يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها تجربتي في القضاء على الصراصير ، و القضاء على الصرصور الألماني تجربتي، و القضاء على الصراصير بالأعشاب، و كيفية التخلص من الصراصير في الحمام، و التخلص من الصراصير، ووصفة للقضاء على النمل والصراصير، و بودرة التخلص من الصراصير، و ابرة للقضاء على الصراصير، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

تجربتي في القضاء على الصراصير

من أكثر المشاكل التي تشتكي منها الكثير من السيدات هي انتشار الصراصير في المنزل سواءً كان في المطبخ أو في الحمام أو في أي غرفة من غرف المنزل، حيث إن وجود الصراصير في المنزل شيء مثير للاشمئزاز والرعب، كما أن هناك بعض الصراصير التي تسبب اللسعات وتنقل الأمراض، وتتمثل تجربتي في القضاء على الصراصير في التالي:

تجربتي في القضاء على الصراصير
تجربتي في القضاء على الصراصير
  • انتقلت مؤخرًا إلى شقة جديدة، وبعد فترة بدأت أعاني من وجود الصراصير بكثرة في المنزل، وكنت أصيب بالاشمئزاز عند رؤيتها.
  • قررت أن أتخلص منها قبل أن تقتحم المنزل أكثر، فقد جربت العديد من المبيدات الحشرية ولكن لم تجد نفعًا.
  • فعلمت فيما بعد أنها لم تؤثر فيهم، ثم أخبرت صديقتي بهذا الأمر، وأخبرتني عن وصفة بيكربونات الصوديوم والسكر.
  • وقمت على الفور باستخدامها، وبالفعل بعدها لم أرى أي صرصور مرة أخرى، كانت تجربتي في القضاء على الصراصير صعبة ولكن كنت قد تخلصت منها للأبد.

القضاء على الصرصور الألماني تجربتي

يبحث العديد من الأفراد على الطرق التي تقضي على الصراصير نهائيًا، تابع معنا وسأعرض لكم كيفية القضاء على الصرصور الألماني تجربتي بالتفصيل فيما يلي.

  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول:”لى تجربة بسيطة (( لكن بالنسبة لى كانت حرب ضارية )) مع الصراصير الالمانى وهى اشرس نوع من حيث سرعة التكاثر (( عذرا لم اضع صور لأن شكله مقرف )) كانت مشكلتى متركزة فى المطبخ مع ان مطبخى الوميتال مش خشب ودائما نظيف فله ومفيش مواعين تبات لتانى يوم ومفيش اكل يتساب مش متغطى ودايما الرخامة والبوتاجاز والارضية لكن المشكله وجود صراصير صغيره بقيت ارش المطبخ بانواع مختلفة بلا فائده.
  • ومن هنا بدأت المعركة اول شئ قبل مدخل الانبوبة البيت انظفها وارشها بره باب البيت اشتريت العجينة السحرية للقضاء على الصراصير وهى بتتباع هنا جاهزة فى علبة خضراء للأسف خلصت من عندى من تنضيفة العيد ولسه مشتريتش تانى كنت نزلت صورتها بدأت تنظيف المطبخ تنظيف عمييييق وشكلت العجينة على شكل كور اد البندقة ووضعتها فى اركان الدواليب من الداخل وفى اركان الرخامة.
  • واسفل باسكيت الزبالة وبس سبحان الله والحمد لله قضت على الصراصير تماما بلا رجعة ومن يومها مع كل تنظيف عميق للمطبخ اشيل العجينة القديمة واحط عجينة جديدة ومستمرة فى تحصين مطبخى مع كل تنظيف عميق له ودى كانت تجربتى مع الصراصير”.

القضاء على الصراصير بالأعشاب

طرق القضاء على الصراصير بالأعشاب :

  • أوراق اللاوري أوراق اللاوري أو الغار من أهمّ العلاجات الطبيعيّة المستخدمة للتخلص من هذه الصراصير، وذلك بسبب رائحته القويّة والنفاذة، حيث إنّه من الممكن الحصول على هذه الأوراق من كافّة محلات العطارة أو البهارات، ويكون استخدامه من خلال سحق الأوراق، ووضعها في أماكن تواجد الصراصير، وسيلاحظ اختفاؤها مباشرةً.
  • خلطة الثوم والبصل يتمّ تحضيرها من خلال مزج ملعقة كبيرة من الفلفل الأخضر الحارّ، مع فصٍ واحد من الثوم، وكمية من هريس البصل، ومن ثم إذابتها في لترٍ واحد من الماء، وترك الخليط ليمتزج مع بعضه البعض لمدّة ساعةٍ من الزمن، ثمّ إضافة القليل من الصابون السائل المخصّص للأرضيات على الخليط السابق، وسكبه في أماكن تواجد الصراصير.
  • خلطة السكر خلطة السكر من أسهل الخلطات التي تساهم في التخلّص من الصراصير في المنزل، حيث يجب مزج كمياتٍ متساوية من السكر وبايكربونات الصوديوم (صودا الخبز)، ونثر المزيج عند أعشاش هذه الحشرة، الأمر الذي سيؤدي إلى موتها فور تناولها.
  • قشور الخيار يكون استخدامها عن طريق وضعها في قطعةٍ من القصدير، وتغليفها لمدّة ليلةٍ كاملة، حيث ستتفاعل القشور مع الألمنيوم، وسينتج عن هذا التفاعل عصارةً ذات رائحةٍ مزعجة، ستساهم في القضاء على الصراصير والتخلّص منها.

قد يهمك:

كيفية التخلص من الصراصير في الحمام

  • يُمكن التخلص من الصراصير بالخل بشكلٍ نهائي، حيث يستخدم الصابون مع الخل بمزج كمية من صابون الاستحمام مع كمية قليلة من الماء وكمية من الخل، ورش المزيج على الصراصير مباشرةً.
  • ويعمل الخل على سد المسامات التي تتنفس منها الصراصير، كما يُمكن رش الخل في بيت الصراصير وفي أي ثقوب يخرج منها الصراصير، فتُقتل جميعها ويمنع الخل عودة الصراصير بشكلٍ نهائي. يُمكن وضع الخل الأبيض في بخاخ ورش الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.

التخلص من الصراصير

عن موقع مصراوي يوضح موقع “fantasticservicesgroup”، طرق التخلص من الصراصير في المنزل للأبد:

  • تنظيف منزلك بدقة: قد يبدو هذا أمرًا مفروغًا منه، لكن الصراصير تنجذب إلى الأوساخ والقذارة، لأنها تبحث دائمًا عن مصادر جديدة للطعام، وأسهل طريقة لإبعادها عن منزلك هي الحفاظ عليه نظيفًا لذا تأكد من القيام بما يلي:
  • قومي بغسل الأطباق وضعيها بعيدًا بعد الوجبات، وتنظيف الانسكابات على الفور، وإخراج القمامة قبل الذهاب إلى الفراش وإزالة الشحوم من أعلى الموقد ووضع الطعام في حاويات.
  • المصيدة: إحدى الطرق الفعالة للقضاء على الصراصير هي نوع المصيدة، حيث يستخدم الجهاز رائحة أو طُعم آخر لجذب الصراصير وعندما يتحققون من الطعم، تعلق الصراصير في مادة لزجة، وتحبس بشكل فعال في الداخل، لذلك يجب فحص المصائد بشكل دوري.
  • الطُعم: من الطرق الشائعة الأخرى للتخلص من الصراصير استخدام الطعم التي يتم شراؤها من المتجر، حيث إن الطُعم الكيميائية تخفي المبيدات الحشرية، وعندما تبتلع الصراصير المبيدات الحشرية وتعود إلى أعشاشها تموت، لذا ضع الطعم الكيماوية بالقرب من صناديق القمامة وتحت الأحواض والخزائن في المطابخ والحمامات.
  • مركزات سائلة: منتج آخر متوفر في المتاجر هو سائل مركّز مصمم لردع الصراصير وبمجرد تخفيفه بالماء، يمكن رش السائل في الشقوق والأماكن الأخرى التي تحب الصراصير الاختباء فيها، ويمكنك أيضًا مسح الأرضية بالمحلول.
  • حمض البوريك: حمض البوريك هو أحد أفضل العلاجات المنزلية للصراصير، لذا اخلطي كميات متساوية منه بالدقيق والسكر لعمل عجينة، ثم ضعي كرات من العجين حول المنزل حيث يمكن للصراصير أن تتغذى عليها وسيجذب الدقيق والسكر الصراصير بينما يقتلها حمض البوريك.
  • وما عليكي سوى وضع العجين في المكان الموجود به الحشرات أو أسفل الثلاجة والموقد وظهر الخزانات والأدراج.
  • صودا الخبز: واحدة من أكثر المنتجات متعددة الوظائف التي تم إنشاؤها على الإطلاق، لذا فليس من المستغرب أن تتمتع أيضًا بالقدرة على التخلص من الصراصير، وتعد أفضل طريقة هي خلط الصودا ببعض السكر أولاً، وستخرج رائحة السكر الصراصير مما يغريهم بتناول الطعام من الخليط دون ملاحظة صودا الخبز، وبعد ذلك، فإن التفاعل مع الصودا سيؤدي إلى انفجار معدتهم.
  • النعناع البري: يعد النعناع البري أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية لصد الصراصير، وما عليكي سوى غلي حوالي 1 لتر من الماء ثم وضع 8 ملاعق صغيرة من النعناع في الماء المغلي، واتركيه يغلي لمدة 10 دقائق، ثم أطفئ النار واتركي المحلول يبرد وضعيه في زجاجة رذاذ وقومي بوضعه في جميع أنحاء المنزل.

وصفة للقضاء على النمل والصراصير

تعاني معظم ربات البيوت من ضيق التنفس والحساسية على الصدر، ويحتجن إلى حيل مختلفة للقضاء على «النمل والصراصير» بعيدًا عن رش المواد الكيماوية، فوجود هذه الحشرات من أكثر الأمور المرعبة لذلك تقدم بوابة أخبار اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص منهم نهائيًا.

  • السكر وبيكربونات الصوديوم : اخلطي ملعقة من السكر وملعقة من بيكربونات الصوديوم فهذه الوصفة تساعدك على التخلص من النمل والصراصير نهائيًا.
  • فلفل حار والثوم: اخلطي ملعقة من الفلفل الحار مع الثوم وضيفي إليهم لتر ماء و قطرات من الصابون السائل، وضعيهم في “بخاخة” ورشيها على جحر النمل والصراصير.
  • الخيار: قشر الخيار بمثابة الفخ للصراصير والنمل خصوصًا عند وضعه في ورق الألمونيوم وتركه في جحر الحشرات.

بودرة التخلص من الصراصير

يمكن للصراصير البقاء على قيد الحياة في ظروف قاسية ويشكلون في كثير من الأحيان تهديدًا لصحة الانسان، وإذا كانت مكافحة و علاج الصراصير تتسم عادةً بالصعوبة، فإن هناك أكثر من نوع من بودرة الصراصير التي ثبتت فعاليتها ضد هذه الحشرات ، نعرضها فيما يلي .

  • بودرة الصراصير هاريس Harris Boric Acid Roach Killer تأتي العلامة التجارية هاريس Harris على رأس القائمة دائمًا عندما نتحدث عن افضل بودرة للصراصير، حسب مراجعات عديدة ، فإنها واحدة من الشركات المتفوقة ولديها الكثير من الخبرة في صناعة منتجات مكافحة الحشرات المنزلية .
    هذا المنتج مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية ومسجل لدى وكالة حماية البيئة (EPA)، وموجود في السوق منذ ما يقرب من 100 عام .
  • سم الصراصير زاب Zap-A-Roach هذا منتج آخر من حمض البوريك مصمم خصيصًا للصراصير والنمل وغيرها من الحشرات، ويعد خيارًا رائعًا لمعالجة التواجد الكثيف للصراصير .
    بودرة زاب عديمة الرائحة لذا لن تنبعث منها رائحة كريهة .
  • والأفضل في بودرة الصراصير Zap-A-Roach هو أن مكوناتها غير ملوثة ، لذا فهي آمنة للاستخدام على مجموعة متنوعة من الأسطح بما في ذلك الأرضيات .
  • كما يمكن استخدام هذه البودرة في صورة رذاذ سائل ، من خلال مزج المسحوق في الماء (مع وضع بعض السكر في الماء) ورشه في مناطق تجمع الصراصير . هذا المبيد مخصص فقط للحشرات الزاحفة .
  • بودرة الصراصير باير تيمبو ـ Bayer tempo بودرة الصراصير باير تيمبو ، هي مبيد ألماني الصنع ـ تم تصميمه في الغالب للاستخدام التجاري، للقضاء على الصراصير في الفنادق أو المطاعم أو المستشفى أو مناطق مناولة الطعام .
  • العنصر النشط في بودرة تيمبو هي cyfluthrin كعنصر نشط، إنه يعمل كسم للمعدة ويقتل بالتلامس ، إنه يهاجم الجهاز العصبي للحشرات ويصيبها بالشلل والقتل في النهاية .
  • قد يكون هذا المنتج سامًا لنحل العسل ، لذا تجنب استخدامه إذا كان لديك نحل عسل في المنطقة المحيطة .

ابرة للقضاء على الصراصير

ابرة جل ادفيون امريكية الصنع للقضاء على الصراصير الصغيره اللتي توجد بكثره في ارفف المطابخ بشكل خاص وجميع الصراصير بشكل عام:

ابرة للقضاء على الصراصير
ابرة للقضاء على الصراصير