يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتمحور حول تجربتي مع بودرة الماكا ، وتجربتي مع الماكا لتكبير المؤخرة، وتجربتي مع الماكا للحمل، وأفضل أنواع الماكا،وهل الماكا تزيد الوزن، وجذور الماكا، والماكا مكون عشبي مزيج من مجموعة من الأعشاب المختلفة، وأبرزهم عشبة الماكا أو ليبيديوم ميني أحد أنواع النباتات السنوية التي تنمو في المرتفعات، والتي تنتشر زراعتها في دولة بير الأمريكية في منطقة جبال الأنديز، وهو من النباتات المستخدمة في الكثير من الأشياء ويمكن تناولها كغذاء يومي فهي آمنة للاستخدام الأدمي…فتابعوا معنا.

تجربتي مع بودرة الماكا

عشبة الماكا من الأعشاب الطبيعية وهي شبيهة الفجل والجرجير، وهي تنمو في مرتفعات البيرو على ارتفاع لا يقل عن 4000 متر، وتتميز هذه العشبة بأنها تتحمل الظروف المناخية الصعبة، بجانب هذا فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة جدا للجسم مثل الكبريت والزنك والحديد والكالسيوم والأحماض المهمة.

تجربتي مع بودرة الماكا
تجربتي مع بودرة الماكا
  • من أهم فوائدها للنساء أنها تخفف من أعراض سن اليأس.
  • تحسن من الأداء الرياضي لأنه يشتغل على تقوية قوة العضلات.
  • تلعب دور حيوي في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • تحسن من وظائف المخ إذ أنها تعمل على تعزيز الذاكرة.
  • تساعد عشبة الماكا على التخفيف من شدة الاكتئاب، إذ أن مضادات الأكسدة تلعب دور فعال في تطوير الحالة المزاجية.
  • تناول عشبة الماكا يساعد على تعزيز العظام وتقوية كثافتها، مما يؤول ذلك على الوقاية من الإصابة بمرض هشاشة العظام، وذلك بعون احتوائه على معدن الكالسيوم.. من بين الفوائد المهمة للماكا أنها تعاون على تقوية صحة المناعة مما يؤول ذلك إلى الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، وذلك بعون احتوائها على نسبة بالغة من البروتينات.
  • عشبة مفيدة لمرضى صعود ضغط الدم لأنها تعاون على السيطرة على مستوى ضغط الدم.
  • لها دور فعال في في تقوية نسبة الخصوبة لدى الرجال حيث تعاون على إرتفاع عدد الحيوانات المنوية.
  • أشارت الأبحاث العلمية أن تناول عشبة الماكا ينمي من نمو الشعر ويساعد على تعزيز بصيلاته، كما أنها تعاون على علاج أزمة الصلع.
  • تساعد على التغلب على أزمة الأرق.

قد يهمك:

تجربتي مع الماكا لتكبير المؤخرة

يستخدم مستحضر الماكا لتكبير الأرداف و لجعل الجسم متناسق و لعلاج مشكلة النحافة الشديدة ، فيوجد منه نوعان من خلاصة الماكا هما :

تجربتي مع الماكا لتكبير المؤخرة
تجربتي مع الماكا لتكبير المؤخرة
  • فيفا كبسولات جذور الماكا: تعمل الكبسولات على فتح الشهية على تناول الأطعمة ، ولذلك تعالج النحافة ، وبالأخص تعمل على زيادة الوزن في منطقة الأرداف والخصر ، و ينصح بعدم تناول الكبسولات السيدات الحوامل والمرضعات ، فيتم إستخدامها فعند تناول كل وجبة ثلاث مرات يوميا قبل الطعام .
  • ناتشورال كيرفز: هذه الأقراص تستخدم لتكبير الثدي و تكبير الأرداف ، فهو مستخلص من نبات الماكا ، ومعه عدة مكونات أخرى فعالة ، وقد يظهر الفرق بعد تناول الأقراص بحوالي ثلاث أسابيع ، فقد يتم إستخدامه مرة قبل الغذاء ب 30 دقيقة ، ومرة أخرى قبل تناول وجبة العشاء ب 30 دقيقة . يتم استخدام نبات الماكا في الغالب عن طريق تجفيفه وطحنه ويتم إضافة ملعقة واحدة منه إلى اللبن أو العصير أو الشيكولاته.
  • يمكن إضافة مسحوق الماكا إلى أنواع الحساء المختلفة والسلطات . كما يمكن استعمال مسحوق الماكا في عمل قناع للبشرة بإضافة ملعقو من المسحوق إلى ملعقة من زيت الزيتون ومزجه ثم فرده على البشرة وتركه لمده ساعة ثم غسله، وذلك للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فيه والمواد المضادة للتأكسد التي تعمل على توحيد لون البشرة ومنحها النضارة والتألق.

تجربتي مع الماكا للحمل

من الناحية العلمية فإن جذور الماكا غنية بالبروتينات وتحتوي على جلوكوزينولات وأحماض أمينية ومعادن كثيرة، كما وتحتوي على قلويدات وموادو تعمل مباشرة على جهاز الهرمونات عند الرجل و المرأة، والىن إليكم تجربتي مع الماكا للحمل .

تجربتي مع الماكا للحمل
تجربتي مع الماكا للحمل
  • تحسن الماكا الأداء الجنسي و تزيد في الطاقة و التحمل بدرجة كبيرة لدى الرجال و النساء كما تقاوم البرود الجنسي لدى النساء و تحد من سرعة القذف عند الرجال و تزيد كمية السائل المنوي و تحسن نوعيته , جذور نبات الماكا (maka,maca) تنبت في مرتفعات جبال الأنديز في البيرو حيث استعملها شعوب هذه المنطقة منذ آلاف السنين و هي في شكلها شبيهة بنبتة الفجل أطلق عليها الإسبان اسم: نبتة الأنكا الجنسية , و قد أصبحت الآن في مقدمة المكملات الغذائية حول العالم فتستخدم كغذاء و لدواع طبية و هي لاتقدر بثمن لما تقدمه من خدمة عظيمة للزوجين.
  • تخلصت نحو 80بالمائة من النساء من أعراض ما بعد انقطاع الطمث بعد تناول الماكا يحفز المبيض لإنتاج الكميات الصحية من الهرمونات التي تحتاجها المرأة.

أفضل أنواع الماكا

بالرغم من أن عشب الماكا لا يحتوي علي الهرمونات الفعلية فإن هناك مجموعة كبيرة من الفوائد ترجع إلي هذا العشب نظراً لقدرته العالية علي تحسين القدرة الجنسية وتحسين عمل الغدد الصماء والصحة العقلية، إليك الفوائد التي يحققها عشب ماكا للرجال والنساء ، والآن إليكم الأنواع فيها وأشهرها.

أفضل أنواع الماكا
أفضل أنواع الماكا
  • الماكا الصفراء: اكثر نوع مشهور ويتم استخدامه , وتحتوي على جميع فوائد الانواع الاخرى ومشهور جدا في تقليل التوتر النفسي وتنظيم الهرمونات مثل هرمونات الغدة الدرقية كما تقلل من الالتهابات في الجسد وترفع من قوة جهاز المناعة. لكل ترى نتائجها يجب استخدامها بشكل متواصل لمدة شهرين الا 3 اشهر.
  • الماكا الحمراء: يتعبر نوع نادر منها وتستخدم لعلاج حالات عدم التوازن في الجسد. يتم استخدامها عادة من قبل النساء لانها مشهورة في تقليل اثار الدورة الشهرية والحماية من هشاشة العظام واثرها كبير على تقليل التوتر…
  • الماكا السوداء: اكثر نوع نادر يتم استخدامها بالعادة للرجال للانها تزيد من الرغبة الجنسية لديهم بشكلل كبير, وتحسن عمل وصحة الدماغ وتحسين القوة الجسمانية كما تعتبر مضاد اكتئاب

هل الماكا تزيد الوزن

تعتبر عشبة الماكا من اكثر النباتات التى تصلح للعديد من الاستخدامات حيث انها تحتوى على نسبه عاليه من الأحماض الدهنية والأحماض الأمينيه التى تعزز من عملية الجهاز المناعى مما يجعلها قادرة على وقاية الجسم من الامراض المناعيه التى قد تصيبه ، وتتميز هذه العشبه بقدرتها على مد الجسم بالطاقه والعناصر المهمه اللازمه له مثل المعادن والفيتامينات .

هل الماكا تزيد الوزن
هل الماكا تزيد الوزن
  • عُشبة الماكا من النباتات الطبيعية التي تدخل في صناعة وتحضير العديد من الأدوية والعقاقير الطبية التي تُستخدم في مجال تكبير الأرداف والصدر ومناطق الأنوثة عند النساء.
  • فيفا كبسولات جذور الماكا، من أهم الأدوية المصنوعة من نبات الماكا.
  • يشير خبراء التغذية إلى أن فيفا كبسولات جذور الماكا تُساعد في فتح الشهية، وعلاج مشاكل الغدة الدرقية وتُساعد في الاتزان البدني وعلاج الأنيميا وفقر الدم، بالإضافة إلى تصحيح الخلل في اضطرابات الهرمونات عند النساء وتعزيز جهاز المناعة.
  • كل هذه عوامل لها قدرة كبيرة على تحسين قدرة الجسم وزيادة الطاقة، مما يُساعد في فتح الشهية وزيادة الوزن وخاصةً في منطقة الأرداف، ناهيك عن فاعليتها في تحسين الطاقة الجنسية وزيادة الخصوبة لدى المرأة.

جذور الماكا

جذور الماكا
جذور الماكا
  • جذور الماكا يمكن تحسين كمية ونوعية السائل المنوي، وبالتالي مساعدة الرجال في زيادة خصوبتهم. وقد أظهرت الدراسات أنها يمكن أن تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من الاكتئاب دون زيادة في مستويات هرمون تستوستيرون أوستراديول، وهذا يعني أنه لا يؤثر على مستويات الاكتئاب أو القلق ولكن يعزز الرغبة الجنسية للرجل.
  • جذر ماكا أيضا مفيد في تعزيز الذاكرة وقوى التركيز، بجعلك منتبه أكثر، على علم و نشيط. إذا كان لديك مرض، تمارس الرياضة أو تشعر بالإجهاد نتيجة العمل، يمكن أن يقلل جذر الماكا آثار الكورتيزول على الغدد الكظرية، وتجعلك تشعر أنك جيد وخفيف . المدراء التنفيذيين،مثلهم مثل الرياضيين، يحبون الطريقة التي يساعدهم بها جذر الماكا على معالجة مستويات التوتر النفسي والجسدي والعاطفي.