يعرض عليكم موقعكم غقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي مع تطبيق مرسول ، وكم سعر توصيل مرسول، ومشاكل تطبيق مرسول، وكيف اعمل في مرسول، وكم عمولة مرسول، ورقم التواصل مع مرسول، وتجربتي مع هنقرستيشن، وقد بدأت شركة مرسول “mrsool ” السعودية لطلب خدمات التوصيل أونلاين، عملها في مصر كمنافس جديد لشركات “جلوفو وكاريدج وأطلب”، و”مرسول” هو تطبيق على هواتف “الآندرويد” و”الآيفون” لتوصيل أي شحنة من مكان لآخر باستثناء النقود، على أن يحدد الكباتن سعر التوصيلة بشرط عدم تجاوز الحدين الأدنى والأقصى للتكلفة…تابعوا معنا.

تجربتي مع تطبيق مرسول

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع تطبيق مرسول، وهو تطبيق يتم العمل به كمندوب توصيل اغراض العملاء في أنحاء المملكة العربية السعودية، ويعمل به الكثيرون لتحسين مستوى الدخل الشهري لهم من خلال التقدم بنسخة من رخصة القيادة، ونسخة من الهوية، صورة للسيارة التي سيعمل بها، ويتقاضى مندوب مرسول 20% من قيمة أي طلب يتم توصيلة كحد أعلى ولا يقل عن 15%، وتعد تجربة العمل كمندوب في مرسول تجربة مفيدة جدًا وذات عائد مادي لا بأس به لزيادة الدخل.

تجربتي مع تطبيق مرسول
تجربتي مع تطبيق مرسول
  • تقول إحدى التجارب : هذه تجربتي في العمل لدى مرسول ، هذا التطبيق افادني كثيرا في تحسين وزيادة الدخل الشهري لدي ، عملت في مرسول كمندوب لتوصيل كل احتياجات العملاء ، ويعمل هذا التطبيق على كل طلب للتوصيل 20% وازداد راتبي ودخلي كثيرا ، واقل سعر في توصيل الطلب يكون 15% ، عندما تقدمت لهذه المهنة قمت بتقديم كل الاوراق اللازمة وهي صورة من رخصة القيادة – وصورة من الهوية – صورة للسيارة التي تمتلكها من الامام والخلف – فقط هذا كل المطلوب ، هذا البرنامج مفيد جدا لكل شخص يبحث عن عمل لتحسين مستوى المعيشة لدية ، ومن خلال تجربتي الخاصة بالعمل في مرسول انها تجربة جيدا جدا والعائد المادي مناسب ، وانصح كل من يريد العمل او زيادة الدخل لديه العمل بمرسول .
  • تقول احدى الفتيات : انها كانت تريد ان تعمل فى تطبيق مرسول وقد قدمت وقد قبلوها للعمل معهم كمندوبة لتوصيل الطلبات وتوجه لكم الكثير من النصائح اذا كنتم تريدون العمل فى تطبيق مرسول وهذه النصائح هى اولاً : يستحسن ان تكون قريب من المحلات التجارية او المطاعم التى تقوم بإستقبال طلبات عملاء مرسول ، ثانياً : يجب عليك ان تتعلم كيفية تحديد المسافة بالظبط بينك وبين العميل ، ثالثاً : يجب عليك تسجيل خروج من تطبيق مرسول اذا رغبت فى عدم الحصول على اى طلبات ، رابعاً : يجب عليك اذا قبلت فى تطبيق مرسول ان تقوم بقبول الطلبات التى تكون قريبة من مكان اقامتك فى البداية حتى تسهل عليك العمل فى بداية عملك ، خامساً يجب عليك حملك مبلغ من المال فكه حوالى 400 ريال حتى تسهل عليك توصيل الطلبات وتقديمها للعملاء الذين من الممكن ان يعطوك فلوس مجمدة فيجب عليك ان يكون معك فكة بإستمرار سادساً من الافضل ان لاتقبل الطلبات التى يكون سعرها عالى وفى نهاية الامر تقول ان تجربتى مع تطبيق مرسول ممتازة جداً والعائد المادى ممتاز جداً وانصح كل من يريد زيادة مرتبه اليومى بأن يعمل فى تطبيق مرسول.

قد يهمك:

كم سعر توصيل مرسول

تختلف اسعار توصيل في مرسول على حسب الارسال من اين والى اين وبناء عليه لا يمكن التقييم الا بناء على تحديد الاماكن من التطبيق ومن ثم سوف تتعرف من خلاله على اسعار توصيل مرسول.

كم سعر توصيل مرسول
كم سعر توصيل مرسول
  • كما يمكنك الاستعلام عن إجمالي تكفلة التوصيل من خلال الدخول إلى خانة طلبات بالانتظار، والتي تجد بها الطلبات التي أُرسلت إلى المتجر الذي سجلت به، وفي خانة المندوب ستجد تفاصيل التكلفة العامة وتكلفة التوصيل بالإضافة إلى تعليقات المستخدمين.

مشاكل تطبيق مرسول

كما أن له كثير من المميزات أيضا له عدد من العيوب والمشاكل، يمكن حلها بالتواصل مع مرسول والتوصل إلى حل مناسب من هذه المشاكل.

مشاكل تطبيق مرسول
مشاكل تطبيق مرسول
  • لا يعتمد عليه كعمل ودخل أساسي، خاصة بعد زيادة عدد العاملين فيه فتقل فرصتك في طلب الاوردرات، لذا لا يعتمد عليه كعمل بشكل أساسي.
  • في حالة طلب الأوردر يحدد العميل المنطقة المراد التوصيل إليها، فالبتالي يتم اخيار المندوب الأقرب له، لأنه يوصل الطلب بسعر أقل.
  • وجود عملاء وهميين، يريدوا استخدام التطبيق من أجل التسلية، فيتم طلب الأوردر ولا يستلمه أحد، وهذه من أبرز المشاكل التي تواجه الكثير في العمل كمندوب لمرسول.

كيف اعمل في مرسول

هذا السؤال يكون الرد عليه بأن يتوافر لديك سيارة ورخصة قيادة وأن يكون سنك فوق ال18 سنة وبطاقة الهوية أو الإقامة وبعدها يُمكنك التسجيل والعمل في أي مدينة من هذه المُدن الرياض جدة، مكة، المدينة والمنطقة الشرقية، حائل وغيرها من المُدن المُتوفر بها التطبيق داخل المملكة العربية السعودية.

كيف اعمل في مرسول
كيف اعمل في مرسول
  • اضافة الاسم الثنائي كما موضح في بطاقة الاحوال الوطنية او الاقامة.
  • التاكد من اضافة جوال صالح لإستقبال المكالمات اثناء عملك مع مرسول.
  • عدم التدخين في السيارة اثناء وجود طلب لديك مع مرسول لتجنب إفساد الطلب وحصول على تقييم سيء. بعض العملاء يستائون من رائحة التدخين.
  • يجب على المندوب تاكيد العميل بالطلب قبل البدء في العمل من خلال المحادثة لضمان صحة جدية العميل.
  • يمنع منعآ التواصل مع العميل من خلال الواتس اب او اي وسائل التواصل الاجتماعي والاكفتاء بالمحادثة في تطبيق مرسول لتفادي ايقاف الحساب. واجهتك اي مشكلة مع العميل بامكانك رفع شكوى وسوف يتم الرد عليك من قبل مرسول
  • عمولة مرسول 20٪ من كل طلب اي بمعنى في حال حققت دخل 100 ريال رسوم مرسول سوف تكون 20 رس.
  • اضافة ايبان الاهلي او stc pay في تطبيق مرسول من خلال رابط سداد مرسول بعد تفعيل حسابك في مرسول.

كم عمولة مرسول

يتساءل الكثير حول العمولة الذي يأخذها مرسول هل هي كثيرة أم قليلة.

كم عمولة مرسول
كم عمولة مرسول
  • يحصل مرسوم على عمولة بسيطة تقدر بـ20% من قيمة الأوردر المطلوب.
  • أي يأخذ 20 ريال من كل 100 ريال تدفع من حق الأوردر المطلوب.
  • وهذه النسبة تعتبر بسيطة، من حيث ما يقوم به من توفير للوقت والجهد.

رقم التواصل مع مرسول

مرسول ليس لديه رقم هاتف للتواصل والوسائل المتوفرة هي :

رقم التواصل مع مرسول
رقم التواصل مع مرسول

تجربتي مع هنقرستيشن

يعتبر موقع هنقر ستيشن أحد المواقع التي توفر فرص عمل للشباب ايضاً، في المملكة العربية السعودية وهو طريقة سهلة لصنع المال، إذ يطلب الموقع عدد كبير من مندوبين التوصيل، للمساعدة على توصيل الطعام في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والبحرين، وذلك عن طريق تسجيل من يحب المشاركة في العمل على الموقع الإليكتروني هنقرستيشن.

تجربتي مع هنقرستيشن
تجربتي مع هنقرستيشن
  • يقول أحد العاملين في موقع هنقرستيشن عن تجربة عمله: ( كانت من أفضل التجارب التي قمت بها، فخلال فترة عملي تمكنت من توصيل 58 طلب داخل البلد، وكان العمل بسيط للغاية وسهل في التعامل، ولكن نصيحتي لكم ألّا تقبلوا الطلبات من العملاء الجدد الذين لا يوجد لهم أي تقييمات سابقة، فعادة ما يسحب أغلبهم الطلب ويقولوا إنهم يجربوا البرنامج، كما يُمكنكم زيارة فرع المطعم القريب منكم، فمثلًا إذا طلب العميل من فرع كنتاكي بعيد عنك يمكنك أن تقوم بالذهاب إلى الفرع القريب منك وطلب الطعام من خلاله).
  • ويُخبرنا صاحب تجربة أخرى في موقع هنقرستيشن عن تجربته قائلًا: (تجربتي كانت 7 أيام عمل متفرقة، حيث كنت منشغلًا ولم أعمل إلّا يوم الجمعة، عملت من بعد العشاء بدءًا من الساعة 8 إلى الواحدة بعد منتصف الليل تقريبًا)، وفي هذه الأيام وصلت 41 طلب ب829 ريال. وعمولة البرنامج على كل طلب 20٪ يعني تبقى لي 670 ريال سعوديّ).
  • ويروي لنا عامل آخر عن تجربته قائلًا: (لم يناسبني العمل في موقع هنقرستيشن، لأني شعرت أنه ممل وصعب وذلك لأن للأسف كثير من الطلبات تأتي ناقصة، وتحتاج إلى معاودة الاتصال بالزبون للتأكد والاستفسار فيما يخص طلبه).