يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي في ازالة رائحة العرق ، و تجربتي مع الليمون للعرق ، و تجربتي مع الشبة للعرق ، و وداعا لرائحة العرق ، يعتبر العرق أحد إفرازات الجسم الطبيعية التي تلعب دور مهم في تنظيم حرارة الجسم والتخلص من السموم، وهو أمر طبيعي للغاية طالما كانت الرائحة بسيطة وطبيعية، ولكن في بعض الأحيان تكون الرائحة كريهة خاصة في منطقة الإبطين بسبب نشاط الغدة الدرقية أو وجود عدوى بكتيرية نتيجة لعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية ، و لذلك اخترنا لكم في المقال التالي تجربتي في ازالة رائحة العرق للتعرف على طرق ازالة رائحة العرق فتابعونا.

تجربتي في ازالة رائحة العرق

كثيرًا ما يتساءل البعض عن طرق التخلص من رائحة العرق الكريهة، خاصة أنها تسبب الإزعاج والإحراج أمام الآخرين عند التواجد في الأماكن العامة، لذلك تعرفي مع في التالي بعض تجارب شخصية لسيدات في ازالة رائحة العرق.

تجربتي في ازالة رائحة العرق
تجربتي في ازالة رائحة العرق

التجربة الاولى :

تحكي فتاة عن تجربتها مع التخلص من رائحة العرق الكريهة، حيث تؤكد أنها قامت بتجربة عدد كبير من الخلطات الطبيعية التي سببت لها أضرار واسمرار في المناطق التي طبقت الوصفات عليها بالإضافة إلى التهابات وحكة شديدة. تؤكد الفتاة أنها توصلت بعد البحث وتجربة العديد من المنتجات والوصفات إلى خلطة ساعدت بشكل كبير في التقليل من التعرق ورائحة الجسم الكريهة، حيث قامت بخلط 25 ملليمتر من الليمون مع 25 مللي من الجليسرين ثم وضعهم على المنطقة المعرضة للتعرق، حيث ساعدت تلك الوصفة على تقليل كمية العرق بنسبة كبيرة بالإضافة إلى تفتيح منطقة الإبطين. وفي النهاية، نود أن نخبركم أن التعرق هو أمر طبيعي للغاية ولكن رائحة العرق الكريهة هي التي تسبب الإحراج والضيق، لذلك لابد من مواجهة الأمر ببعض العادات اليومية البسيطة من الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام مزيل للعرق مكون من مواد طبيعية مع ارتداء ملابس من القطن.

التجربة الثانية :

انا كنت اعاني من كثره العرق والمشكله اني كنت اعرق كتير وكان يطلع راحئه وكنت اضايق منه كتير حتى ما احب اني اقف جنب حد من شان ما ايشملي ريحه كريه بس الحمد الله وانا بدور بالنت وحتى عنا بالمنتدى لاقيت وصفه والت اجربها وان شاء الله تنفع وبحمد الله جربتها وانبهرت منها فعلا بطل يطلعي ريحه نهائيا مع اني الي بس اسبوعين بستعملها والحمد الله بس يا ريت الاقي وصفه تانيه اتخليني ما اعرق بالمره هيك برتاح اكتر الي بتعرف ادلني حبيباتي انتو اكيد قراتو هالوصفه ابل هالمره لانو في وحده امنزلتها عنا بالمنتدى بس هي ما جربتها بس انا جربتها وفعلا استفدت منها والحمد الله.

التجربة الثالثة :

أول شيء أنا انسانة مهتمة جدا بالنظافة الشخصية، وطول اليوم أستعمل مزيلات العرق بكل الأنواع للتخلص من الرائحة وجربت خلطات طبيعية كثيرة لإزالة رائحة العرق، ومنها خلطات كانت مفيدة ولكن سببت التهابات واحمرار في الجلد كذلك بسبب كثرة استعمال مزيلات العرق، لاحظت إن منطقة الإبط صارت داكنة شيئا ما وجربت “الشبّة” وكانت رائعة في إزالة رائحة العرق، لكن مفعولها لا يدوم لفترة طويلة. وفي النهاية تعرفت على وصفة جميلة جداً وبسيطة، وجربتها بالفعل وكانت نتيجتها ممتازة الوصفة تتكون من أول شيء الليمون، طبعاً عصير الليمون ثاني شيء الجليسرين فقط ما في ثالث! كان عندي علبة مزيل عرق فارغة قديمة كانت 100 مللي تقريبا، المهم ملأت نصفها بعصير الليمون، يعني 50 مللي، وأكملت النصف الآخر بالجليسرين، ثم رجيت الخلطة كثير حتى تمتزج المكونات. وبعدين غسلت المنطقة، وحطيت المزيل المصنوع على يديّ وقلت أنتظر حتى تظهر رائحة العرق وأعرف إن كانت الخلطة جيدة أم لا ولحسن حظي مفعولها استمر أكثر من يوم ونص.

قد يهمك :

تجربتي مع الليمون للعرق

العرق يخرج بلا رائحة أبدا لكن الرائحة الكريهة تأتي من تفاعل بكتيريا على الجلد مع العرق فهذه الرائحة هي نتيجة التفاعل فلو لم يكن هناك بكتيريا لم تكن هناك رائحة وهذا ما يفعله الليمون ، للتعرف أكثر على فائدة الليمون لازالة العرق تابعوا معنا التجارب التالية :

تجربتي مع الليمون للعرق
تجربتي مع الليمون للعرق

التجربة الاولى :

قطعت شريحة رفيعة من ثمرة ليمون وقمت بتدليك منطقة الإبط بها بعد الاستحمام والتجفيف. خشيت في البداية من شعور التلصيق المتوقع من الليمون، لكن بما أننا كنا في حر الصيف وقت ما جربت، وكان الجسم يمارس دوره الطبيعي في ترطيب نفسه بإفراز العرق، فكان العرق يخفف من الليمون ويختلط به فيجعله يفقد ذلك التأثير اللصاق. عندما جربته في الشتاء حينما يكون الجسم أكثر جفافًا شعرت أنه من الأفضل لو خففته بقطرات مياه قليلة لتجعله أقل تلصيقًا حين يجف من ضمن الأشياء التي لاحظتها هو أن الألياف الموجودة في الليمون حين أدلك بشريحة الليمون نفسها قد تلتصق بالبشرة، ولتجنب هذا الأمر يمكن عصر الشريحة على قطعة صغيرة من القطن للحصول على عصير الليمون فقط بدون أي ألياف أو بذور قد تلتصق بالبشرة حين التدليك المباشر بشريحة الليمون وفي هذه الحالة يسهل إضافة قطرات الماء للقطنة لتخيف الليمون عند الحاجة بالنسبة لتأثيره في إزالة رائحة العرق فمن تجربتي وجدته قد يمتد ليومين. كما يمكن إعادة توزيعه على المنطقة عند الحاجة بالنسبة لتأثيره على كمية العرق، فالبعض يقول أنه قد يعتبر حل ناجح لمن يعانون من مشكلة فرط التعرق. حيث يجعل منطقة الإبط أكثر جفافًا فتجنبهم الحرج الناتج عن تبلل الملابس بالعرق.

التجربة الثانية :

انا اسبح في اليوم الواحد مرتين كاقل شي وعقبها احط لي مزيل العرق واكتشفت انه مزيل التعرق الاسبري يخفف من رائحة العرق ، لين ما اكتشفت الصدمة باسمرار هالمنطقة فشو سويت رحت عقيتهن كلهن ( الاسبراي وكل المزيلات ويبت لي لومية حامظة وتميت افرك الابط واخليه من 3 لين 5 دقايق مرتين في اليوم قبل ما اسبح المساء ويوم انش الصبح ( بس ) الحينه الحمدلله الريحة خفت او تقدرون خازت وبعدني احط الليمون عسب الاسمرار انا صارلي 5 ايام اسوي هالطريقة جربوها انتوا بعد خواتي وشوفي مافي اسهل ولا اسرع.

تجربتي مع الشبة للعرق

تجربتي مع الشبة للعرق تجربة مفيدة وناجحة، فطالما استخدمت العديد من الكريمات للقضاء على رائحة العرق، ولكن للأسف كان مفعولها يزول سريعًا، خاصةً وأنني عصبية وأعاني من التوتر بشكل دائم ، و فيما يلي نعرض لكم تجارب أخرى ناجحة مع الشبة للعرق.

التجربة الاولى :

كنت أعاني كثيرا من رائحة العرق التي تظهر في جسمي، وخاصة تحت الإبط، وكنت أستخدم جميع الوسائل التي قد تقلل من هذه الرائحة النفاذة، وكنت أستحم في اليوم عدة مرات، واستخدام مزيلات العرق المتنوعة في السوق، من البخاخ والرول والكريمات. ولكن الكريمات التي تمنع التعرق كانت تسبب لي مشاكل صحية حيث تكونت لدي تكتلات دهنية، وقد اخبرني الطبيب أن هذه التكتلات قد تحدث أورام خطيرة، بسبب أن الكريمات المانعة للتعرق تسد المسامات مما يمنع من الإفراز بشكل صحيح. أما المنتجات العطرية مثل البخاخ او الرول، فإنها تعمل على إخفاء الرائحة دون القضاء على البكتريا المسببة للرائحة الكريهة، كما أنها تعمل على سواد المنطقة الموضوعة عليها. وبدأت البحث عن منتج طبيعي بديل لهذه المنتجات، ولا تسبب مشاكل صحية أو ضرر في البشرة، من الاسمرار أو تكون خلايا سرطانية. وظهر أمامي الليمون فهو فعال في القضاء على الرائحة، كما أنه جيد في القضاء على الاسمرار الذي في البشرة، ولكن لا يمكن استخدامه للبشرة الحساسة. وظهر أمامي الشبه البيضاء والتي من خلالها قضت على جميع المشاكل من رائحة العرق، والاسمرار الذي تحت الإبطين، لذا أنصح من خلال تجربتي مع الشبة للإبط كل من يرغب في منتج طبيعي أن يجربها.

التجربة الثانية :

بدأت مع بداية الصيف وظهور عرق مزعج.دائما أستحم كل يوم حتى في الأيام الحارة جدا وهذا يحثني على استخدام مزيلات العرق ومضادات التعرق المختلفة مثل البخاخات والعوامل والبكرات والكريمات. لكن هذا سبب لي الكثير من المشاكل ، لأن الكريم المضاد للعرق يغلق مسام العرق ويمنع الإفراز الطبيعي للعرق ، مما يتسبب في إصابتي بكتل دهنية قد تتحول إلى أورام كما أخبرني الطبيب. أما بالنسبة للبخاخات أو البكرات ، فهذه المنتجات ليست سوى منتجات عطرية يمكنها إخفاء رائحة العرق دون مقاومة البكتيريا المسببة لإفراز الروائح الكريهة واللون البني الذي تتركه هذه المنتجات على المناطق الحساسة. كانت الفكرة الأولى التي خطرت لي هي إيجاد جميع البدائل الطبيعية لمزيلات العرق التي لا تسبب مشاكل ، سواء كانت عضوية أو افتراضية ، خاصة عندما أكد معظم الأطباء أن مزيلات العرق المختلفة ستسبب الالتهاب على المدى الطويل. يساعد في تكوين الخلايا السرطانية. أول ما وجدته أثناء البحث هو الليمون لأنه فعال جدًا في التعرق والدباغة ، لكنني لم أهتم بأضراره ، ولم أختبر ما إذا كانت بشرتي مصابة بالحساسية ، خاصة أنه مادة حمضية. هناك مشكلة أخرى هنا ، وهي الالتهاب ، لذلك بحثت مرة أخرى حتى وجدت محلولًا بسيطًا من الكريستال الأبيض ، لكن تأثيرها كان مذهلاً.

وداعا لرائحة العرق

من أكثر الأمور التي تسبب الإحراج للأشخاص هو وجود رائحة كريهة لهم بسبب التعرق الزائد خلال فصل الصيف، وفشل محاولاتهم بالتخلص منها عن طريق استخدام عطور خاصة، إلا أن الرائحة الكريهة تكون أقوى من جميع هذه المستحضرات لحسن الحظ هناك عدة نصائح يمكن أن تخلصك من هذا المشكل وهي :

  • النظافة الشخصية اهم طريقة للقضاء على رائحة العرق الكريهة هى النظافة الشخصية لأنها تزيل العرق وتخلص من بعض البكتيريا الموجودة على الجلد ، فالعرق في حد ذاته بدون الرائحة ولكن عندما تختلط البكتيريا الموجودة على الجسم مع العرق فتنتج تلك الرائحة المقذذة.
  • الصابون المضاد للبكتيريا يعمل الصابون المضاد للبكتيريا على التخلص من رائحة العرق الكريهة من خلال منع البكتيريا من التكاثر .
  • مزيلات العرق من أهم الطرق التى تساعد فى منع ظهور رائحة العرق الكريهة هى استخدام مزيلات العرق بعد الاستحمام وتجفيف البشرة ويجب أن تستخدمه مرتين في اليوم وإذا استمرت معاناتك فيجب استشارة الطبيب ليصف مزيل عرق طبى مناسب.
  • نظافة الملابس يساعد تغيير الملابس كثيرا على التغلب على رائحة العرق الكريهة وتقليل حدتها أطعمة تزيد العرق بعض الأطعمة والمشروبات تتسبب فى زيادة رائحة العرق الكريهة ومنها الفلفل الحار والأطعمة الغنية بالتوابل والمشروبات المحتوية على الكافيين أو الكحول، بل وأحيانا يحمل العرق رائحة بعض الأطعمة مثل البصل أو الثوم .
  • التجفيف جيدا تجفيف مناطق التعرق خاصة تحت الإبطين بعد الاستحمام لأنه يصعب على البكتيريا النمو فى المناطق الجافة وبالتالى لن تتكون الرائحة الكريهة للعرق.
  • إذا كنت قد استخدمت أنواعاً متعدّدة من مزيلات الرائحة، أو مضاد التعرّق ولم يساعد أي شيء في تقليل الرائحة المحرجة تحت الإبطين، راجعي طبيب الجلد فوراً، فلا بد أن يجد لك العلاج الناجع وفقاً لحالتك، أو ربما يوصي بعلاج قوي كحقن البوتوكس.