يعرض لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي في زراعة الشعر للنساء ، و زراعة الشعر للنساء قبل وبعد ، و تجربتي الفاشلة مع زراعة الشعر ، و هل يجوز زراعة الشعر للنساء ، و زراعة الشعر في تركيا تجربتي ، و تجربتي مع زراعة الشعر في مصر ، حققت عملية زراعة الشعر انتشاراً واسعاً حول العالم وتأتي في مرتبة متقدمة ضمن قائمة عمليات التجميل الأكثر طلباً، يرجع ذلك إلى عِدة عوامل مثل طبيعة الإجراء الطبي نفسه التي تجعله بالغ الأهمية بالنسبة للرجال والنساء على السواء خاصة أن الصلع أو انخفاض كثافة الشعر من العيوب الشكلية شديدة الوضوح التي لا يمكن إخفاؤها، كما أن تطور التقنيات الطبية المستخدمة ساهم في رفع نسب نجاح العملية، مما منح العملاء مزيداً من الثقة وأدى إلى زيادة معدلات الإقبال على تلك العملية ، لذلك فاليوم من خلال مقالنا سنتعرف على تجربتي في زراعة الشعر للنساء اضافة الى تجارب اخرى تابعوا معنا المقال للتعرف عليها.

تجربتي في زراعة الشعر للنساء

تجربتي في زراعة الشعر للنساء هي التجربة المميزة التي تتمنى الكثير من النساء الخضوع لها بهدف علاج مشاكل تساقط الشعر الشديد لدى النساء، وهو ما يعاني منه نسبة ليست بالقليلة من السيدات، وربما إهمال علاجه سيفاقم المشكلة بظهور الصلع المرضي، لذلك سنقدم لجميع النساء في هذه الفقرة تجربتي في زراعة الشعر للنساء تابعوا معنا التفاصيل.

تجربتي في زراعة الشعر للنساء
تجربتي في زراعة الشعر للنساء
  • التجربة الاولى : كنت أعاني من مرض الثعلبة منذ الصغر،كما أن استخدامي لوسائل إخفاء ذلك المرض والأدوية زادت من تساقط شعري ،أفقدني ذلك الثقة في نفسي ،وبعد أن قمت بإجراء زراعة الشعر تغيرت حياتي تماما،أنا أعيش الحلم الآن “تعرضت لحادث و ترك أثر له شكل غير لطيف في رأسي، قمت بإجراء عملية زراعة الشعر ولكنها لم توافق النتيجة تطلعاتي كما سببت لي الكثير من الألم بعدها.لم تكن التجربة الأفضل”
  • التجربة الثانية : تناسب جراحة زراعة الشعر للنساء الحالات التي تعاني من تساقط الشعر بنسبة متوسطة كما أنها تناسب في بعض حالات فقدان الشعر نتيجة الحوادث أو الحروق. سيصف لكي الطبيب بعد الجراحة بعض أنواع الأدوية كالمضادات الحيوية لمنع حدوث العدوى بعد الجراحة.كما يصف لكي بعض الزيوت مثل”المنوكسيديل” وذلك لزيادة معدل إنبات الشعر و الحفاظ عليه من التساقط.وإذا ما حدث لكي تساقط بعد إجراء جراحة زراعة الشعر بثلاث أسابيع فذلك لا يعني تماما فشل الجراحة أو وجود خلل و لكنها علامة إيجابية حيث يفتح ذلك الطريق أمام الشعر الجديد للنمو.
  • التجربة الثالثة : من تجارب زراعة الشعر للنساء التي وردت إلي Doctor Live هي تجربة لسيدة 40 عاما تعاني من تساقط الشعر بدون أسباب واضحة ولكن تساقط شديد أثر على جمال فروة الرأس لديها وجمال وجهها، ولذلك توجهت إلى طبيب جلدية قام بفحص حالتها، وطلب بعض التحاليل من صورة دم كاملة، وتحليل الغدة الدرقية، وتحاليل هرمونية، وبعد ظهور النتيجة تبين مستويات طبيعية لجميع التحاليل سوى تحليل الدم الذي أثبت إصابتها بالأنيميا الشديدة، وبالفعل تناولت الكثير من الأدوية والفيتامينات والحديد والمكملات الغذائية مع الاهتمام بنظامها الغذائي، وتحسنت كثيرا مع استمرارها في إجراء تحليل الدم، ولكن مشكلة تساقط الشعر ظلت كما هي حتى أشار عليها الطبيب التوجه إلى إحدى مراكز التجميل وإجراء العلاج المناسب لها.
  • تعتبر دبي واحدة من أشهر الدول العربية التي أتقنت في الفترة الأخيرة عمليات زراعة الشعر، وأصبح يقبل على زيارتها مواطني الدول الأجنبية قبل الدول العربية، وهناك الكثير من المميزات المنوعة التي ستحصل عليها جراء عمليات زراعة الشعر في دبي فقد أكدت تجارب زراعة الشعر في دبي أنها أقل تكلفة من الكثير من الدول الأخرى التي تقدم فرصة زراعة الشعر كما أن هناك الكثيرون يحكون عن تجربة زراعة الشعر في دبي ويقولون أنها كانت واحدة من أفضل التجارب التي قاموا بها فيمكن التخلص من الشعر الخفيف في وسط الرأس أو في مقدمة الرأس أيضا، فبعد الآن لن تكون بحاجة إلى مستحضرات تجميل قد لا تُجدي نفعًا، وعليك اللجوء إلى زراعة الشعر في دبي.

قد يهمك :

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

ترتكز عملية زراعة الشعر على استعادة الشعر المفقود والمتساقط إلى حالته الطبيعية التي كان عليها في مرحلة الشباب. يقدر بعض الأطباء أن واحدة من كل خمس نساء ستشهد درجة من تساقط الشعر عادة بسبب الشيخوخة أو الأمراض المختلفة أو التغيرات الهرمونية بعد انقطاع الطمث وأثناء الحمل والولادة. تميل النساء إلى تجربة ترقق دقيق في جميع أنحاء فروة الرأس بدلا من فقدان الشعر في بقع متفرقة كما هو شائع لدى الرجال. في هذه الفقرة جمعنا لكم زراعة الشعر للنساء قبل و بعد شاهدوها معنا.

 زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
 زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
 زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
  • و تجدر الاشارة انه يجب أن يخضع كل مريض يعاني من تساقط الشعر لتحليل طبي وهرموني يقوم بالتشخيص بدقة حيث يتطلب اتخاذ قرار بإجراء عملية زراعة الشعر اعتبارات أخرى بخلاف تلك التي يحتفظ بها الرجال. بشكل عام، يتخذ قرار البدء في استبدال الشعر الجراحي ما إذا كان تساقط الشعر قد توقف تماما كما تم استنفاذ المحاليل الدوائية لإعادة نمو الشعر أو لا، ويمكن تطبيق المحاليل الطبية بعد تحديد عملية الزراعة. يحدث تساقط الشعر عند النساء في الأنواع الثلاثة الرئيسية:
  • تساقط الشعر الموضعي: هذا النوع ناجم عن آفة الجلد الموضعية مثل الثعلبة الموضعية مع سبب وراثي أو مرض الحزاز المسطح أو تساقط الشعر الناجم عن الإصابات أو آثار الجراحة أو العلاج الموضعي، ويمكن معالجة معظم هذه الحالات عن طريق الزراعة.
  • تساقط الشعر ذو النمط الذكري لدى بعض النساء هو تساقط الشعر بشكل مشابه للذكور ويجب أن يكون مكان تساقطه في مقدمة الرأس مع شعر قوي وصحي على الظهر وجوانب الرأس، وفي هذه الحالة يمكن أن تكون عملية زراعة الشعر أيضا طريقة مناسبة.
  • تساقط الشعر الشامل وهو الأكثر شيوعا بين النساء ويتضمن ترقق كامل الشعر على الرأس وانخفاض في القطر وسمك ساق الشعر، وأولئك النساء اللائي يعانين من هذا النوع من تساقط الشعر يكن مرشحات لزراعة الشعر في حالات كثيرة.

تجربتي الفاشلة مع زراعة الشعر

 تجربتي الفاشلة مع زراعة الشعر
تجربتي الفاشلة مع زراعة الشعر
  • بعد مرحلة البحث و التدقيق وجمع ما تيسر من معلومات وشهادات لأشخاص قاموا بعمليات زراعة شعر ناجحة وقراءة تجارب زراعة الشعر وقراءة العديد ممكن كتبو تجربتي في زراعة الشعر سواء لأقارب أو زملاء بمحيطي المهني مِن مَن جرّب زراعة الشعر بتركيا وجدت ان زراعة الشعر عي عملية ناجحة جدا و ليست فاشلة.
  • هنا بدأت تجربتي حيث بدأتُ البحث عن كل تفاصيل المتعلقة بإجراء العملية بشكل ناجح وتخصصت في البداية بالبحث عن تجربتي في زراعة الشعر الصناعي وايضا تجارب زراعة الشعر في تركيا بجانب زراعة الشعر بشكل عام خصوصاً وأني لا أترك شيئا للصدفة من جهة ومن جهة أخرى لأن ثقافتي بهذا المجال محدودة وغايتي هي الوصول إلى نتيجة تجميلية أقرب ماتكون إلى الطبيعة 100% ففي البداية لجأت إلى قراءة مجموعة من المدونات والمنتديات والمواقع العربية ففوجئت بالكثير من المعلومات المتكررة بشكل مريب في البعض والمتناقضة في البعض الآخر حتى وجدت مدونة المركز الطبي والصحي التركي للجراحات التجميلية فأصبحت مُلمّـاً بمجموعة من التفاصيل والتقنيات التي لم تكن لي أدنى فكرة عنها في البداية في الحقيقة هو مركز يسعى جاهداً لمساعدتك لتكون كما تريد فتعرّفت على الكثير من الإجراءات الواجب اتباعها قبل العملية مثل إجراء فحوصات طبية أولية وخصوصاً فحص الدم، أضف إلى ذلك معرفتي بمجموعة من الأمراض التي من شأنها أن تشكّل عائقاً يمنع المريض و يجعله غير مؤهل للقيام بزراعة الشعر كأمراض الغدة الدرقية ومرض السكر وفيروس الكبد الوبائي وأمراض القلب وعملياته وغيرها من التفاصيل الدقيقة للغاية.
  • كما عرفت الفرق بين تقنيات زراعة الشعر وبين تقنية اقتطاف الشعر حيث أن كلاهما يختلف عن الآخر لكن الكثير من المدونات العربية تجمع بينهما وهو سوء فهم وسوء تقديم للمعلومة الصحيحة هنا تعرفت على أنواع التقنيات المستعملة في زراعة الشعر بداية تتم عملية الاقتطاف باستخدام جهاز يسمى (المايكرو موتور) و الذي يقوم على اقتطاف البصيلة من المنطقة المانحة أما بالنسبة لزراعة الشعر فهناك تقنيات عديدة للزراعة منها تقنية (وحدة استخراج البصيلات) المعروفة باسم تقنية ( fue) كذلك التقنية المعروفة باسم قلم تشوي ( DHI) ذو الدقة العالية وتقنية الروبوت لزراعة الشعر وهو روبوت مساعد للطبيب يقوم بتقليص مدة زراعة الشعر الى النصف حيث يقوم بالمساعدة في فحص المنطقة المانحة وتحديد منطقة الصلع ثم اختيار البصيلات الأكثر قوة من المنطقة المانحة.
  • الحمد لله كانت النتيجة عند مستوى توقعاتي وانتظاراتي وبما أنه للصور بالغ الأثر كوسيلة من وسائل التواصل الفعالة فإن تجربتي مع زراعة الشعر بالصور ضرورة ملحة حتى تكتمل الصورة ويتحقق الهدف من مشاركة تجربتي معكم على لسان المنبر الذي قام بهذه النتائج العظيمة في نظري وهي صور تظهر الفرق الكبير قبل وبعد إجراء عملية زراعة الشعر.

هل يجوز زراعة الشعر للنساء

 هل يجوز زراعة الشعر للنساء
هل يجوز زراعة الشعر للنساء
  • حدث في عهد النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة أن تساقط شعر بعض النساء، فاستأذنوا النبي صلى الله عليه وسلم في أن يصلوا شعرها بشعر آخر، فقال لهم: لا، لعن الله الواصلة والمستوصلة» وقد ورد في الحديث: «عن عائشة رضي الله تعالى عنها أن جارية من الأنصار تزوجت وأنها مرضت فتمعط شعرها، فأرادوا أن يصلوها، فسألوا النبي صلى الله عليه وسلم فقال: لعن الله الواصلة والمستوصلة» (متفق عليه) لكننا اليوم أمام علاجات أخرى لا ينطبق عليها حكم الباروكة، ومن ثم لا تدخل في حديث الواصلة والمستوصلة، لأنها عبارة عن زراعة شعر مكان شعر، ومن أجل ذلك يرد مثل هذا السؤال: ماحكم زراعة الشعر؟
  • أجاز العلماء عملية زراعة الشعر التي يتمّ فيها نقل بويصلات من الشّعر من منطقة في رأس الإنسان إلى أخرى، وعلّة الجواز عند العلماء أنّ هذه العمليّة لا تحمل معنى تغيير خلق الله تعالى، وإنّما تهدف إلى إزالة العيب الحاصل في الإنسان فقط، وقد استُدِلّ على جواز هذه العملية بقصة الثلاثة الذين كان من بينهم رجل أقرع مسح الملك على رأسه فرد الله عليه شعره،كما استدل العلماء على جواز عملية زراعة الشعر سواءً كان سبب تساقطه مرضاً أو وراثة بحديث عرفجة بن أسعد وفيه: (أنه أصيب أنفُه يومَ الكُلابِ في الجاهليةِ قال فاتخذ أنفًا من فضةٍ فأنتنَ عليه فأمره النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أن يتخذه من ذهبٍ).
  • بالتالي يجور زرع الشعر في حالة إعادة شكل أعضاء الجسم إلى الحالة التي خلق الإنسان عليها؛ لقوله سبحانه: لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ {التين:4} وإعادة الوظيفة المعهودة لأعضاء الجسم.
  • إصلاح العيوب الخَلقية مثل: الشفة المشقوقة (الأرنبية)، واعوجاج الأنف الشديد، والوحمات، والزائد من الأصابع، والأسنان، والتصاق الأصابع إذا أدى وجودها إلى أذى مادي أو معنوي مؤثر.
  • إصلاح العيوب الطارئة (المكتسبة) من آثار الحروق، والحوادث، والأمراض وغيرها مثل: زراعة الجلد وترقيعه، وإعادة تشكيل الثدي كلياً حالة استئصاله، أو جزئياً إذا كان حجمه من الكبر أو الصغر بحيث يؤدي إلى حالة مرضية، وزراعة الشعر في حالة سقوطه خاصة للمرأة.

زراعة الشعر في تركيا تجربتي

 زراعة الشعر في تركيا تجربتي
زراعة الشعر في تركيا تجربتي
  • تعتبر تركيا واحدة من أهم الدول التي استطاعت في الفترة الأخيرة أن تؤسس مجموعة كبيرة من العيادات الطبية التي تُجري عملية زراعة الشعر الناجحة، وقد لجأ إليها الكثير من الناس من الوطن العربي ودول الخليج العربي أيضا، وتستخدم عيادات التجميل في تركيا أحدث التقنيات المختلفة لزراعة الشعر، كما أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تعتبر من أرخص التكاليف.
  • ومن دول العالم الاجنبي أيضا أجرى العديد من ألأشخاص عمليات زراعة الشعر، وذلك من أجل زراعة الشعر عبر التقنية الحديثة التي يُطلق عليها تقنية الاقتطاف والتي تعتمد على زراعة الشعر ب 5100 بصيلة،وفي خلال شهور قليلة تحصل على نمو كامل للشعر، ولكن هناك برنامج علاجي يتم طرحه من خالل تلك العيادات التجميلية لابد أن تسير وفقه ولا تتخطاه حتى تحصل على أفضل النتائج.
  • من بين أشهر المشافي التي توجد في تركيا اليوم والتي تهتم بعمليات زرع الشعر مشفى ميديكوي حيث أن عمليات زرع الشعر في المشفى يضمن للعملاء الحصول على تغطية كاملة لمنطقة الصلع، كما أن الشعر سينمو مرة أخرى بشكل طبيعي بسرعة أكبر كما أن جميع الخبراء في ميديكوي لديهم الحس الجمالي في الحصول على النتائج المبهرة للعميل بدون أي مشاكل تذكر.
  • قامت السيدة مارلين بالبحث كثيرًا عن عمليات زراعة الشعر وبادرت بالحجز في مركز تجميل في تركيا وسافرت إليه؛ لتتأكد أنه يوجد علاج فعال لشعرها، وقابلت الطبيب الذي أخبرها عن أنواع زراعة الشعر للنساء والتقنيات المستخدمة فيها حديثًا سواء بحلاقة أو بدون حلاقة.
  • تفاجأت مارلين بالأمر وتشجعت كثيرًا للأمر وأخبرت الطبيب أنها تريد أن تقوم بالعملية في اسرع وقت، وعند اختيارها للتقنية المستخدمة استبعدت تقنية الشرائح رغم سعرها الرخيص ( كما ذكرت ) واختارت تقنية الاقتطاف التي شاهدت نتائجها السريعة والمرضية لها وفقًا لتجارب المركز التي اطلعت عليها.
  • ولأن تقنية الاقتطاف يتم استخدام أدوات دقيقة ورفيعة لتثبيت البصيلات وتقليل الندبات الناتجة عم العملية فقد اقتنعت بها وبدأت تتجهز لغرفة العمليات، وتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة استعدادًا لزراعتها في مناطق الصلع والشعر الخفيف لديها.
  • وبعد الانتهاء من العملية انتظرت لليوم التالي وبعدها سافرت إلى بلدها، واستكملت أون لاين تجربتها التي قالت أنها كانت رائعة وأنه بعد ثلاثة أشهر بدأ الشعر ينبت؛ ويغطي مناطق الصلع وبدا وكأنه طبيعي وكأنه استجاب للعلاج ولم تقم بعمل زراعة شعر وأكدت أنها راضية جدًا عن تجربتها التي قضت على مشكلتها نهائيًا “.

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

ارتبطت مصر ارتباطًا وثيقًا بإجراء عمليات شفط الدهون و عمليات زراعة الشعر وحققت نجاحًا ملحوظًا بنسبة 90% مع جميع الحالات رجال أو نساء، وفي هذه الفقرة سنوضح لكم نماذج حية من تجارب زراعة الشعر في مصر داخل المراكز التجميلية المرموقة.

 تجربتي مع زراعة الشعر في مصر
تجربتي مع زراعة الشعر في مصر
  • أجرى أحد المرضى ( شاب ثلاثيني ) عملية زراعة الشعر في مصر وحرص على استعرض تجربته من خلال مقطع فيديو شاركه على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وقد اعتبر تجربته الشخصية من أنجح تجارب زراعة الشعر في مصر وأعرب في بداية حديثه عن رضاه التام عن النتائج التي تحققت من خلالها.
  • خضع الشاب للفحص المسبق وعرف من خلاله أنه يحتاج إلى زراعة 2500 طعماً بتقنية الاقتطاف FUE، أما عملية زراعة الشعر نفسها فقد كانت يسيرة ولم يعاني بعدها إلا من آثار جانبية طفيفة زالت من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة، بعد مضي ستة أشهر أصبح بمقدوره ملاحظة الفارق بوضوح حيث اكتمل نمو النسبة الأكبر من الشعر المزروع حديثاً وغطى كامل المنطقة المتضررة.
  • أكد الشاب أنه كان يعاني من الصلع الوراثي المتقدم والذي أدى إلى فقدان الشعر في المنطقتين الأمامية والوسطى، الأمر الذي دفعه للجوء إلى عمليات الشعر للتخلص من تلك المشكلة التي سببت له إزعاجاً شديداً، قضى فترة في المفاضلة بين المراكز المتخصصة في مجال عمليات التجميل وفي النهاية وقع اختياره على عيادات المغربي لزراعة الشعر في العاصمة المصرية القاهرة.
  • على الرغم من بساطة عملية زراعة الشعر في مصر، إلا أنها تحتاج تدخل طبي قوي له مخاطره الخاصة به لذلك فإن أهم ما يجب على المريض أن يتأكد منه هو خبرة الفريق الذي سيقوم بإجراء عملية الزراعة، وأهم عامل من عوامل الخبرة التي تميز المركز أو العيادة عن البقية هو، مهارة الطبيب وخبرته في مجال زراعة الشعر ومن منطلق التجارب السابقة التي أجرت عملة زراعة الشعر في مصر، أجمعت الآراء بالاتفاق الإيجابي على إجراء عملية زراعة الشعر في مصر داخل مركز Change Me ، حيث يتواجد داخل هذا المركز المتواجد في قلب القاهرة بالتجمع الخامس على كل المقومات التي تؤهله لإجراء عملية زراعة الشعر ومختلف العمليات الاخرى بكل ثقة طبية وتجميلية، وكذلك بكل أريحية للمريض من خلال توفير كافة سبل الراحة من حيث طاقم التمريض، وطاقم الأطباء المساعد، كذلك عروضهم المخفضة للأسعار والمقدمة للعملاء مع تسهيلات الدفع، فضلا عن مرونة التعامل داخل مركز Change Me، وهو ما يشعر المريض ومرافقيه بعدم الانزعاج والاطمئنان بشأن مجريات الأمور حتى انتهاء العملية والتماثل للشفاء التام.