يقدم لكم موقع إقرأ أقوى تجربة مهاجر الى استراليا ، و موقع الهجرة إلى أستراليا ، و مميزات الهجرة الى استراليا ، و شروط السفر إلى أستراليا للعمل ، و تكلفة السفر إلى استراليا من مصر ، و الهجرة إلى أستراليا من السعودية ، تعد أستراليا واحدة من أكثر وجهات الهجرة المرغوبة في العالم ، حيث تتمتع بثقافة ترحيبية ومدن نابضة بالحياة وشواطئ مشمسة ، و تتمتع أستراليا بثقافة عالمية بفضل وجود عدد كبير من السكان المهاجرين تجعل مزايا المواطن التي تحسد عليها والسياسات التقدمية لأستراليا وجهة رائعة للاستقرار مع عائلتك ، تابعوا معنا في المقال التالي تجربة مهاجر الى استراليا .

تجربة مهاجر الى استراليا

لعلّك لاحظت عند قراءتك لشروط الحصول على عدد من التأشيرات في استراليا، أنّه يتعيّن على المتقدّم الحصول على عدد معيّن من النقاط في نظام الهجرة الاسترالي ، وفيما يلي أهم تفاصيل هذا النظام من خلال تجربة مهاجر الى استراليا :

تجربة مهاجر الى استراليا
تجربة مهاجر الى استراليا
  • مهارات اللغة الإنجليزية المستوى فوق المتوسط Competent: لا يحصل المتقدّم على أيّ نقاط. المستوى المتمكّن Proficient: يحصل المتقدم على 10 نقاط. المستوى المتقدّم Superior: يحصل المتقدم على 20 نقطة. اقرأ أيضًا: مهارات اللغة الانجليزية: 26 طريقة لاكتسابها وتطويرها
  • العمر يختلف عدد النقاط التي سيحصل عليها المتقدّم باختلاف العمر، وذلك كالتالي: من 18 سنة وحتى 25 سنة: يحصل المتقدم على 25 نقطة. من 25 سنة وحتى 33 سنة: يحصل المتقدم على 30 نقطة. من 33 سنة وحتى 40 سنة: يحصل المتقدّم على 25 نقطة. من 40 سنة وحتى 45 سنة: يحصل المتقدم على 15 نقطة.
  • الخبرة الوظيفية في استراليا أقل من سنة: لا يحصل المتقدم على أي نقاط. لا تقلّ عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات: يحصل المتقدم على 5 نقاط. لا تقلّ عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات: يحصل المتقدم على 10 نقاط. لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 8 سنوات: يحصل المتقدّم على 15 نقطة. لا تقل عن 8 سنوات: يحصل المتقدم على 20 نقطة.
  • المؤهلات الأكاديمية درجة الدكتوراه من مؤسسة تعليمية أسترالية أو أيّ مؤسسة تعليمية أخرى معترف بها: 20 نقطة. درجة البكالوريوس من مؤسسة تعليمية أسترالية أو أي مؤسسة تعليمية أخرى معترف بها عالميًا: 15 نقطة. دبلوم أو مؤهّل تجاري من مؤسسة تعليمية أسترالية: 10 نقاط. الحصول على جائزة أو مؤهّل معترف به من قبل سلطة التقييم للوظيفة التي تمّ ترشيح المتقدّم إليها تثبت أنّه مناسب كفؤ لشغل هذه الوظيفة: 10 نقاط.
  • المؤهلات الأكاديمية المتخصصة درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة أو مؤسسة تعليمية أسترالية، والتي تتضمّن سنتين على الأقل من الدراسة في مجال ذو علاقة بالوظيفة: 5 نقاط.
  • الخبرة الوظيفية في الخارج أقل من 3 سنوات: لا يحصل المتقدم على أيّ نقاط. لا تقلّ عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات: يحصل المتقدم على 5 نقاط. لا تقلّ عن 5 سنوات ولا تزيد عن 8 سنوات: يحصل المتقدم على 10 نقاط. لا تقلّ عن 8 سنوات: يحصل المتقدم على 15 نقطة. اقرأ ايضًا: كيف أبحث عن عمل؟
  • سنة الخبرة المهنية في استراليا وهي سنة من العمل في أستراليا يقوم بها الطلاب الدوليون بعد انتهاء دراستهم. وفي حال إتمامها يحصل المتقدّم على 5 نقاط.

قد يهمك :

موقع الهجرة إلى أستراليا

موقع الهجرة إلى أستراليا
موقع الهجرة إلى أستراليا

يعتبر مواطني المغرب والجزائر والسعودية ومختلف مواطني الدول العربية من أبرز الأشخاص الذين يتم استغلالهم في هذا الموضوع لذلك يجب الانتباه إلى المواقع التي تروج إلى قرعة الهجرة الى أستراليا أو قرعة الهجرة الى كندا وعدم إدخال أية بيانات في هذه المواقع ويجب الاشارة إلى أن نظام الهجرة الوحيد الذي يعتمد على القرعة هو اللوتري الأمريكي وما دون ذلك هو مجرد أكاذيب غايتها النصب عليك موقع الهجرة الاسترالي الرسمي هو https://immi.homeaffairs.gov.au

مميزات الهجرة الى استراليا

يبلغ تعداد سكان أستراليا ما يفوق 22.6 مليون نسمة حسب احصاء السكان، حيث يتركّز ما يناهز 60 % منهم في داخل أهم المدن الاسترالية ؛ كسيدني وميلبورن وبريزبين، وبيرث وأديليد، في حين يتركز ما يناهز 57% من السكّان استراليا في ولاية فيكتوريا و في نيوساوث ويلز، وهذا من مميزات الهجرة نحو هذا البلد الجميل .

مميزات الهجرة الى استراليا
مميزات الهجرة الى استراليا
  • إن من أهم مميزات الهجرة الى استراليا الحصول على ظروف معيشية في ظل ظروف اقتصادية رائعة، إن استراليا تتميز بشيء من الاستقرار الاقتصادي والتوازن التام.
  • عند الحصول على التأشيرة الدائمة يمكن للمسافر أن يتمتع بأسلوب حياة مستقر في استراليا، والحصول على فرصة عمل رائعة، بالإضافة إلى الحصول على فرصة دراسية رائعة غير مقيدة في استراليا.
  • توفر استراليا للحاصلين على تصريح الإقامة الدائمة قروضٌا فيما يخص بالتعليم الجامعي.
  • تتميز استراليا بأسلوب حياة منظم وسط جمال الطبيعة وروعة المناظر التي تسكن القلوب والعيون.
  • مع العلم أنه في بداية الأمر يتم الحصول على تصريح الإقامة الدائمة من هنا التي تظل لمدة خمس سنوات، كما أنها توفر أيضا أن يمكن الحصول عليها مرة ثانية.
  • عند الحصول على فرصة الإقامة الدائمة، يستطيع المسافر اصطحاب مرافقين ذهابًا وإيابًا.

شروط السفر إلى أستراليا للعمل

تختلف شروط ومتطلبات الحصول على فيزا استراليا من اجل العمل بحيث أن برامج الهجرة الى استراليا من اجل العمل تعتبر متنوعة ومتعددة ولهذا فان التواصل مع قنصلية أو سفارة استراليا في بلد المتقدم يعد ضروريا من أجل التحقق من الوثائق المطلوبة لاستخراج فيزا العمل في استراليا وفيما يلي أهم المستندات والوثائق المطلوبة في إجراءات الحصول على فيزا عمل أستراليا :

شروط السفر إلى أستراليا للعمل
شروط السفر إلى أستراليا للعمل
  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر ، رسالة التوصل بعرض العمل في استراليا و التأمين الصحي على السفر
  • شهادة السجل العدلي تثبت حسن السيرة ، صور حديثة بمقاييس جواز السفر ، ملء استمارة النموذج 80 والتي يعد الغرض منها التصريح بالغاية من وراء الاقامة في استراليا
  • إثبات إتقان اللغة الإنجليزية عن طريق IELTS ، إثبات الشواهد العلمية والمستوى الأكاديمي يسمح للطلبة الأجانب الذين يقيمون في استراليا بفيزا الدراسة بالبحث عن عمل في استراليا
  • بعد انهاء دراستهم في احد مؤسسات و معاهد التعليم العالي في أستراليا وفي حالة النجاح في ذلك يمكن للطالب تغيير نوع الفيزا من تأشيرة للدراسة إلى تأشيرة للإقامة من أجل العمل.

تكلفة السفر إلى استراليا من مصر

تكلفة السفر إلى استراليا من مصر
تكلفة السفر إلى استراليا من مصر
  • يجب الحصول على جواز سفر سالي لمدة 6 أشهر على الأقل، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل، وأن يكون الأصل، وله صورة ضوئية، كما يجب وجود 2 صورة شخصية حديثة
  • لابد من وجود حساب بنكي خاص بالشخص المتقدم، يغطي تكاليف الرحلة إلى استراليا حتى وقت العودة المدون في التأشيرة، كما يطلب من الشخص عمل فيش وتشبيه أو الصحيفة الجنائية، من الجهة المختصة.
  • وتكون رسوم التقديم 350 دولار استرالي، ورسوم الامتحان 1200 دولار استرالي، ورسوم تقديم ملف الهجرة 2500 دولار استرالي، ورسوم الكشف الطبي 220 دولار استرالي.
  • كما يتم إضافة رسوم تذاكر السفر إلى كل تلك الرسوم، على أن يكون لديه مبلغ 2000 دولار استرالي إضافي يغطي تكاليف معيشة الشخص داخل استراليا حتى عودته إلى أراضي وطنه.

الهجرة إلى أستراليا من السعودية

يمكنك زيارة موقع الهجرة إلى أستراليا، والذي يقدم جميع خدمات التأشيرة والجنسية، وذلك باتباع الخطوات الاتية :

الهجرة إلى أستراليا من السعودية
الهجرة إلى أستراليا من السعودية
  • إنشاء حسابك الخاص على الموقع، ومراجعة جميع أنواع التأشيرة التي يمكنك التقدم بطلب للحصول على واحد منها ، تسجيل كل المعطيات مطلوبة منك الإجابة على الأسئلة المقدمة لك، لكي يتم قبول إنشاء حساب الخاص بك على الموقع.
  • الخطوة الموالية هي كتابة رقم سري مع حفظه بالذاكرة، حتى تتمكن من إدخال مرة أخرى ومتابعة ملفك. انقر فوق موافق، حتى تكون قد أنشئت حساب شخصي على موقع Immi Account سترى صفحة تسأل لماذا تزور أستراليا، تشير إلى البلد الذي تتقدم منه داخل التفاصيل سوف تجد مربع العمل والحساب المصرفي وبعض الأشياء المالية.
  • ستجد بعض الأسئلة حول حالتك الصحية، وهل انت مصاب بمرض ما. دفع طلب رسوم فيزا استراليا من خلال بطاقة الائتمانك يمكنك تحديد موعد حتى تقدم جميع وثائق التأشيرة المطلوبة إلى مركز طلبات فيزا الأستراليا AVAC جلب جميع الوثائق والأوراق على نفس الطلب، لكي تضمن خاصية تسريع في معالجة طلب التأشيرة الأسترالي.