يعرض لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي رجيم البروتين فقط ، و تجارب رجيم البروتين الناجحه ، و رجيم البروتين لمدة 10 أيام ، و رجيم الخضار فقط تجربتي ، و رجيم البروتين كم ينقص في الاسبوع ، واحد من أنواع الريجيمات والحميات الكثيرة التي يسعى فيها كل من يعاني من السمنة والوزن الزائد لذلك يقدم العديد من الأشخاص على اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لتعزيز فقدان الوزن لديهم، ولتحسين الطاقة وتحسين الأداء الرياضي، البروتينات هي المغذيات الأساسية للصحة، وهي مسؤولة عن عدد من الوظائف المهمة في الجسم، بما في ذلك الهرمونات والإنزيمات وإصلاح الخلايا وصيانتها ، نظرا لأهمية البروتينات في الرجيم اخترنا لكم اليوم من خلال مقالنا تجربتي رجيم البروتين فقط تابعوه معنا لتتعرفوا على المزيد.

تجربتي رجيم البروتين فقط

في هذه الفقرة من المقالة سنعرض رجيم البروتين والدهون قليل الكربوهيدرات بالتفصيل لإنقاص الوزن ، و انا أتوقع شخصيا أن تكون النتائج مبهرة خاصة أنه لن يكون هناك حرمان من بعض أنواع الأكل الشهي والتي يفضلها العرب خاصة ، لذلك اليكم تجارب بعض الاشخاص الناجحة مع رجيم البروتين.

تجربتي رجيم البروتين فقط
تجربتي رجيم البروتين فقط
  • التجربة الاولى : يحكي أحد الأشخاص تجربته مع نظام التخسيس و الرجيم حيث كان يعاني من زيادة الوزن وقام باتباع نظام التخسيس معتمد على البروتين والخضارهذا النظام يعمل على فقدان الوزن بشكل صحي واعطاء طاقة لتحسيين الأداء البدني يعتمد هذا النظام كليا على البروتينات والتي تقوم بالكثير من الوظائف المهمة للجسم فيتم فقد الدهون والحفاظ على كتلة العضلات الطبيعية للجسم و يعطي البروتين في هذا النظام حوالي 20 في المائة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم وبالتاي يحدث تقليل في الكميات التي يتناولها الشخص من الدهون والكربوهيدرات مما يؤدي إلى النقص في الوزن قام الشخص بتناول بروتينات قليلة الدهن أو المأكولات البحرية والألبان قليلة الدسم كما ينصح بتناول أنواع الخضار المختلفة والفطر والبقوليات وفول الصويا والحبوب ويكون من الجيد تناول فواكه قليلة السكر كالتوت البري يفضل الإقلال من الكربوهيدرات المصنعة كالأرز والمكرنة والخبز.
  • التجربة الثانية : تشير الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يمكن أن يساعد الأشخاص على فقد المزيد من الدهون مع الحفاظ على كتلة العضلات الهزيلة، فالوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين تساعد على تقليل الجوع، وزيادة الشبع، وزيادة معدل الأيض، والحفاظ على كتلة العضلات بشكل عام، يوصي نظام غذائي غني بالبروتين بالحصول على أكثر من 20 بالمائة من إجمالي السعرات الحرارية من البروتين، هذا يعني عادة تناول كميات أقل من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات أو الدهون للحفاظ على توازن السعرات الحرارية مما ينتج عنه فقدان للوزن الزائد.
  • التجربة الثالثة : ما شجعني على اتباع رجيم البروتين هو العدد الكبير من الأطعمة التي يسمح بتناولها أي أنني لن أشعر بالجوع أو الحرمان، فكلما شعرت بالجوع أو الرغبة بتناول طعام ما، كان باستطاعتي ايجاد بديل منخفض الكربوهيدرات ضمن جدول رجيم البروتين مما جعلني انظر لرجيم البروتين على أنه أسلوب حياة أكثر من كونه نظام غذائي، حيث استطعت انقاص 70 باوند (30 كيلو غرام) من وزني خلال 7 أشهر. لقد غير رجيم البروتين حياتي بشكل كامل، فأنا أشعر بأنني أصغر سناً وأكثر رشاقة وقد ساعدني رجيم البروتين على الوصول إلى هذه المرحلة عن طريق تزويدي بالطاقة اللازمة طوال اليوم عبر ما اتناوله من أطعمة غنية بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات، فخياري المفضل من قائمة الأطعمة التي يسمح بتناولها كانت لازانيا الكوسا وكان لها الدور الأكبر في خسارتي للوزن.”

قد يهمك :

تجارب رجيم البروتين الناجحه

  • هناك عدة أمور تم تجربتها و يجب اتباعها في رجيم البروتين، حتى يحقق أعلى فائدة من النظام الغذائي ،و حتى يتجنب مخاطر نقص الغذاء و سوء التغذية، و من هذه الخطوات :
  • العمل على حرق الدهون و منع تراكم الشحوم في الجسم .
  • تحديد حصة البروتين : من المهم لمن يتبعون نظام رجيم البروتين أن يقوموا بتحديد الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم من البروتين ، و ذلك من خلال ضرب وزن الجسم في 1.2 أو 1.6 ليتم تقويم الناتج الجرام ، و يصبح هو ما يحتاجه الجسم من البروتين يوميا .
  • رجيم البروتين يوفر الشعور بالشبع و الإمتلاء ، و بالتالي يقلل من المعانة و الشعور بالحرمان لمن يتبعون هذا نظام الحمية الغذائية .
  • يوجد الكثير من الاطعمة التى سوف اذكرها لكى من الممكن ان تاكليها اثناء قيامك بعمل رجيم البروتين وهذه الاطعمة هى : الخضروات : مثل الخيار والكوسا ، الدهون والزيوت :مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند ، الاجبان والالبان : مثل حليب كامل الدسم والزبادى ، اللحوم والبروتينات : مثل اللحوم الحمراء والدجاج والسمك ، الفواكه : مثل الفراولة والليمون ، المشروبات : مثل القهوة والشاى الاخضر ، التوابل والصلصات : المخللات وصلصة الطماطم .
  • انقاص الوزن بشكل تدريجي ، مما يحافظ على شكل الوجه و عدم تأثره بفقدان الوزن المفاجئ .
  • تقليل نسبة الكولسترول في الجسم ، مما يساعد في الوقاية من الذبحة الصدرية و السكتات الدماغية .

رجيم البروتين لمدة 10 أيام

يعتبررجيم البروتين من انجح انظمة الرجيم فى العالم فى ازالة الكرش و تخسيس البطن فى مدة الرجيم و هى 10 ايام فقط على مدى اربعة مراحل كما يعتمد رجيم البروتين كما فى مساماه على البروتين و انعدام السكريات و الدهون و النشويات عموما و الذى بأثره يقوم الجسم تلقائيا بحرق الدهون و السكريات المخزنة فى الجسم لتوليد الطاقة و تجديدها فى الجسم بشكل يومى ، اليك مراحل رجيم البروتين لمدة 10 أيام.

  • المرحلة الأولى: هي مرحلة البداية وتعتمد بشكل كبير على عنصر البروتين كاللحوم والدجاج والبيض والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان خالية الدسم، مع الحرص على شرب لتر ونصف من الماء كحد أدنى والمشي 20 دقيقة يوميًا وتستمر تلك المرحلة من ثلاثة إلى عشرة أيام ومن الأطعمة المسموحة، معلقة ونصف من نخالة الشوفان، الخميرة، حليب لوز غير محلى ونسبة دسم أقل من 3 %، سكر الدايت كل التوابل، صلصة الصويا، زيت الزيتون، الكاتشب خالي السكر ويفضل بعد تلك المرحلة. أما المشروبات المسموحة هي الشاي، القهوة “سكر دايت”، حليب منزوع الدسم، والممنوع “العصائر”.
  • المرحلة الثانية : تستمر هذه المرحلة حتى تحقيق الهدف، وهذه المرحلة تشبه المرحلة السابقة إضافة إلى الخضروات والبروتين. وضروري شرب 8 أكواب من الماء كحد أدنى، والمشي لمدة 30 دقيقة. وتناول البروتينات فقط يوم ويوم خضروات وهكذا والأطعمة الممنوعة الفول، الحمص، العدس، الشمندر، الفجل الأحمر الأفوكادو، والخضروات النشوية مثل ذرة والبطاطس والبازلاء والجزروالأطعمة المسموحة، 2 معلقة نخالة شوفان، بروتين بكمية غير محدودة طالما خالي من الدهون، منتجات الألبان طالما الدسم أقل من 3 %، بودرة الكاكاو غير المحلاة، الخميرة، البيكينج باودر. ويمكن مسح المقلاة بزيت زيتون، والمشروبات كلها ماعدا العصائر تكون بدون سكر أو بسكر دايت.
  • المرحلة الثالثة : وهذه المرحلة تهدف إلى الحفاظ على الوزن المفقود دون إكتسابه مجددًا ويجب أن تتبع عدة أمور ضرورية، أن كل كيلو جرام مفقود في المرحلة الثانية يقابله 10 أيام من المرحلة الثالثة. ويجب اختيار يوم في الأسبوع يعتمد على البروتين فقط كأيام المرحلة الأولى ولا يجب تركه أبدا والأطعمة المسموح بها في هذه المرحلة، البروتينات، الخضروات ماعدا الممنوعة منها،ثمرة فاكهة يوميًا ماعدا (الموز- العنب – الفستق الحلبي – الكرز – اللوز – الجوز – الزبيب – الفواكه المجففة)، 50 جم من خبز النخالة يوميًا، يومين في الأسبوع نشويات بدون دهون مثل 125 جرام أرز – 125 جرام بطاطس – 200 جرام برغل – 200 جرام مكرونة باستا)، 40 جرام جبنة يوميًا . ومسموح بالأسبوع وجبتين فري مثل البشاميل.

رجيم الخضار فقط تجربتي

رجيم الخضار فقط تجربتي
رجيم الخضار فقط تجربتي
  • تحتوي الخضروات على فائدة كبيرة ولكن لا يعلم أهميتها الكثير منا، ويعتقدون أنها تزيد من الوزن ولكنها على عكس ذلك وخاصة إذا تم تناولها بالشكل السليم ولذلك تعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تحافظ على أجسامنا من السعرات الحرارية حيث تمد أجسامنا بالطاقة والألياف المناسبة بعكس الخضروات المطبوخة حيث أنها تحتوي على دهون كثيرة، فللخضار المسلوق فائدة كبيرة للمعدة حيث أنها تساعد على عملية تسهيل الهضم وتجنب مشاكل الإمساك وبما أنها لا تحتوي على دهون فلا تعمل على زيادة كوليسترول الدم، فلذلك تساعد على سهولة خسارة الوزن لذلك ينصح بها الأطباء أثناء فترة الرجيم.
  • وجبة تحتوي على 150 جرام من صدر دجاج مشوي، و300 جرام من البطاطس بالقشرة، و20 جرام من الزبدة، و30 جرام من الجبن قليل الدسم، إجمالي 500 جرام، ويمنح 790 سعر حراري. بينما استهلاك وجبة بصدر دجاج 130 جرام، وبطاطس 200 جرام، 5 جرام زبدة، 80 جرام برووكلي، 45 جرام جزر، و 40 جرام سلطة خضراء، سوف يعطي الوزن الإجمالي 500 جرام، لكن في المقابل يمنح 480 سعر حراري فقط هذا يعني أن دمج الخضروات والفواكه في الوجبة بجانب تناول البروتين والكربوهيدرات والدهون، إجمالي السعرات الحرارية أقل من تناول وجبة دون إضافة أي خضروات. كما أن الوجبة التي تحتوي على الفواكه والخضروات سوف تجعلك تشعر بالشبع أكثر، ورجيم صحي من أجل إنقاص الوزن.
  • وتجدر الاشارة انه يجب عدم تناول أي نوع من أنواع المخللات أثناء فترة الرجيم لأنها تحتوي على الكثير من الأملاح حيث يعمل على احتباس المياه داخل أجسامنا وعدم شرب أي نوع من المشروبات الساخنة بإضافة السكر كما يجب شرب الكثير من الماء خلال هذه الفترة على الأقل 3 لتر يوميا.

رجيم البروتين كم ينقص في الاسبوع

 رجيم البروتين كم ينقص في الاسبوع
رجيم البروتين كم ينقص في الاسبوع
  • رجيم البروتين كغيره من الرجيمات التي تعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات، تكون نسبة خسارة الوزن كبيرة جداً في أول أسبوعين وذلك لأن تقليل الكربوهيدرات يخلص الجسم من السوائل المحتبسة، فكل غم كربوهيدرات يؤدي لسحب 4 غم ماء إلى الجسم، وعند البدء ب رجيم البروتين يتخلص الجسم من 3-6 كيلو في الأسبوع الأول وذلك حسب الوزن، ويكون الوزن المفقود عبارة عن جزئين الأول الماء والثاني بعض الدهون، فبطبيعة الحال عندما نقلل كمية الطعام سينتقل الجسم لحرق الدهون المخزونة في الجسم.
  • بالتالي يتم تصنيف رجيم البروتين على أنه رجيم غذائي سريع وفعال لقدرته على تحقيق خسارة سريعة حيث يعتمد الرجيم البروتيني في خطته للوصول للوزن المثالي على تناول كميات إضافية من البروتين وخفض الكربوهيدرات، مما يجبر الجسم على استهلاك دهون الجسم المخزنة كمصدر للطاقة بدلاً من الجلوكوز.
  • ومع انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم تنخفض نسبة هرمون الأنسولين، وانخفاض هذا الهرمون يؤدي إلى إفراز الجسم لما يسمى بالكيتونات عن طريق الكبد، ويتم استخدام الكيتونات كمصدر للطاقة بدلاً من الجلوكوز مما يؤدي فقدان للوزن.
  • كما ان عضلات الجسم في رجيم البروتين تبقى عاى حالها لأن هناك نسب عالية من البروتين نحصل عليها من خلال الطعام، تبني خلايا وأنسجة العضلات، ونشير إلى أن ممارسة التمارين الرياضية غاية الأهمية للحفاظ على العضلات، فالعاملان الأساسيان للعضلات هي التغذية والحركة، فإن لم نستخدم العضلات فإنها تضمر.