يعرض لكم موقع إقرا موضوع يتحدث عن تجربتي في تفتيت حصوة المرارة ، و تفتيت حصى المرارة طبيعيا ، و علاج حصى المرارة مجرب ، و التعايش مع حصوات المرارة ، و تفتيت حصى المرارة بالتفاح ، و كيف تخرج حصى المرارة ، وعلاج حصى المرارة زيت الزيتون ، تعتبر المرارة من أهم الأجزاء الموجودة في جسم الإنسان والتي تعمل على الاحتفاظ بالعصاره الصفراء التي يفرزها الكبد، والتي من الممكن في حالة إصابتها بأي مكروه أن تؤدي بحياة الإنسان نظرًا لتسممه نتيجة انفجار المرارة وكذلك يحدث بعض الأعراض الأخرى التي من الممكن عند اهمالها حدوث مشاكل جسيمة في جسم المريض ومن خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على أهم الطرق لعلاج حصوات المرارة تابعونا للتعرف على المزيد.

تجربتي في تفتيت حصوة المرارة

تجربتي في تفتيت حصوة المرارة ، حصوات المرارة من أكثر الأمراض التى تسبب ألما وقلقا للمريض وهى عبارة عن كتلة صغيرة تسبب ألما رهيبا بالمرارة، ويمكن أن تسبب انسداد فى القناة الصفراوية، وبالتالى يصاب المريض بالتهاب الكبد مع ألم شديد، ويسعى الكثيرون للتخلص من هذه الآلام المبرحة بكل الطرق و تتكون حصوات المرارة نتيجة لزيادة نسبة الكوليسترول في الجسم أو نتيجة للتغيرات الهرمونية للمرأة الحامل، وقد يكون السبب هو تناول الوجبات الدسمة السريعة والسمنة وزيادة الوزن أحد أسباب الاصابة بحصوات المرارة ، لكن الشوال المطروح هو كيف اتخلض او اقوم بتفتيت حصوة المرارة اليكم هذه الفيديوهات التي توضح تجارب بعض النساء في علاج حصوات المرارة.

التجربة الاولى :

التجربة الثانية :

الجدير بالذكر انه تبقى من أفضل العلاجات التي يمكن الاعتماد عليها في علاج حصوات المرارة هي استئصال المرارة نتيجة للنتائج والاثار الجانبية كزيادة نسبة الكوليسترول في الدم أو سرطان الامعاء ولذلك يلجأ المرضى الى العلاج بالوصفات الطبيعية كعصير الليمون وزيت الخروع والشاي الاخضر والنعناع وغيرها لانه في الاخير حين تتشكل حصى المرارة في جسم الإنسان فلا يوجد وسيلة فعالة لجعل هذه الحصى تزول من الجسم، وللأسف فإن جميع الطرق البديلة مثل تفتيت حصى المرارة أو إذابتها أو معالجتها بالأدوية أو بالأعشاب هي جميعها غير فعالة. وبذلك فإن الحل الوحيد للتخلص من حصى المرارة هو استئصال المرارة من خلال عملية جراحية. على الرغم من ذلك فإن معظم الحصوات لا تؤدي إلى أعراض، ويمكن مراقبة الحصى في المرارة طالما كانت صامتة ولا يشكو المريض من شيء.

قد يهمك :

تفتيت حصى المرارة طبيعيا

رغم أن حصى المرارة صغيرة جدا، إلا أنها مؤلمة، وبقاؤها في الجسم له عواقب وخيمة، وهنا ينصح الأطباء باستئصالها وهو ما يرفضه بعض المرضى خوفا من التدخل الجراحي فماهي الطرق الطبيعية لتفتيت حصى المرارة؟

 تفتيت حصى المرارة طبيعيا تجربتي في تفتيت حصوة المرارة
تفتيت حصى المرارة طبيعيا تجربتي في تفتيت حصوة المرارة
  • عصير البرتقال: وفقا لموقع “ديلي هيلث بوست” فإن دراسة أمريكية حديثة نشرت نتائجها في المجلة الطبية للجمعية الأمريكية لمرضى الكلى، أكدت أن تناول كوب من عصير البرتقال الطازج يوميا يمنع تشكل الحصوات، ووفقا للدراسة فإن السبب يود إلى وجود كمية عالية من السترات في البرتقال، وهي مادة تمنع تشكل الحصى.
  • الجذر والخيار وعصير البنجر يساعد مزيج الخضراوات هذا على إزالة السموم من الكبد وتطهير المرارة، حيث يتم عصر 4 جزرات متوسطة الحجم مع ثمرة خيار وثمرة بنجر، ويتم استهلاك هذا العصير مرتين يومياً لتحقيق أقصى استفادة.
  • الهندباء: على عكس ما كان يعتقد أغلب خبراء الصحة سابقا، ونقلا عن موقع “غيزوندهايت هويته” الألماني المعني بشؤون الصحة، أثبتت إحدى الدراسات أن الأطعمة الغنية بالكالسيوم تقلل من تشكل الحصى، وتعد عشبة الهندباء من الأعشاب الغنية جدا بالكالسيوم، فكوب واحد من الهندباء المفروم يحتوي على 103 ميليغرام من الكالسيوم، وهي تعادل 10 بالمئة من الكمية الموصى بتناولها يوميا. ولعل أهم ما يميز عشبة الهندباء عن غيرها من الأعشاب التي تحتوي على الكالسيوم، هو أن نسبة الاكسلات، وهي أملاح تساهم في تشكل الحصى، منخفضة جدا ما يجعلها مثالية لأولئك الذين يعانون من مشكلة تكون الحصى.
  • عادة ما ينصح بمجموعة من الأغذية التي تساعد في الحفاظ على مادة الصفراء سائلة، وتنقص زيادة حدوث الحصيات، كبذرة الخلة وبذر الكتان والعسل وعصير الفجل الحمر أو البيض، ونبات الهندباء والنعناع والكركم وجذور الكرفس.

التعايش مع حصوات المرارة

التعايش مع حصوات المرارة
التعايش مع حصوات المرارة
  • للتعايش مع حصوات المرارة وللتخفيف من أي مضاعفات جانبية مزعجة قد تظهر نتيجة مشاكل المرارة المختلفة يتعين على المرضى التخلي عن بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تتسبب في ظهور مغص شديد بالبطن كالكرنب والبقوليات واللحوم المدخنة قد يؤدي إلى الشعور بالامتلاء والغيثان، ومع ذلك هناك بعض الأطعمة والتوابل التي تمتاز بتأثير مهدئ في حالة الإصابة بحصوات المرارة من مثل اليانسون والكمون والشمر وبالنسبة للأطعمة الأخرى، فإنه من الأفضل تناولها باعتدال، حيث تعمل الدهون مثلا على تحفيز المرارة للقيام بعملية التنظيف الذاتي، إلا أن الوجبات الدسمة للغاية قد تتسبب في ظهور مغص بالبطن مرة أخرى.
  • حصوات المرارة قد تكوم موجودة عند الأكثرين بلا أعراض واضحة، حيث تبقى حصوات المرارة في ثلثي الحالات ساكنة، لا تؤدي لظهور أعراض، ولا يشعر المريض بوجودها، ويمكنه أن يكتشف وجود حصوات بالمرارة أثناء إجراء تصوير روتيني للبطن بالموجات الصوتية أو الأشعة المقطعية لتشخيص أو متابعة أي مرض آخر، أو فقط يشعر المريض بالأعراض عند حدوث التهاب شديد بالمرارة
  • تصبح عملية استئصال المرارة ضرورة إذا صارت الآلام غير محتملة ولا يمكن التعايش معها، كما أن الخوف من انزلاق حصوات المرارة لتسد القناة الرئيسية وتسبب التهاب البنكرياس، يحتم إجراء العملية ولا يحبذ الأطباء استخدام الأدوية لتفتيت الحصوات، إذ أن العلاج الدوائي يحتاج لنحو عامين حتى تظهر فاعليته، كما أن الحصوات تعود مرة أخرى في حوالي 40% إلى 50% من الحالات،

تفتيت حصى المرارة بالتفاح

 تفتيت حصى المرارة بالتفاح
تفتيت حصى المرارة بالتفاح
  • يعتبر التفاح من أكثر الفواكه نفعًا للإنسان حيث أن له عدة استخدامات للعلاج هذا بالإضافة إلى أنه من الفواكه المحببة للكبار والأطفال على حد سواء وذلك يرجع إلى طعمها الجميل، كما يوجد أكثر من نوع منه مما يلبي رغبات جميع المستخدمين، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة استخدامه للعلاج.
  • هناك بعض الدراسات أوضحت فعالية علاج حصوة المرارة بالتفاح، عصير التفاح وخل التفاح عن طريق إذابة حصوة المرارة وتطهير المرارة منها مع الوقت لكن ما زالت هذه المعلومات التي تتحدث عن علاج حصوة المرارة بالتفاح تحت الدراسة وتحتاج مزيد من الأدلة لإثباتها. و من الوصفات المستعملة بالتفاح نجد : عصير التفاح الممزوج بخل التفاح يتم إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح على عصير التفاح، وشرب هذا المزيج مرة واحدة يومياً، وهذا المزيج يساعد فى تليين وإذابة حصوات المرارة، حيث إن “حمض الماليك” الموجود فى التفاح يساعد فى إذابة حصوات المرارة.
  • كما ان احدى السيدات شاركت تجربتها مع التفاح في تفتيت حصى المرارة حيث تقول كنت أعانى من حصوات المرارة وكان المفروض تتشال قلت أجرب حاجات طبيعية الأول وبفضل الله تخلصت منها من خلال أكل 5 تفاحات بمعدل تفاحة يومياً فى أى وقت من اليوم لمدة 5 أيام اليوم السادس لا تتناولى عشاء والساعة 6 تشربى كوب ماء دافىء مذاب فيه ملعقه ملح انجليزى والساعة 8 تشربى كوب ماء دافىءمذاب فيه ملعقه ملح انجليزى والساعة 10 تشربى نصف كوب زيت زيتون ونصف كوب ليمون اخلطيهم واشربيهم ونامى مباشرة على جنبك اليمين ، فى الصباح اشربى لتر ماء معصور عليه ليمونه بتنزل الحصوات بفضل الله فى اليوم السابع فى البراز وبيكون لونها أخضر أو بنى أو أحمر.

كيف تخرج حصى المرارة

 كيف تخرج حصى المرارة
كيف تخرج حصى المرارة

تخرج حصى المرارة من خلال عملية جراحية حيث تمثل الجراحة حلا جذرياً للتخلص من الأعراض والمشاكل المرتبطة بحصى المرارة ومنع تشكّلها مستقبلًا، وعند استئصال المرارة تنتقل العصارة الصفراوية مباشرةً من الكبد الى الأمعاء الدقيقة دون أن يتمّ تخزينها في المرارة، وتجدر الإشارة الى أن عملية استئصال المرارة لا تؤثر في حياة المصاب أو صحته مستقبلاً، إذ سيستعيد المُصاب نشاطه بعد الخضوع للعمليه بوقتٍ قصير.

  • كما يمكن حل الحصى باستخدام نوع خاص من الصبغات للعمل على حلّ حصى المرارة والمعروفة بصبغة ميثيل ثالثي بوتيل الإيثر حيث يتمّ حقن الصبغة داخل المرارة.
  • فغر المرارة عن طريق الجلد: يتم في هذه الحالة إدخال إبرة صغيرة عبر الجلد لتفريغ المرارة، ثمّ يتمّ تركيب قسطرة للعمل على تفريغ المرارة بشكلٍ مستمر، ولكن تُعدّ هذه الطريقة من الطرق المؤقتة التي يتمّ إجراؤها في حال عدم قدرة الشخص إجراء عمليّة استئصال المرارة في الوقت الراهن، ويستمر استخدام القسطرة عدّة أسابيع قبل إجراء العمل الجراحيّ.
  • التفريغ بالتنظير: يتم خلال هذه العمليّة إدخال أنبوب خاص عبر الفم وصولاً إلى المرارة والعمل على تفريغ المرارة من العصارة الصفراويّة، ممّا يساعد المرارة على استعادة وظائفها الطبيعيّة.

علاج حصى المرارة زيت الزيتون

ان علاج حصى المرارة بزيت الزيتون طريقة مجربة وتساعد في تفتيت حصى المرارة ، اليكم وصفتين فعالتين بزيت الزيتون تابعوها معنا.

علاج حصى المرارة زيت الزيتون
علاج حصى المرارة زيت الزيتون
  • الطريقة الاولى : مكونات الوصفة: وعاء يمكن اغلاقه بشكل محكم. كوب واحد صغير الحجم من زيت الزيتون ، مقدار قليل من ملح أبسوم متواجد في الصيدليات ، كمية مناسبة من عصير كريب فروت طريقة تحضير الوصفة: في الليلة السابقة للعلاج يجب اجتناب الفيتامينات وعلاج الحصى والحرص على تناول الطعام قليل الدهون فقط ، في اليوم الذي قبل العلاج يجب الامتناع عن تناول الأكل والشرب بعد الساعة 2 ظهراً ، القيام بتحضير محلول من خلال القيام بوضع 4 ملاعق ملح ابسوم مع مقدار 3 أكواب كبيرة الحجم من الماء وخلطهم معاً باستخدام الخلاط، والاحتفاظ به بداخل براد وقوموا بما يلي: في تمام الساعة 6 مساءاً يجب تناول الجرعة الأولى التي يتم تحضيرها سابقاً ، في تمام الساعة 8 مساءاً القيام بتناول الجرعة الثانية مع الحرص على عدم تناول الطعام منذ الساعة 2 ظهراً ، في تمام الساعة 9:45 مساءاً اضافة كل من عصير الكريب فروت ومقدار زيت الزيتون الى المحلول الأول وخلطهم معاً ، بعد 15 دقيقة يتم شرب هذا الخليط الجديد، ويجب التمدد على الظهر لمدة 30 دقيقة في اليوم التالي في الصباح فطوركم سيكون عبارة عن تناول الجرعة الثالثة في تمام الساعة 2 ظهراً يجب تناول الجرعة الأخيرة. عد استخدامك لهذه الطريقة بشكل صحيح ستخرج منك فتات حصى المرارة عن طريق الاسهال وهذا يعتبر المرحلة الأخيرة للعلاج.
  • الطريقة الثانية عصير تفاح ، شمندر ،2 ملاعق زيت زيتون ، عصير الليمون اما الخطوات : يتم تجهيز وعاء صغير وإضافة عصير التفاح والشمندر المبشور وزيت الزيتون ، التقليب جيداً مع إضافة عصير الليمون ، الإستهلاك المنتظم لهذا الخليط يساعد في التخلص من حصوات المرارة وتحسين عمل المرارة .