يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي في ازالة النمش ، و تجربتي في ازالة الكلف ، و تجارب ماء البصل للنمش ، و كريم لإزالة النمش نهائيا ، و كريم بيرفكت وايت للنمش ، و علاج النمش نهائيا ، يعد التخلص من البقع الصبغية الصغيرة، والمعروفة باسم النمش، مهمة صعبة للغاية، خاصة إذا حاولت إزالتها بنفسك، دون مساعدة المتخصصين و النمش عبارة عن بقع صبغية تتشكل نتيجة تكاثر الخلايا الصباغية في البشرة، تظهر في شكل بقع بنية فاتحة أو داكنة ذات حدود واضحة ، و في المقال التالي تعرفوا معنا على تجربتي في ازالة النمش .

تجربتي في ازالة النمش

حققت تجربتي في ازالة النمش نتائج فعالة في حل المشكلة ، لكن هذه التجربة لم تتحقق بين عشية وضحاها ، لأنها استغرقت وقتًا طويلاً في التجارب العشوائية وبسبب هذا ، اكتسبت العديد من تجارب إزالة النمش في فترة زمنية قصيرة نسبيًا ، لذلك سنشارككم ايضا تجارب أخرى لسيدات في ازالة النمش.

تجربتي في ازالة النمش
تجربتي في ازالة النمش

التجربة الاولى :

دائما أنصح بإزالة العيوب التي قد تظهر في الوجه بطرق طبيعية أو كريم صناعه بيتية فالطبيعة خلقها الله وفيها من النعم مالايعد ولايحصى مثل ماسك النعناع الأخضر من اجل القضاء على عيوب بالجسم مع إزالة الكلف وهذه الاساليب التقليدية يجدها أغلب المتعالجين مع الاستمرار أنها الطرق الأكثر أمانا وهي وفيرة وتعطيك نضارة وتزل تصبغ وهي شبه مجانية ويمكنك زراعتها في كل بيت وهي في الحقيقة تدخل ضمن الخلطات التي تباع بكثرة بأثمان باهظة وتعتبرمن النوع الفاخر مثل زيت الخروع العجيب وزيت الجرجير الممتاز وهنا القسط الهندي, والكثير من النباتات التي تفيد بالشكل الممتاز الخاصة في عملية الجمال ويوجد ملاحظة تقول من الواجب أن تستمر المعالجة على الأقل شهر للتبييض أو إزالة الكلف فقط, وهنالك من يستخدم ابر البلازما أو كريم أو الليزر لتغذية البشرة التي تعاني من الجفاف خلال سنوات, مما جعلني اطرح تجربتي في ازالة النمش .

التجربة الثانية :

عانيت منذ الصغر من نمش أو بقع صغيرة في الوجه والبشرة، ومع الوقت وعندما كبرت قررت أن أخفيها عن طريق استخدام الماكياج، ولكنني مللت من استخدام الماكياج في كل مرة لإخفاء النمش، لذلك اتجهت للبحث في الوسائل الأخرى لإزالة النمش، وجربت العديد من الكريمات بدون فائدة تذكر بل أنني ذهبت لطبيب لأخذ رأيه في هذا الموضوع وإرشادي لعلاج يخفف من النمش المنتشر بالبشرة، والذي يزيد مع حلول الصيف بسبب تعرضي لأشعة الشمس بالرغم من استخدامي للكريمات الواقية للشمس مع ارتداء قبعة حتى تحمي وجهي من الشمس. وكان رأي الطبيب أن النمش يختلف عن البقع الداكنة التي تنتشر بسبب أشعة الشمس على العديد من أنواع البشرة، فالنمش يكون ناتجاً عن العوامل الوراثية وعادة ما يكون مصاحباً للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة. وكان الحل من وجهة نظر الطبيب هو استخدام الليزر للتخلص من النمش بالوجه بشكل نهائي، وذلك لعدم جدوى الوسائل والكريمات التي قمت باستخدامها سابقا، ولكنني قررت أن أجرب الوسائل الطبيعية أولا، وفي حالة عدم تحقيقها النتائج المرجوة اتجه لاستخدام الحل الأخير وهو إزالة النمش بالليزر.

قد يهمك :

تجربتي في ازالة الكلف

يبحث الكثير عن طرق سهلة وسريعة المفعول تساعد على علاج الكلف في الوجه ، وتنتشر الإصابة بالكلف بين السيدات الحوامل، حيث يعد الحمل سببًا أساسيًا في الإصابة بالكلف، وهناك عدة وسائل طبية وطبيعية لعلاج الكلف و سنوضح لكم تجارب في ازالة الكلف.

التجربة الاولى :

قبل ان ابدأ تجربتي مع الكلف العميق احتجت لمعرفة ما اذا كانت فعلا الخلطة فعالة ام لا ، لذلك قررت ان اراقب بقعة صغيرة كانت حديثة جدا. بما انها حديثة الظهور ، قلت في نفسي ان كانت الخلطة فعالة فهي اول بقعة سيتم ازالتها قبل البقع العميقة. استعملت الخلطة و راقبت البقعة بشكل يومي و فعلا كانت المفاجأة ، لاحظت ان البقع بدأت في التلاشي و فعلا بعد مرور شهر تقريبا ، تم ازالة البقعة الصغيرة الحديثة. الان ، تأكدت ان الخلطة فعلا فعالة و يمكنني ان استعملها و انا متأكدة انها ستزيل الكلف العميق و كل ما يلزمني هو المداومة عليها داومت عليها و بمرور الايام بل 3 اشهر تقريبا لاحظت ان الكلف العميق بدأ في التلاشي شيئا فشيئا و لكن لم تتم ازالته بعد داومت عليها لمدة طويلة جدا و اخيرا تخلصت من الكلف العميق بعد 8 اشهر تقريبا من الاستعمال و المداومة للخلطة صحيح ان 8 اشهر مدة طويلة جدا ، و لكن اؤكد لك ان الكلف العميق لا يمكن ازالته في اسبوع و لا حتى في شهر باستعمال الخلطات الطبيعية.

التجربة الثانية :

لقد وجدت اكثر من خلطة لازالة الكلف وكلها كانت في متناول يدي لذا قررت ان ابدأ باستخدامها كان هدفي هو المداومة على استخدام هذه الخلطة بانتظام حتى استطيع ازالة الكلف من وجهي بشكل كامل بغض النظر عن الوقت الذي ساستغرقه لذلك سنة ، سنتين المهم ان اتخلص من البقع الداكنة والكلف العميق واستعيد نضارة بشرتي مهما كلف الامر لذا قررت قبل ان استعمل هذه الخلطة ان اعرف فيما اذا كانت فعالة اما لا ، لذلك بدأت بتجريبها على بقعة صغيرة كانت حديثة الظهور ،وبذلك سوف استطيع التاكد من فعالية الخلطة ثم قمت بمراقبة البقعة بشكل مسمر يوميا وفعلا كانت الخلطة ناجحة حيث بدأت البقعة بالتلاشي وبمرور شهر تقريبا كانت البقعة الداكة حديثة الظهور على وجهي قد اختفت وتمت ازالتها نهائيا حاليا بعد ان اثبت خلطتي انها فعالة في ازالة الكلف واستطيع استخدمها من اجل ازالة الكلف العميق الان كل ماتبقى علي ان اداوم على استخدامها وبالفعل بعض مضي اربعة شهور تقريبا بدأت بقع الكلف العميق بالتلاشي رويدا رويدا استمريت في استعمال خلطتي بشكل مستمر يوميا لمدة طويلة حتي تخصلت من بقع الكلف العميق بعد 10اشهر تقريبا من الاستعمال والمداومة للخلطة على الرغم من ان 10 اشهر مدة طويلة جدا،ولكن لايمكن ازالة الكلف العميق داخل المنزل باسبوع واحد ولا حتى شهر واحد باستعمال الوصفات والخلطات الطبيعية.

تجارب ماء البصل للنمش

منى خلال تجارب سيدات ماء البصل للنمش اثبتت أن عصير البصل يزيل النمش ويكثف حواجبك خلال مدة قصيرة، كما انه يعالج تساقط شعرك عبر تحفيز نمو بصيلات الشعر لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات ، اليكم فعالية البصل في علاج النمش من خلال الطرق المجربة التالية :

تجارب ماء البصل للنمش
تجارب ماء البصل للنمش
  • الطريقة الاولى : يساعد عصير البصل على التخلص من النمش على البشرة والبقع الداكنة عليها وتكمن الطريقة بمزج عصير البصل مع القليل من الخل وتطبيقه على النمش والمناطق الداكنة بواسطة قطنة مع التدليك لمدة دقائق بشكل يومي.
  • الطريقة الثانية : يحتوي البصل على عناصر الكبريت التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة النمش. استفيدي من فوائد البصل عن طريق تقطيع البصل إلى شرائح سميكة، مع فرك البشرة بها جيدًا. استخدمي شرائح البصل مرتين يوميًّا حتى يتلاشى النمش. كما يمكنك مزج عصير البصل مع ملعقة من الخل، ووضعها على بشرتك لربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. كرري ذلك يوميًّا، وستحصلين على نتائج رائعة، فالبصل من مكوّنات الطبيعة عالية الفعالية.
  • الطريقة الثالثة : بصلة مبشورة تضرب جيدا في الخلاط مع نصف كوب خل تفاح أو خل عادي وتحفظ في الثلاجة وتضعي منها على وجهك يوميا لمدة ربع ساعة. وتقول إن المشكلة الوحيدة لهذا الماسك هي رائحته، لكن حلها بسيط وهو غسل الوجه بعدها جيدا بشامبو الأطفال ثم وضع كريم مرطب عليه. وتقول إن استخدام هذا الماسك لمدة شهر سيخفي آثار النمش تماما.

كريم لإزالة النمش نهائيا

عند بحثك عن كريم إزالة النمش ، من الأفضل اختيار كريم مصنوع من مكونات مشتقة من الطبيعة مثل فيتامين سي ومستخلصات الفاكهة ، وحمض الكوجيك ، والتي تعمل جنبًا إلى جنب للمساعدة بشكل فعال في تقليل النمش نتركك مع القائمة.

كريم لإزالة النمش نهائيا
كريم لإزالة النمش نهائيا
  • كريمات التبييض الموضعية: من أهم أسماء كريمات لإزالة النمش هي الكريمات الغنية بمادة الهيدروكينون التي تثبط إنتاج الميلانين وتساهم في تفتيح البقع الداكنة.
  • كريم Murad Rapid Age Spot Serum يأتي هذا المنتج بسعر أعلى من بعض المنتجات الأخرى ولكن قد يكون ذلك بسبب ظهور النتائج في غضون أسبوع واحد ، يعتبر Rapid Age Spot Serum مثاليًا إذا كنت تبحث عن نتيجة سريعة في تغير اللون أو البقع الداكنة أو تفاوت لون البشرة.
  • كريم الريتينويد الموضعي: أيضاً من اسماء كريمات لإزالة النمش الغنية بمركب فيتامين أ الذي يعالج البشرة المتضررة ويمنع تكوين بقع نمش جديدة.
  • كريم Madelina للبشرة الدهنية يستخدم مبيض البشرة Madelina مع البشرة الدهنية ، وهو كريم يستخدم بعد روتينك المعتاد للعناية بالبشرة ، وبمجرد أن تقوم بتنظيف وتنعيم وترطيب البشرة ، يمكنك بعد ذلك وضع Madelina Skin Bleach ، ولا يجب استخدام هذا المنتج كبديل للمرطب ، ويحتوي على مكون يوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، مثل أفضل كريمات إزالة النمش الأخرى ، ولكن لا يزال من المستحسن استخدام حماية SPF بعد وضع الكريم ، إذا كنت تقوم بوضع المنتج خلال النهار.
  • الكريمات المحتوية على مركبات فيتامين أ (Retinoid cream) : وتقوم هذه الكريمات على تثبيط الخلايا المنتجة للميلانين المعروفة باسم الخلايا الصبغية (Melanocyte).

كريم بيرفكت وايت للنمش

كريمات تفتيح البشرة مهمة جدا لان معظم الناس يعانون من العيوب، النمش، البقع وأثار الندبات الموجودة فى البشره وكريمات الاساس ليس الحل لاخفاء عيوب البشره ولكن ممكن حلها وعلاجها بكريمات التفتيح منها كريم بيرفكت وايت للنمش .

كريم بيرفكت وايت للنمش
كريم بيرفكت وايت للنمش
  • تم تصميم كريم بيرفكت وايت بيوتي خصيصاً من أجل عمل سريع وفعال. بفضل علاجها النشط، يستهدف بيرفكت وايت المهام بنية اللون على الفور ويوحد لون البشرة لاستعادة نضارتها الطبيعية.
  • هذا المنتج مثالي لأن بشرتك نقية ومنتعشة وناعمة مثل بشرة الطفل! بدون الهيدروكينون.
  • يعتبر كريم بيرفكت وايت للنمش أحد أفضل الحلول التي ستجعل بشرتك رائعة لرفع ثقتك بنفسك حتى تتميزي عن جميع الأشخاص في محيطك.
  • هذا الكريم سيعمل على التأكد من تحسين إشراقة بشرتك والتأكد من نظارتها عندما يتم استخدامه بشكل منتظم ومستمر.

علاج النمش نهائيا

يوجد علاجات تجميلية لإزالة ظهور النمش، لكنها مكلفة جدًا، لذلك يمكنك التخلص من النمش وبسهولة، من خلال العديد والكثير من العلاجات الطبيعية ، والتي يمكن تحضيرها في البيت، وبكلفة قليلة.

  • العسل يحتوي العسلُ على مجموعةٍ من الإنزيماتِ التي تُقلِّلُ تصبغَ البشرةِ، بالإضافةِ إلى قُدرتِهِ على ترطيبِها، ويكونُ هذا بمزجِ العسلِ مع الماءِ، ومن ثمَّ تسخينِهِ عن طريقِ المايكروويف، ووضعِهِ على مكانِ النَّمشِ بضعَ دقائقَ، ويُكرّرُ استخدامُ هذه الوصفةِ من مرّتينِ إلى ثلاثِ مرّاتٍ في الأسبوعِ، ولمُدّةِ بضعةِ أشهرٍ، ويمكنُ استخدامُ العسلِ بِمزجهِ مع جنينِ القمحِ، وتطبيقِهِ مدَّةَ عشرِ دقائقَ على البشرةِ، وتكرارِ الاستخدامِ مرَّتينِ كلَّ أسبوعٍ.
  • اللبن الرايب يمكن استخدام اللبن الرايب بدون وضع أي شئ عليه على الوجه مرتين في الاسبوع للتخلص من النمش كما أنه من الممكن أن يضاف اليه الشوفان، ويوضع علي الوجه 10 دقائق يوميا بمعدل مرتين كل أسبوع ايضا.
  • البابايا تحتوي البابايا نوعاً من الإنزيماتِ الّتي تُساعدُ على تخفيفِ النَّمشِ، وذلكَ عن طريقِ عصرِ ثمرةٍ من البابايا، ووضعِ العصيرِ على النَّمشِ باستخدامِ القطنِ، مع تدليكِ الوجهِ بلطفٍ، وتركِه مدّةَ عشرِ دقائقَ، وغسلِ الوجهِ بعدَ ذلكَ بالماءِ الباردِ، وتُكرَّرُ هذهِ الخلطةُ مرَّةً واحدةً يوميّاً بضعةَ أسابيعَ، إلى حينِ الحصولِ على النَّتيجةِ المَرجُوَّةِ.
  • البصل الأحمر يحتوي البصلُ الأحمرُ عنصرَ الكبريتِ؛ ولهذا هو فعّالٌ في تخليصِ البشرةِ مِنَ البُقعِ، ويُستخدَمُ عن طريقِ تقطيعِ البصلِ إلى شرائحَ سميكةٍ، ووضعِها على النَّمشِ، وتُكرَّرُ هذهِ الوصفةُ مرَّتينِ يوميّاً إلى أنْ يخفَّ النَّمشُ، ويُمكنُ استخدامُ البصلِ بعصرِهِ، ومزجهِ مع القليلِ من العسلِ، ودهنِ بُقعِ النَّمشِ بهِ مرَّتينِ كلَّ أسبوعٍ.