موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع فيه تجربة تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا ، و شروط دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، و دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، و تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 6 شهور 2020، و تكلفة الدراسة في بريطانيا بالريال السعودي، و تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، و أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في العالم، و أرخص معاهد اللغة في بريطانيا، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

تجربة تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا

تعتبر معاهد اللغات في بريطانيا من أشهر معاهد اللغات على مستوى العالم فهى تشتهر بكفائتها ومحتواها الدراسي الجيد ويأتى إليها الطلاب من كل أنحاء العالم فيحص الطالب على كورسات ودورات فى اللغه الأنجليزية بشكل مميز، ولا شك فى أن بريطانيا تعمل على نشر لغتها وثقافتها عن طريق تدريس اللغة الإنجليزية ونشر مراكز الثقافة فى جميع أنحاء العالم لدراسة اللغه الأنجليزية، وفيما يلي تجربة تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا:

تجربة تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا
تجربة تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا
  • يقول أحد الشباب: جاءت تجربتي في دراسة اللغة في بريطانيا بعدما أيقنت أن دراسة اللغات الأجنبية أصبح شرطا أساسيا للحصول على فرص عمل مناسبة، فالعديد من الشركات لها أنشطة تجارية في عشرات البلدان حول العالم، ومثل هذه الشركات لا يمكنها توظيف أشخاص لا يمتلكون لغة أجنبية إضافةً إلى لغتهم الأم، وقد قرأت أن بريطانيا تعتبر أفضل البلاد لدراسة اللغة، بسبب جودة التدريس كما أن تكاليف التعليم فيها مقبولة لدى الطلاب ويمكنهم تسديد رسوم تلك الجامعات حيث يستطيع الطالب أن يمارس مهنة يكسب منها أجرًا يساعده في تسديد أقساطه، وذلك لا يتعارض أبدا مع إتمام دراسته؛ ويرجع هذا الأمر أن الفصل الدراسي في بريطانيا أقصر منه في بقية الدول كما أن الدورات الدراسية قصيرة في بريطانيا.
  • يتابع صاحب التجربة: توفر دراسة اللغة في بريطانيا ميزة أن تمارس اللغة مع متحدثين أصليين للغة، فقد كانت مشكلتي تتمثل في امتلاك قدر كبير من المفردات، ولكن لم يكن لدي القدرة على توظيفها، كما أنني كنت أتلعثم عند الحديث بالإنجليزية، ولكن مع اندماجي مع المتحدثين الأصليين وعدم الخجل، تطور مستواي كثيرا، وخلال تواجدي للدراسة في بريطانيا، كنت أذهب مبكرا قبل بدء الكلاس بنصف ساعة لأذاكر يوميا الأشياء الجديدة التي أتعلمها، وجميع الكلمات والتعبيرات الجديدة التي أتعلمها كنت أسجلها، وأطلب من المتحدثين نطقها، وبالفعل بعد مرور فترة صغيرة، بدأت أتحدث الإنجليزية بطلاقة ولم أعد أفكر بالعربية مطلقا.

شروط دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

من أجل تقديم طلب تأشيرة دراسة اللغة في بريطانيا يجب على المترشح إثبات ما يلي :

  • قد بلغ 16 عاما من عمره
  • تم قبولك في دورة اللغة الإنجليزية مدتها 11 شهرًا أو أقل ولا تتضمن أي مواد أخرى
  • يجب أن تكون المؤسسة التي تم قبولك فيها مؤسسة معتمدة و سوف يأتي ذكر لائحة المؤسسات في باقي المقال
  • التوفر على المال الكافي لتغطية تكلفة الدراسة في بريطانيا أو الحصول على دعم مالي من صندوق عام كالمنح أو من طرف العائلة و الأقارب
  • يمكنك دفع تذكرة الرجوع
  • إذا كان سن المترشح أقل من 18 عاما فيلزمه الحصول على موافقة والديه أو الوصي عليه كي يتسنى له دراسة اللغة في بريطانيا

دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

تمتاز بريطانيا على مر الزمان بأنها الوجهة الاولى لدراسة اللغة الانجليزية وتعلم مهاراتها حيث أن المملكة المتحدة هي البلد الأم للغة الانجليزية، وتمتاز بتعدد معاهد اللغة في مختلف مدنها ذات الطبيعة الخلابة.

  • تعد بريطانيا من أكثر البلدان طلبا للدراسة بشكل عام سواء لدراسة اللغة الانجليزية أو للدراسة الجامعية لدى الطلاب من مختلف أرجاء العالم نظرا لتاريخ المملكة المتحدة العريق إضافة الى موقع بريطانيا المميز الذي يتوسط القارات مما يسهل السفر اليها من دول الخليج العربي والدول الأخرى.
  • وقد قامت بريطانيا بتسهيل اجراءات الفيزا للطلاب العرب من دول الخليج في الآونة الاخيرة.

قد يهمك:

تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 6 شهور 2020

  • يبلغ متوسط أسعار دراسة اللغة في بريطانيا لمدة 6 شهور (فصل أكاديمي) بين 5,160 – 6,240 جنيه استرليني.

تكلفة الدراسة في بريطانيا بالريال السعودي

تتراوح التكاليف الدراسيه في بريطانيا ما بين الـ 5 الاف إلى الـ 12 الف جنيه استرليني ( اي ما يعادل الـ 30 الف الى الـ 72 الف ريال سعودي ) سنوياً.

  • حيث تختلف التكاليف الدراسيه باختلاف الشهاده الدراسيه وعدد سنين الدراسه والمعهد. ويجب التنويه بان التكاليف الدراسيه للطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الاوروبي هي الاعلى مقارنه بالطلاب الاخرين القادمين من دول الاتحاد الاوروبي.

تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

إليك أسعار دراسة اللغة في بريطانيا مع معاهد كابلان الدولية بشكلٍ تقريبي:

  • يبلغ متوسط أسعار دراسة اللغة في بريطانيا لدورات الإنجليزية العامة مع معاهد كابلان الدولية حوالي 250 جنيه استرليني للأسبوع الواحد.
  • يبلغ متوسط أسعار دراسة اللغة في بريطانيا لدورات الإنجليزية المكثّفة مع معاهد كابلان الدولية حوالي 320 جنيه استرليني للأسبوع الواحد.
  • يبلغ متوسط أسعار دراسة اللغة في بريطانيا لدورات التحضير لاختبار الايلتس مع معاهد كابلان الدولية حوالي 320 جنيه استرليني للأسبوع الواحد.

أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في العالم

الآلاف منها بالعالم.. كيف تختار المكان الأفضل لتعلم اللغة، إليكم أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في العالم:

  • Universität Wien: النمسا
  • KU Leuven: بلجيكا
  • Lakehead University: كندا
  • Beijing Foreign Studies University: الصين
  • Masarykova univerzita: جمهورية تشيك
  • Tallinna Ülikool: إستونيا
  • Universität Basel: سويسرا

أرخص معاهد اللغة في بريطانيا

هناك العديد من المعاهد الجيدة في بريطانيا والتي تحوز على سمعه طيبة فى مجال تدريس اللغة الأنجليزية وتقدم العديد من المميزات لطلابها الدارسين:

  • معهد مدينة ليفربول مدينة ليفربول من المدن القديمة والأثرية فى بريطانيا وبها العديد من المعارض الفنية والمتاحف المشهورة عالميا، ويعتبر معهد ليفربول لتعليم اللغات فى بريطانيا من أقدم المعاهد وأشهرها؛ فيمتلك الكثير من الخبرات فى مجال التدريس بأحدث الطرق إلى جانب إنضمام أعظم المعلمين والمدربين للغة الإنجليزية مما يجعلها مميزة أكثر من غيرها فى مجال التدريس على مستوى العالم.
  • معهد أكسفورد له طراز معماري فريد كالطراز المعماري الذي عليه جامعه أُكسفورد العريقة القديمة، ويتمتع معلمية بخبرات كبيرة فى مجال تدريس اللغه؛ ويوفر المعهد الكثير من الزيارات السياحية للأماكن الأثرية فى بريطانيا وهو نوع من أنواع الترويج الثقافي والتاريخي لبريطانيا.
  • معهد مانشستر تعتبر مدينة مانشستر من أشهر المدن المعروفة على المستوى العالمي، فلا أحد لا يعرف فريق مانسيشتر الرياضى وفى هذه المدينة أيضاً هناك العديد من منازل أشهر لاعبى كرة القدم من هذا النادى وفى هذا المعهد يوجد العديد من التخصصات والخيارات كثيرة ومتاحة أمام الطلبة فى أى مجال يرغبون فى دراسته.
  • كوفننت جاردن معهد لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وهي مدينة سياحية تشتهر بالكثير من الأماكن السياحية الساحرة والمطاعم الفاخرة المميزة بأطباقها الفريدة وفى حال أنك طلبت الدراسة هناك فسوف تتمتع بالكثير من المميزات والحولات الترفيهية والتعرف على الكثير من الأصجقاء وقضاء وقت ممتع مع الدراسة المميزة.
  • معهد كامبريدج المعهد في داخل أشهر الجامعات وأصعبها فى العالم كله ويتضمن المعهد بالكثير من أشكال الدراسة هناك والتى تتيح للطالب إختيار الطريقة التى يرغب فى الدراسة بها وإختيار الشريحة الدراسية والوقت الدراسي الذى يرغب فى أن ينجزعمله فيها؛ ويوفر المعهد ميزة تجعله مختلف عن غيره من المعاهد الدراسية الأخرى وهى ميزة الإقامة فى المدينة الجامعية لمعهد كامبريدج وهى ميزة يحتاج إليها الطالب وخاصة إذا كان غريب ولا يعرف أقارب له فى بريطانيا فتصبح كابوس أن يحصل على فرصة الأقامة بشكل لائق ومناسب.