يعرض لكم موقع إقرأ طريقة تجديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين ، و تجـديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام ، و موقع البطاقة المدنية ، و البطاقة المدنية موعد ، و رقم البطاقة المدنية ، و دفع البطاقة المدنية ، و حالة البطاقة المدنية ، تعتبر خدمة تجديد بطاقة مدنية الكويت احد الخدمات الرقمية المقدمة من طرف الهيئة العامة للمعلومات المدنية ، وتوفر عليك هذه الخدمة الرقمية عناء التنقل والانتظار امام مكاتب تقديم الخدمة حيث اصبح بامكان المتستفيدين القيام بتجديد البطاقة المدنية الكويت عبر موقع الهيئة مع امكانية دفع الرسوم ايضا بشكل الكتروني تعرفوا معنا تفاصيل تجـديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين.

تجديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين

يجب القيام في اتباع التعليمات الآتية للتمكن من تجديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين :

تجديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين
تجديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين
  • الدخول إلى النظام المغلف الإلكتروني مباشرة ” اضغط هنا ” ثم تحديد خدمة التجديد لغير الكويتي.
  • إدراج الرقم المدني ثم الرقم التسلسلي في الخانة المعدة لذلك والضغط على زر استمرار.
  • كتابة رقم الهاتف في الفراغ المخصص له والنقر على زر إرسال رمز التحقق عند استلام رمز التحقق تقوم بكتابتة والضغط على زر التأكد من الرمز.
  • القيام بالتحقق من رقم الهاتف والبريد الإلكتروني ثم رفع الملفات المطلوبة كالصورة الشخصية.
  • تقديم الطلب وطباعتة وذلك بعد الانتهاء من التحقق من المعلومات المدرجة.

قد يهمك :

تجـديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام

في حالة تقديم خدمة تجـديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام يجب استيفاء المتطلبات أولاً وتشمل هذه الشروط:

  • يجب أن يكون المتقدم للخدمة حاضراً شخصياً في المقر الرسمي بالزهراء مبنى المفتشين في صالة الاستقبال بالدور الأرضي للمبنى ، وبعد ذلك يتم تسليم البطاقة الجديدة إليك و يجب إحضار المستندات اللازمة وتقديمها للجهة مع بطاقة الهوية القديمة واتباع الإجراءات لإتمام الخدمة.
  • يمكن إجراء هذه الخدمة عن طريق الاتصال بالرقم 889988 ثم اختيار أحد خيارات الرد التلقائي (1) إذا كنت ترغب في متابعة المكالمة باللغة العربية وإذا كنت تريد أن تكتمل المكالمة باللغة الإنجليزية ، فأنت بحاجة إلى النقر فوق الرقم (2) وتحديد (1) الرقم من القائمة من الخيارات ، ثم سيُطلب منك إدخال الرقم المدني ، ثم الانتظار حتى تتم مراجعة الطلب.
  • أو قم بزيارة الرابط لتحديث البطاقة المدنية على موقع الإدارة العامة للأحوال المدنية عبر الإنترنت ، ثم اطلب الرقم المدني ، ثم اتبع التعليمات الموضحة ، ثم الحصول على الإيصال من خلال مقر الإدارة.

موقع البطاقة المدنية

  • اتاحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية موقع البطاقة المدنية لدفع رسوم التوصيل الخاصة بالبطاقة المدنية فور اصدارها للمواطنين والمقيمين بدولة الكويت، وقد جاءت هذه الخدمة لتخفيف الضغط على حجز مواعيد تسليم البطاقة من مكاتب الهيئة ، وايضا لتسهيل تجديد البطاقة المدنية الكويت على المراجع.
  • الموقع الرسمي التي تم الإعلان عنه عن طريق الهيئة العامة للمعلومات المدنية المخصص لخدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل وللدخول مباشرة إلى موقع توصيل البطاقة المدنية من هنا ، وقم باكمال إجراءات التقديم لطلب الحصول على توصيل البطاقة المدنية اون لاين .
  • قمنا بتقديم لكم رابط موقع خدمة التوصيل لبطاقتك المدنية في دولة الكويت ، ويمكنك الاستفادة من هذه الخدمة سواء كنت مواطن أو مقيم في الدولة وتعد هذه الخدمة هامة جدا لتسهيل إجراءات الهيئة بشكل مستمر والكتروني.

البطاقة المدنية موعد

حجز مواعيد البطاقة المدنية هي أحد الخدمات المقدمة من طرف الهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت والمقدمة للمواطنين والمواطنات من كويتين ومقيمين بالبلد ويتم حجز موعد من خلال الخطوات التالية :

  • يمكنك حجز البطاقة المدنية في الكويت وذلك عبر الموقع الرسمي المخصص للهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت paci gov kw .
  • خطوات حجز موعد البطاقة المدنية الكويت الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة المخصص لحجز موعد البطاقة المدنية paci.gov.kw .
  • أفتح ايقونة حجز موعد ثم إدخال البيانات المطلوبة والخدمة المراده .
  • بعد ان تنتهي من الحصول على اذن موعد يمكنك حفظ تذكرة الحجز على هاتفك .

رقم البطاقة المدنية

رقم البطاقة المدنية ، يمكن الإستعلام عن الرقم الوطني عبر الخدمة الصوتية للبطاقة المدنية عبر البريد الصوتي الخاص بدولة الكويت من خلال الاتصال على الرقم (188988).

دفع البطاقة المدنية

يتم تسديد رسوم البطاقة المدنية الكويتية من خلال الموقع الرسمي لهيئة المعلومات المدنية بكل سهولة، حيث أن الهيئة تقوم بأستيفاء هذة الرسوم من خلال قناة الدفع الإلكترونية والتي يطلق عليها بأسم ( K-net ) ، لذا سنقوم بتوضيح خطوات تسديد هذة الرسوم وقيمتها حسب موقع الهيئة الرسمي.

  • يتم الدخول الي موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية مباشرة ويتم الضغط علي الخدمات الالكترونية من خلال القائمة العلوية ثم يتم اختيار خدمة دفع الرسوم للبطاقة أو يتم دفع المخالفة من خلال قائمة الخدمات.
  • بعد ذلك يقوم بكتابة الرقم المدني في الحقل المخصص ثم الضغط علي زر استعلام الرسوم ثم بعد ذلك يتم اتباع التعليمات التي تظهر علي الشاشة حتي انتهاء عملية الدفع.
  • و يتم تجديد البطاقة المدنية في دولة الكويت البطاقة التي تحمل شريحة إلكترونية مقابل مبلغ ٥ دنانير كويتية والبطاقة التي لا تحمل شريحة إلكترونية:يتم تجديد هذه البطاقة مقابل استيفاء مبلغ ٢ دينار كويتي.
  • إصدار بطاقة جديدة بدل فاقد : يتم استخراج هذه البطاقة لجميع الأشخاص الراغبين بإصدار بطاقة مدنية بدل البطاقة التي تم فقدها مقابل دفع مبلغ ٢٠ دينار كويتي.

حالة البطاقة المدنية

تعد خدمة استعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت أحد الأمور اللازمة لتجديد البطاقة المدنية، حيث يجب على المواطن أو الوافد القيام بالإستعلام عن حالة البطاقه المدنيه للتمكن من تجديدها، وللاستعلام عن حالة البطاقة المدنية الكويتية بالخطوات كالآتي:

  • الانتقال إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية مباشرة ثم اختيار خدمة الاستعلام عن البطاقة المدنية ثم كتابة الرقم المدني والبيانات المطلوبة في الخانة المخصصة لذلك.
  • الضغط على أيقونة استعلام سيتم بعد ذلك ظهور حالة البطاقة المدنية الكويتية ويمكن بعد إجراء هذه العملية التمكن من تجديد البطاقة المدنية اون لاين.