يقدم لكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه تجربتي مع النوتيلا لزيادة الوزن ، وهل نوتيلا تزيد الوزن، وهل النوتيلا تنقص الوزن، وأنواع شوكولاتة لزيادة الوزن، ووصفات دكاترة لزيادة الوزن، وتجربتي لزيادة الوزن من 44 كيلو الى 60 كيلو، وفوائد المهلبية لزيادة الوزن، والعجائن لزيادة الوزن، تابعوا في السطور التالية للمزيد على موسوعة إقرأ.

تجربتي مع النوتيلا لزيادة الوزن

نورد لكم في التالي تجربتي مع النوتيلا لزيادة الوزن ، النوتيلا عبارة عن كاكاو البندق المحلى القابل للدهن يتم إنتاجها من قبل شركة فيرارو الإيطالية والتي تعد ثالث أكبر شركة منتجة للشوكولا حول العالم. كما تم ابتكارها أول مرة في الحرب العالمية الثانية في إيطاليا وذلك من خلال استخدام البندق المطحون مع بعض الكاكاو لإنتاج الشوكولا القابلة للدهن وذلك بسبب قلة الكاكاو، تابعوا معنا:

تجربتي مع النوتيلا لزيادة الوزن
  • تحكي إحدى السيدات في أحد المنتديات عن تجربتها وتقول:”السلام عليكم من قبل 4 سنوات وانا احاول امتن ماخليت شي تتوقعونه مااستخدمته واحااول اكثر شي عشان زوجي مره ميت يبيني امتن المهم ماخليت شي ابدددد ومافيه فايده وبالصدفه لقيت موضوع لوحده ماانتبهت لنكهااا كان مرفوع ودخلته بس والله مانسيتها من دعواتي الله يوفقها وين ماراحت تقول انها استخدمت خلطه ونحافتها وراثه ومع ذلك نفعتها وقلت يالله ليش مااجرب وجربتها بنات انصدمت من النتيجه بانت علي من 3 يوم وبعد اسبوعين وقفتها لاني متنت كل مااشافوني يسوون حركه بيدهم يعني تخنتي وطالع جسمي يججن مره رويان روووعه وهدا الوزن اللي ابيه البناطيل ماتدخل علي توقف ع فخذي الخلطه علبه نوتيلا وعلبه فول سوداني وطحنيه وتصبين عليهم حليب السعوديه انا حطيت المراعي وتخلطينها تمام ووباليوم تاكلين 3 ملاعق وعادي لو زدتيها و تقدرين تحطين ملعقتين من النوتيلا وزيها الفول السوداني ونيها الحنيه وكاسه حليب طعمها اعجبني بس اول ملعقه حسيتها حومتني بس بعدين صاارت ادمااااان مره طعمه والله يوفقك ياصاحبه الخلطه ولا يردلك دعوه ماراح انساك من دعواتي”.
  • وتقول أخرى:”وزني مو ثابت اوقات ازيد حبتين واوقات انقص بس تقريبا 50 واتعب نفسيا اذا نقصت والحين ماوزنت الميزان خرب بس مو لازم ميزان مبين كثير خدود وحركات ماشاء الله طريقتي جبت علبه نوتيلا الوسط واخذت نصها تقريبا وزبده الفول السوداني اخذت نصها بعد وحلاوه طحنيه نص الكيس وحطيتهم بعلبه قزاز وزدت عليهم حليب وخلطتهم تمام بالملعقه زبده الله يوفقها قالت انها تحطها بالخلاط انا من الكسل خلطتها بملعقه وازيد حليب الين ماصارت لاسايله ولا ثقيله وسط وبس الصبح اكل منها ملعقه مليانه والعصر ملعقه وبعد صلاه العشا ملعقه وكنت اكل اكثر من ثلاث ملاعق باليوم لاني حبيتها مره اعجبتني طعمه وصرت كل ماعديت اكل ملعقه وزي ماقلتلكم وقفتها بعد اسبوعين لاني وصلت للوزن اللي ابيه وكل اهلي يهاوشوني يقولو وقفيها لاتنفقعين”.

هل نوتيلا تزيد الوزن

يمكن لأي طعام أن يزيد وزنك إذا كنت تستهلك أكثر من اللازم. النوتيلا عبارة عن حلوى في الأساس – تحتوي على الكثير من السكر وليست متوازنة من الناحية التغذية على الإطلاق.

  • السكر يمكن أن يسبب ارتفاعه الانسولين وتحطمها والذي يسبب آلام الجوع. تناول البعض من حين لآخر ، ولكن بالتأكيد لا تفرط في تناول الطعام إذا كنت تحاول مراقبة خط النفايات الخاص بك.
  • بهذه الطريقة ، هل من المقبول تناول نوتيلا في نظام غذائي؟
  • حسنًا ، لا تختلف نوتيلا ، خاصةً إذا كانت مذاقها مثل الشوكولاتة! لذا فإن الوجبات خادعة للغاية ، وهذا ليس بالشيء الجيد
  • . قد تحتوي نوتيلا على بندق صحي. لكن ما يقرب من نصف المحتويات عبارة عن سكر ودهون مشبعة. لذا يقول جوي فيتنس تناول هذا الطعام باعتدال مرتفع.

هل النوتيلا تنقص الوزن

  • ووجد الباحثون أن الذين تناولوا الشوكولاتة بشكل متكرر، مالوا إلى تناول سعرات حرارية أكثر في المجمل مقارنة بمن تناولوها بشكل محدود، لكنهم وجدوا أيضا أن محبي الشوكولاتة كانوا أقل وزنا.
  • من جهتهم، قال باحثون آخرون إن نتائج الدراسة لا تثبت أن تناول شريحة من الشوكولاتة يوميا سيساعد في فقدان الوزن.

أنواع شوكولاتة لزيادة الوزن

أنواع شوكولاتة لزيادة الوزن
أنواع شوكولاتة لزيادة الوزن

منذ سنوات قديمة وكان الكثير يعتبر أن الشوكولاتة وزيادة الوزن مرتبطين بعض وأن الشيكولاتة هى السبب الرئيسى فى زيادة الوزن،ولكن اكتشف موخرًا بعض العلماء أن الشوكولاتة يمكن أن تستخدم لتقليل الوزن، حيث وجدوا العلماء أن مادة الكاكاو هي المادة المعتمد عليها كليًا فى صنع الشوكولاتة تحتوي على مضادات أكسدة تساعد فى تقليل الشهية.

  • Pascha : يتم صنعها من مواد طبيعية ولا يتم دخول أية ألوان صناعية أو نكهات وتكون نسبة الكاكاو فيها ٨٥ بالمائة وذات طعم رائع.
  • sweetriot: وهذا النوع يفضل لمن يقوم بعمل حمية غذائية وهى مكونة من مواد طبيعية مية فى المية.
  • greenandblacks : يدخل هذا النوع فى عمل الحلويات ويوجد بنسب مختلفة.
  • moser rot : يوجد من هذا النوع نوعان نوع يتكون من 70 % ونوع آخر 85 % وهي ألمانية الصنع.
  • valrhona : هذى الشوكولاتة مصنوعة في فرنسا وذات طعم رائع ويفضل ترشيحها في الدايت.
  • Alter eco : يعد من أحسن أنواع الشوكولاتة الداكنة في العالم ذات طعم جميل وتقوم الشركة بإنتاج الكثير من الأنواع الشوكولاتة ذات الاطعمة المختلفة
  • endangered: لابد من ذكر اسم الشوكولاتة لأنها ممتازة من ناحية السعر والطعم والقوام.
  • lindt : من أكثر الشوكولاتات التي تحقق نسبة مبيعات عالية ومناسبة للجميع وذات سعرات حرارية منخفضة.
  • Ghirardelli intense dark :من أروع الشوكولاته الداكنة وتتكون من 86% من الكاكاو وتوجد بجميع الأحجام وتستخدم في تزين الحلويات.

قد يهمك:

وصفات دكاترة لزيادة الوزن

وصفات سريعة لزيادة الوزن وعلاج النحافة للسيدات بشكل طبيعي وآمن حيث تعد تلك الوصفات الفعالة لزيادة الوزن في يوم واحد والتخلص من النحافة يقدمها مركز الدكتور سليمان الحبيب كأشهر مركز للتغذية وفقدان الوزن في المملكة.

  • الطحينة: تعد فاتح للشهية لكونها تصنع من السمسم، يمكن إضافتها إلى عدة أنواع من السلطات.
  • البصل: يمكنك استخدام البصل بشكلٍ دائم بجانب طعامك، حيث يعدّ من أهمّ الأطعمة المساعدة في فتح الشهية، من خلال تناول حبّة بصل صغيرة مع الغداء وأخرى مع العشاء يومياً، وللتخلّص من رائحة البصل من الفم تناول البقدونس.
  • بروتين البودرة لعلاج النحافة وزيادة الوزن وهو نوع من الأغذية التي تكون على هيئة بودرة وتحتوي على فيتامينات ودهون وبروتينات، وتستخدم كغذاء مكمل للأشخاص الذين يعانون من النحافة حقن زيادة الوزن:
  • تستخدم في فتح الشهية من خلال وصفها مع نظام غذائي، يحتوى علي سعرات حرارية عالية، فتعمل على زيادة القدرة البنائيّة لجسم الإنسان، وتؤدّي إلى زيادة الوزن وبالتالي تنعدم النحافة من الجسم، والجرعة الدوائية اللازمة هي حقنة كل أسبوع أو ثلاثة أسابيع اعتماداً على نوع الحقنة والحالة المرضية.

تجربتي لزيادة الوزن من 44 كيلو الى 60 كيلو

إليكم في هذه الفقرة تجربتي لزيادة الوزن من 44 كيلو الى 60 كيلو، إذ هناك العديد من الطرق التي قد تكون أحد الأسباب المؤدية إلى إنقاص الوزن ، لأن الكثير من النساء يعانين من فقدان الوزن الشديد وفقدان الوزن بسبب العديد من المشاكل ، لأن فقدان الوزن قد يكون بسبب أحد العناصر الغذائية أو نقص العناصر الغذائية.وجود أمراض معينة في الجسم يسبب هذه الأعراض المختلفة.

  • التجربة الأولى:”تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من النحافة لفترة كبيرة من عمرها، وان زيادة وزنها كان واحد من أهم أحلامها، ازدادت الفكرة عندها عندها اقترب زفافها وكانت تريد ان يزيد وزنها قبل الزفاف، وتقول انها سمعت في احدى القنوات الفضائية أن الشوفان له القدرة على زيادة الوزن بشكل سريع وصحي، كما قمت باتباع بعض الانظمة الغذائية التي تحتوي على فيتامينات وبروتينات، وبالفعل وجدت ان وزني يزيد مع مرور أول شهر من اتباع ذلك النظام الغذائي”.
  • التجربة الثانية:”تقول صاحبة التجربة عندما تخرجت من الجامعة كان وزنها قد نقص بشكل كبير حتى انها اصبحت نحيفة للغاية، لذا قررت ان تحاول استعادة وزنها بشكل طبيعي، وتقول لنا اذا كنت لا تعاني من أي أمراض عضوية عليك الإكثار من تناول الطعام على وجبة الغداء، وتناول كميات كبيرة من الطعام، فيمكنك أن تتناول مربي خرز البقر، وتقول انها ايضا تناولت العديد من فاتح الشهية، وهو من الأشياء المتوفرة في العديد من محلات العطارة، قد كنت أتناول ملعقة في الصباح وملعقة في المساء وكانت النتيجة رائعة”.

فوائد المهلبية لزيادة الوزن

  • من المعروف أن المهلبية يتم صناعتها من اللبن، والذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، حيث أن اللبن يحتوي على الكالسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي للعظام والأسنان القوية وحركة العضلات وإشارات الأعصاب.
  • كما تحتوي مهلبية اللبن على البوتاسيوم، والذي يمكن أن يساعد الأوعية الدموية على التمدد وخفض ضغط الدم.
  • هذا بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه الكالسيوم وفيتامين د، في الحماية من السرطان.
  • كما يعزز فيتامين د من إنتاج السيروتونين، وهو هرمون يرتبط بالمزاج والشهية والنوم، مما يساعد على تحسين الحالية المزاجية للشخص.

العجائن لزيادة الوزن

العجائن لزيادة الوزن، هي مصدر آخر غني بالسعرات الحرارية، لذلك فإن الإفراط في تناولها يضيف المزيد من السعرات التي تتحول إلى دهون تتكدس في تخوم الجسم وتزيد من الوزن. وما يزيد الطين بلة في المعجنات أنها كثيراً ما تؤكل مع إضافات ذات سعرات حرارية مرتفعة مثل الجبن المبشور، والزبدة، والصلصات، والمكسرات وغيرها. ومن ناحية أخرى فإن المعجنات غالباً ما تقلى بالزيت والسمنة ما يجعلها تتشبع بهاتين المادتين التي تعتبران الأغنى بالسعرات الحرارية.