موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على مجموعة من تجربتي مع الولادة في الشهر السادس ، و تجربتي مع الولادة في الشهر السابع، و مواليد الشهر السادس هل يعيشون، و الولادة القيصرية في الشهر السادس، و الأطفال الخدج في الشهر السادس، و ولادة توأم في الشهر السادس، و متى يعيش الجنين في الولادة المبكرة، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجربتي مع الولادة في الشهر السادس في موسوعة إقرأ.

تجربتي مع الولادة في الشهر السادس

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجربتي مع الولادة في الشهر السادس :

تجربتي مع الولادة في الشهر السادس
تجربتي مع الولادة في الشهر السادس
  • تجربتي مع الولادة في الشهر السادس كانت تجربة مؤلمة للغاية فأنا أبلغ مِن العمر 35 سنة والحمل في هذا السن ليس بالأمر السهل كما تعلمون، وبعدما رزقني المولى عز وجل وأصبحت حاملاً وأنا في هذا السن لم أصدق نفسي وشعرت بسعادة غارمة ولكن تجربتي مع الولادة في الشهر السادس قضت على أخر بقايا السعادة الغارمة التي كنت أشعر بها، وقد بدأت تجربتي مع الولادة في الشهر السادس في منتصف الشهر السادس تقريباً حيث بدأت أعراض الولادة في الظهور وقد كنت أظن هذه الأعراض مؤقتة فكما هو معروف أن الولادة تتم في الشهر التاسع أو بعده.
  • لكن ولسوء حظي فإن هذه الأعراض لم تكن مؤقتة وعلى عكس ما كنت أظن فإنه ليس بالضرورة أن تتم الولادة في الشهر التاسع أو بعده وإنما قد تحدث مبكراً للغاية عن هذا وهذا ما أخبرني إياه الطبيب حيث أخبرني أنني أمبر بولادة مبكرة مما أشعرني بقلق عارم فالشهر السادس مبكر للغاية فأنا حتى لم أتم الثلث الثاني مِن فترة الحمل الطبيعية وما زاد الطين بلة أنني مصابة بمرض السكر وقد أخبرني الطبيب أن هذا هو سبب ولادتي المبكرة مِن الأساس.
  • دون شك وكما هو متوقع فإن ولادتي كانت بالغة الصعوبة ولم تكن تجربتي مع الولادة في الشهر السادس سهلة على الإطلاق، لكن وبتوفيق المولى عز وجل فقد تمت العملية بنجاح تام فلم أصب لا أنا ولا رضيعي العزيز بأي ضرر إلا أنه وكما هو متوقع فقد دخل الرضيع إلى الحضانة للحصول على الغذاء والأوكسجين بشكل مؤقت فلم تكن أعضاؤه الحيوية إكتملت بعد وكان وزنه أقل مِن كيلوجرام، كانت حالته سيئة للغاية وكان كل يوم يمر عليه وهو في الحاضنة الصناعية كان يمر علي وكأنه عام كامل.
  • لكن مرة أخرى فقد من المولى عز وجل وبارك لي في ولدي وبعد ثلاثة أشهر فقط خرج طفلي العزيز مِن الحضانة وكان في خير صحة وعافية وحتى إن وزنه وصل إلى الثلاثة كيلوجرامات تقريباً.

تجربتي مع الولادة في الشهر السابع

يوجد بعض تجارب السيدات مع الولادة في الشهر السابع وهل كان الطفل يتمتع بصحة جيدة أم لا، ومن بين تلك التجارب تجربة سيدة كانت تعاني من ارتفاع ضغط الدم مما أدى إلى ولادتها في الشهر السابع ونروي لكم تجربتها بالنقاط الآتية:

  • تقول سارة، أم لثلاثة أطفال بما فيهم مريم وهي الصغيرة بين إخوتها أنها لن تنسى يوماً تجربتها مع ولادة مريم.
  • فكتبت سارة ان حملها الأخير ليس كباقي تجاربها، فهي كانت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.
  • وكانت دائماً تراجع طبيبها لعلاج هذا الموضوع وهو الذي قرر أنها ستلد ولادة قيصرية.
  • ومع الوصول للشهر السابع، حدث نقص في السائل الأمنيوسي وشعرت سارة انها ستخسر جنينها.
  • في أي لحظة هرعت سارة وزوجها للمشفى سريعاً واتصلوا بالطبيب الذي أدخلها فوراً ومباشرةً الى غرفة العلميات
  • ليُجرى الولادة بعملية قيصرية لها التي انتهت بولادة الطفلة مريم بصحة جيدة وبشكل طبيعي.

قد يهمك:

مواليد الشهر السادس هل يعيشون

يقول الأخصائيون أن بقاء مولود الشهر السادس على قيد الحياة يتوقف على أمرين: إمكانية الحضانات ومهارة الأطفال، ورغم كل المخاطر فإن نسبة كبيرة يعيشون لو مر العام الأول بسلام.

  • في ذات السياق هناك حقيقة علمية تؤكد أن 12% من إجمالي مواليد الشهر السادس أصبحوا بالغين ويتمتعون بصحة جيدة، ومع الميعاد المبكر للولادة وُجد أن زيادة نسبة الوفيات كانت موجودة بقوة في مرحلة الطفولة المبكرة.

الولادة القيصرية في الشهر السادس

ليس بالضرورة أن تكون الولادة في الشهر السادس قيصريّة، فهي غالبًا ما يُلجأ إليها إن لم يكن الجنين في وضعيّة مناسبة داخل الرحم تمكّن من إجراء الولادة الطبيعية بطريقة آمنة عليه وعلى الأم.

  • كما إنّ خيار العمليّة القيصريّة يعتمد على عدّة عوامل، أهمّها: عدد الأسابيع المكتملة من الشهر السادس.

الأطفال الخدج في الشهر السادس

ن المعلوم أن الأطفال الذين يولدون قبل الأسبوع ٣٧ يعانون من مخاطر صحية، أو مضاعفات بعد الولادة المبكرة، أحد أهم هذه المخاطر هو عدم اكتمال رئة الطفل الخديج.

  • عادة ما تكتمل رئة الطفل بحلول الأسبوع ٣٦، لكنها ليست قاعدة ثابتة، فهناك استثناءات، والأطفال لا يولدون بنفس المعدل، وإذا كنتِ تعلمين يا سيدتي أن طفلكِ سيأتي مبكراً، فقد تحتاجين إلى حقن الستيرويد قبل الولادة لتسريع عملية اكتمال الرئة.
  • الرئتان غير المكتملتين، لهما مضاعفات خطيرة، من ضمنها متلازمة الضائقة التنفسية، ويصاب بها الطفل الخديج بسبب قصور نمائي في إنتاج الفاعل بالسطح الرئوي وعدم نضج تكوين الرئتين، أو الإصابة بالالتهاب الرئوي، ويتعرض لها الطفل بسبب تعرض الرئتين إلى بكتيريا أو فيروس أثناء وجوده في الرحم.

ولادة توأم في الشهر السادس

تطرأ على الأم الحامل مجموعة من التغيرات في كل شهر خلال فترة الحمل، وأبرز التغيرات التي تحدث خلال الشهر السادس من الحمل بتوأم ما يأتي:

  • يكبر حجم البطن بصورة بارزة مما يتطلب منها ارتداء ملابس الحمل المريحة.
  • يستمر ثدي الأم بزيادة الحجم من أجل الرضاعة بعد الولادة.
  • يزداد وزن الأم.
  • تتوسع الأوردة الدموية عند الأم مما يعني بأن الدورة الدموية بحاجة لزيادة.
  • تبدأ علامات التمدد بالظهور على البطن والوركين عند الأم، ولذلك تنصح عادة باستخدام المراهم والكريمات التي تعمل على تخفيفها ومنع ظهورها.

متى يعيش الجنين في الولادة المبكرة

فترة الحمل قد تستمر 40 أسبوع وعند حدوث ولادة قبل هذا الموعد بنحو ثلاث أسابيع يسمى ولادة مبكرة، ويكون الطفل لم يكتمل نموه بعد، فيحدث له بعض المضاعفات والمشاكل الصحية مثل عدم اكتمال الرئة ونقص الوزن.

  • قد لا تشكل الولادة المبكرة خطر على صحة الجنين، ويمكن أن يعيش عندما تم تقديم الرعاية الصحية له، وعندما يتم علاج المشكلات الصحية التي تواجهه بطرق سليمة.