يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع ثبات الوزن بعد النزول ، يعاني الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن من مشكلة ثبات الوزن لمدة طويلة أاثناء الرجيم، الأمر الذي قد يسبب لهم إحباطاً، ومشاكل نفسيّة، وصحيّة مما يجعلهم يتوقفون عن اتباع الحمية الغذائية ، ويشير مصطلح ثبات الوزن إلى استقرار الوزن أو توقفه عن النزول؛ حيث يقرأ الميزان الوزن نفسه عند بداية الرجيم، ويحدث هذا بعد مرور شهر وأسبوعين من اتباع الحمية ، و في المقال التالي تعرفوا معنا على تجربتي مع ثبات الوزن بعد النزول و تجارب أخرى تكتشفونها معنا في السطور القادمة.

تجربتي مع ثبات الوزن بعد النزول

تعرفي على تجربتي مع ثبات الوزن بعد النزول كذلك بعض التجارب ان تتخلص من هذه المشكلة ، فإذا كنت تعانين من ثبات الوزن خاصة عند اتباع حمية غذائية لفترة معينة ، تابعي معنا المقال التالي.

تجربتي مع ثبات الوزن بعد النزول
تجربتي مع ثبات الوزن بعد النزول

التجربة الاولى :

تقول صاحبة التجربة “من خلال تجربتي في انقاص وزن الحمل خصوصا أني اعاني من كسل للغدة الدرقيه يتسبب في صعوبة نزول الوزن، الحل هو أنك تصدمين جسمك بالرياضه الكارديو اللي تقوي عضلة القلب وموجودة على اليوتيوب مقاطع كثيرة لمدربين، ذلك بالإضافه إلى ممارسة الاثقال الخفيفه لأنها لا تعمل على تكوين عضلات، لكنها تشد وتقوي العضل لليدين وتمنع الترهل.

التجربة الثانية :

جاء في تفاصيل التجربة ما ذكرته المُجربة وقالت “حاولت إنقاص وزني بشتى الطرق، لجأت إلى العقاقير والعصائر وجميع أنواع المشروبات التي ينصحون بها ولكن لم أفقد سوى بضع جرامات، ثم قمت بعمل تحليل الغدة الدرقية بناء على نصيحة صديقتي حيث تبين لي وجود كسل شديد في الهرمون إلى أن أسعى لمعالجته لكن دون حدوث أي تأثير إيجابي على قدرتي على إنقاص وزني”.

التجربة الثالثة :

تقول صاحبة التجربة أن سبب ثبات الوزن هو أن الجسم يتعود علي نمط الطعام حتي لو كان قليل السعرات لذلك في رمضان وبعد العيد مانزل وزني ثابت علي 84 كيلو، لكني غيرت نظامي وجعلته علي 700سعرة وكثفت الرياضه والسير علي الاتروباك نصف ساعه، ورياضه في البيت لمده ساعه ونزل وزني في اسبوعين 2 كيلو مع العلم أني وزني قل بعد الحركه الكثيرة .

التجربة الرابعة :

تقول صاحبة التجربة الكثير مننا يشتكي من ثبات الوزن بعد فترة من الرجيم، وهذا شي يصادفني لان صار لي 4 شهور اسوي رجيم..والحل كالتالي: 1-عصير الأناناس والكيوي: بالخلاط الكاس ضعي 3 كيوي مقشر+3 – 4 اكواب عصير اناناس بدون سكر ويشرب منه كاس مع كل وجبة لمدة 3 أيام.. 2-وضع وجبة مفتوحة كل أسبوع او أسبوعين، مع تناول كل ما تريدينه، وهذا يكسر الوزن وما يزيدك. 3- شرب كاس إلى 4 كاسات ماء دافئ مع عصرة ليمون او عرق نعناع على الريق.

التجربة الخامسة :

تقول إحدى النساء تجربتي في ثبات الوزن كانت بعد اتباع نظام غذائي لأكثر من أربعة أشهر دون توقف حتى وصلت إلى مرحلة توقف فيها جسدي تمامًا عن فقدان الوزن. بعد يوم ، اتبعت نظامي مرة أخرى ، وبالفعل تمكنت من كسر حاجز السبعين كيلوغرامًا كما كنت أطمح ، بعد أن أصبح اليوم “الحر” عادة ثابتة بالنسبة لي في نظامي الغذائي.

التجربة السادسة :

تقدم صاحبة التجربة نصيحتها وتقول ” عن تجربتي مع ثبات الوزن ، إذا وجدتي وزنك ثابت مابينزل نصيحه لاتقيسي الوزن كل يوم ولا تغيري نظام الدايت الذي تسيرين عليه، واكثري من السوائل والحركه، علما بأن الامساك والحاله النفسيه يلعبون دور في عدم نقصان الوزن وثباته .

التجربة السابعة :

تروي إحدى النساء أيضا تجربتها في تثبيت الوزن قائلة: طبيعتي أنني نادراً ما أشرب الماء ، وكنت أتجاهل نصيحة أخصائية التغذية التي اتبعت معي نظامي الغذائي لإنقاص الوزن ، وفي الأسبوع الأخير من الأول شهر توقف جسدي عن إنقاص الوزن تمامًا وأثبت ذلك ، ثم أصر طبيبي على شرب الماء كحل لهذه المشكلة حقًا وبعد شرب أكثر من 2 لتر من الماء يوميًا ما زلت أتبع نظامي وأقوم بفقدان الوزن بشكل منتظم أساس.

قد يهمك :

التجربة الثامنة :

  • تقول إحدى السيدات: لقد كنت أعاني من الوزن الزائد بشكل مبالغ ،وقررت عمل ريجيم وحمية غذائية. وبالفعل مع تتبع الحمية وممارسة رياضة المشي يوميا نصف ساعة خاصة قبل الإفطار . كما أنني كنت أمنع تناول الطعام بعد الساعة السادسة مساءا ،وتخلصت من 12 كيلو من وزني. وفجأة أوزن ما أجد نزول ما السبب ما أعرف، وتوقف وزني لمدة عشرين يوما.
  • ولما راجعت الطبيب قال لي أن أتوقف عن الريجيم المتبع يومين كاملين. وأتناول ما أرغب به من أطعمة لم أكن أتناولها في فترة الريجيم، وتوقفت حتى عن ممارسة الرياضة. ثم عاودت الريجيم مرة أخرى والله انبهرت وزنت بعد خمسة أيام وجدتني نقصت اثتنين كيلو.

التجربة التاسعة :

  • اكيد اغلبيتنا مر بمعاناة ثبات الوزن وفي كثير منا قدر يكسر هالثبات وفيه اللي لين الحين ثابت ولا نزل من وزنه فتحت موضوعي عشان نشوف حل للمشكله هذي وكل وحدة فينا مرت بهالتجربة وقدرت تكسر ثباته ونزل وزنها تكتب تجربتها عشان الكل يستفيد مثلي انا زمان كنت اسوي رجيمات ومع ذلك وزني ثابت واتحطم واترك الرجيم بس الحين عرفت سر ثبات وزني.
  • اولا كثرة شربي للقهوة العربية وبس تركتها صار وزني ينزل من غير توقف ولله الحمد صحيح نزول بطئ بس احسن من لاشي وكمان الشي الثاني اللي نفعني هو يوم مفتوح بالاسبوع اكل كل اللي نفسي فيه واكل بشراهة ومن غير حساب وهالشي صراحة نفعني وثالث شي جربته ونفع معي هو تغيير مدة المشي يوم امشي ساعة ويوم 45 دقيقة ويوم 40 دقيقة ويوم نص ساعة حتى الجسم مايتعود على نمط معين يالله يابنات اكتبوا تجاربكم في كسر ثبات اوزانكم نبي الكل يستفيد.

و أخيرا نصائح لتحريك ثبات الوزن بعد أن عانيت لفترة من ثبات وزني بحثت كثيراً عن نصائح حتى أتخلص من مشكلتي ، بعد التجربة، إليك أفضل الطرق التي ساعدتني على تخطي حاجز ثبات الوزن والتي قد تساعدك أيضاً:

  • ابتعدي عن التوتر والقلق من الرقم على الميزان واحرصي على قياس محيط خصرك فهو الدليل الأمثل على خسارة الوزن.
  • نوّعي في تناول الأطعمة ولا تتبعي حميات أقلّ من 1200 سعرة حرارية حتى تحافظي على صحة الأيض وتخسري الوزن بشكل صحي ودائم.
  • إشربي كمية وافرة من الماء خاصة على الريق حتى تحافظي على رطوبة جسمك.
  • النسبة الأفضل 2 لتر يومياً! في حال كنت تتبعين حمية قاسية، توقفي عنها نهائياً وامضي يومين أو أكثر باتباع نظامك الغذائي العادي هذه الخطوة مهمة لتحريك وزنيك فيعود وينقص تدريجياً.