يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع وظائف المصانع ، سواءً كنت خرّيجًا جديدًا، أو مضى على وجودك في سوق العمل سنوات عدّة، تبقى عملية البحث عن عمل مهمّة صعبة بالنسبة للجميع. لكن هل سمعت الحكمة التي تقول: “لا تحاول بجدّ أكبر، وإنّما فكّر بذكاء أكبر ، لا مجال لإنكار الأمر، البحث عن عمل، يعدّ وظيفة في حدّ ذاتها، وللأسف فهي لا تصبح أسهل مع مرور الوقت بالعكس، إنّها تزداد صعوبة كلّما تقدّمت في السن ، إن كنت تشعر بأنك تسير في حلقة مفرغة دون الوصول إلى ما تريده ، تابعوا معنا تجاربكم مع وظائف المصانع ، و لا تفوتوها.

تجاربكم مع وظائف المصانع

تسعى العديد من النساء إلى التعرف على تجارب النساء الأخريات في العمل عن بعد، وسنستعرض فيما يلي إجابة بعض السيدات على سؤال ماهي تجاربكم مع وظائف المصانع ؟

تجاربكم مع وظائف المصانع
تجاربكم مع وظائف المصانع

التجربة الاولى :

  • مرّت 7 أشهر من الحادثة وتوه أمس يجيني من الشركة اتصال بالتحديد من ادارة الرواتب، مستغربين أني ما طالبت بمستحقاتي قلتلهم أني طالبت بس ماجاني أي رد قال لي الموظف ماوصلنا من إدارتك أي شيء وتعالي الأحد اللي هو امس وقعي مخالصة مالية وخذي شهادة الخبرة مع باقي المستحقات.. رحت لهم اليوم وكل التعامل مع قسم الرجال مع أنه في قسم نسائي لكل الإدارات بس كانوا يحولوني من واحد للثاني.. أفضل وأهم شيء صار انهم سووا مقابلة معي أنا وصديقتي يسألون عن أسباب الإستقالة.
  • طبعا ما خليت شيء بخاطري ما قلته من طبيعة الشغل والضغط وأن الموظفة ماتقدر تاخذ بريك ترتاح فيه إلى موقف الإجبار على الإستقالة والله الموظف يسمع مستغرب ويضحك! يقول ايش الحركة الخبيثة! وغلط منكم أنكم استقلتوا كان انتظرتوا تفصلكم وماراح تفصلكم لأنه مو بيدها هالشيء! فيه انذارات وفيه مراحل كثيرة قبل الفصل! بس ضغطوا عليكم وانتم استجبتوا لهم ، وقال لنا كان بإمكانكم تشتكونها إلى مكتب العمل على اللي سوته بس الوقت تأخر.
  • وممكن تجحد أصلا انها ماطلبت منكم تستقيلون مافيه أي أدلة ضدها.. طلعنا من عنده ورحنا لمكتب ثاني وطلب مننا البطاقات الوظيفية وبطاقات التأمين الطبي، احنا سلمناها للمشرفة “اللعينة” مع الإستقالة قام اتصل عليها قدامنا يسألها وجحدتنا قالت ماعطوني شيء > حسبي الله عليها ، وقعنا على المستحقات المالية والمخالصة وطلعنا من عندهم .

التجربة الثانية :

  • تجربتي اشتغلت في مصنع غسان النمر لذهب طبعا في البدايه مقابله يسويه لك لبناني وحرمتين يجلسون يسالونك اساله وبعدين يقلون لك خلاص بنرد عليك وبعد فتره دقوو عليه مشان اشتغل كان الراتب 1500 والبريك نص ساعه صلاه ونتغدى فيه طبيعة العمل نحت الفرز الاحجار التركيب والشمع هذا بعض الخطوط داخل المصنع نجي الحين لطبيعة العمل طبعا الدوام الساعه 8 وينتهي الساعه 3 العصر ولو تاخرتي دقيقتين سوف يخصم من راتبك واذا بتطلعين من المصنع تفتيش كامل بعد ذهب ماتقدرين تقولين شي المعامله لاباس فيه طبعا التدريب في مصانع الرجال.
  • وبعدين يودونك مصنع النساء بعد ماتخلصين فترة التدريب والعمال الى يدربونك اجانب هنود بكستانين والمدير لبناني ويخلونك تكرفين كرف اليهدد ولافي كفتيرياء طبعا والشي الى يضحك رواتبا كان نصف طبور عند الاستقبال عساس نستلم الراتب الى هو عباره عن ريالات منتفه وخمسات مدري فين محطوط المصنع كان حالته يرثه له والمهم في الموضوع قدمت استقالتي وبعد شهرين راحت بقدم على وظيفه قالو لي انا عليك قضيه عماليه طبعا استغربت كيف قضيه عماليه شقضيته.
  • والله ماخليت احد ماكلمته لاني طلعت وانا ماسويت شي وضليت 4سنوات مواقفه عن العمل لكن ماقول الى حسبي الله ونعم وكيل في من ظلمني وضيع عمري لان مسجل في مكتب التوظيف وتوقفت هذا تجربتي في احد المصانع لكن ان شاء الله احصل على وظيفه بعد كل هالمعناه المررره وطبعا احنا الى انظففف بعد مانخلص الشغل ولا ازيدك من الشعر بيت نخذ مشخل ونشخل الرمال الى في الارض عساس لو فيه كم ذره ذهب نطلعه واذا صار فيك شي داخل المصنع ودك المستشفى يخصمون من راتبك والالات الى كانه نستخدمه فيه خطوره بعض الشي.

قد يهمك :

التجربة الثالثة :

قالت إحدى السيدات واصفةً سعادتها وتأييدها لتجربة العمل عن بعد قائلةً: ” من أين أبدأ؟ بالنسبة لي، أصبح العمل من المنزل نعمةً، فلا مزيد من إضاعة الوقت للتنقل في المواصلات، أو الاضطرار إلى الاستيقاظ في الساعة 04:30 صباحًا فقط للوصول في الوقت المحدد، ولا مزيد من التوتر في المكتب، ولا مزيد من الحبوب التي اضطررت إلى أخذها من وإلى المكتب للتخلص من آلام المعدة، والصداع، وكريمات اليد، ومستحضرات التجميل، وأدوية العيون، ولا مزيد من الاجتماعات غير المجدية”.

التجربة الرابعة :

أنا أشتغلت في مصنع الملحم للملابس الجاهزة في الأحساء على خط قطر الشغل حلو وثمان ساعات نص ساعة للراحة والفطور ونص ساعة صلاة وهذي بالموت طلعناها منهم العيب في نفسيات البنات اللي راح تشتغلي معهم لازم تتحملي طباعهم واختلاف أفكارهم وإلا سويتي لك مشاكل معهم .. طبعاً لايقبل المتزوجات ، ولا يقبل وحدة كانت مسجلة في التأمينات ومدعومة في الموارد البشرية .. الراتب كان 1500 فترة التدريب وبعدها صرت ع نظام القطعة ولما جا قرار الراتب 3000 صار الراتب ثابت بس ياخذوا منه 270 للتأمين.