يعرض لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي في الزواج من المغرب ، و سلبيات الزواج من المغرب ، و تكاليف الزواج من المغرب ، و إجراءات الزواج من المغرب ، و الزواج من المغرب بدون تصريح ، و افضل الاماكن للزواج من المغرب ، يرجع اقبال العديد من الدول في الزواج من المغرب لعدة اسباب منها ان زوجاتهم المغربيات يحولن منازلهم إلى رقعة كبيرة من السعادة، حتى وإن كان الزوج مقصرا في إسعاد زوجته فالمرأة المغربية هي شعلة نشاط في منزلها تحترق من أجل إنارة قلب زوجها بحبها له من الصعب أن تجد زوجة مغربية تترك زوجها قابعا في المنزل لتذهب هي في جولة للتسوق أو حضور حفل عيد لإحدى صديقاتها، إلا إذا أصر زوجها على قيامها بذلك، وبالإضافة إلى ذلك تحاول المرأة المغربية جاهدة الابتعاد عن منغصات الحياة الزوجية وتطرد أي فيروسات تحاول الانتشار في المنزل لتعكير جو الأسرة ، لذلك فاليوم ارتأينا التحدث عن تجربتي في الزواج من المغرب تابعوها معنا و لاتفوتوها.

تجربتي في الزواج من المغرب

هل فكرت يوماً بأن تتزوج من امرأة مغربية؟ إذا حصل ذلك فعليك أن تبادر بالزواج، وطبعاً الأسباب إيجابية فإن النساء المغربيات استثنائيات ويتمتعن بصفات لا تجدها في أي شعب ، تابع معنا الفقرة للتعرف على المزيد.

تجربتي في الزواج من المغرب
تجربتي في الزواج من المغرب
  • التجربة الاولى : المرأة المغربية لديها قدرة كبيرة على ادارة الشؤون المنزلية عن الرجل بدون أي كسل أو خمول فهي قادرة على الحفاظ على بيتها وادراته بالكامل من بين أهم الايجابيات في الزواج من المغربية هي الحمام المغربي فمن نصيب الرجل أن تقوم زوجته بعمل حمكام مغربي له بالاضافة إلى الاهتمام بنظافة دويكور المنزل والذي يكون على الطراز المغربي الرائع حتى الطواجن والطناجر لاعداد أشهى الوجبات المغربية فالمرأة المغربية تتفنن في الحفاظ على الرجل فهي تقدس الحياة الزوجية وتسعى دائما على رسم الابتسامة على وجه زوجها حتى أنها مستعدة لتحمل أي مسؤولية أو عبء طالما أنها في سبيل راحة زوجها.
  • التجربة الثانية : في الحقيقة انا اعرف الكثير من الذين تزوجو من مغربيات و بعضهم توفقو في الزواج و بعضهم الاخر لم يوفقو في الزواج لاسباب مختلفة وكما هو الحال من الذين تزوجو فتيات من بلدهم بعضهم وفقو وبعضهم الاخر لم يفوقو ، هذا كلة يعود للقدر فبعض الاسباب قد تعود على الزوج نفسة وليس على الزوجة بالمجمل تتحدث عن الازواج و قصة الاختلاف و الاتفاق بين الزواج ليس لها علاقة ببلد الازواج الا ان احيانا تكون عادات وثقافة الزوج مختلفة عن الزوجة و قد يحصل هذا بين زوجين من نفس البلد الواحد .
  • التجربة الثالثة : سافرت الى المغرب وحيدا وانا امني النفس بأن اجد بنت الحلال التي رسمت صورتها في احلامي وتخيلت نفسي جالسا في بيتي وزوجتي امامي تدلعني وتقدم لي مالذ وطاب من المأكولات وتسمعني اجمل عبارات الغزل ، وبعد وصولي الى المغرب تبخرت الاحلام واصطدمت بالواقع المرير فلقد بحثت وبحثت حتى تعبت من البحث ولم اجد الفتاة التي رسمت صورتها في ذهني وامضيت في المغرب اكثر عشرين يوما متنقلا بين مدن وقرى المغرب دون فائدة تذكر حتى اصابني الاحباط وعدت الى وطني بخيبة الامل ولم اسلم من بعض تعليقات زوجتي الشامته ، والحمدلله على كل حال ، فالمرجوا ممن سبق له الزواج من هناك ان يرشدني ويقدم لي المساعده وهل تنصحوني ان اغير تاشيرة الزواج من المغرب الى بلد اخر ؟

قد يهمك :

سلبيات الزواج من المغرب

 سلبيات الزواج من المغرب
سلبيات الزواج من المغرب
  • اذا كانت المرأة مغربية وتسكن مع شريك حياتها في بلد اخرى ، يجب على الزوج زيارة اهل زوجته معها ومع ابناؤه ، والعكس في حال الزوج المغربي .
  • عند الزواج من رجل مغربي ورغبة الطرفين في الانفصال ويوجد ابناء فيحق للرجل المغربي اخذ ابناؤه ولا يحق للزوجة التدخل في كل امورهم .
  • عند الزواج من امرأة مغربية يحدث نفس الشيء ويحق للمرأة المغربية اخذ الاطفال ولا يحق للأب التدخل في امورهم .
  • اذا حدث انفصال بين الزوجين تقدر المرأة المغربية الحصول على نفقتها بكل سهولة عن طريق السفارة المغربية ، والسفارة المغربية هي التي تقوم بمحاسبتك وعند الهروب من الدفع يحق عليك السجن .
  • يحق للأطفال الحصول على الجنسية المغربية ولا يحق لأي دولة التدخل في ذلك حتى لو كانت الام مغربية
  • كل هذه الشروط تكتب في صك الزواج قبل عقد القران من المرأة المغربية او الرجل المغربي .
  • بجانب سلبيات اخرى قد تؤثر على حياتك وهي : اختلاف العادات والتقاليد بين كل بلد قد يؤدي الى كثرة المشاكل وضعية الابناء سوف تحرم من ابنائك مدى الحياة و تكلفة الزواج .

تكاليف الزواج من المغرب

 تكاليف الزواج من المغرب
تكاليف الزواج من المغرب
  • تكاليف أعراس المغرب تختلف في المدينة عنها في الأرياف لذلك في البداية يجب معرفة كل مكان ما متوسط تكاليف الأعراس ,, و لكل عائلة تقاليد و عادات و ال أظن أن الأهل عندما يزوجون ابنتهم لمغربي من نفس البلد يطلبوا منه نفس المطالب من الشخص الغير مغربي و من جنسية أخرى
  • فالعرس المغربي يعرف طقوسا احتفالية متنوعة تختزل قيم المجتمع المغربي ومكوناته وتعكس حضارته التي هي مزيج من الحضارات العربية، الأمازيغية، الإفريقية والأندلسية فنجد كل منطقة متميزة بعاداتها وتقاليدها في الأعراس، وذلك لتميز كل واحدة على حدى بأشكال مغايرة عن الأخرى كالرباط.. مراكش.. فاس وشمال المغرب لكن يبقى القاسم المشترك بين جل هذه المناطق، هو إحضار سيدة تتكلف بلباس العروس. تدعى في اللغة الدارجة المغربية «النكافة». هذه الأخيرة لايمكن لأي عرس مغربي أن يمر بدونها والتي تحجز قبل العرس بمدة طويلة نظرا لكثرة الطلب عليها خصوصا في مواسم الزواج.
  • تتقاضا النكافة مابين 1000 و 8000 درهم وهو مبلغ قابل للتغيير بحسب الظروف والأسعار المحددة، حيث تتحرى بإظهار العروس في أبهى حلة، وتحرص على إلباسها أزياء تقليدية من مختلف المناطق المغربية من قبيل الرباطي والفاسي وهما الأصل في لباس العروس بالإضافة الى الشمالي والأمازيغي وبعض أنواع القفاطين وقد تلبس العروس في هذا اليوم ما يزيد عن أربعة عشرة طقما بحسب رغباتها وإمكانياتها المادية.

إجراءات الزواج من المغرب

 إجراءات الزواج من المغرب
إجراءات الزواج من المغرب

للحصول على الإذن بالزواج المختلط، سواء أكان الأمر يتعلق بمغربية تود الزواج من أجنبي أو مغربي يود الزواج من أجنبية، يجب على المعني بالأمر أن يضع ملفا كاملا لدى كتابة الضبط بقسم قضاء الأسرة يشمل الوثائق التالية:

  • شهادة التسجيل القنصلي للطرف المغربي.
  • طلب الإذن من قاضي الأسرة لتوثيق الزواج من طرف عدلين؛
  • بطاقة التعريف الوطنية الالكترونية للطرف المغربي وجواز السفر بالنسبة للطرف الأجنبي (نسخة أصلية + صورة)؛
  • نسخة من رسم ولادة كل من الخطيبين؛
  • شهادة إدارية لأجل الزواج بالنسبة للطرف المغربي؛
  • عقد الطلاق الأصلي، في حالة الطلاق؛
  • شهادة الوفاة الأصلية، في حالة الترمل؛
  • شهادة طبية لكل من الخطيبين.
  • شهادة القدرة على الزواج أو أي وثيقة تقوم مقامها بالنسبة للطرف الأجنبي؛
  • حضور شاهدين مسلمين.
  • حضور ولي أمر الزواج (الولي)، عند الاقتضاء.

الزواج من المغرب بدون تصريح

 الزواج من المغرب بدون تصريح
الزواج من المغرب بدون تصريح
  • الأصل في الزواج أو النكاح أن يتم بطريقة معروفة معلنة واضحة، ولكن الذي يحدث أنه يمكن أن يتزوج السعودي من المرأة المغربية وفق اتفاق ومأذون دون تصريح رسمي بحيث يحضر المأذون والشهود ويوقعون ولا يسجل هذا الزواج بشكل رسمي، وغالبا ما يترك الأمر إشكالات عندما تنجب المغربية وتريد العودة لبلادها، ولا يستطيع السعودي أخذهم منها، لذلك لا بد أن يتم تكوين ملف طلب الإذن بالزواج، ثم تقديمه لمحكمة الأسرة للحصول على الموافقة، وهذا الأمر الأضمن أما الزواجات العشوائية فمنها خطر كبير.
  • تلتزم المملكة العربية السعودية بالحرص دائما علي تنظيم شؤون المواطنين وكل ما يتعلق بمصالحهم، سواء كانوا نساءا او رجالا. وبناءا علي ذلك فهي تهتم بتنظيم أمور الزواج من خارج المملكة. وقد تم إصدار بعض القوانين المخصصة لذلك الامر بحيث يراعي مصلحة المملكة العربية السعودية وايضا مصلحة المواطن السعودي، وهذه القوانين تهدف إلى حظر الزواج من خارج المملكة إلا في حالة الضرورة الحرجة. فلابد من وجود وإثبات أسباب مقنعة لدى المتقدمين للزواج من المغرب لتقتنع بها السلطات، والا سيتم فرض عقوبات مالية تصل إلى مائة ألف ريال سعودي مع تقديم المواطن السعودي للمحاكمة في ديوان المظالم.
  • لبالتالي في حالة الزواج بدوت تصريح على الزوجة المغربية المتزوجة بدون تصريح من اجنبي سعودي المكوث في السعودية إلى حين يتم تدوين الزواج قانونيا فليس لها سبيل آخرفي حالة وجود شهود على زواجك و موافقة وليك مع المهر و إعلان الزواج مع الرضا والقبول فزواجها صحيح لا يلزمه سوا التدوين القانوني للحصو ل على صك الزواج.

افضل الاماكن للزواج من المغرب

 افضل الاماكن للزواج من المغرب
افضل الاماكن للزواج من المغرب
  • تحتل نساء المغرب هرم تصنيف الاكثر جمالا من حيث الجمال الطبيعي، مقارنة بالدول الأخرى، كما ألقي الضوء على المدن، التي تستوطنها نساء المغرب، أصحاب الرونق والجمال والأنوثة وهم :
  • النساء التازيات، توصف النساء التازيات، بأنهم الأكثر جمالاً وجاذبية بين مدن المغرب، حيث تتمتع معظم نساء هذا المنطقة بالجمال والرقي والازدهار الخاص، لذا تعد تازة في صدارة أفضل مدن المغرب للزواج .
  • أما المرتبة الثانية احتلتها النساء الريفيات، وهم نساء منطقة الحسيمة إقليم الناظور وضواحيها
  • المرتبة الثالثة كانت من نصيب النساء ذو المناطق الجبلية بالمملكة العربية المغربية، مثل مدينتي طنجة، تطوان وضواحيها، ثم ختام افضل مدن المغرب للزواج ، جاي من مدينة سوس ثم الصحراء.
  • وبحسب “هيسبريس” فإن مدينة تنغير، الواقعة الجنوب الشرقي للمغرب، تنتشر بها خدمة “السمسرة” أو الوساطة التي يقدمها بعض “الأشخاص” للراغبين في الزواج من الجنسين “الإناث والذكور” بمقابل مادي يتراوح ما بين 1000 درهم و30 ألف درهم.
  • اما في مايخص الوساطة في الزواج موجودة في المغرب، لكن أهدافها حسب الأعراف المجتمعية في المغرب تتمثل في البحث عن أسرة كريمة، أو عن زوج يمكنه تحمل مطالب الحياة ويوفر الحياة الكريمة للزوجة، فيما تكون الوساطة للزوج من أجل الحصول على فتاة ملتزمة ومن أسرة ذات خلق.