يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع العصب الحائر ، و العصب الحائر والقولون ، و هل العصب الحائر خطير، و علاج العصب الحائر بالأدوية ، و علاج العصب الحائر بالطب النبوي ، و الحجامة لعلاج العصب الحائر ، نواجه العديد من الأمراض التي لها أسماء مختلفة ولكن يجمعها الألم والإرهاق المصاحب لها، ونتحكم فيه بشكل أفضل ونتعرف على مضاعفاته عندما نعرف كل المعلومات عنه، لذلك سوف نشارككم اليوم تجربتي مع العصب الحائر و تجارب أخرى ، تابعوها معنا.

تجربتي مع العصب الحائر

العصب له دور هام جدًا في أداء وظائف الجسم، ومن خلال الفقرة التالية سيتم ذكر تجربتي مع العصب الحائر ، والعديد من المعلومات الأخرى الهامة عن العصب الحائر.

تجربتي مع العصب الحائر
تجربتي مع العصب الحائر

التجربة الاولى :

كنت أسافر لبعض الوقت في مهمة عمل، وخلال الرحلة شعرت بألم في الأذن مع تسارع ضربات القلب، اعتقدت في البداية أنه بسبب الرحلة ولم أكترث وانتهيت من عملي وعادت من السفر ولكن هذه الأعراض عادت وظهرت بعد فترة وجيزة وازدادت لدرجة أنني أغمي عليها ولم أحتاج إلى زيارة الطبيب، وفي الحقيقة ذهبت إلى الطبيب وأخبرته بكل ما حدث لي وسألني الكثير من الأسئلة، وطلب مني أن أنام على السرير ورفعه من على جانب قدمي حتى كان رأسي منخفضًا، ثم أغمي علي وأيقظني وبعد الانتهاء من الفحص والتحقق من الأعراض، قال لي ذلك أعاني من التهاب العصب المبهم، وهو ليس مدعاة للقلق الشديد، طالما لا يوجد إهمال وعلاج مبكر، لأن إهمال العلاج يؤدي إلى تفاقم المرض. أرولا من الطبيب وطلبت منه أن يمدني بمعلومات كافية عن هذا المرض وأعراضه وكيفية علاجه.

التجربة الثانية :

كنت مهاجرًا منذ فترة بمهمة عمل، وخلال سفري شعرت بإيذاء في أذني مع تسرع في نبضات القلب، ظننت في الافتتاح أن ذاك بسبب السفر ولم أهتم بذاك وأنهيت عملي وآبت من السفر، إلا أن تلك الأعراض رجعت وظهرت حتى الآن مدة ضئيلة وازدادت لدرجة أنني أصبت بفقدان الوعي وقد كان لا مفر من زيارة الدكتور وفعلا ذهبت للطبيب وأخبرته بجميع شيء وقع بصحبتي وسألني أسئلة عديدة، وطلب مني السبات على السرير ورفعه من ناحية القدمين بحيث أمسى رأسي للأسفل، لديها أصبت بالإغماء فقام بإيقاظي، وبعد متابعة الفحص والتدقيق بالأعراض أخبرني بأنني أعاني من التهاب العصب الحائر وأنه كلف لا يستدعي التوتر عديدًا شريطة عدم الإهمال والمعالجة المبكرة لأن إهمال الدواء يتسبب في تفاقم الداء، أصغيت بشكل جيد لجميع كلمة قالها الطبيب وطلبت منه أن يمنح لي بيانات كافية عن هذا الداء وأعراضه وأساليب علاجه.

قد يهمك :

العصب الحائر والقولون

يتصل العصب الحائر بمركز الأعصاب وهو يربط عدد من أعضاء الجسم معاً مثل القلب والجهاز التنفسي والأوعية الدموية، ويفرز الغذاء داخل المعدة، وفي بعض الأعراض يتعرض العصب المبهم أو الحائر لالتهابات في القولون، ويوضح الأطباء إن هناك علامات تدل على إصابة القولون بالتهاب العصب الحائر، لذا نقوم بتوضيح الأعراض في تلك الفقرة.

العصب الحائر والقولون
العصب الحائر والقولون
  • تتمثل علامات الإصابة في شعور المريض بسرعة ضربات القلب مع ألم في الرأس والأذن.
  • إلى جانب هذا يظهر عرض التوتر و القلق على المريض، مع الرغبة في القيء.
  • يصاب بعض الفئات بالتهاب العصب الحائر بالقولون، وقد يكون السبب نتيجة إصابة الجسم بمرض مزمن.
  • يشعر مريض التهاب العصب الحائر بخمول في الجسم مع وجود دوار شديد.
  • ينتج عن ذلك فقدان الوزن بشكل كبير، وذلك لإن الجسم يكون في حالة عدم أستعداد لحرق أو استقبال المواد الغذائية.
  • يشعر المريض بألم واضطرابات بالمعدة، وقد يتعرض الجسم لارتفاع في ضغط الدم.
  • من الضروري عند الشعور بتلك الأعراض التوجه إلى الطبيب وذلك لبدء مراحل العلاج المبكر.

هل العصب الحائر خطير

قد يُصاب العصب الحائر ببعض المشاكل الصحية، وهي:

هل العصب الحائر خطير
هل العصب الحائر خطير
  • خزل المعدة يعتقد الخبراء أن تلف العصب المبهم قد يسبب أيضًا حالة تسمى خزل المعدة، والتي تظهر على شكل تقلصات لا إرادية في الجهاز الهضمي، مما يمنع المعدة من إفراغ الطعام بشكل صحيح.
  • وتشمل أعراض خزل المعدة ما يأتي التقيؤ الغذائي، والذي يحدث بعد ساعات من تناول الطعام ، فقدان الشهية أو الشعور بالشبع بعد وقت قصير من بدء تناول الوجبة ، فقدان الوزن غير المبرر. تقلبات في نسبة السكر بالدم.
  • إغماء وعائي مبهم عندما يتعرض الجسم لردة فعل مبالغ فيها بسبب الإجهاد والتوتر، أو الخوف، يعمل العصب الحائر على إبطاء معدل ضربات القلب وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض مفاجئ في ضغط الدم، مما يسبب ما يعرف بالإغماء الوعائي المبهمي.
  • التهاب العصب الحائر قد يعاني البعض من التهاب العصب الحائر والذي يترافق مع مجموعة من الأعراض التي قد تطال عدة وظائف هامة في الجسم؛ وذلك لأنه طويل ويؤثر على العديد من المناطق.
  • وتشمل الأعراض المحتملة لالتهاب العصب الحائر ما يأتي صعوبة في الكلام أو فقدان الصوت ، صوت أجش أو أزيز ، ألم في الأذن ، اضطرابات في معدل ضربات القلب ، ضغط الدم غير طبيعي ، الغثيان أو القيء.

علاج العصب الحائر بالأدوية

توجد مجموعة من الأدوية التي تساهم في علاج العصب الحائر وهي كالتالي :

علاج العصب الحائر بالأدوية
علاج العصب الحائر بالأدوية
  • ميدودرين Midodrine.
  • الإريثرومايسين Erythromycin.
  • ميتوكلوبراميد Metoclopramide.
  • ثيوفيلين Theophylline.
  • ديفينهيدرامين Diphenhydramine.

علاج العصب الحائر بالطب النبوي

يفضل العديد من الأفراد اللجوء إلى الطب النبوي للعلاج من الأمراض الجسدية بدلاً من تناول الأدوية العلاجية التي من الممكن أن تترك أثر سلبي على أجهزة الجسم على المدى البعيد، لذا نوضح لكم طرق العلاج من العصب الحائر بالطب النبوي في الآتي.

علاج العصب الحائر بالطب النبوي
علاج العصب الحائر بالطب النبوي
  • وصفة الشاي مع القرنفل : يفضل تناول الشاي مع القرنفل في حالة الإصابة بالتهابات القولون. يوضع بداخل كوب الشاي عدد من أعواد القرنفل وتناوله ثلاث مرات خلال اليوم.
  • وصفة الكمون : وضحت الدراسات الطبية إن الكمون يوجد به مكونات وعناصر غذائية تحمي الجسم من الأمراض ويقلل من التهابات المعدة. تلك المعلومة قد لا يعلم الكثير، لذا نصح الأطباء بتناول الكمون ووضعه في الأكلات اليومية، إذ يساعد في تقليل القلق والتوتر الناتج عنهم التهاب العصب.
  • وصفة الكركدية والزنجبيل : يساعد خلط الزنجبيل والكركدية على إرخاء أعصاب الجسم وتنقية الجسم من الفيروسات والبكترية التي تعرضه للالتهابات.
  • وصفة البابونج : بعد نبات البابونج من أكثر الأعشاب المفيدة للجسم، حيث أثبت فعاليته في تهدئة الجهاز العصبي. ينصح الأطباء عند إصابة الجسم بالتهابات خاصة في العصب الحائر أن يتم تناول البابونج مع إضافة ملعقة من العسل وشرب الخليط عدة مرات على مدار اليوم.

الحجامة لعلاج العصب الحائر

أهمية علاج التهاب الأعصاب بالحجامة فقد ظهر الكثير من الفوائد التي تجعل الكثير من المرضى يلجـأون إليهـا وهـي :

الحجامة لعلاج العصب الحائر
الحجامة لعلاج العصب الحائر
  • تعمل قوة الشفط الناتجة عن الحجامة بالعمل على تنقية الكثير من الشعيرات الدموية وتعمل على تسليكها والعمل على جذب المزيد من الجلطات الصغيرة التي تتركز بها الأمر الذي يعمل على توفير المزيد من التغذية الدموية أكثر داخل الأعصاب المصابة مما يقلل الإحساس بالإلتهابات وبالتالي تقي الجسم من تلك الإلتهابات.
  • كما تعمل أيضا تلك الحجامة على تقليل الالتهابات من خلال طريقة خاصة حيث يعمل الألم البسيط الناتج عن الكأس في المسار العصبي بالمخ فلا يسمح للألم بالمرور من الأعصاب إلى المخ.
  • كما تعمل الحجامة أيضا على توفير المزيد من التغذية الدموية إلى الأعصاب الدموية التي تتواجد في العضلات فتعمل على تقليل الإلتهابات التي توجد بها مما يزيد من قوة الأعصاب ويمكن الجسم من ردود الفعل العكسية.
  • كما تعمل الحجامة على موازنة نسبة السكر في البول وبالتالي لن يقل نسبة فيتامين ب المركب في الدم الأمر الذي يعمل على تقليل نسبة الإصابة بالإلتهابات كما لا تنتج المزيد من المركبات الكيتونية فلا يتسبب في الإصابة للأعصاب ، كما تعمل مادة نيتريك اكسيد التي تنتج عن تشريط الجسم بعد الحجامة على القيام بالعديد من المهام.