يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع الليزر وانا حامل ، و هل يؤثر جهاز إزالة الشعر على الحامل ، و هل الليزر يسبب تشوهات للجنين ، و بديل الليزر للحامل ، و الليزر قبل الزواج ، و ليزر البكيني للمتزوجه ، تمر أجسام المرأة الحامل بالعديد من التغييرات وأحد تلك التغيرات الهرمونية هو نمو الشعر غير المرغوب فيه ، سواء كنت ترى الشعر ينبت في أماكن جديدة ، أو أن بطنك كبير جدًا بحيث لا يمكنك حلق ساقيك ، فقد تفكر في إزالة الشعر بالليزر ، لكن هل عادي عمل ليزرمع الحمل ؟ هذا ما ستتعرف عليه من خلال تجربتي مع الليزر وانا حامل فتابعونا.

تجربتي مع الليزر وانا حامل

إن هرمونات الحمل هي السبب الرئيسي لنمو الشعر بكثافة في أماكن العانة، البطن، الظهر، الصدر وأسفل الذراع، وتلجأ الكثير منهن لعمل ليزر للتخلص منه، لكن ينصح الأطباء بعدم استخدامه إلا في أضيق الحدود وبعد عمل تجارِب وفحوصات كثيرة كانت النتائج التالية :

تجربتي مع الليزر وانا حامل
تجربتي مع الليزر وانا حامل
  • التجربة الاولى : لقد أزعجتني إزالة الشعر ، ورأيت في الموقع أن بعض النساء علقن على أن الليزر يجعل شعر الجسم هشًا للغاية ، مما يزيل إرهاق الطرق التقليدية ، ثم شعرت بالفضول لفهم كل شيء عن الليزر لذلك سألتهم عن الليزر ووجدت أن له استخدامات عديدة مثل علاج البهاق والأكزيما ، لذلك ذهبت إلى مركز تجميل بسبب الميزانية المحدودة اخترت مركزًا متواضعًا ولكن بسمعة طيبة جدًا ، تلقيت العلاج بالليزر ، لكن أختي وبّختني بشدة عندما اكتشفت ذلك أخبرتني أن هذا كان له آثار خطيرة علي وعلى الجنين ، وعندما سمعته سقط قلبي في حضني ولم يقل أحد أنه يؤلمني ولم أكن أعرف ما هي الآثار الجانبية لذلك لقد تحققت من الإنترنت وفجأة رأيت الكثير من الأضرار والآثار الجانبية من الليزر. لقد تعلمت الكثير من المعلومات المختلفة حول الليزر ، وحول كل ما أغفلته ، ولم أكترث بالبحث الذي يقف وراءه أعتقد أن الخبراء مسؤولون ويعرفون ماذا يفعلون ، هذه هي المشكلة.
  • التجربة الثانية : أريد أن أقاضي المركز ، لكني أعلم في قلبي أنني شخص خاطئ ، لذلك لا يمكنني أن ألوم أحداً غير نفسي. ركزت على الرجوع إلى الله في الدعاء والدعاء والرحمة لجهلي وخطاياي ، وإعطائي طفلاً سليمًا سليمًا ، قضيت أشهر الحمل في خوف وقلق حتى قال الطبيب إن السونار لم يظهر أي شذوذ ، مما جعلني أكثر تفاؤلاً. أستفز الله ، بل أخفي من الله علي ، ابني كريم جدا ، بسبب كرم الله لي ، دعوته كريم ، مر ، الحمد لله ، طيب ، أعتقد أنني أتنفس مرة أخرى – رغم أنني أعلم ما مدى خطورة نفسي السيئة ، لا يمكنني التحكم في شعوري -. لذا ، بارك الله فيك ألا تمر بكل ما مررت به ، لذلك أحذر أي أم حامل أو مرضعة من تعريض نفسها لأشعة الليزر ، ولا تتخذ أي إجراء ما لم يتم البحث عنه وتحديده أولاً. سوف أشارك الجميع ملخصًا لبحثي والمعلومات التي حصلت عليها من هذه التجربة المصيرية ، على أمل أن تستفيد منها كل أم وتعلم كل فتاة.

قد يهمك :

هل يؤثر جهاز إزالة الشعر على الحامل

إزالة الشعر بالليزر للحامل لا يمكن أن يتسبب في الاختراق للطبقات التي توجد تحت سطح الجلد، وبهذا فهو لا يؤثر على أي عضو من الأعضاء الداخلية للجسم كالمبيضين والمشيمة والرحم، ومع ذلك يُفضل عدم استخدامه أثناء الحمل لعدة أسباب، وهي :

هل يؤثر جهاز إزالة الشعر على الحامل
هل يؤثر جهاز إزالة الشعر على الحامل
  • في هذه المرحلة الهرمونات لا تكون منتظمة لدى المرأة الحامل، وبما أن ضمان النجاح لإزالة الشعر يعتمد بشكل أساسي على انتظام الهرمونات واستقرارها، فلن تحصل المرأة على النتائج التي تتوقعها، وكذلك عدم التزامك سيدتي بمواعيد هذه الجلسات من الممكن أن يؤدي لحدوث بعض النتائج العكسية.
  • من الضروري جدًا الحرص على عدم الإصابة بأي حروق، لأنه في حال تعرُض الأم لأي حرق أو الشعور بآلام شديدة لا يمكن وصف أي دواء لتسكين الألم في هذه الفترة لأن هذا سوف يضر الجنين بشدة.
  • ينصح الأطباء بالابتعاد عن الخضوع لجلسات الليزر للحامل في الشهور الأولى للحمل وحتى بعد ثالث شهر من الحمل، وذلك لأن هذه الجلسات من الممكن أن تتسبب في حدوث الانقباضات بالرحم بسبب الألم الذي يُحدثه الليزر، وهذا ما قد يؤثر على حركة الجنين بالرحم، لذلك يكون أفضل إن انتظرتي بعد انقضاء فترة الحمل بسلام ثُم يمكنك الخضوع لجلسات الليزر.

هل الليزر يسبب تشوهات للجنين

تواجه بعض السيدات تساؤلاً حول إمكانية متابعة جلسات الليزر الخاصة بإزالة شعر الجسم أم لا، حيث إنها تكون بدأت في عمل هذه الجلسات منذ فترة حتى تفاجأ بأنها حامل، فلا تعلم مدى خطورة هذه الجلسات على صحة جنينها وهل ستؤثر على تكوينه أم لا خاصة في الشهور الأولى من الحمل.

هل الليزر يسبب تشوهات للجنين
هل الليزر يسبب تشوهات للجنين
  • أكدت بعض الدراسات للأمراض الجلدية حول سلامة الإجراءات التجميلية للنساء خلال فترة الحمل، وأكدت الدراسة أنه لا يوجد معلومات أو بيانات تدعم استخدام الليزر.
  • ولكن تدعم استخدام الليزر في علاج الحالات الطبية مثل: حصوات الكلى والثآليل التناسلية للحوامل، ولكن لا تدعم استخدام الليزر أثناء فترة الرضاعة أو الحمل.
  • لذلك يجب علي كل سيدة في فترة الحمل ألا تخاطر باستخدام جلسات الليزر خصوصا في الثلاث شهور الأولى من الحمل لتجنب حدوث أي مشكلة من المشكلات أو حدوث تشوه الجنين.

بديل الليزر للحامل

للأسف لم يتم التوصل إلى أي بديل لليزر من حيث الفعالية العالية في تدمير بصيلة الشعر بشكل كلي أو جزئي، وننصحك خلال فترة الحمل بإزالة الشعر بالطرق التقليدية، ومنها:

بديل الليزر للحامل
بديل الليزر للحامل
  • الشمع: إذا كنت مترددة في استخدام ماكينات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد عن جسمك ومناطقه المختلفة، لأنها تتسبب في ظهوره بشكل سريع مجددًا، فاستخدام الشمع قد يحقق طموحك في هذه العملية، سيزيل الشعر الزائد من الجذور ويعطي جلدك مظهرًا ناعمًا وليس للشمع أي أضرار على الجنين أو تأثيرات سلبية، ولكن إذا كان جسمك في الطبيعي يشعر بألم عند استخدام الشمع فتجنبي استخدامه.
  • الحلاقة: تعد الحلاقة من الطرق الآمنة لإزالة الشعر، فلن تحتاجي إلى مجهود خرافي للتخلص من الشعر الزائد في جسمك، خاصة في المناطق الحساسة. استخدمي ماكينة الحلاقة وضعي كريمًا مرطبًا أو بللي المناطق التي ستزيلين الشعر منها بالماء، حتى لا تتعرضي لالتهابات جلدية أو جفاف المنطقة التي استخدمت فيها شفرة الحلاقة.
  • وإذا كنت قلقة بشأن استخدام موس الحلاقة في فترة الحمل، فالأمر آمن تمامًا، ولتزداد الطمأنينة، استخدمي الشفرة مرة واحدة، فهذه الطريقة لن تجعلك في حاجة إلى الانحناء أو بذل مجهود كبير للوصول إلى المناطق الحساسة مثلًا.

الليزر قبل الزواج

تُستخدم تقنية الليزر في إزالة الشعر إذ أن الليزر عبارة عن ضوء أو أشعة مركزة تتسلط على الجلد في المنطقة المراد إزالة الشعر منها مما يؤدي إلى امتصاص الصبغة التي توجد في بصيلات الشعر وينتُج عن ذلك تدمير البصيلة ، لكن ما مدى تأثير الليزر قبل الزواج :

الليزر قبل الزواج
الليزر قبل الزواج
  • حتى الآن لم يثبت أن الليزر قد أسفر عن حدوث أي أضرار للفتيات قبل الزواج، بل على العكس تماما، من خلال التجارب المحيطة، أكدت الفتيات حديثي الزواج أن خطوة التخلص من الشعر بالليزر كانت أفضل خطوة قاموا بها على الإطلاق، إذ اكسبتهن الكثير من الثقة والراحة، وتخلصوا من آلام الطرق التقليدية في إزالة الشعر.
  • و في حال قررت استخدام الليزر لإزالة الشعرعليك عدم التعرض المفرط لأشعة الشمس، واستخدام الواقي الشمسي بشكل دائم ، تجنب السونا، البخار وحمام الشمس لمدة أربعة أو 6 أيام بعد الجلسات ، تجنب نتف الشعر أو إزالته بالشمع، والتبييض لأسبوعين قبل البدء بالعلاج.

ليزر البكيني للمتزوجه

ليزر البكيني للمتزوجه
ليزر البكيني للمتزوجه
  • بالنسبة إلى ليزر البكيني للمتزوجه لا يمكن لأشعة الليزر التأثير على الصحة الإنجابية بأي شكل، حيث أن أشعة الليزر تخترق طبقات الجلد فقط أي ما يقل عن ملليمتر واحد لتصل إلى بصيلات الشعر، فهي لا تصل لأي من الأعضاء الداخلية في الجسم ولا يمكنها التأثير أو التحكم بالخصائص الوظيفية لهذه الأعضاء.
  • يتم الإجراء بوضع جل للتخدير الموضعي على مناطق الشعر الزائد في منطقة البكيني، ثم يتم توجيه جهاز الليزر الذي يطلق نبضات من الضوء على الجلد وبين كل نبضة والأخرى يوجد جهاز يطلق نبضة من رذاذ التبريد لمنع الألم وتقليل الانزعاج.
  • أثناء الإجراء يمكن الشعور بالوخز الطفيف يشبه طرق إزالة الشعر التقليدية، ثم يمتص الشعر حرارة الليزر ويصل للبصيلات ويسقط الشعر في النهاية، ويجب تكرار من 4 إلى 6 جلسات للتخلص من كل الشعر.
  • قبل القيام باستخدام ليزر البكيني، وقبل السؤال عن كيف اسوي ليزر لمنطقة البكيني، والسعي من أجل الحصول على الخدمة، هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها قبل استخدام ليزر البكيني، ومنها يجب عليك أن تسعي للتخلص من الشعر الزائد قبل نهار واحد من الجلسة.
  • عليك أن اللجوء الى استخدام الشفرة فقط بين الجلسات وذلك بهدف إزالة الشعر. وجوب ارتداء ملابس فضفاضة من أجل الشعور بالراحة خاصة بعد انتهاء جلسات الليزر، حيث أن الملابس الضيقة قد تسبب في الشعور بالحرارة العالية والاحتكاك.
  • من المفضل عدم نزع جذور الشعر إذا كنت تخضعين لعلاج الليزر، لذا يجب عدم استخدام ماكينة نزع الشعر وأي طرق أخرى تنزع الشعر من الجذور غير موصى بها.