يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي في التخلص من ألم الاسنان ، و التخلص من ألم الأسنان نهائيًا ، و مسكن ألم عصب الأسنان ، و دواء مسكن ألم الأسنان ، و علاج ألم الأسنان بالضغط على الإبهام ، و علاج ألم الأسنان بالقران ، تختلف طبيعة ألم الأسنان، فقد يكون مستمراً أحياناً ومتقطعاً أحياناً أخرى، وقد يكون الألم حاداً أو معتدلاً، وقد يظهر بشكلٍ مفاجئ. وقد يظهر نتيجةً لتناول الطعام والشراب خاصةً إذا كان بارداً أو ساخناً والأمر ليس بسيطاً، وألم الأسنان الشديد حالة صعبة لا يشعر بها إلا من يعاني منها حقا ، لذا سنحاول في هذا المقال عرض طرق تسكين وجع الأسنان في تجربتي في التخلص من ألم الاسنان فتابعونا.

تجربتي في التخلص من ألم الاسنان

يعد ألم الأسنان أمرا مزعجا، وإذا تكرر يفقد المسكن قدرته على التأثير في هذا الألم الشديد، والأفضل لا شك هو الذهاب للطبيب والوقوف عند أسباب الألم ولكن أنت بحاجة إلى طريقة تخلصك من الألم على الفور حتى تتمكن من الذهاب إلى الطبيب، اليكم اهم تجارب اشخاص شاركوها عبر منتديات في التخلص من ألم الاسنان لتعم الفائدة.

تجربتي في التخلص من ألم الاسنان
تجربتي في التخلص من ألم الاسنان
  • التجربة الاولى : انا عانيت من آلام في اسناني لمدة 15 يوم بشكل متواصل! وما اخفيكم اني اكنت ابكي بشكل متواصل من العوار وحتى اني ما قدرت انام او اكل واساسا رحت للدكتورة ووصفت لي مضادات وادوية وما نفعو معاي وبعدين ابرة مسكن ولا فاد وبعدين سمعت ان زيت القرنفل يفيد في تخفيف آلام الضرس لكن للأسف ما استفدت منه! وجاني التهاب في الاذن وسبحان الله بعدين اتصلت فيني الوالدة واشتكيت عندها وقالت لي جربي الثوم وانا اكد عليها ان ما راح يفيد لكن قالت لي جربيه وفعلا جربته حطيت نص فص ثوم على الضرس الي يعورني والنص الثاني دخلته شوي في اذني وخفت الآلام بشكل مفاجئ وسبحان الله بعد 15 دقيقة تقريبا اختفت. تجربتي في التخلص من ألم الاسنان.
  • التجربة الثانية : تجربة إحدى السيدات: خواتي انا جتني آلام كثيرة جدا في اسناني وجربت أمور كثير يمدحوها لكن ما فاد وجربت الثوم بعد لكن سبب مشاكل أكبر! وفي وحدة جربتها صارت تتقلب من كثرة العوار لأنها حطتها على ضرس مفتوح وفعلا سبب لها ازمة! يعني احذركم ممكن ما يفيد الكل وممكن انه ما يفيد للسن المفتوح والله اعلم، واعتقد انها ما تناسب لثتي يعني سبحان الله تناسب ناس وناس لا على العموم قلت بشاركم قصتي والله يحمي ويوفق الجميع. تجربتي في التخلص من ألم الاسنان.
  • التجربة الثالثة : تجربتي بعد معاناة 15يوم من ألم الضرس والله كنت أبكي ليل ونهار ماأقدر أكل ولا أقدر أنام رحت المستشفى وعطتني الدكتوره ادويه ومضادات وإبر مسكنه للالم واستخدمت زيت القرنفل وكل مايخطر ببالكم والله مافاد شي ودقت أمي الله يحفظها وأنا أبكي من ضرسي وإلتهاب في إذني وقالت لي جربي حطي لك ثوم قلت لها ياأمي ماراح يفيدني بشي قالت جربي ماراح يضرك بشي وقمت وخذيت فص ثوم وقسمته بالنص وحطيته على ضرسي والنص الثاني دخلته شوي بطرف إذني والله يابنات تفاجئت كثييير خف الالم بربع ساعه ولاحسيت بشي الحمدلله الله يحفظك ويطول بعمرك ويشفيك ياأمي يابعدعمري وحبيت أقولكم تجربتي وان شاء الله تستفيدون.
  • التجربة الرابعة : لقد اكتشفت العديد من الفوائد التي لا حصر لها لزيت القرنفل للحفاظ على صحة الفم والأسنان ، وهذه هي ما تعلمته من التجربة وهي: أعطاني زيت القرنفل رائحة لطيفة للغاية لأنه يحارب الفطريات التي تسبب رائحة الفم الكريهة. كما أنه يعزز مناعة الأسنان ، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بالتهابات خطيرة. من ناحية أخرى ، يستخدم زيت القرنفل كعلاج قوي وفعال لحساسية الفم. يعتبر هذا الزيت مطهرًا طبيعيًا للفم والأسنان حيث يقتل أي فيروسات في الفم يمكن أن تسبب العديد من الأمراض قمت بتطبيق كمية صغيرة من زيت القرنفل على قطعة صغيرة من الأنسجة ثم ضغطت على اللثة النازفة. بعد خمس دقائق من الضغط ، لاحظت أن النزيف قد توقف تمامًا. للحصول على النتيجة المرجوة – لوقف نزيف اللثة ، يجب الضغط برفق حتى لا تتفاقم الحالة وتسبب تورم اللثة.

قد يهمك :

التخلص من ألم الأسنان نهائيًا

إن آلام الأسنان ليست سوى ألم خفيف إلى معتدل أو شديد يشعر به الشخص حول الأسنان أو الفكين، يحدث ذلك عندما تكون المنطقة الوسطى من السن التى تسمى اللب ملتهبة وتكون حساسة جدًا للألم. إذا كنت تواجه ألمًا بالأسنان من خفيفة إلى معتدلة هناك الكثير من العلاجات المنزلية منها :

  • اذا أردت التخلص من ألم الأسنان بسهولة، يكفي أن تلجئي إلى حيلة ذكية وهي أن تضعي على منطقة الألم قطعة نظيفة من القطن مبللة بالقليل من عصير البرتقال. ومن ثم أتركيه لمدة 5 دقائق فقط وسيزول الألم بسرعة.
  • الثوم (Garlic) منذ القدم تم استخدام الثوم للعديد من الأغراض الطبية والجمالية، وذلك نظرًا لاحتوائه على مركبات معينة لها خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات. تستطيع القيام بهرس فص من الثوم ثم خلطه بالقليل من الملح، ووضع المزيج الناتج بعد ذلك مباشرةً على الضرس المؤلم والمصاب.
  • وهناك أيضًا طرق أخرى منها وضع كمية من القرنفل على منطقة الوجع أو الغرغرة بالماء الدافئ مع الملح. بالإضافة إلى طريقة أخرى ولكنها أشد صعوبة، وهي أن تمضغي القليل من البصل وسيختفي الوجع بلمح البصر.
  • الكمادات الباردة: يمكن للكمادات الباردة تخفيف أي تورم أو التهاب، فضلًا عن دورها في تقليل الألم، خصوصًا إذا تعرض الشخص لإصابة أدت إلى ألم الأسنان، حيث يسبب تعرض الأوعية الدموية إلى الكمادات الباردة إلى انقباضها وتضيقها، ما يقلل من شدة الألم في المنطقة، يمكن وضع قطع الثلج الملفوفة بمنشفة على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة، مع تكرار الطريقة كل بضع ساعات عند الحاجة.
  • إذا كان ألم الضرس حادًا، أو استمر أكثر من يوم، أو كان ناتجًا عن حالة طبية ما، عندها احرص على زيارة طبيب أسنانك فورًا، إذ أن العديد من حالات ألم الضرس تحتاج عناية طبية فورية.
  • رفع الرأس عند الاستلقاء: قد يساعد رفع الرأس عند النوم عن طريق وضع وسادات إضافية على تخفيف الألم بدرجة كافية للاستغراق بالنوم، إذ قد يسبب تجمع الدم في الأوعية الدموية في الرأس الى حدوث المزيد من الآلام والالتهابات، وإنّ رفع الرأس يحول دون ذلك.

مسكن ألم عصب الأسنان

نمر جميعًا بألم أسنان قد يبقينا مستيقظين طوال الليل أو عاجزين عن ممارسة أنشطتنا اليومية طوال النهار، لذا إذا كنت تبحث عن وصفات تعمل كمسكن ألم عصب الأسنان فهذه الفقرة لك.

  • يجب العلم أن استخدام المسكن لا يقضي على الألم، فبمجرد أن ينتهي مفعوله سيعود الألم ليضرب من جديد، ولهذا يجب بشدة التواصل مع الطبيب المختص، واستشارتهأما بالنسبة للمسكنات المستخدمة، فالمواد الطبيعية التي يتم استخدامها كمسكن لا يوجد أي ضرر منها إلا إذا تم تحضيرها أو تنولها بطريقة خاطئة.
  • غسول ورق الزيتون (Olive leaves) يتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى ربع كوب من الماء، ثم يتم غلي المزيج على نار هادئة وتركه حتى يبرد. يمكنك استخدام الوصفة السابقة مرتين يوميًا عن طريق المضمضة للتخفيف من وجع الأسنان.
  • مزيج الزنجبيل (Ginger) يتم إضافة ربع ملعقة صغيرة من مبروش الزنجبيل الطازج إلى ربع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، يتم خلطهم جيدًا ثم وضع الخليط على مكان الألم لمدة ربع ساعة. بعدها قم بغسل الفم بالماء، ويمكنك تكرارالعملية عند الحاجة أو عند الشعور بالألم.
  • عصارة البصل عصارة البصل من أفضل طرق علاج عصب الأسنان في البيت، حيث يمكنك تناول ثمرة من البصل الصغيرة الحجم، ومضغها لمدة دقائق بدون بلع، فهذه الطريقة تساعد على غمس الأسنان في عصارة البصل التي لها القدرة على التخلص من آلام عصب الأسنان.
  • مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الأيبوبروفين أو النابروكسين حيث تعمل بشكل جيد ضد آلام الأسنان لأنها تقلل الالتهاب في المناطق المصابة في الفم. الاستامينوفين يمكن أن يكون مسكن جيد أيضاً. هو مسكن للالم فقط وليس مضاد للالتهاب.

دواء مسكن ألم الأسنان

إليك بعض الأدوية التي قد يصفها لك الطبيب أو قد ينصحك بها الصيدلاني لتسكين ألم عصب الأسنان:

  • توجد بعض العلاجات الطبية التي تساهم بشكل كبير في التخلص من ألم الأسنان وتعتبر مسكن لالم الاسنان الشديد ويمكن استعمالها دون الحاجة إلى وصفة طبية ومنها الإيبوبروفينوالباراسيتامول أو استعمال بعض العلاجات الموضعية التي تكون على شكل جيل مثل أوراكيور جيل فهو يساعد في تخدير الألم وتسكينه بشكل مباشر.
  • تناول مسكنات الألم التى تحتوى على مواد فعالة مثل: أسيتامينوفين فهما يعملان بشكل جيد فى علاج آلام الأسنان، وكلاهما متاح لك دون وصفة طبية، الإيبوبروفين مضاد للالتهابات والأسيتامينوفين مسكن للألم.
  • يعتبر الباراسيتامول أو الأدوية اللاستيرويدية المُضادة للالتهاب في مقدمة الأدوية الموصى باستخدامها لعلاج أعراض الألم الخفيف إلى الألم متوسط الشدة، ويتم اختيار الأنسب بينهما بناءً على نوع الألم، وعوامل خطر الإصابة ببعض الآثار الجانبية المرتبطة بمُضادات الالتهاب اللاستيرويدية عند بعض المرضى، وقد يشمل ذلك؛ آثاره المرتبطة بالقلب والأوعية الدموعية، أو آثاره المرتبطة بالجهاز الهضمي، أو الجهاز البولي، وفي هذا السياق يجدر التنويه إلى عدم استخدام الأسبرين لتخفيف ألم الأسنان والذي يعد ضمن مجموعة مضادات الالتهاب اللاستيرودية؛ إذ قد يؤدي إلى زيادة خطر النزيف أثناء المُعالجة السنيّة.
  • يمكنك أيضًا استعمال غسول الفم مثل بيروكسيد الهيدروجين وهو يعتبر من المواد المضادة للبكتيريا ومن الجدير بالذكر أنه يجب عليك أن تستشير الطبيب قبل استعمال أي علاج طبي حفاظًا على حالتك الصحية.
  • ويجب الحذر عند استخدام الأدوية المسكنة، فلا يجب تناول جرعة إلا بوصفة طبيب، حيث أن هناك مسكنات قد يكون لها أضرار على بعض الأشخاص مثل مرضى الكلى، والسيدات الحوامل، أو مرضى الكبد.

علاج ألم الأسنان بالضغط على الإبهام

علاج ألم الأسنان بالضغط على الإبهام
علاج ألم الأسنان بالضغط على الإبهام
  • يصعب الحصول على الراحة مع آلام الأسنان ، دون زيارة الطبيب، أو تناول المُسكنات على الأقل، لكن بحسب صحيفة «صن» البريطانية قد يساعد تدليك بسيط في التخلص من هذا الألم. ووفقاً لطبيب الأسنان، «ستيفن بيت» فتدليك جيد للمنطقة السمينة الخلفية في يدك بين الإبهام والسبابة يمكن أن يكون نوعًا من الوخز لتخفيف آلام الأسنان المزعجة.
  • ووجدت دراسة سابقة أخرى أجريت في كندا أيضا أن فرك الجلد في هذه المنطقة من اليد يقلل أيضا من ألم الأسنان، بنسبة تصل إلى 50% ويساعد في تخفيف الألم المبرح، إذ ترسل الأعصاب في أصابعك إشارات «باردة» إلى الدماغ تلغي إشارات الألم الآتية من الفم، ما يساعد في زوال الألم أو تخفيفه.
  • علاج سريع وفعال جداً للألم. باستخدام الإبهام قم بالضغط على الجزء الخلفي من راحة يدك الأخرى وفي المنطقة التي يلتقي فيها الإبهام بالسبابة. استمر بالضغط لمدة دقيقتين وستلمس بنفسك اختفاء الألم. التقنية هذه تحفز الجسم على إفراز هرمونات الأندروفين أي هرمونات السعادة والتي ستخفف وبسرعة بالغة من حدة الألم.

علاج ألم الأسنان بالقران

علاج الم الاسنان بالقران قال الله تعالى ” وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ” حيث أن الشفاء من عند الله تعالى، و لكن يتسأل البعض عن طرق علاج الم الاسنان بالقران وهل يمكن ذلك، إلا أن كتاب الله لم يترك صغيرة أو كبيرة إلا أحصاها، و سوف نتعرف على طرق علاج الم الاسنان بالقران.

  • يعتمد علاج الم الاسنان بالقرآن على وضع اليد على موضع الألم ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم والدعاء بالشفاء وفي النهاية استخدام أي من الطرق الطبيعية لعلاج ألم الأسنان؛ ومن أهم آيات الشفاء ما يلي:
  • يمكن الاستعانة ببعض الآيات القرآنية، والتي من بينها سورة الفاتحة، وهي واحدة من ضمن الأمور التي يتم اللجوء إليها من أجل التخفيف للألم والوجع في بعض مناطق الجسم المختلفة، ومن بينها الآلام الناتجة عن تسوس الأسنان، ومن بينها سورة الفاتحة ثلاثة مرات مع وضع اليد على منطقة الخد التي بها الألم.
  • آية الكرسي “الآية 255 من سورة البقرة”: (الله لا إلٰه إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم).
  • سورة الفلق: (قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد).
  • سورة الناس: (قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس).
  • الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة: (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).
  • ولكن تلك الحلول هي من الأمور التي لا تكون مخصصة لعلاج تسوس الأسنان، ولم ترد في السنة النبوية، ولكن ورد أنه يجوز قراءة تلك الآيات القرآنية وضع اليد على مكان الألم.