يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع برنامج تسهيل ، و شروط تسهيل للتمويل ، و طلب مخالصة من تسهيل ، و الجهات المعتمدة لدى برنامج تسهيل ، و نسبة برنامج تسهيل ، و مشاكل شركة تسهيل ، ، برنامج تسهيل هو برنامج مقدم من الشركة المتحدة للخدمات المالية صمم خصيصاً ليتناسب مع الاحتياجات الشرائية لهذا يعتبر من البرامج المهمة لدى المواطنين في المملكة العربية السعودية لأنه يوفر تمويل يبدأ من 4000 ريال سعودي ويصل إلى 30 ألف ريال سعودي، ويعتبر تسهيل للتمويل من الحلول البسيطة والميسرة للحصول على التمويل الشخصي، أو بمعنى أوضح برنامج للتقسيط فيمكن أن تقوم بشراء كافة اللوازم مهما كانت بسيطة عن طريق التقسيط مقابل عمولة بسيطة ، اليكم تجربتي مع برنامج تسهيل .

تجربتي مع برنامج تسهيل

تتفاوت وتتباين الآراء الخاصة في تجربتي مع برنامج تسهيل، إذّ أكدت إحدى المُنتفعات من البرنامج بأن تجربتها كان ممتازة بالمقارنه مع تجربة سيئة اخرى تابعوها معنا.

تجربتي مع برنامج تسهيل
تجربتي مع برنامج تسهيل

التجربة الايجابية :

قامت إحدى المنتفعات من البرنامج بأن التجربة التي قامت بها كانت ممتازة وحيدة مقارنة بينها وبين الأقوال الأخرى المتضاربة حيث أنها قالت: بعدما قمت بتقديم كافة المستندات المطلوبة ووضعت رقمين آخرين للتأكد من أن البيانات سليمة. حيث يتم بعد سلامة كافة المستندات اعتماد الطلب. ثم قمت باستلام نسخة من العقد ومعه نسخة من بطاقة التقسيط في وقت أقل من نصف ساعة. بعدها قمت بالذهاب لشراء السلعة وسددت المبلغ من خلال الدفع الإلكتروني. قمت باختيار بند تقسيط اكسترا ووضعت البطاقة مع باقي المستندات. كما أوضحت المنتفعة من برنامج اكسترا أن القسط الأول يبدأ من أول شهر. ثم يتم دفع باقي الدفعات حسب المدة المتفق عليها في العقد. حيث أن المنتفعة بعد القيام بالسداد بانتظام انهت باقي الدفعات في أوائل السنة الحالية. وقامت بإصدار مخالصة بذلك عبر الموقع الإلكتروني في مدة أقصاها أربعة أيام فقط. أما النقطة محل الخلاف فهي في حالة الرغبة في السداد المبكر فإن الفائدة ثابتة ولا تسقط ولا تقل.

التجربة السلبية :

أما في تجربة سيئة يقول أحد المنتفعين من البرنامج أنه حصل على مبلغ عشرين ألف ريال سعودي لتأثيث منزله الذي فرغ من بناءه، وعند حصوله على المبلغ قام بشراء المكيفات وأًصبح المبلغ المُترتب عليه ثلاثين ألف ريال سعودي، وبعد انقضاء ستة أشهر رغب في سداد المبلغ الكامل مُبكرًا للشركة وتفاجأ برد الموظف حين أخبره بضرورة سداد المبلغ مع فوائده مبررًا بأن هذا النظام مُقرّ من مؤسسة النقد السعودي، كما أكد على القيام بالعديد من المحاولات لتقديم الشكوى والتي باءت جميعها بالفشل وقدم نصيحة بالتوجه لاستخدام بطاقات سوى والائتمان وستكون بذلك الفرصة متاحة للسداد المبكر وبفوائد أقل مترتبة على المبلغ الذي سُقدر الاجمالي له بحوالي ثمانية وعشرين آلف ريال سعودي.

قد يهمك :

شروط تسهيل للتمويل

وضعت شركة “إكسترا” مجموعةً من الشروط التي يجب توافرها في موظفي القطاعات الخاصة والحكومية والعسكرية، وكذلك الأفراد المتقاعدين من هذه الجهات، حتى يتمكنوا من الاستفادة من البرنامج وتتمثل شروط تسهيل للتمويل في :

  • بالنسبة لشروط تسهيل لموظفي القطاع الحكومي والخاص الشروط التالية هي شروط تنطبق على الموظفين الراغبين في الانتفاع من برنامج تسهيل، سواءٍ أكانوا عاملين بالقطاع الخاص أو الحكومي، وهي: أن تكون الشركة التي يعمل بها الفرد مُعتمَدة من جانب الشركة المتحدة للخدمات المالية. بالنسبة للموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 25:23 عامًا، فلا يجب أن تقل مدة الخدمة عن عامٍ كامل. أما الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 60:25 عامًا، فلا يجب أن تقل مدة الخدمة عن 3 أشهر بالنسبة للسعوديين، وعام كامل بالنسبة للمقيمين من خارج المملكة. كما لا يجب أن يقل الدخل الشهري عن 5 آلاف ريال سعودي بالنسبة للموظفين السعوديين، و8 آلاف بالنسبة للمقيمين.
  • اما شروط تسهيل لموظفي القطاع العسكري القطاع العسكري على رأس القطاعات التي تحرص كل الجهات والشركات على تقديم الخدمات والتسهيلات المختلفة له؛ كونه قطاع يخدم كافة المواطنين، ويمثل العمود الفقري لأي دولةٍ كانت، ولذك فقد حرص تسهيل على أن تشمل خدماته هذه القطاع الهام، لكنه وضع له -كما غيره من القطاعات- مجموعةً من الشروط، وهي: أن يتراوح عمر المتقدم بين 25 : 50 عامًا، وذلك حسب الرتبة العسكرية التي يشغلها كل شخص. ألا يقل الدخل الشهري عن 5 آلاف ريالٍ سعودي. أن تكون مدة خدمة الموظف بالقطاع العسكري 3 شهور كحدٍّ أدنى.

طلب مخالصة من تسهيل

  • قامت الشركة المتحدة للخدمات المالية بالمملكة العربية السعودية بإتاحة خدمة تقسيط العديد من منتجات وسلع إكسترا لمن يعانون من أي عائق مالي أو من لا يملك المال الكافي لشراء متطلباته واحتياجاته، وقد حددت الشركة بعض الشروط الخاصة بكلاٍ من المنتفعين و طرق السداد وقيم الفائدة.
  • وفي حال سدادك المبلغ المستحق كاملا يمكنك تقديم طلب مخالصة لدى فريق في تسهيل بعد تسليم بطاقة تسهيل وتعبئة طلب إغلاق الملف تصدر المخالصة خلال 5 أيام عمل.
  • اليكم نموذج طلب مخالصة من تسهيل في الرابط التالي : https://www.tasheelfinance.com/

الجهات المعتمدة لدى برنامج تسهيل

هنالك الكثير مِن الجهات المعتمدة لدى هذا البرنامج، ومِن الجدير بالذكر أنه مِن أجل التسجيل في البرنامج يجب أن ينطبق على المتقدم كافة الشروط كي يتم إعتمادة ويجب العلم أن لكل جهة شروط خاصة بها وهذه الجهات هي

  • الجهات الحكومية أي القطاع الحكومي.
  • الجهات الخاصة أي القطاع الخاص بشكل عام.
  • القطاع الصحي.
  • كبار السن والمتقاعدين.

نسبة برنامج تسهيل

نسبة برنامج تسهيل
نسبة برنامج تسهيل
  • يتميز البرنامج تسهيل بتمويل يبلغ ضعف قيمة الراتب دون تحويل راتب أو ضمان من قبل الكفيل، إلى جانب أن فترة السداد تصل إلى أربعة عشر شهرًا، وإلى جانب ذلك فإن من أبرز ما يجذب العملاء إلى التعامل مع برنامج تسهيل موافقته لأحكام الشريعة الإسلامية.
  • كما يقدم إمكانية الحصول بقيمة تصل إلى 30.000 ريال سعودي على منتجات إكسترا كحد أقصى وذلك غير قاصر على المواطنين السعوديين فقط ولكن المُقيمين كذلك.
  • قيمة القسط الشهري ريال 3,774 مجموع الفوائد المستحقة الدفع ريال 26,455 مجموع المدفوعات (مبلغ التمويل + الفائدة) ريال 226,455
  • ولحساب نسبة برنامج تسهيل اضغط هنا.

مشاكل شركة تسهيل

يعد التمويل وسيلة ائتمانية تمكن العميل من اقتراض مبلغ مالي معين في سبيل تحقيق أهدافه المالية، ومن ثم يلتزم بسداد قيمة مبلغ التمويل مضافاً إليه التكاليف المتعلقة به على عدد أقساط دورية وقد يتعثر العميل في سداد الأقساط نتيجة لحدوث تغير مفاجئ في وضعه المالي أو لسوء إدارة الاستفادة من التمويل وعدم تخصيص جزء من الدخل لسداد الأقساط.

  • يصبح الشخص متعثراً إذا فقد قدرته على الالتزام بأموره المالية المستحقة لجهات التمويل المرخصة التي تقوم بدورها في تحديث التقرير الائتماني لعملائها لدى شركات المعلومات الائتمانية المرخص لها في المملكة مثل الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة”. فهذا التقرير يحتوي على المعلومات والبيانات الخاصة للمنتجات الائتمانية التي حصل عليها العميل والتي من ضمنها المنتجات الائتمانية التي تعثر في سدادها لمدة 5 سنوات سابقة.
  • و بالنسبة لشركة تسهيل ، في حالة وجود اي مشكلة معها يمكنك الاتصال بالرقم المجاني المشترك 920004123 ، ثم الضغط على 7 واختيار التحويل 2 للتحدث إلى موظف خدمة العملاء والحصول على إجابات لجميع الأسئلة والأسئلة المتعلقة بالبرنامج.
  • والاتصال بمركز خدمة العملاء في أيام العمل ومن الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.