يعرض لكم موقع إقرأ تجاربكم مع مغص الرضع ، و علاج مغص الرضع ، و أفضل نقط مغص للرضع ، و كم شهر يستمر مغص الرضع ، و دواء كوليك للرضع ، و اضرار دواء المغص للرضع ، و تجاربكم مع اليانسون للرضع ، تجاربكم مع مغص الرضع تعتبر من أكثر التجارب الفعالة لحل مشكلة المغص لدى الأطفال حديثي الولادة، حيث إن مغص الرضع يعتبر مشكلة شائعة بين كثير من الأطفال، لذا يمكن الاطلاع على عدة تجارب أثبتت فاعليتها في التخلص من مشكلة مغص الرضع، ومن خلال مقالنا اليوم يمكن التعرف على الكثير من تجاربكم مع مغص الرضع ، تابعونا.

تجاربكم مع مغص الرضع

يعتبر المغص الذي يصيب الأطفال الرضع وحديثي الولادة من أكثر الأشياء التي تزعج الرضيع وبالتالي تزعج الآباء والأمهات ويسبب لهم القلق حول الحالة الصحية للطفل ، و هذه بعض تجاربكم مع مغص الرضع ، جمعناها لكم في الفقرة التالية :

تجاربكم مع مغص الرضع
تجاربكم مع مغص الرضع
  • أجمعت العديد من الأمهات إلى أن تجارب مغص الأطفال تكون صعبة خاصة مع الطفل الأول ، ولاسيما أن حديثي الولادة يعبرون عن آلامهم وشعورهم بالجوع و النوم والخوف بالبكاء مما يجعل الأم تشعر بالحيرة عن سبب بكاء طفلها ومتى يكون سببه مرضي.
  • قالت أخرى أنها كانت تسمع صوت غازات من بطن طفلها وكان يبكي مما يجعلها تنتبه إلى إصابته بمشكلة في الجهاز الهضمي ، باستشارة طبيب أطفال وصف له دواء ساعد على علاج المغص .
  • من خلال تجربتي أنا أستخدمت لأطفالي شاي الأطفال وخصوصا شاي الشمر مفيد جدا وأحس أنه يقلل من المغص والدكتور قالي على معلومه مهمه وهي أني ماأستخدم الرضاعه البلاستيك لازم تكون زجاج وطبعا لاتنسين تعقيمها يوميا وهي أنك تحطينها في ماي وتخلينها تغلي لمدة خمس دقائق.
  • قالت أم أنها كانت تعاني من مغص طفلها الأول الذي كان يبكي باستمرار ولا تعرف كيف تساعده على الهدوء و ترك البكاء ، وذهبت إلى الطبيب الذي أوضح لها أنه يعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي تسبب له مغص وتقلصات وألم ووصف لها دواء طبي تناوله الطفل حتى تم شفاؤه.

قد يهمك :

علاج مغص الرضع

علاج مغص الرضع والغازات يحدده الطبيب وفقًا للمشكلة المؤدية له، مناشدةً الأمهات باتباع بعض النصائح، لحماية أطفالهن من التعرض لمسببات آلام البطن، أبرزها :

علاج مغص الرضع
علاج مغص الرضع
  • التدليك من الطرق الطبيعية لعلاج المغص عند الرضع، حيث يساعد على تخفيف ألم المعدة، بشرط أن تقوم الأم بعمل تدليك لأماكن محددة في جسم الطفل برفق، وهي الظهر والبطن والذراعين، مع مراعاة استخدام إحدى المواد المرطبة، مثل زيت الزيتون، لأن ذلك يساعده على الاسترخاء والنوم.
  • رفع الساقين رفع ساقي الطفل لبضعة دقائق في حالة إصابته بالمغص، من شأنه أن يساهم في طرد الغازات المتراكمة في بطنه، ومساعدته على التجشؤ بعد الرضاعة بسهولة.
  • النوم على أحد جانبي الجسم أشارت الأبحاث، إلى أن نوم الطفل على أحد جانبي الجسم مع رفع رأسه بدرجة بسيطة، عن طريق وضع وسادة أسفله، يساعد على تهدئة المغص بشكل كبير.في المقابل، حذرت هذه الأبحاث من نوم الطفل على البطن، لأن هذه الوضعية قد تعرضه لخطر الوفاة.
  • التأرجح على الرغم من توصية بعض الأطباء بأرجحة الطفل، لتخفيف شعوره بالمغص وتقليل بكائه وتعزيز قدرته على النوم، إلا أن التأرجح قد لا يكون فعالًا مع بعض الأطفال.
  • الاستحمام بالماء الدافي إذا كان الطفل يبكي كثيرًا بسبب المغص، يجب تحميمه بالماء الدافئ، لأن ذلك يساعده على الاسترخاء ويقلل شعوره بألم البطن ويجعله قادرًا على النوم.

أفضل نقط مغص للرضع

هناك العديد من النقاط التي يتم استخدامها في علاج المغص عند الأطفال ومن أفضل وأهم هذه النقاط ما يلي :

أفضل نقط مغص للرضع
أفضل نقط مغص للرضع
  • نقاط سمي كول من الأدوية المخصص لعلاج مغص الأطفال والتي قد أثبتت فعاليتها لتخفيف من مرض الرضيع. تختلف فقط الجرعة المناسبة من طفل لأخر مما يتطلب من الأم استشارة الطبيب قبل تناوله.
  • نقاط دينتينوكس واحد من أهم وأفضل أدوية المغص للأطفال الرضيع والذي يعرف بمدى فاعليته. يقوم الدواء بالتخلص من انتفاخ البطن الناتج عن تراكم الغازات مما يسبب مشكلة عسر الهضم لدى الأطفال. يفضل استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة بناء على عمر الطفل الرضيع.
  • نقاط سيمكثون واحدة من أكثر الأدوية التي يتم استخدامها لمعالجة المغص عن الأطفال الرضع وخصوصا في الأيام الأولى من حياتهم. تتميز النقاط بأنها آمنة وخفيفة وغير مضرة للأطفال.

كم شهر يستمر مغص الرضع

كم شهر يستمر مغص الرضع
كم شهر يستمر مغص الرضع

قد يعاني الرضع من مشاكل المغص بعد الرضاعة الطبيعية أو الصناعية، حيث تتعدد أسباب المغص بعد الولادة، كما قد تختلف المدة التي يستغرقها المغص من طفل إلى آخر حيث قد يستمر لدي الأغلبية من الأطفال الرضع، ما بين حوالي 3 إلى 4 شهور، بينما قد يستغرق مدة أطول لدي بعد الأطفال إلا أنه يفضل أن تحاول الأم معرفة طرق تجنب المغص للأطفال، حيث أن هناك العديد من الأسباب، التي ينتج عنها المغص.

دواء كوليك للرضع

دواء كوليك للرضع
دواء كوليك للرضع
  • تحتوي قطرات المغص كوليك إز على سيميثيكون الذي يساعد في طرد الغازات المحتبسة داخل أمعاء ومعدة الرضع. لقد ثبت فعاليته في علاج مغص الرضع وعسر الهضم وانتفاخ الغازات المسببة للألم.
  • تحتوي قطرات المغص كوليك إز على زيت الشبت الذي له خاصية طاردة للريح ومفيدة في انتفاخ البطن والمغص والحازوقة عند الرضع.
  • زيت الشمر في قطرات المغص له خاصية منشّطة وطاردة للريح ومفيد في المغص وانتفاخ البطن والإمساك. قطرات المغص منكهة بشكل طبيعي مع طارد للريح عطري مما يجعل طعم قطرات المغص مستساغ للغاية ومقبول للرضع.
  • قطرة كوليك ايز تحتوي على مادة سيميثكون وزيت الشبت وزيت الشمر، وهي العلاج الأكثر موثوقية الذي يعمل على علاج المغص عند الرضع الناتج عن الغازات، وتساعد قطرات في السيطرة على انتفاخ البطن وفرط الحموضة والقيء والإسهال بسبب عسر الهضم عند الرضع.

اضرار دواء المغص للرضع

إذا عانى طفلك سواء كان رضيعاً أم لا من المغص، وأعطيته أدوية لتخفيف المغص وعلاجه، فقد يعاني طفلك من آثار جانبية تتمثل في :

اضرار دواء المغص للرضع
اضرار دواء المغص للرضع
  • الحساسية التي تظهر في صورة طفح جلدي، صعوبة في التنفس، تورم في الوجه أو الرقبة أو اللسان، التقيؤ.
  • لذا إذا عانى طفلك من هذه الآثار الجانبية أوقفي الدواء على الفور وأبلغي طبيب طفلك كي يصف لك نوعاً آخر من الدواء لا يكون له آثار جانبية أو على الأقل آثاره الجانبية محدودة.
  • وللاحتياط يفضل أن تتأكدي من أنك تعطي طفلك الجرعات الصحيحة وأن هذه الأدوية صالحة للاستخدام ولم تنتهي صلاحيتها بعد، وذلك للتقليل من خطر العلاج بالأدوية على طفلك.

تجاربكم مع اليانسون للرضع

تعتبر أحد أفضل التجارب التي يمكن تقديمها للطفل الرضيع، ويعتبر اليانسون من أحد أفضل الأعشاب التي تحتوي على العديد من العناصر والمركبات الصحية التي تعمل على علاج بعض الأمراض التي يعاني منها الكثير، ولكن حين تحضيره للطفل يجب استشارت الطبيب وعدم وضع الجرعة من العقل فقد يسبب بعض الأضرار.

تجاربكم مع اليانسون للرضع
تجاربكم مع اليانسون للرضع
  • تجربتي كانت معه بابني الاول ان كنت اسويله رضعه حليب باليانسون لانه ماتقبله لوحده أبدآ ..وبعد استشاره طبيبته المختصه قالت لي اخلطي ماء مغلي اليانسون مع بودره حليبه لاضرر من ذلكـ.. وفادني جدآ ولكن لا اعطيه له الا عند الضروره القصوي مثلا بعد 3 ايام امساك اسويله الرضعه والحمدلله كان يرتاح بعدها طول.. كذلك مهدئ وطارد للغازات وكذلك مهم جدا تشربه حتى الام فهو مدر للحليب بشكل كبير ومنها يأتي للمولود في الحليب خصيصا لمن لايرضعون صناعي كما حدث لي مع مولودتي الثانيــه.
  • طبعا يفضل اعطاؤه من بعد مايوصل المولود اسبوع واكتشفت انهم في بريطانيا يعطونه للمواليد ويباع ب صيدليات هو والبابونج مثل اكياس شاي.. ومخصص للمواليد من عمر اسبوع مكتوب عليهن .. وهنا تأكدت ان مارح يكون ضرر ولو بسيط ع رضع لانهم مايبيعون اغراض طبيه خصيصا للاطفال الا بعد دراسات وابحاث كثيره اهم شئ طبعا مايخلط بالسكر يمكن دمجه مع البابونج امن جدا واليانسون ناهيك عن انه مهدئ وطارد للغازات والمغص وامساك المواليد يعتبر ممتاز في حالات البرد وامراض الجهاز التنفسي ويخفف من حدة الكحه وطارد للبلغم عن دراسه وتجربه.
  • تجربة أخرى تقول اني اعطيته لأبني 3 مرات من كان عمره اسابيع لاني كنت اقرا في المنتدى كثيير انه يخفف الغازات بس بصراحه ولا مره حسيت انو ارتاح عليه وهو اصلا ماكان يحبه فبطلته والحين بعد ماقريت هذه المعلومة من كم يوم نادمه لاني اعطيته خاصة انه دكتورته ماسمحتلي ابدا بس اني ماسمعت كلامهه لهذا اسرعت انه اكتب المعلومة في المنتدى حتى الامهات مايقعوا في هذا الخطأ.