يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع وسواس الموت عالم حواء ، و تجربتي مع وسواس الموت والاحلام ، و جاني وسواس الموت ، و هل العارض يسبب وسواس الموت ، و هل المس العاشق يسبب وسواس الموت ، يبحث العديد من الأشخاص عن قصص المتعافين من وسواس الموت، وهناك أسباب كثيرة لوسواس الموت، وبالرغم من أن الموت هو الحقيقة الحتمية لنهاية الحياة، إلا أن الخوف من الموت يطارد معظم الناس، والمعاناة من الهوس بالموت مرض نفسي يعاني منه الكثيرون، مما يؤثر على أسلوب حياتهم، وسنعرض لكم في هذا المقال تجاربكم مع وسواس الموت عالم حواء ، فتابعونا.

تجاربكم مع وسواس الموت عالم حواء

تأتي فترات على الأنسان يشعر حينها بالقلق والخوف الشديد، ويبدأ في التفكير بشكل غير طبيعي ودون توقف، حيث يبدأ وسواس المرض والموت يلاحقه سواء في الحياة أو أثناء النوم من خلال الأحلام ، لذا سوف ننقل بعض تجاربكم مع وسواس الموت عالم حواء :

تجاربكم مع وسواس الموت عالم حواء
تجاربكم مع وسواس الموت عالم حواء
  • التجربة الاولى : تحكي إحدى الفتيات عن تجربتها مع وسواس الموت وكيف سيطر ذلك عليها، حتى أصبح يأتيها في أحلامها على هيئة كوابيس وأشباح مرعبة لا تتذكر منها شيئاً عند الاستيقاظ من النوم. وتقول الفتاة بأنه مات أخي فجأة وهو في سن 27 من عمره، مما أصابني وأسرتي بالهلع الشديد والصدمة، وعم الحزن منزلنا والكآبة أصبحت لون حياتنا. وذات يوم عدت من الجامعة وجلست انتظر صلاة المغرب، ولكنني تفاجأت بقشعريرة تصيب جسدي، وخوف وقلق يتملك عقلي وأفكاري، إحساس بالرغبة في التقيؤ، برودة في أطراف أصابعي، حينها شعرت أن الموت جاء ولا مفر منه. ولكن بعد عودتي من عند الطبيب بدأت أنفاسي ترتاح قليلاً خاصةً بعد أداء الصلاة، وعلى الرغم من عدم قدرتي على النوم في تلك الليلة، إلا أني استطعت النوم قبل الشروق. وفي الصباح بدأت أبحث عما حدث لي وتبين أنه نوبة وسواس تصيب بعض الأفراد نتيجة التعرض لحادث ما. ومع تقربي إلى الله أكثر والمحافظة على الصلاة بانتظام وفي أوقاتها، والحرص على الاستغفار في كل وقت شعرت بتحسن كبير والحمد لله.
  • التجربة الثانية : انا فجأة صار عندي خوف فضيع من الموت في فترة من الفترات لدرجة اي سيارة او شاحنة نمر من جنبها أقول أكيد بنصدم وندخل تحتها بس الحمد لله لجأت للرقية الشرعية وصرت أعطي نفسي رسائل انه الموت جاي جاي الخوف ما راح يبعده ولا يقربه وبعدين ليش نخاف من الموت احيانا يكون الموت أفضل من الحياة وإذا جاء الموت يجي في لحظة ما يمديك حتى تخافين منه تنتزع الروح في ثواني اهم شي نعمل لما بعد الموت اما الموت ما فيه خوف منه بحد ذاته اهم شي الانسان يكثر من الأذكار والعمل الصالح فقط والله ارحم بالعبد من أمه وابوه.
  • التجربة الثالثة : الحمد لله رب العالمين كلنا مرينا بهذه الحالة ويجيني أسبوع أو اثنين أو أكثر ماأنام جاني قلق وارق وخوف من وسواس الموت وحتى أي موقف أتعرض له أفسره إني بأموت مثل ولدي الصغير قال تحلمت إنك رحتي وخليتيني قلت بس هذا الموت والحمد لله رب العالمين ربي من علي بالشفاء الحمد لله حافظت على صلاتي بوقتها وأذكاري وقراءة القرآن والدعاء والوتر والسنن الراتبة وصلاة الضحى والحمد لله بفضل ربي ارتحت الحمد لله أوصيك بالالتزام والدعاء والتقرب إلى الله سبحانه راحة ونور لك في صدرك وأول مايجيك تفكير غيري وضعك على طول سبحي واستغفري وتوضأي واقرأي قرآن وحاولي تقرأي أكثر من 20 صفحة وشغلي بجهازك أذاعة القرآن الكريم وابتعدي عن المعاصي من مسلسلات أو أغاني أو موسيقى والحمد لله رب العالمين.
  • التجربة الرابعة : تروي إحدى السيدات تجربتها مع وسواس المرض والموت والأحلام، أنها أصيبت بصدمة شديدة عندما تعرض أحد أقاربها للموت بشكل مفاجئ. مما جعلها تشعر بالخوف الشديد أن سوف تموت وأن الموت قريب منها، خاصةً أثناء ذهابها إلى النوم، لدرجة أنها لم تستطع النوم لعدة ساعات حتى يغلبها النوم وتنام دون أن تدري. كما أصبحت تخاف من فترة الليل خوفاَ شديداً وتكره تواجدها في المنزل ليلاً بمفردها، ولكنها سرعان ما تغلبت على هذا الأمر من خلال التقرب إلى الله سبحانه وتعالى والالتزام بالصلاة وقراءة القرآن الكريم، وأداء الفرائض والنوافل والدعاء المستمر، واليقين بأن الله سبحانه وتعالى لن يقبض روح عبداً حتى يأتي موعد أجله.
  • التجربة الخامس : العلاج سهل جداً بإذن الله وكثير اخصائيين وعلماء ينصحون فيه وله نتائج فعاله الحل هو التجاهل ثم التجاهل لأي فكرة تخطر في بالك عن الموت او الخوف لانك اساساً مؤمنه ولله الحمد وتفكيرك لا يقدم ولا يأخر لذلك طنشي وتجاهلي الفكره وانتقلي لفكرة جديدة سعيده او اقلها راجعي بتفكيرك طريقة اعداد وجبه او جدول الضرب او حل مسائل حسابيه اهم شي ابعدي عن الفكرة السلبيه ولا تناقشينها مع نفسك او تفكيرك ابداً وشي مهم انصحك افحصي بالمستشفى مستوى فيتامين د احتمال كبير يكون عندك نقص حاد وافحصي الغدد والهرمونات لا تستهينين لانهم يسببون لخبطه واكتئاب ولا تنسين تجددين بحياتك وتصححين افكارك وابحثي عن شي مفيد يشغلك مثلاً وظيفه او جدول رياضه وعنايه بالبشره والشعر والتغذيه وشي مهم يريح نفسيتك الذكر والاستغفار وتلاوة القرآن والرقيه الشرعيه خاصة اخر الليل لو ركعه وحده ثم اجلسي ادعي لنفسك واستغفري.

قد يهمك :

تجربتي مع وسواس الموت والاحلام

إليكم تجربتي مع وسواس الموت والاحلام من خلال الفقرة التالية ، إذ يعد وسواس الموت أحد أنواع الوسواس القهرى التي تتمثل في الخوف المرضي من التعرض للموت فجأة والخيال والأحلام المزعجة عن الموت .

تجربتي مع وسواس الموت والاحلام
تجربتي مع وسواس الموت والاحلام
  • أصبت بالوسواس منذ 29عاما كل انواع الوسواس ومن ضمنها وسواس الموت كل ما يمكن ان يأتي في بالك من قصص عن الوسواس بمختلف اشكاله قد اصابتني بداية من الاحلام وحتى الكلام والشعور والخوف من الخروج الخ كنت اتخيل ان كلمة الموت تلاحقني اينما وجدت وفي اي شئ افعله حتى على سريري اجدها وأشم رائحتها واكثر من ذلك بكثير، اذا خرجت اقول لن ارجع واذا مرضت اقول هذا مرض موتي وإذا فرحت اقول ان هذا اخر أفراحي كنت أفسر كل شئ يحيط بي انه الموت قادم لا محالة.
  • اعلم انه الامر الحقيقي في حياتنا ولكن هناك فارق كبير بين التسليم للموت وانتظارة فالامر مرهق جدا للغاية وقد اموت مرارا وتكرارا من هذا الشعور حتى نظرات الناس لي افسرها بانهم يخططون لموتي، ظل هذا الشعور يراودني حتى بدأت اشعر أحيانا بعلامات الموت وسكرات الموت، اعيش هذا الاحساس حقا لاجد في النهاية الامر انني مازلت حية وبالرغم من ذلك كنت احاول ان اقاوم واخرج واحاول ان امارس حياتي بصورة طبيعيه.
  • بالرغم من شعور الخوف والضيق ولكني كنت متيقنه انني لدي مشكلة مرضية حتما ولكن كنت اقول انني لم ولن استسلم لها كنت اتذبذب مابين الشفاء والمرض كانت مشكلتي مع الاحلام المتكررة المتنوعه وكلها عن الموت والموتى او هكذا انا افسرها ولسؤ حظي انه لدي موهبة في تفسير الاحلام حتى انه صديقاتي يحدثوني باحلامهم وافسرها وبعضها يقع المهم كل احلامي كانت مرتبطه بالموت ويلاحقني الموتى ويقولون لي سوف تموتين ويحددون اوقات لموتي الأدهي من ذلك ان الوسواس.
  • كان يحدد لي زمنا معينا للموت هو انني سأموت خلال شهرين او شهر، ويحدث ويمر الوقت ولا يحدث شئ، وتبدأ المعاناة من جديد وهو انني أخطأت في حساب المدة المحددة وهكذا سلسلة لا تنتهي من المعاناة والتوتر والقلق والخوف ما جعلني اهدأ بعض ما ويحول تفكيري ويخففه هو انني حلمت وسيطرت علي فكرة ان احدي اقاربنا سوف تموت بعد 3 أيام! تعبت جدا ونفسيتي تعبت، لم اكن علي صلة بيها منذ فترة وهو ما زاد توتري لماذا تأتي على بالي اليوم وظل الامر عالقا في رأسي.
  • حتي انني طالبت من اخوتي ان لايخبروني اذا ماتت وكنت انوي التخلص من حياتي إذا حدث لكن المفاجآة ان قريبتي هذه قد توفيت منذ ما يقرب من 6 أشهر وقتها فقط ادركت ان كل هذا التوتر والوسواس ليه لها محل من الإعراب وانها خاطئة وقتها فقط قررت ان اذهب للعلاج النفسي، فأنا أعاني من مشكلة حقيقية وكان اول خطوات العلاج انني اقضي على وقت الفراغ الذي يجعل كل هذه الوساوس تسيطر علي.
  • وبالفعل شغلت نفسي بالعمل، وقمت بالاستثمار في تجارة صغيرة تلهيني طوال اليوم وتخلصت من جزء من القلق والمخاوف والتوتر بالإضافة لبعض الأدوية التي كتبها لي الطبيب بجرعات بدأ في تقليلها فيما بعد، وبعد حوالي 6 أشهر شعرت انني تعافيت من كذبة كبيرة عشتها بكل مرارة افقدتني طعم الحياة وصرت نهائيا لا اخاف من الموت واخرج الحمدالله وانا مطمئنه انه الموت يمكن يجيني ببيتي وليس بالضرورة بحادث او خلافه.

جاني وسواس الموت

جاني وسواس الموت
جاني وسواس الموت
  • امرأة تعافت من هوس الموت تقول إنه كان كابوسًا حقيقيًا يطارد حياتها لدرجة أنها أرادت الموت الحقيقي من أجل التخلص من الخوف من الموت أو الحوادث المروعة. الإعلانات بفضل جلسات العلاج النفسي التي أوضحت لها أنه لا داعي للخوف من الموت ما دام المرء يعيش في طاعة الله سبحانه وتعالى، فإن موت للمؤمن سيكون تمامًا مثل الحلم، إلا أنه فقط نوم وانتقال الروح وانفصالها عن الجسد، وهو نهاية الألم النفسي والجسدي للمريض.
  • نصحت الطبيبة المريضة بالخروج وممارسة العديد من الأنشطة الحياتية مثل التمارين والعمل، كما شجعتها على دخول أشخاص جدد إلى حياتها، بالإضافة إلى جلسات إعادة التأهيل النفسي، تحسنت حالتها تدريجياً. من خلال التركيز على القيام بمهام مختلفة والتركيز على بعض الأهداف التي تود تحقيقها في حياتها، بدأت المريضة تعيش بشكل مختلف، الأمر الذي صرفها عن التركيز على الهواجس ووسواس الموت، وبدأت تعيش بأمل جديد.
  • تقول المريضة أنها أصبحت تداوم على قيام الليل، كما أنها قامت بتنظيم حياتها بين العمل والتقرب إلى الله، بالاضافة إلى أنها اكتسبت صداقات جديدة وأصبحت تشغل وقتها بالكثير من الأعمال، حتى أن الطبيب يقول إنها تعافت من وسواس الموت بنسبة تصل إلى 90%. أيضا من قصص المتعافين من وسواس الموت، حيث قال أحد الرجال إنه عانى من وسواس الموت، ولم يتمكن من الذهاب إلى أي مكان يُذكر فيه الموت، وبسبب خوفه الشديد من التعرض للموت، كان يخشى أيضًا أن يعيش حياة طبيعية ، حيث قال أنه كان يعاني من هذا المرض لفترة طويلة.
  • اعتمد طرق علاجية متنوعة، من خلال استخدام الأساليب التقليدية والأعشاب، دون أي نتائج، ثم قرر زيارة الطبيب وبدأ رحلة العلاج الفعلية من هناك ساعده الطبيب كثيرًا على التعافي تمامًا من اضطراب وسواس الموت، حيث يعتمد الأطباء على الحديث في الدين، عدا توضيح أنه ما دام الناس يعيشون في رحمة الله ، فلن يخافوا الموت بشكل مبالغ فيه، فالموت من الحقائق التي لا مفر منها . ق
  • ال المريض أنه تناول في البداية مجموعة من الأدوية لمساعدته على تجاوز هذه المحنة والتخفيف من أعراض اضطراب النوم أو القلق والاكتئاب المفرط، وأثناء العلاج نصحه الطبيب بالعودة إلى الحياة الطبيعية وممارسة الرياضة وهو أمر جيد حيث ساعده كثيرًا حيث أكد الطبيب أنني شُفيت من وسواس الموت بنسبة كبيرة تزيد عن 90٪ ، الأمر الذي غير حياتي بشكل جذري ، فأصبحت أكثر نشاطًا وحيوية من ذي قبل وأكثر تعلقاً بالعبادة والصلاة وغير ذلك من الأمور.

هل العارض يسبب وسواس الموت

هل العارض يسبب وسواس الموت
هل العارض يسبب وسواس الموت
  • إنّ الخوف من الموت شيء طبيعي يشعر به كل إنسان، ولكن يجب على هذا القلق والخوف ألا يتخطى الحدود، ويسيطر على عقلك وجوارحك وتفكيرك، فإذا ما تخطاه فهو من الشيطان ، إذ يوسوس الشيطان للإنسان في فكرة الموت بألا يتمكن من ممارسة حياته بصورة طبيعية، حتى يصل بالإنسان لطريق العزلة والاكتئاب.
  • ويمكنك السائل الكريم ردع الشيطان وإبعاده عنك بالابتعاد عن الذنوب والخطايا، والحرص على أداء العبادات والواجبات، وبالالتزام بقراءة أذكار الصباح والمساء، وقراءة آيات السكينة، وبإخلاص الدعاء لله -سبحانه- بأن يرُدَّ عنك كيد الشيطان ومكره، قال الله -تعالى-: (إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا).”النساء: 76″
  • فالمؤمن الحق لا يخاف من الموت بل يعلم بأنه عبارة عن انتقال من هذه الحياة ليصل للدار الآخرة، حيث الحياة الأبدية الخالدة، وإذا ما استمرت هذه الحالة فلا حرج من مراجعة أخصائي نفسي، بجانب قراءة الرقية الشرعية لمساعدتك بالعودة كما كنت.

هل المس العاشق يسبب وسواس الموت

هل المس العاشق يسبب وسواس الموت
هل المس العاشق يسبب وسواس الموت

معنى المس هو السحر ولكن ليس المس يسبب الخوف من الموت وليس له علاقة تماماً ولكن يجب أن نعلم إن الخوف من الموت هو أمر طبيعي وجميعنا نمر بتلك الفترة ولكن يجب أن نتخطاها وندرك إنه شيء مكتوب علينا وإن الموت ليس مؤلم بل سننتقل إلى حياة البرزخ والالتقاء بأحبابنا ويجب الانخراط مع المجموعات التوعوية الخيرية التي تؤثر علينا بشكل إيجابي والابتعاد عن الناس السلبيين المحيطيين بنا لإن لهم أثر علينا بالتأكيد.