يقدم لكم موقع اقرأ تجربتي مع الغدة الدرقية والحمل ، و مين حملت وعندها نشاط في الغدة ، و عندي خمول في الغدة الدرقية وانا حامل ، و انا حامل وعندي الغدة الدرقية ، و مخاطر الحمل بعد استئصال الغدة الدرقية ، و اكتشفت الغدة وانا حامل ، و الغده والحمل عالم حواء، و خمول الغدة الدرقية والحمل ، و لكل الاشخاص الذين يبحثون عن معلومات عن الغدة الدرقية والحمل خاصة النساء، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه للتعرف على هذه التجارب ، تابعوا معنا:

تجربتي مع الغدة الدرقية والحمل

يسعدنا أن نقدم لكم في بداية مقالنا مجموعة من التجارب التي قمنا برصدها و التي سوف نتعرف من خلالها على تجارب سيدات مع لغدة الدرقية والحمل ، تابعي معنا :

التجربة ١ :

تقول سيدة : نشاط الغدة الدرقية يؤثر علي الجنين ويؤدي في حالة عدم العلاج الي الاجهاضونقص وزن الجنين المولود ولكن لايؤدي الي عيوب خلقيه ولكن ادا ظهرت زيادةفي حركةالطفل والبكاء ونقص في الشهية وعدم زيادة في الوزن يعطي الطفل كاربيمازول لمدة 12 اسبوع وترجع الامور عادية .

التجربة ٢ :

تجربتي مع الغدة الدرقية والحمل

قد يهمك :

مين حملت وعندها نشاط في الغدة

مين حملت وعندها نشاط في الغدة
مين حملت وعندها نشاط في الغدة

قمنا باستطلاع رأي لمعرفة تجارب السيدات مع نشاط الغدة أثناء الحمل ، وهذا ما حصلنا عيله ، تابعوا القراءة :

التجربة ١ :

تقول سيدة : واحدة اعرفها كان عندها خمول في الغدة الدرقية والدكتورة قالتلها ماراح تحمل .. مع العلم عندها بنت بس حملت بإرادة ربنا من غير اي علاج والحين جابت ولد ماشاء الله مع العلم انها جابت الولد بعد الولادة الأولى بسنة يعني مااتأخرت والفال لكي .

التجربة ٢ :

مرت خالي عندها مشكله في الغده بس ماني عارفه بالضبط شنو بس حملت ماشاء الله جابت اربعه .

التجربة ٣ :

انا كان عندي نشاط وحملت و اجهضته لانوه الدواء الي استخدمته خطر ع الجنين + سويت عمليه الغدة + الجنين تخدر ومات والدكتور قالي الي عنده نشاط في الغدة لا يفكر بلحمل الى بعد سؤال الدكتور علشان ما يعطكي الدواء نسيت اسمه .

التجربة ٤ :

اختي كان عندها نشاط بالغده الدرقيه وحملت مرتين وسقطت في الشهر الثالث والحين حامل ماشاء الله ولا حول ولا قوة الارالله وهي بخير والله يتمم حملها يارب .

التجربة ٥ :

والله حبيت اريحك عندنا ثلاثة من قرايبنا عندهم نشاط بالغدة وحملو الاولى جابت بنت والثانيه توام بنت وولد والثالثة حامل لها خمس شهوور والله العظيم ترى صادقه .

عندي خمول في الغدة الدرقية وانا حامل

عندي خمول في الغدة الدرقية وانا حامل
عندي خمول في الغدة الدرقية وانا حامل

تعرفي في هذه الفقرة عزيزتي القارئة على تجربة سيدة تعاني من خمول في الغدة الدرقية وهي حامل ، تابعوا معنا :

  • تقول صاحبة التجربة : اكتشف اني حامل ولكنه كان حملاً مرهقاً مليئاً بالتحديات والمفاجآت، في بدايته أصابني الخمول في الغدة الدرقية لدرجة كبيرة جداً حتى ان الإطباء لم يتفاءلوا باستمرار الحمل، اكتشفنا الخلل في الغدة من خلال فحوصات الحمل الروتينية التي طلبها الطبيب عند تأكيد الحمل، والتي أنصح جميع الحوامل بعملها ومتابعتها فلها دور كبير في كشف أي مشكلة في وقتٍ مبكر؛ لعلاجها والتأكد من سلامة الحمل. ففي حالتي نتيجة فحص هرمون الغدة (TSH) كانت عالية جداً، ويستحيل معها الحمل أواستمراره وتم تحويلي إلى طبيب مختص لمتابعة الحالة فقام بإعطائي العلاج وهو هرمون الثايروكسين، وبفضل الله تجاوب جسمي في فترة قياسية وخلال أسبوعين عاد الهرمون للقيمة المطلوبة بمساعدة الدواء، وما زلت أتناول الثايروكسين حتى الآن. 
  • تمسكت طفلتي العنيدة جيداً واستمرت تنمو في داخلي اسبوعاً بعد أسبوع،  إلا أن التحديات استمرت في الحصول، فبعد فترة تعرضت لبعض المضاعفات في المشيمة، ومرة أخرى شكك الأطباء في استمرار الحمل، ولكن طفلتي تمسكت مرة أخرى بفضل وبقوة أكبر، ومرت الأيام والشهور واتممت الشهر التاسع وما زالت طفلتي مستمتعة بالهدوء في رحمي، وانا لا أطيق صبراً؛ لأرى الطفل العنيد الذي غيرني وألهمني وتمسك بوجوده معي قبل أن يعرفني.

انا حامل وعندي الغدة الدرقية

إذا كنت تتسائلين: حامل وعندي الغدة الدرقية ..ماذا أفعل؟ فتابعي القراءة لتتعرفي إلى إجابة سؤالك :

إذا كانت المرأة حامل و كانت مصابة باضطراب في الغدة الدرقية، فستتم مراقبتها ومراقبة الطفل عن كثب أثناء الحمل وبعده. ويفحصها الأطباء بانتظام لمعرفة التغيُّرات في الأعراض وإجراء اختبارات الدم لقياس مستويات هرمون الغدة الدرقية.

معلومات اضافية :

قد تكون اضطرابات الغدة الدرقية موجودة قبل أن تصبح المرأة حاملاً، أو قد تحدث أثناء الحمل. الحمل لا يغير من أعراض اضطرابات الغدة الدرقية. وتعتمد كيفية تأثر الجنين على نوع اضطراب الغدة الدرقية الموجود والأدوية المُستخدَمة في العلاج. ولكن بشكل عام، يُعتبر الآتي من المخاطر:

  • مع النشاط المفرط للغدة الدرقية (فرط نشاط الغدة الدرقية) إذا لم يتم علاجه: نمو بطيء أو أقل مما هو متوقع في الجنين وولادة جنين ميت
  • مع قلة نشاط الغدة الدرقية (قصور الغدة الدرقية) إذا لم يتم علاجها: ضعف النمو الفكري لدى الأطفال والإجهاض

مخاطر الحمل بعد استئصال الغدة الدرقية

هذا سؤال مهم لان نقص نشاط الغدة الدرقية، الذي يمكن ان يحدث بعد عملية استئصال الغدة، يمكن ان تكون له انعكاسات خطيرة على الجنين اثناء الحمل ، تابعوا القراءة لتتعرفوا على أهم المعطيات بهذا الخصوص :

  • لذالك من المفضل الانتظار قبل الحمل حتى حدوث توازن في مستوى الهرمون بعد العملية بواسطة اخذ بدائل الهرمون، ومراقبة نشاط الغدة في عدة فحوصات دم متعاقبة.
  • اذا كانت مستويات الهرمون متوازنة فلا مانع من الحمل.
    كما ينصح دائماً باستشارة الطبيب قبل التخطيط للحمل، فالحمل يحتاج إلى جرعات أعلى من هرمون الغدة الدرقية. ويتوجب عند الإمكان إجراء التعديلات اللازمة قبل حدوث الحمل للحصول على أفضل النتائج. كما يتوجب إجراء التحاليل بشكل متكرر أثناء الحمل لأن الجرعة اللازمة قد تتغير. ويجب الانتباه إلى عدم تناول التيروكسين مع حبوب المعادن والفيتامينات نظراً لأنها قد تؤثر على امتصاص الدواء وبالتالي تخفف من تأثيره في الجسم.
  • لا ينصح باستئصال الغدة الدرقية أثناء الحمل إلا في حالات الضرورة القصوى، عادة عند تشخيص الإصابة بسرطان الغدة الدرقية في بداية الحمل. فيما عدا ذلك يتوجب تأجيل العملية لما بعد الولادة، فعملية الغدة الدرقية هي عادة غير مستعجلة ويمكن تأجيلها في معظم الحالات.
  • بعد استئصال الغدة الدرقية بسبب الأمراض الحميدة يُسمح بالحمل بمجرد ضبط الهرمونات، عادة خلال ستة أشهر بعد العملية وأحياناً أكثر. أما في سرطان الغدة الدرقية فيجب عدم الحمل قبل الانتهاء من جرعات اليود المشع. ولا مشكلة من الحمل بعد إجراء المسح الذري باليود المشع لغايات التشخيص. أما عند استعمال اليود المشع في العلاج فيجب عدم الحمل إلا بعد ستة أشهر وحتى سنة كاملة، وذلك حسب توصيات الطبيب المشرف على العلاج. كما يتوجب على المرضع إيقاف الإرضاع وفطام الطفل قبل أسابيع من تلقي المعالجة باليود المشع حتى لا يتعرض الثدي للإشعاع.

اكتشفت الغدة وانا حامل

اكتشفت الغدة وانا حامل
اكتشفت الغدة وانا حامل

نورد لكي في هذه الفقرة مجموعة من المعلومات عن الغدة و الحمل في حال اكتشفتي أنك مصابة أثناء الحمل يجب أن تكوني على ذراية بهذه المعطيات :

  • الأم والجنين يتأثران بكسل الغدة  معظم السيدات اللواتي لديهن كسل في الغدة الدرقية يعانون من عدم القدرة على الحمل أو صعوبة في الحمل، حيث إن هبوط معدل إفراز الغدة ينتج عنه زيادة في إفراز هرمون الحليب وبالتالي عدم الإباضة.
  • والسيدات اللواتي يعانين من كسل في الغدة الدرقية ويصبحن حوامل لسبب أو لآخر لديهن مشكلة حدوث فقر دم أو تسمم حملي أو انفصال مبكر في المشيمة أو نزيف رحمي بعد الولادة.
  • وبالنسبة للجنين فأحيانا يحدث بطء أو كسل في معدل نمو الجنين وأحيانا وفاة مفاجئة وفي معظم الأحيان يحدث إجهاض متكرر. ويكون العلاج بسيط جدا ويتكون من 1.6ميكروجرام ليفوثيركسين وعادة تحتاج المريضة الحامل لزيادة في الجرعة.

الغده والحمل عالم حواء

فيما يلي نقدم لكم مجموعة من المعطيات الطبية التي حصلنا عليها من موقع عالم حواء بخصوص الغده والحمل ، تابعوا معنا :

  • يمكنك الحمل بعد تعافي الجسم من العملية وإعطاء الهرمون الدرقي بجرعة مناسبة بعد العملية والتأكد من خلال التحاليل الدموية أن جرعة الهرمون مناسبة لجسمك. يحتاج ذلك عادة إلى ثلاثة أشهر حتى ستة أشهر على الأقل بعد العملية، وأحياناً أكثر من ذلك. 
  • وبشكل عام عليك عدم الحمل إلا بعد موافقة طبيب الغدد الصماء، والذي يتوجب حتماً استشارته قبل الحمل بهدف ضبط الهرمونات بالشكل المثالي دون أن تحدث تأثيرات سلبية عليك أو على الجنين.

خمول الغدة الدرقية والحمل

هناك العديد من الآثار الصحية الناجمة عن اضطرابات الغدة الدرقية أثناء فترة الحمل والتي تؤثر بدورها على صحة كل من الأم والجنين، حيث يوجد نوعان من مشاكل الغدة الدرقية التي تؤثر على المرأة الحامل والجنين، وهما فرط نشاط الغدة الدرقية أو خمول الغدة الدرقية. وفي هذه الفقرة سوف نتطرق الى الحديث عن خمول الغدة الدرقية والحمل ، اليكم التفاصيل :

الحالة خمول الغدة الدرقية وهي نقص في إنتاج وإفراز هرمون الثيروكسين و أعراض خمول الغدة الدرقية تشعر المرأة الحامل بما يلي:

  • تعب عام ومستمر.
  • الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي.
  • عدم تحمل درجة الحرارة الباردة بسبب نقص التمثيل الغذائي الذي يمد الجسم بالطاقة.
  • الإحساس بوخز في أصابع القدمين واليدين.
  • حدوث جفاف في البشرة وتعرضها للانتفاخ.
  • الإحساس بالألم في العضلات.
  • التعرض لتقلب المزاج.

علاج خمول الغدة الدرقية يثم عبر :

في حالات خمول الغدة الدرقية فإن الدواء المستعمل للعلاج هو الليفوثيروكسين ويعد أمن تمامًا خلال فترة الحمل على الجنين، لذلك يتم فقط تعديل الجرعة من قبل الطبيب المسؤول لتتناسب مع النسب الطبيعية لهرمون الغدة الدرقية خلال فترة الحمل.