يقدم لكم موقع اقرأ تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني ، و كيف اعرف اني اجهضت الجنين في الشهر الثاني ، و كيف يبدأ الإجهاض في الشهر الثاني ، و هل الإجهاض في الشهر الثاني مؤلم ، و تجربتي مع الاجهاض بالاعشاب ، و شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ، لكل السيدات اللواتي يبحثون عن معلومات عن الاجهاض في الشهر الثاني  ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه للتعرف على ذلك من خلال هذه التجارب ، تابعوا معنا:

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني

التعرض للاجهاض من الأمور الشائعة بكثرة في فترة الثلث الأول من الحمل وهي فترة الثلاثة شهور الأولى، والاجهاض هو فقدان الجنين منذ بداية الحمل وحتى الأسبوع العشرين من الحمل. وفيما يلي نورد لكم بعض التجارب لسيدات يحكين كيف حدث معهن الاجهاض في الشهر الثاني ، تابعوا معنا :

التجربة ١ :

تقول صاحبة التجربة : بعد ان مرت ٩ اشهر على اجهاضي الأول، جرى التلقيح مرة أخرى وبعد شهرين اجهضت جنيني. جرت الفحوصات بالطرق الخاطئة وتم تشخيصي على انها حصبة المانية. وحصلت على العلاج بدون استجابة اما طبيبة أخرى فقالت لي ان السبب تجلط في الدم. وعندما حصلت على العلاج الصحيح، أتت عملية حملي متكاملة. مع العلم ان تجربتي قاسية الا انه وحين حصلت على التشخيص الصحيح من الطبيبة المحترفة عادت القوة الى صحتي واكتمل حملي وانا الان ام لطفل.

التجربة ٢ :

من بين التجارب التي قد تعرض لمشكلة الاجهاض في الشهر الثاني هي الحمل تجربة امرأة كانت حامل في شهرها الثاني ولكنها تفاجئت من الطبيب بعد سماع النبض لذلك نصحها الطبيب بالاجهاض في الشهر الثاني لأن الجنين لا يكبر ولا يظهر نبض وحالته سيئة وفي ضمور وانكماش وكانت تجربة سيئة لها حيث تناولت العلاج الذي يسقط الحمل وبعد الاجهاض قامت باجراء الفحوصات لاكتشاف سبب الاجهاض وكانت سليمة وبعدها بشهرين عرفت خبر حملها وكان طبيعي مائة بالمائة فلم يحدث فيه أي اجهاض.

قد يهمك :

كيف اعرف اني اجهضت الجنين في الشهر الثاني

نورد لكم من خلال السطور التالية أهم المؤشرات التي تدل على أنك اجهضت الجنين في الشهر الثاني ، وهي :

  • الاجهاض يحدث على شكل نزيف مصاحب بدم متجلط وآلام في منطقة أسفل الظهر ، و إنقباضات شديدة بالرحم وتقلصات في الرحم ومغص أسفل البطن ، مع الشعور بالغثيان والحمى والهبوط التام في الجسم بالكامل
  • وبعض السيدات تنتهي مدة النزيف لديهم بعد الأسبوع الأول من حدوث الاجهاض ، والبعض الآخر يتراوح مابين الأسبوعين لثلاثة أسابيع ، فهذه هي المدة التي يتم بها تنظيف الرحم من الجنين فهي تتراوح بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع تقريبا ، لكي يستطيع الرحم طرد الحمل بالكامل .
  • و الصورة الصوتية هي الحل الأمثل للتأكد من نزول الجنين كاملا ، فهي تكشف عن وجود مواد متبقية من الحمل والأنسجة من عدمها ، فلذلك يؤكد الأطباء على ضرورة الذهاب للطبيب مرة أخرى بعد الإجهاض بعشرة أيام أو إثنى عشر يوما .

كيف يبدأ الإجهاض في الشهر الثاني

من علامات الاجهاض في الشهر الثاني من الحمل:

  • قد يحدث اجهاض للحمل بدون شعور الحامل بذلك من الأساس، ويتم اكتشاف الاجهاض من خلال الكشف بالموجات فوق الصوتية.
  • حدوث نزيف مهبلي يكون لونه أحمر أو بني فاتح. يكون النزيف خفيفا في البداية ثم تزداد حدته مع مرور الوقت، وقد يستمر لبعض الأيام.
  • الاحساس بتقلصات شديدة والآلام في البطن، وآلام في الظهر، والشعور بالضعف والوهن.
  • تسرب السوائل والدم من المهبل، نتيجة لتمزق الكيس الأمنيوسي.
  • تمزق الأنسجة الموجودة في الرحم، ونزولها مع السوائل عبر المهبل.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • ونزول افرازات وردية اللون، وتكون هذه الافرازات ذات قوام مخاطي، مع وجود بعض جلطات الدم بها.
  • اختفاء الشعور بالأعراض المعروفة في الحمل مثل الغثيان والقيء، والافرازات السائلة من المهبل، وآلام الثدي.

هل الإجهاض في الشهر الثاني مؤلم

  • بالنسبة لسؤال هل الاجهاض في الشهر الثاني مؤلم، فتختلف أعراض الاجهاض من سيدة إلى سيدة أخرى وكذلك الشعور به، وفي بعض الأحيان يكون الاجهاض مؤلما بسبب الشعور ببعض الآلام في البطن والظهر وبعض التقلصات.
  • وينصح الأطباء بتناول مسكنات للآلام المصاحبة للإجهاض لتقليل الحدة منها والتعب  ، وأفضل أنواع المسكنات للآلام : أقراص البروفين ، والباراسيتامول ، و كاتفلام .

تجربتي مع الاجهاض بالاعشاب

قد تلجأ بعض النساء الى الاجهاض بالاعشاب نتيجة لوجود اضرار على الجنين كموت الجنين أو التشوهات الخلقية وغيرها من الاسباب، حيث يتم الاجهاض بعد استشارة الطبيب المعالج والذي يرى ضرورة الاجهاض حتى لا يؤثر بالضرر على الأم ، وقد خصصنا هذه الفقرة لنقدم لكم تجربة سيدة تجكي عن وصفة الاجهاض بالاعشاب ، وهي :

التجربة :

تجربتي مع الاجهاض بالاعشاب

شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني

بهذا نكمون قد وصلنا الى ختام مقالنا و بعض أن تعرفنا على مجموعة من التجارب لسيدات تعرضن الى الاجهاض في الشهر الثاني ، نورد لكم في هذه الفقرة من على منصتنا سيدتي مجموعة من الصور التي من خلالها سوف نتعرف على شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني :

شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ١
شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ١
شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ٢
شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ٢
شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ٣
شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ٣
شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ٤
شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ٤
شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ٥
شكل الجنين المجهض في الشهر الثاني ٥