يقدم لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي في دبي ، و الراتب المناسب للعيش في دبي ، و العيش في دبي للسعوديين ، وتجربتي في العيش في دبي ، و جزائري في دبي ، تعتبر دبي واحدة من البلدان الغاية في الروعة و محط أنظار جميع من يفكر في السياحة، بسبب العجائب التي صُنعت في هذه المدينة لتكون دبي نفسها أعجوبة سياحية لا يضاهيها في العالم مدينة أخرى، و وصل الأمر لتكون دبي واجهة إعلانية سياحية للكثير من أفلام “هوليوود” ، يبلغ عدد سكان إمارة دبي 1.35 مليون نسمة تقريبًا، و اللغة الرسمية التي يتكلم بها المواطنين الإماراتيين هي العربية، في حين أن اللغة الإنجليزية هي اللغة المتداولة في العمل و الأماكن السياحية ، اليوم مقالنا خاص عن تجربتي في دبي تابعوه معنا.

تجربتي في دبي

هناك شيء يميز جميع مناطق دبي، و هو توافر و سائل المواصلات العامة و الخاصة بصورة مستمرة و في غاية الراحة، ليصل بك الحال أن تنتظر الباص في محطة باص مكيفة في شوارع دبي، كما أن مراكز الترفيه في دبي متناثرة في جميع أنحاء الإمارة و ليست مركزة في مكان واحد، فأينما ذهبت ستجد المولات، و ستجد مراكز التسوق، و ستجد المطاعم و المقاهي المجهزة على أعلى طراز، ستجد منتجعات و حدائق عامة، لذلك فهي وجهة كل سائح في العالم ، لذا تابع معنا تجارب اشخاص زاروا دبي للاستفادة منها في حالة كانت لك وجهة الى دبي.

تجربتي في دبي
تجربتي في دبي
  • التجربة الاولى : فندق Versace Palazzo هو المفر الذي كنت أبحث عنه في دبي منذ فترة طويلة. ذكّرني هذا الفندق بمكان إيطالي يعود إلى القرن الـ16، إنه يعتبر تحفة فنية كلاسيكية حديثة ويتميّز بآثار من العمارة العربية. إنه فعلاً الملاذ الفاخر للمسافرين الذي يبحثون عن الترفيه ، مكثت في جناح، كان بالفعل كبير جداً. عندما دخلت إلى الغرفة، رحبوا بي وقدّموا لي قطعة كيك لذيذة. كل تصميم من الأثاث والأقمشة التي تزين غرف وأجنحة الفندق البالغ عددها 215 غرفة وجناحاً و 16 وحدة سكنية، تمّ تصميمها وتصنيعها من قبل شركة Versace حصريا لفندق Palazzo Versace في دبي. يتميز الفندق بمدخل مدهش، سقوف عالية وحدائق ذات مناظر طبيعية، بالإضافة إلى مجموعة من المفروشات الإيطالية المصنوعة بإتقان. حقاً يعدّ الفندق رمزاً يعكس أسلوب حياة Versace.
  • التجربة الثانية : سافرت الى دبي وكنت ناوي ان اقيم لمدة خمس ليالي حتى استطيع ان ازور معظم الاماكن السياحيه وتستمتع عائلتي بهذه السفره . الصدمه التي صدمت بها عندما وصلت الى دبي اتجهت الى الشقق الفندقيه والفنادق لأحجز سكن وأتفاجئ بأن كل فندق او شقق يقولون ان الفندق ممتلئ لا يوجد حجز لا يوجد حجز لا يوجد حجز وبعد عناء طويل من البحث في منطقة البرشا وخلف مجمع برجمان وشارع الرقه والمرقبات واماكن اخرى وجدت شقه في شقق مفروشه خلف مجمه برجمان غرفتين وصاله ب 700 درهم اماراتي لليله الواحده فهذا السعر يعتبر مكلف جداً جداً جداً بالمقارنه بسعر الشقق في دول اخرى . وقررت ان اقلص من اقامتي بدل من خمس ليالي الى ثلاث ليالي لغلاء السكن وبعد التجول في الاماكن السياحيه الاخرى اليكم الاسعار . المجمعات : مجمع دبي مول = غالي جداً جداً ، مجمع الامارات مول غالي جداً جداً مجمع ابن بطوطه غالي جداً جداً مجمع ستي سنتر غالي نوعاً ما مجمع برجمان غالي نوعاً ما.
  • التجربة الثالثة : أود مشاركتكم تجربتي في السفر إلى دبي حيث أن موظف خطوط السعودية رفض صعودي إلى الطائرة بحجة أن مهنتي ليست من ضمن المهن المسموح لها بالسفر لدبي لذا توجهت إلى خطوط فلاي دبي واستطعت السفر معهم إلى دبي. وحينما وصلت إلى مطار دبي المبنى رقم 2 تحدثت للضابط عن حالتي فطلب مني صورة من جواز سفر الأم أو هويتها ومن ثم وقع لي على تأشيرة الدخول “مرافقي مواطني دول الخليج” وكتب ملاحظة “لا مانع من الدخول دون رفقة الكفيل” وبعد رجوعي إلى الرياض تواصلت مع الخطوط الإماراتية عن إجراءات السفر وقالوا بأنني لا أستطيع السفر معهم كابن مواطنة إلا برفقة والدتي. ولما أخبرتهم بانني استطعت دخول دبي بالطريقة السابقة، أخبروني بأن هذا يعتمد على الضابط المناوب وموظف الجوازات في مطار دبي وأنه يجب علي في كل مرة أسافر إلى دبي أن أتواصل والخطوط الإماراتية مع الضابط المناوب هناك قبل صعودي إلى الطائرة.

قد يهمك :

الراتب المناسب للعيش في دبي

 الراتب المناسب للعيش في دبي
الراتب المناسب للعيش في دبي
  • تتفاوت تكلفة المعيشة في دبي حسب مستوى الحياة الذي ترغب به وحسب الأنشطة التي تقوم بها، فتناول الطعام في الخارج بشكل متكرر من شأنه أن يرفع التكاليف، وتكلف الوجبة العادية من مطاعم الوجبات السريعة 22 : 25 درهم تقريباً، أما أسعار المنتجات الغذائية: الخبز للفرد 3 درهم، التفاح (1كجم) 7 درهم، الدجاج (1كجم) 23 درهم ، البطاطس (1كجم) 3 درهم ، الأرز (1كجم) 5.5 درهم ، السجائر 10 : 25 درهم حسب النوع.
  • يشكل السكن العبء الأكبر من حيث الكلفة المادية وتتفاوت حسب المساحة، وغالبًا ما يميل الفرد الواحد إلى الاشتراك مع غيره في السكن بغرف تختلف تكلفتها أيضًا حسب العدد المشارك بنفس الغرفة وحسب موقعها الجغرافي لتبدأ عادة من 900 درهم وحتى 2000 درهم أما الشقق الصغيرة فتصل إلى 4500 درهم، والشقق الأكبر نسبيًا (80 : 90 م) تبدأ من 6500 درهم.
  • اما بالنسبة للراتب يعتبر راتب 1500 درهم هو الحد الأدنى من الرواتب في دبي ويرتفع مع ارتفاع مستوى المهارات المطلوبة لتأدية العمل، فمثلاً يتراوح راتب السائق الشهري بين 3,500-4,000 درهم، وراتب عامل الكهرباء بين 3,000-10,000 درهم، ويبدأ راتب العمال في الوظائف الفنية من 4000 درهم، والرواتب الإدارية تبدأ من 7000 درهم، وراتب مسؤول المبيعات من حملة الماجستير في إدارة الأعمال يتراوح بين 10,000 و 30,000 درهم، أما الوظائف العليا فتبدأ الرواتب فيها من 18,000 أو 20,000 درهم.

العيش في دبي للسعوديين

تضم دبي الكثير من المراكز التجارية والمرافق السياحية ويتصدر السياح السعوديون قائمة نزلاء المنشآت الفندقية في دبي، بعد أن بلغ عددهم أكثر من 873 ألف نزيل سنة 2011. و اغلب المجالات التي يعمل بها السعوديون هي شركات القطاع الخاص، والشركات الأجنبية، مبينا أن الشركات الإماراتية ترحب وترغب في استقطاب السعوديين لعدة دوافع منها العرض الوظيفي الجيد الذي يحصلون عليه هو الذي دفعهم لترك السعودية والقدوم لدبي للعيش والعمل بها، اضافة الى نوعية الحياة المنفتحة المحترمة للخصوصيات ، والتسهيلات المالية والفرص الاستثمارية الجيدة ، و دوافع استقطاب الشركات الإماراتية للسعوديين: ذوو كفاءات عالية يحملون شهادات من جامعات معتبرة، سعودية أو أجنبية و يعملون في دبي بعد اكتساب خبرة جيدة في السعودية اليكم المزيد من التفاصيل في الفيديو تابعونا.

العيش في دبي للسعوديين

تجربتي في العيش في دبي

تجربتي في العيش في دبي
تجربتي في العيش في دبي

في هذه الفقرة اتقاسم معكم تجربتي في العيش في دبي ، في محاولة لإفادة أكبر قدر ممكن من الطامحين والراغبين في العيش والسكن بدبي، أود أن أنقل لكم تجربتي هنا وأول هام ينبغي الالتفات إليه حتى لا تقع في نفس الدوامة التي ظللت بها لفترة قبل الاستقرار في سكني الراهن أن تضع في اعتبارك عدد من الأمور حين البحث عن السكن ومنها، تحديد مدة الإقامة والبقاء في دبي وفي حالة إعالتك لأسرة من الضروري أن تبحث عن السكن الأقرب لأماكن التنزه والمدارس، ودور الحضانة لتفادي تكاليف التنقل باهظة الثمن، ومن الأماكن التي تمتاز بالأسعار المعتدلة وتلاءم جميع الميزانيات منطقة ديرة في دبي والتي تذخر بالأسواق التقليدية والمطاعم إلا أنها من المناطق المزدحمة جداً طول ساعات النهار ومنطقة بر دبي التي تذخر معالمها بكل قديم وتراثي وفي حالة استجار منزل عليك الانتباه جيداً للآتي ذكره، فربما تحتاج إلى توافر سيولة نقدية لاستئجارك الأول خاصة إذا كانت شركتك لا توفر لك السكن وعليك أن تفاوض حول قيمة الإيجار وأن لا توافق على أول مبلغ يُعرض عليك وقبل التوقيع على عقد الإيجار، راجع مع المالك تكاليف ومسؤوليات الصيانة بالسكن.

جزائري في دبي

 جزائري في دبي
جزائري في دبي
  • تعتبر دبي من الوجهات المفضلة للجزائريين في منطقة الخليج، حيث يعيش بها قرابة 10 آلاف جزائري، أغلبيتهم من ذوي الشهادات العليا، نجحوا في الاندماج مع ديناميكية التطور التي يعرفها هذا البلد، وفرضوا أنفسهم كإطارات لها كفاءة ومكانة خاصة وسط المجتمع الإماراتي.
  • ووفق ما أكده شخص جزائري مقيم في دبي هو مهندس في الميكانيك، يعيش في دبي منذ6 سنوات. فهو يعمل بشركة بدبي، لكنه مقيم بالشارقة، أين تصل تكلفة الكراء إلى نصف القيمة المعمول بها بدبي. وحسب ما علمناه من محدثنا فإن الجزائري الذي يريد العيش في دبي ينبغي أن يكون من ذوي الشهادات العليا حتى يتسنى له الاستفادة من أجر محترم، وتغطية مختلف التكاليف المنزلية التي تبقى مرتفعة بهذه الإمارة. فالذي يريد أن يعمل في ميدان النظافة أو الإطعام أو النقل ويمتهن مهنا بسيطة في المطاعم أو الفنادق لا يمكنه أن يضمن سوى قوت يومه، ولن ينجح في توفير مبالغ مالية لأن العاملين في هذه القطاعات يتراوح دخلهم الشهري بين 4000 و 5000 درهم، أي ما يعادل 1000 أورو، التي يقابلها بالعملة الجزائرية حوالي 14 مليون سنتيم، وفق بورصة السوق السوداء. لكن هذا الدخل لا يسمح للجزائري الذي يعمل بدبي بتحقيق العيش الرغد لأن ثمن كراء شقة عادية يتطلب دفع نصف الدخل الشهري.