يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تجربتي مع ترك الخبز ، و تجربتي مع ترك الخبز والسكر، و تجربتي مع مقاطعة النشويات، و مخاطر التوقف عن تناول الخبز، و فوائد ترك الخبز، و ترك الخبز لمدة شهر، و شعوب لا تأكل الخبز، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

تجربتي مع ترك الخبز

إن الخبز من أكثر ما يؤثر على الشخص ووزنه، لذا من اللازم أن يتحكم الفرد في معدل الخبز الذي يأكله حتى لا يزيد وزنه بشكل مبالغ فيه، ومن خلال السطور التالية سأعرض لكم تجربتي مع ترك الخبز:

تجربتي مع ترك الخبز
تجربتي مع ترك الخبز
  • تجربة اولى:”قمت بترك الخبز والحلويات نهائياً وانخفض وزني خلال شهرين 10 كيلو وهذا كان انجاز كبير بالنسبة لي مع أكل اللحوم ولكن بكميات قليلة وبديل الخبز إما الخس او الاكتفاء بأكل لا يحتاج إلى خبز كالايدامات مثلاً جرت العادة ان تؤكل بالخبز لهذا يمكن ان تغير منظومة الاكل الخاصة بك وتستبعد اي اكل يحتاج إلى خبز” .
  • تجربة ثانية:”تروي أحد الفتيات تجربتها الخاصة مع ترك الخبز، حيث كانت تعاني من زيادة الوزن، وبالتالي عدد من المشاكل النفسية التي ترتبط بمظهرها الخارجي وما يبدو عليه، بالإضافة إلى ذلك عندما كانت تشكو من الصداع أو آلام الظهر، وغيرها من الأمراض كان رد وتشخيص الطبيب في كل مرة هو ضرورة إنقاص وزنها لأن السمنة هي السبب.
  • لذلك قررت الفتاة أن تتبع نظام غذائي صحي، وألا يحتوي غذائها على الخبز، وظنت أنها لن تستطيع الاستغناء عنه، ولكن الأمر كان صعب في البداية فقط، ثم اعتادت على عدم تناوله والشبع من خلال تناول أنوع أخرى من الطعام، وبدأت تلاحظ أن وزنها بدأ في الانخفاض بالتدريج وهو ما كانت ترغب به”.

تجربتي مع ترك الخبز والسكر

أعاني منذ فترة طويلة من المشكلات الصحية المختلفة في الجهاز الهضمي، والتي جعلتني أشعر بالعديد من الآلام المختلفة على فترات طويلة، على الرغم من أنني لجأت إلى استخدام الكثير من الوصفات الطبيعية التي رشحت لي من أحد الأصدقاء، ولكنها لم تجدي بأي نتائج فعالة.

  • ذهبت إلى الطبيب المعالج من أجل إجراء الفحوصات اللازمة للتخلص من هذه الآلام، وبالفعل أجريت العديد من الفحوصات المختلفة، وعلى أثرها وصف لي الطبيب أنواع مختلفة من العقاقير الطبية، والتي على الرغم من فاعليتها الكبير إلا أنها لديها الكثير من الآثار الجانبية الضارة التي تؤثر بشكل سلبي على الصحة.
  • ذات يوم كنت أجلس أشاهد أحد البرامج التلفزيونية الطبية في التلفاز، وكان الهدف من حلقة البرنامج هو علاج مشكلات الجهاز الهضمي بشكل قوي وفعال، وخلال فترة زمنية قصيرة، وكانت من أهم الطرق المتبعة حينها هي الابتعاد عن تناول الخبز والسكر بشكل تام لفترة من الوقت.
  • قررت خوض التجربة والبدء في تنفيذ هذا النظام، وبدأت أتابع كافة التطورات التي تحدث في صحتي بشكل عام، وذلك من أجل معرفة إذا كانت التجربة ناجحة أم فاشلة، وبعد مرور حوالي شهر، اكتشفت الفارق العظيم في جسمي بشكل عام، وبالفعل لقد تخلصت من العديد من المشكلات الصحية والتي من أهمها مشكلات الجهاز الهضمي.
  • علاوةً على ذلك تخلصت من الوزن الزائد في الجسم، خلال فترة زمنية قصيرة دون أن أبذل أي مجهود يُذكر، لذا من خلال تجربتي مع ترك الخبز والسكر، أنصح كل من يعاني من مشكلات صحية في الجهاز الهضمي، أو يريد أن يخسر الكثير من الوزن الزائد بشكل قوي وفعال، وذلك في اتباع نظام الابتعاد عن السكر والخبز من أجل الحصول على أفضل النتائج السريعة والفعالة.

قد يهمك:

تجربتي مع مقاطعة النشويات

نورد لكم في هذه الفقر تجربتي مع مقاطعة النشويات:

  • تبلغ عائشة من العمر ما يزيد عن 32 عام، وتحكي عن نفسها فتقول؛ لقد ازداد وزني بشكل ملفت بعد أن وضعت جنيني الثاني، الأمر الذي كان يسبب لي الإحراج بشكل دائم، وبعد أن اتبعت نظام مقاطعة النشويات فقدت حوالي 13 كيلو جرام من وزني في خلال 3 أسابيع فقط، وذلك بالاعتماد على هذا النظام دون ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة المختلفة، كما أنني شعرت في البداية بصعوبة في الاستمرار على هذا الوضع، ولكن النتائج المذهلة حفزتني لمتابعة الطريق، وإلى الآن لا أنفك عن خوض التجربة من فترة لأخرى.
  • تختلف هذه التجربة عن السابقة إلى حد كبير، ذلك أنها لمهندس لا يزال في بداية حياته، يتحدث عن نفسه فيقول؛ على الرغم من أنني كنت لا أزال في بداية حياتي المهنية إلا أنني كنت أعاني من العديد من المواقف المحرجة بسبب وزني الزائد، كما أن كثير من زملائي في العمل كانوا يعتقدون أنني أكبرهم سنًا، وبعد أن بحثت طويلًا أخبرني أحد أصدقائي عن نظام مقاطعة النشويات، الأمر الذي جعلني أفقد كثيرًا من وزني في وقت قياسي، لذلك وددت في نقل التجربة إليكم.

مخاطر التوقف عن تناول الخبز

قبل كل شيء يجب التخلص من الكربوهيدرات التي تؤذي الجسم ، ومن الجيد الاستماع للجسم دومًا واللجوء للطبيب لكي تتعلم كيفية تناول الطعام بشكل معتدل، وقد يحدث للجسم بعض الأشياء التي تحذرك للتوقف عن تناول الخبز ومنها:

  • قد تواجه أعراض انسحاب مثل أعراض انسحاب المخدرات، فقد تشعر بإحساس سيء في البداية ولكن إذا صمدت يمكن التغلب في النهاية على الرغبة في تناول الخبز.
  • من الممكن أن تشعر بالغرابة في الأيام الأولى من إنقطاع تناول الخبز حيث أن الكربوهيدرات تجعل الجسم يشعر بعدم الضيق، ويبدأ الجسم في الشعور بالانفعال.
  • قد تشعر بالإرهاق والضعف في الأسابيع القليلة الأولى، حيث التخلي عن الكربوهيدرات يجعلك تشعر بالتعب والضعف والدوخة وتستمر هذه الأعراض لبضعة أيام أو لمدة أسابيع.
  • قد تفقد وزن الماء من الجسم، وذلك بعد انخفاض الكربوهيدرات من الجسم، حيث أن الكربوهيدرات تحتوي على الكثير من الماء.
  • قد تصل مستويات الأنسولين في الجسم إلى المستويات الطبيعية، فعند الامتناع عن تناول الكربوهيدرات التي تحتوي على سكريات يستقر الأنسولين وتعود الهرمونات لطبيعتها.
  • قد تواجه في بعض الأحيان الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات مرة أخرى حيث سيزال الجسم بحاجة إلى تناول الكربوهيدرات، ويمكن محاربة هذه الرغبة عن طريق تناول الكثير من الألياف والبروتين.
  • من الجيد عند التوقف عن تناول الخبز أنك قد تشعر بالشبع بعد فترة، وذلك لأن اتباع نظام غذائي يحتوي على البروتين والدهون الصحية تعوض بشكل أساسي عن الكربوهيدرات.
  • قد تكون حركة الأمعاء غير جيدة، وهذا آثر جانبي أخر للتوقف عن تناول الخبز وذلك لاحتواء الكثير من الأطعمة التي بها كربوهيدرات على كمية من الألياف والتي عند التوقف عن تناولها يحدث توقف للأمعاء بشكل بسيط ويصاب الشخص بالإمساك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

فوائد ترك الخبز

هناك بدون شك عدة فوائد ناتجة عن منع تناول الخبز ومن أهم هذه الفوائد:

  • تنظيف البشرة بشكل أسرع: هناك مقولة توضح أن “يأتي الجمال الحقيقي من الداخل”، وهذا ما يحدث عند التوقف عن تناول الخبز حيث أن الأحداث التي تجري داخل الجسم تنعكس بشكل مباشر على الخارج، والبشرة هي من الأعضاء الخارجية التي تستقبل أي انعكاسات داخلية، فمن المعروف أن النظام الغذائي يلعب دور كبير في صحة البشرة حيث هناك الكثير من الأطعمة التي تكون مهمة للبشرة وغنية بالفيتامينات.
  • سوف تحصل على بطن مسطحة: تقليل تناول الخبز يمكن أن يساعد كثيرًا في تخفيف مشاكل البطن كالانتفاخات المزعجة التي تكون موجودة عادة في الجزء الأوسط من الجسم، ومن المعروف أن الخبز مليء بالكربوهيدرات السريعة التي تعمل على زيادة الوزن لذلك يجب الانتباه جيدًا، ومحاولة الاعتماد على الكربوهيدرات البطيئة لتجنب أي زيادة في الوزن.
  • سوف تحصل على المزيد من الطاقة: هذه الفائدة من الفوائد المدهشة حيث أن الكربوهيدرات السريعة كالتي موجودة في الخبز قد تتسبب في بعض الكسل والاحساس بالرغبة في أخذ قيلولة، لذا سيكون عليك الاستغناء عن الخبز لكي تحظى بالمزيد من الطاقة.

ترك الخبز لمدة شهر

يمكن أن يتأثر الجسم في حال عدم تناول الخبز لمدة شهر كامل:

  • فقدان الوزن: لا شك أن إستبدال الخبز بكمية أكبر من الخضار النشوية أو أي نوع من الخضار لمدة شهر كامل سيؤثر مباشرةً على وزنكم وسيساعدكم على خسارة نسبة كبيرة من وزنكم. إضافةً إلى أن وزن الماء في الجسم سيختلف تماماً بسبب إنخفاض مستوى الكربوهيدرات في الجسم.
  • الحصول على بشرة نضرة: يمكن أن يؤثر نظامكم الغذائي على صحة بشرتكم بشكل عام. في بعض الأحيان لايدرك الكثير من الأشخاص أنه قد يكون لديهم حساسية غذائية تجاه القمح والغلوتين، وكلاهما موجود في العديد من أنواع الخبز. يمكن أن يؤدي هذا النوع من حساسية الطعام إلى التهاب داخل الجسم والذي يمكن أن يتجلى بعد ذلك في أعراض مثل حب الشباب ومشاكل جلدية أخرى.
  • الحصول على بطن مسطّح: إن عدم تناول الخبز يمكن أن يساعد في تخفيف إنتفاخ البطن المزعج. إضافةً إلى ذلك فإن تناول كمية أقل من الخبز تقلل من كمية الكربوهيدرات في الجسم وهي عادةً صعبة المعالجة في المعدة مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

شعوب لا تأكل الخبز

من حيث “النوعية” لم تكن اليابان يوما أمة زراعية (نظرا لأرضها الضيقة والجبلية) وبالتالي اعتمدت منذ القدم على الطعام البحري المعروف بسعراته القليلة وفوائده الصحية..

  • لم يعتد اليابانيون خلال تاريخهم تناول المنتجات الكربوهيدراتية (كالخبز والدقيق والمكرونة والبيتزا وعموم السكريات والمعجنات) المسؤول الأول عن انتشار السمنة في العالم..
  • أما من حيث “الكم” فعلمتهم المجاعات وقلة المحصول وانحشارهم فوق جزيرة صغيرة أهمية عدم الإسراف وتناول كميات صغيرة يتم تقديمها على شكل مكعبات أو حساء أو ضمن أوان تشبه لعب الأطفال.