يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع امبولات الخلايا الجذعية للشعر ، و افضل امبولات الخلايا الجذعية للشعر، وامبولات الخلايا الجذعية النباتية للشعر، و سعر امبولات الخلايا الجذعية للشعر، و أضرار الخلايا الجذعية للشعر، و بديل الخلايا الجذعية للشعر، تعد تقنية الخلايا الجذعية من أحدث الطرق المستخدمة في الوقت الحالي لإعادة إنبات الشعر بشكل طبيعي عن طريق امبولات يتم حقنها في الرأس، لا يحتمل الكثير من الناس الاستمرار من تساقط الشعر أو مشكلة الصلع الوراثي ، حيث يعد الشعر هو مظهر الجمال الخارجي لكل شاب وفتاة فأمبولات الخلايا الجذعية للشعر تجربة مهمة لكل من تعاني من تقصف وتلف الشعر وظهور مشاكل تساقط الشعر الشديد عند النساء، اليكم تجربتي مع امبولات الخلايا الجذعية للشعر

تجربتي مع امبولات الخلايا الجذعية للشعر

من خلال هذه التجارب مع امبولات الخلايا الجذعية للشعر التي أجرتها مجموعة من النساء والفتيات سنتعرف على كيفية تقوية الشعر وزيادة النبتة مرة أخرى لمن يعاني من مشاكل تساقط الشعر أو ضعفه ، وذلك على النحو التالي:

تجربتي مع امبولات الخلايا الجذعية للشعر
تجربتي مع امبولات الخلايا الجذعية للشعر
  • التجربة الاولى : تقول صاحبة التجربة قد مررت بظرف عائلية جعلتني اعب نفسيا كثيرا، واستمرت تلك المشاكل عام كامل، لاحظت خلالها ان شعري يتساقط بشكل كبير وأصبح الشعر خفيف للغاية، وقد ذهبت إلى كثير من الاطباء واخذت علاج بشكل مكثف ولكن لم تلاحظ أي نتيجة، ولكن قمت بزيارة أحد الأطباء والذي اقترح على تجربة العلاج عن طريق الخلايا الجذعية، في بداية الأمر طلب مني الطبيب ان اقوم بعمل بعض التحاليل حتى يتأكد من أن سبب تساقط الشعر ليس عضوي، وقال لي الطبيب ان النتيجة النهائية ستظهر بعد اربع شهور من بدا العلاج، وبالفعل استمريت على العلاج حتى لاحظت ان كل الفراغات التي توجد في شعري اختفت تماما بفضل الله.
  • التجربة الثانية : لقد كانت تجربتي مع امبولات الخلايا الجذعية للشعر مبهرة حقاً. لقد خضعت لاستخدامها منذ ما يقرب من شهرين واليوم إذا تحدثنا عن تساقط الشعر فقد انخفض بنسبة كبيرة تتراوح بين 50-75%. أما فيما يخص نمو الشعر فبالنظر إلى الصور تجد فرقاً هائلاً كأنني شخص مختلف، حيث كان يمكنك رؤية فروة رأسي من خلال بعض المناطق سابقاً واليوم أصبحت تلك المناطق ممتلئة بالشعر، وقد أبلغني الطبيب أن التحسن سيزيد فعادةً تكون النتيجة أكثر وضوحاً خلال 3-4 شهور. وبسؤالها عن ما إذا كانت تنصح النساء الذين يعانون من ترقق الشعر في منطقة قمة الرأس بالخضوع لهذا الإجراء قالت: “نعم بالطبع بنسبة 100% لقد أخبرت الكثير من الناس به وزوجي الآن مقدم على تجربته، أنا سعيدة جداً بالنتيجة حيث كنت أشعر باليأس والإحباط من مظهر شعري، لقد جربت كل شيء يمكن تجربته ولم أحظى بالنتائج التي أصبو إليها استخدمت المينوكسديل وفيناسترايد ونيوكسين، كما أني حاولت تجربة زراعة الشعر لكني لم أكن مرشحة جيدة لها لذلك فأنا محظوظة بنتائج هذه التجربة”

قد يهمك :

افضل امبولات الخلايا الجذعية للشعر

امبولات الخلايا الجذعية للشعر هو من أشهر العلاجات الموجودة في أمريكا وأوروبا وانتشر مؤخرًا في العالم العربي أيضًا، نظرًا لفاعليته الشديدة في التغلب على مشاكل الشعر؛ حيث يتم وضع محتويات الأمبول على فروة الرأس مساءً بشكل يومي، ثم ندلك بلطف لمدة (2-3) دقائق ولا يشطف ، اليكم افضل مميزات امبولات الخلايا الجذعية للشعر.

افضل امبولات الخلايا الجذعية للشعر
افضل امبولات الخلايا الجذعية للشعر
  • الخلايا الجذعية للشعر هي عبارة عن تقنية حديثة تستخدم في علاج مشاكل الشعر المختلفة، كمشكلة التساقط التي يعاني منها الكثير من الأشخاص؛ كما تستخدم الخلايا الجذعية للصلع الوراثي، ومما لا شك فيه أن الشعر أحد أبرز مظاهر الجمال للرجال والنساء، ويعمل الجميع للحصول بشتى الطرق على شعر مظهره جذاب وجميل.
  • تعتبر أمبولات الخلايا الجذعية للشعر ذا قوة سحرية لمعالجة الشعر المتساقط، الشعر التالف، الشعر الخفيف، الشعر المقصف والمجعد، فيتم تجهيز هذه الأمبولات عن طريق استخلاص الخلايا الجذعية للنباتات العضوية باستخدام تقنية النانو.
  • وتحتوي هذه الأمبولات على الخلايا الجذعية لشجرة الأركان، وفيتامين B5 والمعروف باسم حمض البانتوثنيك أو البانثينول، وهو موجود في جميع الخلايا الحية تقريبا، إذ يعمل البانتوثنيك على خلق البروتين وإفراز الهرمونات ومعالجة الالتهابات والأكزيما والحكة وحالات الطفح الجلدي.
  • علماً بأنه سهل الامتصاص من قِبل خلايا الجلد؛ وذلك لقدرته على اختراق طبقات الجلد السفلى، كما يتكون من العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية المهمة للشعر والجلد.
  • ومكونات هذه الأمبولات تقوم على تغليف الشعرة، ما يزيد سمكها وقوتها لتصبح صعبة الكسر وبالتالي فإن هذا الأمر يحد من التقصف الذي يحدث عندما تكون الشعرة ضعيفة.
  • كما تعمل مكونات هذه الأمبولات على ترطيب الشعر الجاف، وتنشيط خلايا الجلد التي تقوم بإعادة نمو الشعر وإيقاف تساقطه وتكثيفه ومنحه النعومة واللمعان.

امبولات الخلايا الجذعية النباتية للشعر

تعتبر هذه التقنية الأقل تكلفة من بين التقنيات الفعالة المستخدمة لعلاج تساقط الشعر كتقنية الاقتطاف وتقنية الشريحة وغيرها من التقنيات الحديثة ، اليكم اهم المعلومات عن امبولات الخلايا الجذعية النباتية للشعر.

  • عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية مماثلة لزراعة الشعر التقليدية، ولكن بدلًا من إزالة عدد كبير من الشعر لزراعته في منطقة تساقط الشعر، فإن عملية زرع الخلايا الجذعية للشعر تعتمد على إزالة عينة صغيرة من الجلد تستخلص بصيلات الشعر منها.
  • ثم تستنسخ البصيلات في المختبر وتزرع مرة أخرى في فروة الرأس في مناطق تساقط الشعر، يسمح ذلك للشعر بالنمو في المكان الذي أُخذت البصيلات منه، وكذلك المكان الذي زرعت فيه.
  • تعد هذه التقنية الأكثر أمانا من بين التقنيات الأخرى المستخدمة لعلاج تساقط الشعر. تعمل تقنية علاج الشعر بالخلايا الجذعية على معالجة فقدان الشعر الناتج عن الأسباب المرضية والوراثية والنفسية. تعمل الخلايا الجذعية على مضاعفة كمية الشعر لثلاث أو أربع مرات في المناطق التي يكون تواجد الشعر فيها خفيفا.
  • تظهر نتائج استخدام هذه التقنية بشكل سريع وفعال مقارنة بالتقنيات الأخرى المستخدمة لعلاج تساقط الشعر والتي قد تظهر نتائجها بعد سنة أو أكثر.
  • يبدأ الإجراء بأخذ عينة من الجلد أو من مكان آخر في الجسم إذ تُستخلص منها الخلايا الجذعية المطلوبة. يُجرى إعادة إنتاج العينة بطرق معينة تعرف بالطرد المركزي. تُحقن الخلايا الجذعية في مناطق تساقط الشعر.
  • هذا يسمح للشعر بالنمو والتكاثر في الأجزاء المطلوبة، وكذلك من المكان الذي تم أخذ العينة منه.
  • يمكن أن تكون العينة المطلوبة من جسم المريض نفسه أو من شخص آخر. يُفضل في حالات علاج تساقط الشعر أن تؤخذ العينة من جسم المريض نفسه تجنبًا لاحتمالية مهاجمة خلايا المتبرع جسم المريض الذي يُحقن بها، مما قد يتسبب في مجموعة من الأعراض الخطيرة.
  • الشروط الواجب توافرها في الشخص المرشح لعلاج التساقط بالخلايا الجذعية: يجب أن يكون الشخص سليم ومعافي من الأمراض المزمنة كالضغط، والسكر. أن يكون الشخص حالته الصحية جيدة فلا يوجد مشاكل في القلب أو مشاكل في الدم مثل سيولة الدم.
  • يجب عمل الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من أن تساقط الشعر ليس لسبب عضوي. العلاج بالخلايا الجذعية للأشخاص الذين يعانون من الصلع أو تساقط الشعر.

سعر امبولات الخلايا الجذعية للشعر

تختلف سعر الامبولات حسب عدد الجلسات، لذلك نقدم لكم سعر الامبولات:

  • سعر امبولات منع تساقط الشعر بالخلايا الجذعية النباتية يتراوح بين 1200 إلى 1600 جنيه مصري.
  • كما تتوفر امبولات الخلايا الجذعية في السعودية بسعر 400 ريال سعودي.
  • العلاج بالخلايا الجذعية مازالت تقنية حديثة جداً، ولم تسجل بعد أي تجارب علاج الشعر بالخلايا الجذعية، ولكن في المستقبل سنجد الكثير من التجارب والآراء حول علاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية.

أضرار الخلايا الجذعية للشعر

قد تحدث بعض المخاطر المصاحبة لحقن الخلايا الجذعية للشعر ولكنها تختلف من شخص لآخر، ومنها:

  • هناك بعض الحالات التي يرفض فيها النسيج الخلايا الجذعية المحقونة خاصةً إذا تم حقن الخلايا الجذعية من شخص لآخر وليس لنفس الشخص، في هذه الحالة تزيد احتمالية الرفض بنسبة كبيرة جداً.
  • من أحد أضرار الخلايا الجذعية هي صعوبة الحصول على عينة الخلايا الجذعية الجنينية، واستعاض عنها خبراء التجميل بالخلايا الجذعية من النسيج الدهني للشخص البالغ
  • بعض الأضرار قد تصيب الجسم أثناء عملية شفط الدهون التي تحتوي على الخلايا الجذعية.
  • من المحتمل وجود بعض المضاعفات الممكنة نتيجة استخدام الخزعات في هذا العلاج ومن هذه المضاعفات: ضيق التنفس، وألم شديد في موقع الحقن ، احمرار أو صديد في موقع الخزعة أو الحقن ، تورم في موقع الخزعة أو الحقن.
  • ويجدر الذكر أنه في عام 2017 أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحذيرًا من مصدر موثوق به حول علاجات الخلايا الجذعية، إذ تحذر أي شخص من استخدام علاجات الخلايا الجذعية التي لم تتم الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
  • كذلك التكلفة العالية أحد سلبيات تلك العملية، تُعطي بعض إجراءات حقن الفيلر نتائج مشابهة بتكلفة أقل، وبخطوات أقل؛ حيث يتم الحقن بمواد جاهزة لا تحتاج لسحب عينات أو فصلها وتنقيتها في المعامل المجهزة وهي خطوات مكلفة.

بديل الخلايا الجذعية للشعر

للاستفادة من مزايا الخلايا الجذعية فقد بدأ العلماء يبحثون في كيفية تنميتها وتحويلها إلى أعضاء أخرى وقد دخلت هذه التقنية إلى عالم التجميل في أوسع أبوابه ، لكن في هذه الفقرة سنتعرف على خلطة بديل الخلايا الجذعية للشعر وهي

  • هي خلايا تتميز بقدرة هائلة على الانقسام والتشكل بحيث تتحول إلى أنواع مختلفة من الخلايا بحسب الوسط الذي تتواجد فيه.
  • تعتبر لخلايا الجذعية نوعاً من أنواع نظم الإصلاح الذاتية للجسم وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس لذا فهي تساعد في علاج تساقط الشعر ومفيدة حتى في حالات الصلع الوراثي.
  • خلطة بديل الخلايا الجذعية للشعر المكونات: حبة جوز هند متوسطة الحجم. ملعقة كبيرة من بذور الحلبة. الطريقة: طحن حبة جوز الهند وعصرها لاستخراج الحليب (حليب جوز الهند).
  • إضافة بذور الحلبة إلى الحليب، وتركها مدّة 1-2 ساعة منقوعة. خلطها في الخلاط الكهربائي. وضع الخليط على فروة الرّأس والشّعر، وتركه مدّة 20 دقيقة.
  • شطف الخليط عن الشّعر وغسل الشّعر بالشّامبو و تكرار الخلطة مرّتين أسبوعيّاً.