يعرض لكم موقع إقرأ أقوى تجارب المهاجرين إلى أمريكا ، و هل الحياة في أمريكا جميلة ، و الهجرة إلى امريكا عن طريق عقد عمل ، و مكتب الهجرة إلى امريكا في المغرب ، و التعليم في أمريكا للمهاجرين ، و حقيقة الحياة في أمريكا ، حيت يعيش المهاجر الجديد نوع من التشتت الفكري وفي نفس الوقت الاصطدام بالتنوع الثقافي الجديد المتواجد بأمريكا ويمر بمجموعة من التجارب في محاولة تعلم اللغة وإيجاد عمل والحصول على الوثائق الشخصية الى غير ذلك من الامور ، واليوم في المقال التالي سوف نوضح لكم الامور التي يجب عليكم كمهاجرين جدد في أمريكا القيام بها من خلال تجارب المهاجرين إلى أمريكا .

تجارب المهاجرين إلى أمريكا

تمثل التظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة، صدمة للعديد من العرب المقيمين هناك ، فهل تبقى أمريكا وجهة العرب الهاربين من الشرق الأوسط أم أنها سيتحولون إلى أوروبا ، إليكم تجارب أحد المهاجرين إلى أمريكا.

تجارب المهاجرين إلى أمريكا
تجارب المهاجرين إلى أمريكا
  • جاء في حديث أحد المهاجرين إلى أمريكا، أنه كان يتأقلم بشكل بطيء، حيث بدأت رحلته بالسفر إلى إحدى المقاطعات الأمريكية بعدما نجح في الحصول على طلب الهجرة من السفارة الأمريكية، ولكن سرعان ما لمم حاله، وقام بإنهاء الدبلوم أو البكالوريوس في إحدى الجامعات الأمريكية، وبعدها قام بفتح مشروعه الذي كان بمثابة فتحة خير عليه، فقد جعله يكسب الكثير من الأمور التي وصلت لـ 2000 دولار يوميًا فأكثر، وذلك بسبب أنه اختار أن يفتح مطعمه في منطقة حيوية، بها الكثير من الأشخاص، فقد تعلم اللغة الإنجليزية عبر التعامل مع المواطنين الأمريكيين.
  • كما استطاع أن يسد نفقاته من ملبس ومأكل ومسكن، فقد وضع نصب عينه هدف أن يقضي الكثير من الوقت في التعلم والعمل ليمنع نفسه من التفكير في الغربة، هذا وقد نصح المقبلين على من يريدون الهجرة إلى أمريكا بأن العامل النفسي هو أهم شيء يجعلك تتأقلم سريعًا على العيش بعيدًا عن الوطن والأهل والأصحاب، حيث أن هناك العديد من الأشخاص سرعان ما أنهوا هجرتهم وعادوا إلى وطنهم بسبب عدم التأقلم ، وعدم الصبر، وعدم قدرتهم في التعامل مع المواطنين الأمريكيين.
  • ويكمل هذا الشخص قصته، في أنه مع مرور الوقت وقضاء الوقت في العمل والتعلم، استطاع أن يجتاز شهادة دبلوم فحص تقني للسيارات، استطاع من خلاله إنشاء شركة صغيرة للسيارات فقد بدأت بالأجر البسيط، إلا أنه استطاع تطوير مشروعه إلى أن صار مرتاحًا ماديًا فقد يصل الربح الصافي أحيانًا إلى 10 آلاف دولار، وفي الختام، نصح الراغبين في السفر على الصبر ، ثم الصبر حيث ان الغربة تحتاج إلى الكثير من الصبر والعمل لكي تجتازها.

قد يهمك :

هل الحياة في أمريكا جميلة

هل الحياة في أمريكا جميلة
هل الحياة في أمريكا جميلة
  • الجامعات الأمريكية تحتل أفضل المراتب العالمية يعدّ الاقتصاد الأمريكي المستقر ، إلي جانب شفافية النظام القانوني ، من مزايا الحياة في الولايات المتحدة و قد تراجعت معدلات البطالة في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية.
  • كما أن هذا البلد يحظي بناتج محلي إجمالي مرتفع أيضًا، بحيث أن الناتج المحلي الإجمالي لولاية كاليفورنيا يعادل ما في إنجلترا، فإذا اعتبرنا هذه الولاية دولة مستقلة، يحتل المركز الخامس في الإقتصاد عالميا.
  • كما ان الحياة في الولايات المتحدة تحمل بعض السلبيات علي الرغم من الإيجابيات التي تنطوي عليها. تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة مرتفعة جدا ، إلا أنها تتمتع بنوعية حياة ممتازة.
  • مع أن الساحة الأمريكية تشهد تنوعًا ثقافيًا واسعا ، لكن العنصرية لا تزال موجودة في بعض الولايات الأمريكية؛ حيث أن في بعض المناطق يتم الفصل العنصري بين الإسبان و الآسيويون و بين البيض.
  • كما تتجلي التفرقة العنصرية في النزعات الدينية، حيث أن بعد حادث 11 سبتمبر ، أصبح المواطنون الأمريكيون خائفين بشكل متزايد من المسلمين ، و أخذ المسلمون يتعرضون للأذي و البطش وراء ظاهرة إسلاموفوبيا التي إنتشرت في البلاد.
  • الهدف من التمييز العنصري هو الحدّ من الفرص للمهاجرين و أولادهم. إيجابيات الحياة في الولايات المتحدة تعتبر أمريكا بلدا غنيا و متعدد الثقافات.

الهجرة إلى امريكا عن طريق عقد عمل

هناك عدة طرق للهجرة الى امريكا ويعد الحصول على عقد عمل في امريكا من اهم الطرق كما القرعة العشوائية والتي تقدمها ادارة الهجرة الامريكية من الموقع الرسمي الخاص بها من هنا ، و هناك العديد من المتطلبات الأساسية ل شروط العمل في امريكا التي يجب على المتقدمين تلبية عند التقدم للحصول على هذه التأشيرة :

الهجرة إلى امريكا عن طريق عقد عمل
الهجرة إلى امريكا عن طريق عقد عمل
  • حاصل على درجة أكاديمية عالية، في اسوء الحالات البكالوريوس ، الحصول على دعوة عمل من امريكا.
  • طلب الحصول على الإقامة مرتبط برغبة في العمل في إحدى المهن المتخصصة مثل الهندسة والرياضيات والعلوم والطب والهندسة المعمارية.
  • في كل عام، تضع وزارة الهجرة وخدمات التجنس في الولايات المتحدة حدًا لعدد الطلبات التي سيتم استلامها من خلال تأشيرة عمل في الولايات المتحدة.
  • في السنوات الأخيرة، بلغ الحد الأقصى لعدد التأشيرات 65،000، بالإضافة إلى مستوى أعلى ، وكان الحد الأقصى 20،000 سنويا لأولئك الذين حاصلوا على درجة الماجستير.
  • أحد شروط عقد العمل في امريكا هو أنه يمكن للأزواج والأطفال غير المتزوجين دون سن 21 التقدم بطلب الإقامة مع مقدم الطلب الأساسي من خلال برنامج تأشيرة لغير المهاجرين (H4).
  • تسمح هذه التأشيرة للقوى العاملة المؤقتة للإقامة في الولايات المتحدة لمدة 3 اعوام، ويمكن تمديدها لمدة 3 سنوات أخرى ، قد تتجاوز هذه التأشيرة 6 سنوات فقط في حالات استثنائية.

مكتب الهجرة إلى امريكا في المغرب

إذا كنت تحتاج للمساعدة في طلب التأشيرة الخاص بك أو تريد معرفة المزيد عن الحصول على تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فالرجاء الاتصال على مكتب الهجرة إلى امريكا في المغرب عن طريق أي من الوسائل الموضحة أدناه.

مكتب الهجرة إلى امريكا في المغرب
مكتب الهجرة إلى امريكا في المغرب
  • يستطيع موظفو مركز اتصال خدمات طلب التأشيرة مساعدتك عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الدردشة يرجى التأكد ان لديك رقم جواز سفرك ، DS -160 الرقم، وعنوان البريد الإلكتروني المتاح عند المكالمة.
  • يمكنك معرفة حالة طلبك في أي وقت من خلال هذا الموقع الإلكتروني بالضغط هنا.
  • رقم الهاتف: الرجاء الاتصال بممثل خدمة العملاء باستخدام أحد أرقام الهواتف التالية المتصلون داخل الولايات المتحدة الأمريكية اتصل بـ.2245 520 703 1 أو المتصلون داخل المغرب:اتصل بـ 485013 520 212

التعليم في أمريكا للمهاجرين

الغالبية العظمى من أفضل الجامعات في العالم تقع في الولايات المتحدة مثل جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد، مما يدل على أنه إذا كنت ترغب في الدراسة في أفضل الجامعات في العالم والإمتياز عن غيرك من الطلاب فإن الولايات المتحدة الأمريكية هي المكان المناسب للدراسة ، الحصول على تأشيرة طالب للدراسة في أمريكا غالبًا ماتكون عملية طويلة وشاقة ولكنها دائماً ماتستحق الجهد المبذول.

التعليم في أمريكا للمهاجرين
التعليم في أمريكا للمهاجرين
  • في العادة يعتمد نوع الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة الطالب على جنسية و دولة الطالب، فيجب على الطلبة التأكد من القدرة على استيفاء جميع الشروط قبل التقديم الفعلي.
  • عند حصول الطالب على القبول الجامعي من الجامعة المختارة سيتم إرسال خطاب القبول للطالب مع نموذج (I-20 or DS-2019).
  • يقوم الطالب بتعبئة النموذج المرسل ومن ثم يذهب إلى أقرب سفارة أمريكية في بلده للتقديم على طلب الفيزا الدراسية و تجهيز الأوراق التالية.
  • وقت التقديم: جواز السفر مع مدة صلاحية لاتقل عن ستة أشهر ، تعبئة نموذج DS-160 (نموذج طلب تأشيرة غير المهاجرين) أون لاين, مع إرفاق صورة ودفع الرسوم المطلوبة مسبقاً.
  • تعبئة نموذج I-20/DS-2019 وأي نماذج أخرى مقدمة من جامعتك ، خطاب القبول الجامعي ، دليل على القدرة المالية.
  • الشهادات العلمية والمؤهلات السابقة ، دليل على نية مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية حال انتهائك من الدراسة ، النماذج والمتطلبات الأخرى التي تعتمد على جنسيتك.

حقيقة الحياة في أمريكا

الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة علمانية بشكل رسمي وصريح حيث تكفل الحق في الحياة الاجتماعية باعتناق أي دين طالما لا يقوم الشخص المتدين بأية أعمال تخالف حقوق الأخرين أو تتعدى على حريتهم لذلك بالرغم من أن الغالبية العظمى من السكان يدينون بالمسيحية ولكن لا يوجد دين رسمي في الولايات المتحدة الأمريكية.

حقيقة الحياة في أمريكا
حقيقة الحياة في أمريكا
  • استمرارا للحديث عن الحياة في الولايات المتحدة للمهاجرين، سوف نجد أيضا بعض السلبيات التي يجب الإلمام بها. وتظهر أكبر السلبيات في العديد من المدن الأمريكية الكبرى، حيث تكون مرتفعة التكلفة مع قدر كبير من الفوضى والتلوث.
  • كذلك وسائل النقل العام ليست في أفضل حالة في أغلب المناطق، وقد تكون غير موجودة تماما في مناطق أخرى أيضا العنف هو جزء من الثقافة الأمريكية، خاصة مع الحق الدستوري الذي يسمح لأي شخص بامتلاك السلاح.
  • المطبخ الأمريكي أيضا قد يكون غير صحي مع عدد ضخم من الأطعمة المحفوظة والسريعة التي تم الاعتماد عليها بشكل يومي. كذلك الضرائب في الولايات المتحدة مرتفعة، ويجب على الجميع دفعها حتى في حالات العمل المؤقت وبالإضافة إلى تكاليف الرعاية الصحية التي تحدثنا عنها، تعتبر تكاليف الدراسة الجامعية مرتفعة أيضا في حالة عدم الحصول على منحة دراسية.
  • الحديث عن تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة أمر معقد إلى حد ما، وذلك بسبب الاختلافات الكبيرة بين المدن وبعضها وبالطبع بين الولايات وفي الغالب سوف نجد التكلفة مرتفعة في معظم أنحاء البلاد، وفي مدن مثل سان فرانسيسكو ونيويورك ولوس أنجلوس وميامي سوف تكون أكثر تكلفة.
  • ولكن من يحالفهم الحظ في الحصول على وظيفة جيدة لن تكون هذه مشكلة بالنسبة لهم لأن الرواتب للوظائف الماهرة مرتفعة إلى حد كبير.