يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي في ازالة جير الاسنان ، و إزالة جير الأسنان بيكربونات الصوديوم ، و إزالة جير الأسنان بالخل ، و إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون ، و إزالة جير الأسنان بالفحم ، و إزالة جير الأسنان عند الطبيب حيث أن جير الأسنان هو عبارة عن مادة أو طبقة بيضاء على الأسنان، وهو ينتج من تفاعل بقايا الأطعمة في الفم مع اللعاب، فيكون مادة بيضاء على الأسنان، وهذه الطبقة الجيرية تسبب في ضعف اللثة، والتهابها بالإضافة للإسنان، واليوم من خلال المقال التالي سنتعرف على كيفية التخلص منه في تجربتي في ازالة جير الاسنان .

تجربتي في ازالة جير الاسنان

يمكن عرض تجربتي و تجارب سيدات في إزالة جير الأسنان ويمكن تلخيص هذه التجارب في النقاط التالية :

تجربتي في ازالة جير الاسنان
تجربتي في ازالة جير الاسنان

التجربة الاولى :

سوف أنقل لكم اليوم تجربتي مع إزالة الجير من الأسنان تلك التجربة الممتعة: كانت تتكون طبقة من الجير على أسناني وكانت تعطي مظهر سيء مما يجعلني أشعر بالحرج عند التحدث أو الضحك قمت بتجربة العديد من أنواع معجون الأسنان حتى أتخلص من هذا الجير لكنها لم تنجح حتى قرأت ذات يوم عن تنظيف جير الأسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم وبالفعل قمت بخوض تلك التجربة حيث قمت بوضع نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم على فرشاة الأسنان وقمت بتنظيف أسناني اتبعت تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع ولاحظت حدوث تغيير في أسناني حيث اختفى الجير وأصبحت أسناني ناصعة البياض. كذلك تلك الوصفة جعلتني أتخلص من رائحة فمي الكريهة أيضا كنت قد قرأت عن وصفة أخرى للتخلص من جير الأسنان وهي بيكنج بودر والخل. لكن في الحقيقة لم أقم بتجربة تلك الوصفة. وتلك كانت تجربتي في التخلص من جير الأسنان.

التجربة الثانية :

تجربة إحدى السيدات: بالنسبة لي لما شلته حسيت الفم صار مرة نظيف والاسنان منظرها جميل وناعم والتكلفة ما تكون كبيرة يعني يمكن 200 وعن موضوع الألم على حسب الدكتور إذا يده خفيفة امورك طيبة وإذا يده ثقيلة ممكن تحسين ببعض الآلام لكن مو ذاك الزود يعني لسعات وشوي أكثر منها لكن بإذن الله تمشي الأمور وانصح بشكل كبير إنك تسوين تنظيف كل 6 شهور ولو تحسين فيه اضرار اسألي الطبيب كل كم شهر أسوي تنظيف وراح يعلمك.

التجربة الثالثة :

تجربة إحدى السيدات: انا سبق لي واشتغلت في عيادة الاسنان، إذا كانت الكمية كثيرة وأول مرة تسوون تنظيف ممكن تنزف اللثة ويكون الدم عبارة عن دم فاسد وما في شي يخوف وراح تحسون بألم بسيط وقت التنظيف وطبعا لازم تستحملون لأن النتيجة بإذن الله جيدة ومفيدة وإذا كانت الكمية مرة كبيرة وتحتاج تنظف مرة ثانية ارجع سوها بعد 3 شهور وبعدين انتظم كل 6 شهور وواضب على الفرشاة والمعجون واستخدم معجون سنسوداين للتبييض وبإذن الله تطلع نتيجة ممتازة! وإذا نتكلم عن السعر فهو يترواح ما بين 150 إلى 350 ويختلف من مكان لمكان وما تحتاج تأخذ إجازة بعد ما يخلص الدكتور واساسا الاغلب ما راح يصرفون لك إجازة إلا في حالة الخلع.

قد يهمك :

إزالة جير الأسنان بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم مادة فعالة لإزالة جير الأسنان تستخدم مادة بيكربونات الصوديوم في كثير من منتجات العناية بالأسنان ، لنتعرف على طريقة استخدامها لإزالة الجير وتبييض الأسنان.

إزالة جير الأسنان بيكربونات الصوديوم
إزالة جير الأسنان بيكربونات الصوديوم

مكونات الوصفة :

  • كوب من الماء البارد.
  • ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التجضير :

  • تمزج المكونات جيداً ويستخدم المحلول لفرك الأسنان بالفرشاة.
  • يمكن استعمال بيكربونات الصوديوم أيضاً بمزجه مع معجون الأسنان الخاص بك، ويستخدم مرة واحدة أسبوعياً فقط.
  • إن الاستعمال المتكرر لبيكربونات الصوديوم وبكمية كبيرة قد يضر بأسنانك.

إزالة جير الأسنان بالخل

من المعروف أن الخل يقتل البكتيريا ويتم استخدامه في الطب الشعبي لتبييض الأسنان ومنع تراكم الجير، حيث يتم تحضير علاج منزلي لتنظيف وتبييض الأسنان من خلال الطرق التالية :

إزالة جير الأسنان بالخل
إزالة جير الأسنان بالخل
  • استخدام الخل مع البيكنج صودا من العلاجات المنزلية الشائعة كذلك دمج الخل مع بيكربونات الصوديوم لعمل غسول للفم والاسنان، حيث لاحظوا قدرته على تبييض الاسنان، وتعقيم الفم وازالة الجير.
  • خل التفاح له القدرة على إزالة الجير بسبب احتوائه على حمض الخليّك وهو من الأحماض القوية، التي تقضي على البكتيريا الموجودة في الأسنان وله خاصية كاشطة أيضا. ويتم تخفيف الخل في كمية من الماء والمضمضة فيها لعدة دقائق، ثم شطف الفم بالماء بعد الانتهاء من المضمضة. ولا ينصح باستخدام خل التفاح لتنظيف الأسنان بكثرة لأنه قد يسبب تآكل في مينا الأسنان، لذلك يجب الاعتدال في استخدامه.
  • عمل غسول للفم باستخدام الخل يتم في تلك الطريقة إضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح أو الخل الأبيض إلى كوب من الماء ثم المضمضة بها لمدة 30 ثانية تستخدم يومياً حسب تلك الوصفة الشعبية.

إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون

هناك عملية بسيطة يُمكن أن تساعد في إزالة تراكم البلاك ومنع المزيد من التكون و هي عملية إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون من خلال الطرق التالية :

إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون
إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون
  • زيت الزيتون يستخدم في عملية إزالة جير الأسنان وذلك من خلال المضمضة بالزيت لمدة دقائق، واستمرار هذه الطريقة مرتين يوميا، وذلك لان زيت الزيتون به مواد فعالة جدا لهذه المهمة كما أن إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون، والذي يساعد أيضًا في منع التسوس وإزالة طبقة البلاك، كما يعمل أيضا على راحة اللثة وتهدئتها.
  • إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون يمكن إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون الممتاز لتبييض الأسنان قبل الفرشاة أو بعدها من خلال وضع زيت الزيتون إما على فرشاة أسنانك أو قطعة قماش، وسوف يقاوم المواد الكيميائية والبقع على أسنانك التي ربما فاتها معجون الأسنان.
  • ومع ذلك، إذا كنت ترغب في ضمان نتائج افضل قم باستخدام إجراء يسمى سحب الزيت قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة، وعلى الرغم من أنه قد يكون أكثر إرهاقًا واستهلاكًا للوقت في البداية إلا أنه يزيل البقع بلطف وفعالية ويبيض الأسنان ويجعلها أكثر مقاومة لتراكم أي بقع محتملة في المستقبل، ويحسن صحة الفم والجسم.

إزالة جير الأسنان بالفحم

يعتبر الفحم أحد وسائل إزالة الجير الطبيعة، فله قدرة كبيرة على الامتصاص، لذلك من الممكن استخدامه لحل المواد المسببة لتغيير لون الأسنان بطحنه ووضعه على فرشاة الأسنان، اليكم طريقة إزالة جير الأسنان بالفحم في التالي.

إزالة جير الأسنان بالفحم
إزالة جير الأسنان بالفحم

المقادير:

  • ملعقة صغيرة من الفحم المطحون.
  • مقدار من معجون الأسنان.
  • قليل من الملح.

الطريقة :

  • تمزج المقادير جيداً، وتستخدم كمعجون الأسنان العادي لتنظيف الأسنان وإزالة أي جير عالق بها.
  • جدير بالذكر أن الأبحاث التي أجريت على استخدام الفحم في تنظيف وتبييض الأسنان لم تثبت فعاليته ولا درجة أمانه.
  • قد يبدو غريباً استخدام الفحم للتبييض وإزالة الجير، لكنها الحقيقة! تقول أ. س. أنها تستخدم هذه الوصفة في تبييض أسنانها وأنها راضية تماما عن النتيجة.

إزالة جير الأسنان عند الطبيب

يمكن إجراء إزالة الجير وتلميع الأسنان من قبل طبيب الأسنان أو طبيب الصحة ، اليكم طرق إزالة جير الأسنان عند الطبيب.

  • الفحص: غالباً ما تجرى عمليات تنظيف الاسنان من الجير بواسطة فني تنظيف الأسنان، ويبدأ عبر فحص أسنانك باستخدام المرآة؛ لتفقد أي مشاكل أو التهابات باللثة، وعند اكتشاف أي مشكلة كبيرة، يتم استدعاء طبيب الأسنان على الفور.
  • تنظيف الاسنان من الجير تستعمل المرآة أيضاً في هذه الخطوة للتأكد من مكان وجود الجير أو الطبقات المترسبة، ثم يزيلها الطبيب باستعمال الأدوات المناسبة. ستشعر ببعض الخدش أو الاحتكاك، يعد كل ذلك طبيعياً. وكلما ازدادت كمية الجير في أسنانك، تطلبت العملية مدة أطول.
  • الخيوط: أثناء هذه الخطوة يستعمل المختص خيوط الأسنان لمزيد من تنظيف الأسنان الدقيق، ويزيل أي بقايا من خطوة تنظيف الاسنان من الجير أو من خطوة المعجون.
  • تنظيف الأسنان باستخدام معجون الأسنان الخشن: يتأكد الطبيب أنه قد تمت إزالة جميع طبقات الجير من أسنانك، ثم يستخدم معجون أسنان ذو جزيئات كبيرة الحجم نسبياً، لينظف به الأسنان باستعمال فرشاة الأسنان الكهربائية خاصة، ربما تشعر بالقلق من الأصوات التي تسمعها، لكن في الحقيقة، فإن هذا الإجراء يعد آمناً إذا ما أجري على أيد شخص خبير، ولمرتين فقط في العام. لا ينصح باستخدام هذا النوع من معاجين الأسنان في المنزل، لأن ذلك يعرضك لخطر تضرر طبقة المينا.