نقدم لك على موقع إقرأ مقالة تتحدث عن تجربتي مع بذر الكتان للبشرة ، وجل بذور الكتان للبشرة، وبذور الكتان للوجه، وبذور الكتان تبيض الوجه، وبذور الكتان للوجه تجارب، وفوائد زيت بذر الكتان للتجاعيد، وأضرار بذور الكتان للبشرة، وعلى الرّغم من وجود العديد من الفوائد الغذائيّة لزيت بذور الكتّان التي عرفها الإنسان منذ القدم، إلّا أنّ بعض الحضارات قد استطاعت استغلال ذلك النّبات لأغراض تجميليّة، فنجد أنّ اليونان والمصرييّن القدماء قد استخدموه لتحسين البشرة والشّعر…تابعوا معنا.

تجربتي مع بذر الكتان للبشرة

اليوم اقدم لكى قناع يوضح تجربتي مع بذر الكتان للبشرة ، طريقة بسيطه و غير متعبه و فعاله جدا لتبييض الوجه و علاج و مقاومة علامات تقدم سن البشرة و الخطوط الرفيعة و التجاعيد و يشد بشرتك ، رائع جدا و من مكونات بسيطه بكل منزل ، تابعي معى التفاصيل كلها خطوة بخطوة و لا تنسي الدعاء .

تجربتي مع بذر الكتان للبشرة
تجربتي مع بذر الكتان للبشرة
  • حيث أن بذور الكتان تعد من أهم البذور التى يتم أستخدامها فى العدبد من الأمور الجمالية حيث أنها تعمل على تحسين حالة البشرة و الشعر الى الأفضل .
  • و من المعروف أن لها تأثير قوى و ذلك لأنها تحتوى على العديد من العناصر المغذية للجسم و التى تعمل على تحقيق أستفادة كاملة لأجهزة الجسم .
  • و و يتم أستخراج تلك البذور من نبتة الكتان و التى تتميز تلك النبتة بأن لها طول كبير حيث أنها تصل الى حوالى واحد متر و أيضا يوجد فيها الكثير من الأوراق الخضراء.
  • و تتميز ايضا بوجودها فى العديد من الأماكن المختلفة فى اوروبا و أمريكا الشمالية و أسيا و غيرها من الأماكن المختلفة .
  • و تتميز تلك البذور بالشكل البيضاوى لها كما أنها تتميز بوجود لونين مختلفين و لكنهما يحملان نفس المميزات و الخصائص حيث أنها توجد بلون بنى و الأخر بلون أصفر ذهبى و يوجد من الخارج قشرة .
  • و توجد تلك البذور على هيئة عدة أشكال مختلفة فهى تتواجد على شكل بذور كاملة و مطحونة و محمصة كما أنه يتم منها أستخراج نوع من الزيوت الهامة .

قد يهمك:

جل بذور الكتان للبشرة

لبذور الكتان العديد من الفوائد الجمالية والتي بدأ الباحثون يدعمونها بشكل علمي في السنوات الأخيرة، وهنا سنتحدث أكثر عن جل بذور الكتان للبشرة.

تجربتي مع بذر الكتان للبشرة- جل بذور الكتان للبشرة
تجربتي مع بذر الكتان للبشرة- جل بذور الكتان للبشرة
  • تعَد الأحماض الدهنيّة الأساسيّة الموجودة في بذور الكتان، من العناصر الضرورية للمحافظة على ترطيب البشرة، وتنعيمها، لأن بذور الكتان تزيد من إنتاج الجسم للزيوت الطبيعية المُرطبة للبشرة، وعند تطبيق مستحضراتها على البشرة فإنها تمنع فُقدان الماء من الأنسجة، و تُحسن مستوى رُطوبتها. كما تجعل البشرة قويّة، ونضِرة، من خلال الطريقة الآتية:
  • المكونات: ملعقة كبيرة من بذور الكتان. ثُلث كوب من الماء. طريقة التحضير: يُغلى الماء، ثم تُضاف إليه بذور الكتان. يُحرَّك المزيج جيداً، ثم يُغطَّى الوعاء، ويُترَك من (3-4) ساعات.
  • يُغسَل الوجه والعنق، ثم يُطبَّق الجل الناتج عليهما. يُترَك الجلّ حتى يجف، ثم تُطبَّق الطبقة الثانية. تُكرَّر العملية حتى يصبح القناع أربع طبقات سميكة.
  • وأخيراً يُترَك القناع حتى يجف تماماً، وتُغسَل البشرة بالماء. تُكرَّر الوصفة مرة واحدة أسبوعياً؛ للحصول على بشرة قويّة ونضرة.

بذور الكتان للوجه

بذور الكتان صغيرة الحجم لكن مفعولها يفوق حجمها الضعف سواء للجسم أو البشرة، وباستعمالها يمكن تحضير ماسكات علاجية لكل مشاكل البشرة.

تجربتي مع بذر الكتان للبشرة- بذور الكتان للوجه
تجربتي مع بذر الكتان للبشرة- بذور الكتان للوجه
  • يحارب الشيخوخة: تحتوي بذور الكتان على مواد كيميائية نباتية، وخصائص مضادة للأكسدة؛ ولهذا السبب فإنها تعمل على محاربة العلامات التي تظهر نتيجة التقدم في السن.
  • يُفتّح البشرة: إذا كنت تعانين من لون بشرتك الباهت، فإن بذور الكتان قادرة على تفتيح البشرة بشكل جيد، وجعلها مشرقة وجميلة.
  • يعالج جروح البشرة: فإذا كانت بشرتك مصابة بأي جروح، فإن بذور الكتان ستعمل على مساعدتك في علاجها بشكل سريع؛ وتعود قدرتها على لَأْم الجروح إلى محتواها العالي جداً من الحمض الدهني أوميغا-3.
  • كما تتميز بذور الكتان بخصائصها التي تجعل منها مادة مضادة للالتهابات على مستوى عالٍ جداً؛ ولهذا فإنها تمتلك القدرة الكبيرة على التقليل من الطفح الجلدي، أو التهيّجات، أو الالتهابات التي قد تصيب البشرة، وكذلك تقلل من ظهور حب الشباب، أو البثور، أو مرض الصدفية؛ ولهذا فإنا ننصحك بتناولها بشكل منتظم.
  • يرطب البشرة: فمن المهم جداً أن تكون بشرتك رطبة؛ لأن جفافها قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الجلدية مثل الإكزيما، والصدفية، وعلامات الشيخوخة المبكرة.

بذور الكتان تبيض الوجه

بذور الكتان تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا-3 ، التي سوف تساعد في التخلص من البقع الجافة من الجلد و حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس ، كما أن فيتامين (ج) و فيتامين (ب) موجودة في بذور الكتان يمكن أن تعطيك بشرة متوهجة البياض ، و إلى جانب ذلك يساعد في تحسين خلايا البشرة بالتخلص من الميت من خلايا الجلد.

بذور الكتان تبيض الوجه
  • قم بمزج المكونات التالية جيداً: ملعقتين كبيرة من الماء، ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة، ملعقة صغيرة من الليمون المخفف بماء، ملعقة كبيرة من العسل.
  • انتظر قليلاً إلى أن يتماسك المزيج ويصبح ذو قوام سميك.
  • قم بتطبيق الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بماء فاتر.

بذور الكتان للوجه تجارب

القناع المحضر من بذور الكتان، يشد الوجه ويصحّح كل العيوب عليه. وهذه القدرة على شد الوجه هي السمة الرئيسية لبذور الكتان التي تخترق عميقاً البشرة لتجديد شباب الطبقة تحت الجلد والحفاظ على مرونتها.

تجربتي مع بذر الكتان للبشرة- بذور الكتان للوجه تجارب
تجربتي مع بذر الكتان للبشرة- بذور الكتان للوجه تجارب
  • ضعي الماء في وعاء ثم ضيفي إليه بذور الكتان ، ثم غطي الوعاء بقطعة قماش نظيفة ، واتركيه لمدة ثلاث ،أو أربع ساعات حتى تكون لديكي عجينة ، اغسلي وجهك ورقبتك جيدا ثم ضيفي عليه طبقة من هذه العجينة ، دعي طبقة العجينة حتى تجف تماما ، وإستمري على هذا النحو حتى تصل إلى أربع طبقات من العجينة ، عندما تجف العجينة تماما من على وجهك ورقبتك ، اغسليها جيدا بالماء الفاتر ، كرري هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا حتى تحصلي على نتائج مرضية .
  • عليك تحضير هريس من بذور الكتان عن طريق طحنها في الخلاط للحصول على قناع طبيعي ونقي.
  • بعد ذلك، خذي ملعقة كبيرة من هذا الهريس من بذور الكتان واخلطيه مع الماء الدافئ.
  • ستحصلين على قناع طبيعي من بذور الكتان.

فوائد زيت بذر الكتان للتجاعيد

تحتوي بذور الكتان على مواد مضادة للأكسدة والبكتريا، مما يساعد في علاج حبوب الشباب، الاكزيما، الصدفية والحروق، وتساعد في تخفيف الالتهابات، كما يساهم زيت بذور الكتان في علاج السيلوليت ويحد من انتشاره على البشرة، لذلك ينصح بإضافته إلى النظام الغذائي ليساعد على الإنتاج الكولاجين المنشط للبشرة .

تجربتي مع بذر الكتان للبشرة - فوائد زيت بذر الكتان للتجاعيد
تجربتي مع بذر الكتان للبشرة – فوائد زيت بذر الكتان للتجاعيد
  • زيت بذر الكتان يحتوي على حمض ألفا لينولينيك ALA ،وهي المادة الأولية التي يقوم الجسم بتحويلها إلى أحماض دهنية مثل الاوميغا3، الضروري لتحسين وظائف المفاصل والأوعية الدموية، كما يساهم في تنظيم ردود الأفعال للآلام والالتهابات، الناتجة عن تلف الأنسجة والخلايا الموجودة في غضاريف المفاصل.
  • تساعد بذور الكتان وزيت بذور الكتان على زيادة الرغبة الجنسية، حيث أن الاستخدام المنتظم لبذور الكتان يساهم في زيادة هرمون التستوستيرون وهو هرمون الجنس الطبيعي في جسم الإنسان، كما تحتوي بذور الكتان على أحماض دهنية أساسية للهرمونات الجنسية.
  • علاج للجفون: يمكن استخدام زيت بذور الكتّان في علاج الجفون التي يصيبها الانتفاخ سواء بسبب الحساسيّة أو أدوات التّجميل، وذلك من خلال غمس قطعة من القطن في زيت الكتّان، ووضعها على الجفن لمدّة نصف ساعة، وتكرار العمليّة يوميّاً للحصول على جفون أكثر صحّةً وجمالاً.
  • مزيل للمكياج: زيت بذور الكتّان فعّال للغاية في إزالة مواد التّجميل وخاصّة مكياج العيون، فهو يزيل المكياج بصورة سريعة وآمنة، كما أنّه يرطّب الرّموش والجفون ويغذّيهما، ممّا يزيد من نموّ الرّموش ويحسّن شكلها، ولذلك يعتبر زيت الكتان من أكثر الزّيوت منفعة لصحّة العيون.

أضرار بذور الكتان للبشرة

تعد بذور الكتان من أصناف الطعام الآمنة بشكل عام، لكن هذا بشرط أن يتم تناولها بشكل معتدل دون الإفراط، حيث إنه سيؤدي الإفراط إلى حدوث آثار جانبية على الجهاز الهضمي GI مثل الانتفاخ والغازات وآلام البطن والإمساك والإسهال وآلام المعدة والغثيان، أما عن أضرار بذور الكتان الأخرى المرتبطة ببعض الحالات الصحية فهي موضحة بالنقاط الآتية:

تجربتي مع بذر الكتان للبشرة- أضرار بذور الكتان للبشرة
تجربتي مع بذر الكتان للبشرة- أضرار بذور الكتان للبشرة
  • ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم: بذور الكتان منزوعة الدهن جزئياً أي أنها تحتوي على نسبة قليلة من حمض ألفا لينولينيك يمكن لها زيادة مستوى الدهون الثلاثية، وهذا قد يدعوا الأشخاص ممن أشارت الفحوصات بأن مستويات الدهون الثلاثية لديهم مرتفعة جدًا إلى تجنب استهلاك بذور الكتان.
  • انخفاض ضغط الدم: يمكن لبذور الكتان أن تسهم بخفض ضغط الدم الإنبساطي وبهذا فقد يؤدي تناولها إلى هبوط ضغط الدم لدى الأشخاص الذين لديهم مشكلة صحية من انخفاض ضغط الدم.
  • ارتفاع ضغط الدم: فكما ذكرت النقطة السابقة فيمكن لبذور الكتان خفض ضغط الدم الإنبساطي، وبهذا فقد يتسبب استهلاك بذور الكتان في حدوث انخفاض في ضغط الدم لدى الأفراد المصابون بارتفاع ضغط الدم والذين يقومون بتناول أدوية مخصصة لخفض ضغط الدم.