقائق، يجب فرك البشرة المصابة بالنتوءات بفرشاة خشنة للتخلص منها، لكن لا يجب أن تزيد مدة الاستحمام عن دقائق لأن التعرض للماء لفترة طويلة يقلل من الزيوت الطبيعية بالجسم وهذا يزيد من حدة “جلد الدجاجة”.
  • المزيلات الموضعية: وهذه المركبات تقوم بإزالة الجلد المتموّت من المنطقة المصابة، وعادة ما تحتوي هذه المركّبات على الألفا هيدروكسي أسيد أو اللاكتيك أسيد أو حمض الخل الصفصافي أو اليوريا، وقد تسبب هذه المنتجات احمرارًا أو إحساسًا بالحرق بعد تطبيقها، ولذلك فهي غير منصوح بها عند الأطفال.

علاج جلد الدجاجة بالليزر

علاج جلد الدجاجة بالليزر
علاج جلد الدجاجة بالليزر
  • يتم استخدام الليزر عندما لا تنفع الكريمات المرطبة في التخلص من جلد الدجاج، لذلك يلجأ الأطباء إلى استخدام الليزر. ويوجد اشكال مختلفة من الليزر، حيث يوجد من يتم استخدامه في تقليل آثار الاحمرار، ومنه من يقوم تحسين نسيج الجلد، ويقلل من ظهور البقع البنية. وفي بعض الأحيان فإن العلاج بالليزر لا يؤدي إلى القضاء على المرض من أجل ذلك عندما لا تختفي آثار المرض بعد استخدام الليزر لمدة شهر كامل، فعليك أن تراجع طبيبك مرة ثانية.
  • يعتبر العلاج بالليزر فعال في تسطيح الجلد واضعاف بصيلات الشعر داخل الجلد المتقرن ولكن يكون الليزر بعد تجربة الكريمات التي تعمل على تحفيز التخلص من الجلد الميت مثل الكريمات التي تحتوي على:حمض اللاكتيك ، حمض ألفا هيدروكسي ، حمض الساليسيليك ، كريم اليوريا
  • وبذلك يعتبر الليزر فعال في التخلص من الشعر وليس علاج مشكلة تقرن الجلد بشكل كامل، ويمكن استخدام الليزر الكربوني والليزر الجزئي (fractional lasers) كلها يمكن ان تخفف من الشعر الذي يعتبر جزء من المشكلة لكن لم يصنف الى الان الليزر على انه علاج شافي بشكل تام لمشكلة تقرن بصيلات الشعر أو جلد الدجاجة.
  • يساعد العلاج بالليزر على تحسين نسيج بشرة المصاب بصورة كبيرة، ولكنه يحتاج إلى عدة جلسات قبل ملاحظة التغيرات في حالة جلد الدجاجة مثل نعومة وليونة البشرة وعدم نمو الشعر وانخفاض تراكم الكراتين وتهيج البشرة على الساقين والذراعين والأرداف.
  • تهدف جلسات الليزر إلى تخفيف الاحمرار والتهيج الشديد وبالتالي التحسين من مظهر البشرة. قد يوصي الطبيب بنوع معين من الليزر لتقليل التورم والإحمرار. وهناك نوع اخر يخفف تهيج البشرة ويقلل من تغير اللون بما في ذلك البقع البنية التي قد تظهر عندما تتخلص من النتوءات. من الممكن أن يحتاج بعض المرضى تجربة بعض العلاجات للعثور على علاج ناجح. ويجب إخبار الطبيب في حال عدم ظهور تحسن بعد استخدام خطة العلاج من 4 إلى 6 أسابيع.
  • العلاج بالتقشير الكريستالي أو الليزر ليس العلاج المتعارف علية أو الأمثل لتلك المشكلة “جلد الدجاجة” وقد تفيد إزالة الشعر بالليزر في علاج الحبوب المتكررة نتيجة نمو الشعر داخل الجلد في الأرجل وأنصح بزيارة طبيب أمراض جلدية متخصص ومشهود له بالكفاءة للتأكد من التشخيص في المقام الأول ثم وصف ما يلزم ومتابعة حالتك.

خل التفاح لعلاج جلد الدجاجة

خل التفاح لعلاج جلد الدجاجة
خل التفاح لعلاج جلد الدجاجة
  • خل التفاح هو علاج جيد للتخلص من الحبوب على الجسم، بسبب طبيعته الحمضية الخفيفة التى تساعد على الحفاظ على مستوى الهيدروجيني الطبيعي للجلد، بالإضافة إلى أن خل التفاح يمكن أن يستخدم ايضا فى علاج مختلف الأمراض الجلدية والمشاكل، بسبب كونه قابض فإنه يساعد أيضا فى التخلص من الكيراتين الزائد الذى تراكم في المسام تحت الجلد.
  • مزج أجزاء متساوية من خل التفاح العضوي والماء، وتطبيقه على ذراعيك، وتركها لمدة 10 دقائق ثم يغسل، ويمكنك تكرير العملية عدة مرات يوميا. – يمكنك ايضا إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح الخام غير المصفى إلى كوب من الماء وشربه مرتين في اليوم.
  • يعمل خل التفاح بشكل مذهل لمعالجة هذه البشرة، فقط اخلطوا القدر نفسه من خل التفاح مع الماء وضعوه مباشرة على هذه الحبوب، اتركوا الكزيج على البشرة لبعض الوقت ثم أزيلوه بالماء، بحسب ما قرأت شاشة نيوز من مصدرها. جربوا هذا العلاج على جزء صغير من بشرتكم قبل أن تقوموا بتطبيقه على جسمكم لأن هناك أشخاص بشرتهم حساسة جداً ولن تحتمل هذا العلاج.
  • خل التفاح من أكثر العلاجات الطبيعية نجاحاً في التخلص من جلد الدجاجة، فقط قومي بوضع كوب من خل التفاح على كوب من الماء وقلبي ثم ضعيه على المناطق المصابة بجلد الوزة لمدة دقائق ثم اغسليها بماء فاتر وكرري هذه الوصفة عدة مرات يومياً.

علاج جلد الدجاجة في المؤخرة

علاج جلد الدجاجة في المؤخرة
علاج جلد الدجاجة في المؤخرة
  • لعلاج جلد الدجاجة في المؤخرة هناك عدة طرق، منها استخدام مرطب لتهدئة البشرة والتقليل من الجفاف والحكة ويسهل الحصول على كريمات الترطيب من الصيدليات دون وصفة طبيبة، ويفضل استخدام الأنواع التي تزيل خلايا الجلد الميت وتمنع انسداد بصيلات الشعر، ويمكن بسهولة التعرف على هذه الأنواع من خلال قراءة المكونات، لأنها يجب أن تحتوي على حمض اللبنيك واليوريا.
  • تجنب الملابس الضيقة تتسبب الملابس الضيقة في ظهور جلد الدجاجة أو انتشاره نتيجة الاحتكاك الشديد وتهيج البشرة.
  • الإستحمام بالماء البارد: وتجنب الماء الساخن الذي يصيب الجلد بالجفاف ويؤدي إلى العديد من الأمراض الجلدية. عدم إستخدام مستحضرات قاسية على الجلد: فيجب الإبتعاد عن الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية تضر بالجلد.
  • نزع الشعر بطرق خاطئة وغير صحية من العوامل التي تؤزّم المشكل كذلك، لهذا تنصح الخبيرة بالتخلي عن الشفرات، واللجوء إلى الشمع الخاص بالبشرة الحساسة، الموجود حاليا في المحلات والصيدليات. في حال استمرار المشكل بعد خطوات العناية هذه، تنصح خبيرة اليد الذهبية بمعاينة أخصائي الجلد.
  • تناول الاسماك الدهنية مثل السلمون و الماكريل و السردين و التونة. واذا كنت لا تفضل الاغذية البحرية , فيمكنك تناول بذور الكتان الغنية بـ( اوميجا 3) و كذلك المكسرات الغنية بذلك مثل الجوز و اللوز والبندق و الكستناء وغير ذلك من الاغذية التي تحتوي عليها وذلك بشكل منتظم ومستمر. أضافة الى ذلك فمن الضروري ايضا المحافظة على الجسم رطباً. وذلك بالإكثار من تناول الفواكه الغنية بالماء وكذلك بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

كريمات لعلاج جلد الدجاجة

يمكن علاج جلد الدجاجة بترطيب الجلد من خلال إستخدام الكريم المرطب اللطيف على الجلد وعدم إتاحة الفرصة لجفافه، ويفضل إختيار المرطب الأمثل لبشرتك وفقاً لرأي الطبيب من هذه المرطبات ما يلي :

سيروم تقشير الجلد Vanish يحتوي على مواد آمنه تعمل على تفتيح الجلد. يحتوي على حمض السيلكتك حيث يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات المسببة للحبوب. يعمل على تقشير البشرة بلطف و لا يسبب تهيج للبشرة. – يمنع ظهور الشعر تحت الجلد. يمنح الجلد بشرة ناعمه و صحية. آمن للاستخدام على المناطق الحساسة.

مقشر جلد الدجاجه من ديرمادكتور ‬‏‪سكرب ومقشر من ماركة ديرمادكتور ، بمفعول التقشير الكيميائي بشكل آمن للاستخدام المنزلي ، المنتج طبي و يساعد في علاج جلد الدجاجة والتخفيف من آثارها وإزالتها تقريبا مع الاستمرار . طريقة الاستعمال : . على جلد جاف ضعي كمية صغيرة من المنتج مع مساج لطيف برؤوس أصابعك ثم شطفي بالماء

كريم املاكتين ! لعلاج جلد الدجاجة مشكلة جلد الدجاجة هو عبارة عن نقط غامقة تظهر في البشرة والسبب ! الشعر تحت الجلد لذلك العلاج يكون بطريقتين إما ليزر أو كريم يرطب البشرة بشكل عميق ويقشرها بشكل خفيف هذا الكريم املاكتين معتمد لحل هذي المشكلة من مكوناته احماض الفواكه AHA لتقشير البشرة. المنتج خالي من العطور.يناسب جميع انواع البشرة.