يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع ليزر الجسم ، و ليزر الظهر تجربتي ، و تجاربكم بعد اول جلسة ليزر ، و تجربتي مع الليزر المنزلي ، و عملت ليزر ورجع الشعر ، و ليزر الإبط والرائحة ، إزالة شعر الجسم مهمة وضرورية للغاية ، لكن الطريقة التقليدية لإزالة شعر الجسم هي أيضًا مزعجة وتستغرق الكثير من الوقت ، لذلك تبحث النساء دائمًا عن حل مريح وفعال إزالة الشعر الزائد من أهم الطرق الليزر. في هذا المقال ، من خلال المقال التالي ، سوف نشارككم تجاربكم مع ليزر الجسم .

تجاربكم مع ليزر الجسم

التجارب الإيجابية لاستخدام ليزر الجسم هناك العديد من التجارب التي شجعتني على تجربة ليزر الجسم ، وإليكم بعضًا من تجاربكم مع ليزر الجسم :

تجاربكم مع ليزر الجسم
تجاربكم مع ليزر الجسم
  • التجربة الاولى : أنا امرأة متزوجة أبلغ من العمر 36 عامًا ، وأواجه مشكلة في إزالة الشعر منذ سن البلوغ لأن شعر جسدي ينمو بسرعة وكان لا بد من إزالته كل 10 أيام تقريبًا. في البداية استخدمت الطرق المنزلية التقليدية مثل الشمع ، وكانت عملية إزالة الشعر مؤلمة للغاية ، لكن بعد فترة توقفت عن استخدامها لأن بشرتي حساسة ، وتسببت في احمرار شديد وتهيج للجلد وظهور البعض.
  • علامات على جسدي. ثم ذهبت إلى ماكينة الحلاقة ، وظننت أنها خلاص ، فهي ليست مؤلمة ، لكنها تسبب لي بالضيق والإزعاج ، لأن الشعر كان ينمو بشكل أسرع من المعتاد والشعر كان أكثر سمكًا وله نسيج خشن جدًا ، مما دفعني لي للانسحاب.
  • نصحني أحد الأصدقاء بتجربة الليزر لإزالة شعر الجسم ، فاستشرت طبيب أمراض جلدية وأجرت بعض الاختبارات لي للتأكد من أنه يمكنني استخدام هذه الطريقة. وبالفعل بدأت جلسات إزالة شعر الجسم بالليزر ، وشعرت بالفرق بعد الجلسة الثالثة ، والآن اختفى كل الشعر تقريبًا ، بالمثابرة في جلساتي.
  • التجربة الثانية : لي صديقة كانت تعاني من الشعر الزائد في مختلف أنحاء الجسم، ومع ذلك قامت بتجربة العديد من الطرق مثل الشمع والشفرة لكن هذه الطرق كانت تعمل على نمو الشعر بشكل سريع بالإضافة إلى زيادة كثافته، بجانب الألم الذي كانت تشعر به عند استخدام هذه الوسائل.
  • لذا قامت بالبحث عن طرق أخرى يمكن أن تستخدمها للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، وأثناء بحثها وجدت طريقة فعالة يمكنها التخلص من الشعر من خلالها وهي الليزر وبالفعل اتجهت إلى أحد المراكز وقامت بعمل بعض الفحوصات قبل إجراء جلسة الليزر. وبعدها لاحظت حدوث فرق كبير حيث اختفى الشعر بشكل كامل، بالإضافة إلى تنعيم البشرة وتفتيح لونها.

قد يهمك :

ليزر الظهر تجربتي

تُعتبر عملية الليزر من الطرق المبتكرة والمريحة للتخلص من الشعر نهائياً، ويتم ذلك من خلال تسليط حزمة ضوء مُركزة على بُصيلات الشعر فتقوم الصبغة بامتصاصها ثم تموت البُصيلات بسبب ارتفاع الحرارة ، إليكم أهم تجارب ليزر الظهر :

ليزر الظهر تجربتي
ليزر الظهر تجربتي

التجربة الاولى :

  • تروي إحدى الفتيات تفصيل تجربة استخدامها لليزر من أجل إزالة الشعر فتقول أنه من الواجب حلق الشعر في يوم العلاج أو قبلها ب 24 ساعة، وبعد العلاج بالليزر، يبدأ الشعر في التساقط تدريجياً ويستغرق ذلك من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع، في هذه الفترة تجنبي حلق الشعر أو إزالته بالشمع.
  • وبعد مرور خمسة أسابيع تقريباً تكون خرجت كل بصيلات الشعر وتساقطت كلها، ومن ثم عند يظهر الشعر في الدورة التالية، تكون شعيرات رقيقة جداً وعددها أقل من العدد الأصلي، ومع اقتراب موعد الجلسة الثانية يصبح الشعر أكثر سمكاً وأغمق، وفي الفترة ما بين الجلسة الأولى والثانية احذري من تعرض الإبط لأشعة الشمس.
  • أما في الجلسة الثانية، فإن الألم يكون أقل بكثير من الجلسة الأولى رغم أن العلاج يكون مكثفاً بشكل أكبر من الجلسة الأولى، وبعد هذه الجلسة يكون خروج الشعر أبطأ، ومع تكرار الجلسات يختفي الشعر تماماً ولا ينمو مجدداً.

التجربة الثانية :

  • تحكي أوليفيا، 31 عاماً، من ولاية تكساس عن تجربتها مع شفط دهون الظهر فتقول: ” لأعوام عديدة ظللت أعاني من تراكم الدهون الموضعية في منطقة الخصر والظهر، والتي ورثتها عن والدتي، في البداية كنت أحاول إخفاءها بشكل جزئي من خلال ارتداء الملابس الفضفاضة، لكن مع مرور الوقت بدأت المشكلة بالتفاقم، مما حفزني للبحث عن علاجات طبية فعالة لها”.
  • تضيف أوليفيا: “عند زيارتي للطبيب نصحني بإمكانية إجراء عملية شفط الدهون للظهر، خاصةً وأنني أعاني من سمنة موضعية فقط، بينما يقع وزني في نطاق الوزن المعتدل، وهو ما قال الطبيب بأنه يزيد من فرص نجاح العملية وسرعة رؤية النتائج، وبالفعل حدد الطبيب لي عدداً من جلسات الليزر على مدار شهر كامل، وخلال تلك المدة كانت النتائج تظهر بشكل تدريجي”.
  • وتستكمل: “وبعد الانتهاء من كافة الجلسات كنت قد حصلت على أفضل من النتائج التي لطالما حلمت بها، فقد تخلصت من الثنيات المزعجة، وبدا ظهري مشدوداً، وبات بإمكاني ارتداء الملابس بحرية، كما أنها كانت خياراً آمناً بالنسبة لي، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع عملية شفط دهون من الظهر كانت مذهلة”.

تجاربكم بعد اول جلسة ليزر

استخلصنا من بعض تجاربكم بعد اول جلسة ليزر أهم النصائح التالية :

تجاربكم بعد اول جلسة ليزر
تجاربكم بعد اول جلسة ليزر
  • أذا كنت تريدين الاحتفاظ بنتائج جلسات ازالة الشعر باستخدام الليزر فلا يجب عليك مطلقا استخدام اي من التقنيات التي تشد الشعر لازالته سواء الشمع الحلاوة او الملاقيط فقط يمكنك استخدام الحلاقة وفى حالة الضرورة القصوى فقط وعدم تمكنك من تحديد موعد جلسة ليزر بمجرد ظهور الشعر بعد جلسة الليزر الاولى.
  • بعد انتهاء جلسة الليزر الأولى لإزالة الشعر ستشعرين بعدم الارتياح، بسبب الشعور بالحكة نتيجة احمرار البشرة وظهور بعض التورم الخفيف ، يزول التورم بعد عدة ساعات وفي حال استمرار الشعور بالألم ينصح بالذهاب إلى الطبيب على الفور.
  • يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة لا تقل عن 6 أسابيع. – في حالة الخروج لأسباب طارئة يجب وضع واقي الشمس لتجنب الحروق والالتهابات ، و يجب الامتناع عن غسل المنطقة التي تم علاجها عن طريق الليزر بأدوات تنظيف قوية وخشنة.
  • تظل البشرة حساسة جدا في تلك الفترة فيجب تجنب الغسول الذي يحتوي على حبيبات ، يجب تجنب الضغط على الجلد أثناء الاستحمام بعد جلسة الليزر لمدة تتراوح بين ثلاثة أيام إلى خمسة ، انتظار عشرة أيام بعد جلسة الليزر الأولى لإزالة الشعر في حال نموه مرة أخرى.
  • تجنب إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة بين جلسة الليزر والجلسة الأخرى لأن هذه الطرق تتسبب في نزع جذور الشعر فتنتزع البصيلات مع الشعر ، و أشعة الليزر من الأساس تعمل على استهداف بصيلات الشعر لذلك أي طريقة تقليدية تقوم بإضرار البصيلات مما يؤدي إلى فساد الجلسات ، لا يجب القيام بأي نشاط رياضي حتى لا يتسبب في إفراز العرق خلال أربعة وعشرون ساعة حتى يتم منح الجسم فترة للاسترخاء.
  • تجنب استخدام الماء البارد أثناء الاستحمام والمعطر والصابون حتى لا يتسبب المعطر والصابون في تهييج البشرة ، استخدام الماء الدافئ بدلا من الساخن حتى لا يتسبب في تهيج وتقشير البشرة.
  • تجنب أشعة الشمس فوق البنفسجية حتى لا تتكون البقع الداكنة، أو تتسبب في تصبغ الجلد و تجنب التان والتي تتسبب في اسمرار لون البشرة وتغيير لون الجلد حتى لا تفسد جلسات الليزر التي قمتي بها.

تجربتي مع الليزر المنزلي

تجربتي مع الليزر المنزلي من التجارب التي جعلتني أتخلى عن الوسائل التقليدية لإزالة الشعر بلا رجعة، والسبب في ذلك هو المزايا الرائعة لأجهزة الليزر المنزلي في إزالة الشعر بفاعلية وبدون ألم كما في الطرق التقليدية، ومن خلال تجربتي مع الليزر المنزلي وتجارب أخرى سنتعرف عليها فيما يلي :

تجربتي مع الليزر المنزلي
تجربتي مع الليزر المنزلي

التجربة الاولى :

أقدم لكم تجربتي مع جهاز الليزر المنزلي أدري طولت عليكم، من زمان وأنا مخططه أكتب عنه لكن هذا النوع من التدوينات يحتاج لوقت من التجربة حتى أقدر أنقل الصورة بشكل كامل ومن جميع النواحي لذلك ماحبيت أستعجل اقتنيت جهاز الليزر المنزلي من سنه ونصف تقريباً وكنت محتارة بين فيليبس وبين تريا قرأت عنهم كثير أعجبني في فيليبس أكثر أن عدسته حجمها أكبر بينما تريا تبدو عدسته جدا صغيرة ، وبالنسبة لي ، كل ما كان أسرع كان أفضل فكثير رشحوا تريا للمناطق الصغيرة وفيليبس للمناطق الكبيرة وحمسني أكثر الكلام الإيجابي عن الجهاز وأنه ماخذ جوائز ومثبت جدارته في المجال وأنه من أفضل الأجهزة الموجودة لكن ما أستطيع اني أطرح لكم المقارنة بينه وبين تريا بشكل منصف وعادل مهما قرأت عن الجهازين لأني ماجربت إلا جهاز واحد منهم وهو فيليبس ولو ماكان ناجح معي كنت بأجرب الجهاز الثاني ، لكنه يفي بالغرض وبالضبط وفر لي الخدمة المطلوبه واللي توقعتها منه أولا أتمنى تضعون في بالكم عند قراءة أي موضوع يخص العناية بالشعر والبشرة أن النتائج قد تتراوح بشكل كبير بحسب طبيعة نوع الشعر والجسم ، فقد يعطيني منتج نتيجة خرافية بينما لا يفي بالغرض عند شخص آخر بسبب الاختلافات بين الناس ، ولذلك تشوفون ناس يدعمون منتج وناس يدعمون الآخر كلٌ حسب ما ناسبه هو وحسب تجربته الشخصية وأيضا تتراوح قوة النتيجة ومدتها تبعا لهذي الاختلافات ما ودي أطيل عليكم لكن هذا الشي مهم جدا تعرفونه حتى تكونون واقعيين في توقعاتكم عن أي منتج تسمعون تجارب ناجحه عنه.

التجربة الثانية :

وبعد ما تعرفت خلال تجربتي مع جهاز الليزر المنزلي وبحثي على أغلب اراء كثير من السيدات وجدت ان بالعيادة بتحتاجين على الاقل حوالى 10 او 12 جلسة و تكلفة هذه الجلسات اقل شي بيكون 4000 ريال هذا بعد الخصم و العروض و أما سعر جهاز الليزر المنزلي بيكون من 2000 لـ 3000 ريال غير العروض، يعني اقل من نصف السعر تقريبا باستخدام الليزر المنزلي تقدرين تسوي الجلسات بنفسك سريعا و ما تحتاجين الجلوس لساعات و انت تنتظرين الدور أما بالعيادة 10 جلسات اي تجلسين تنتظرين الدور 10 مرات و هذا شئ صعب تحمله و في الغالب ما احد بيكمل بالنهاية الخصوصية ثم الخصوصية ثم الخصوصية، في العيادة احيانا يتركوكِ تسوين الليزر بنفسك، و احيانا بتكون العاملة موجودة لتسوي لك الليزر، و هذا طبعا بيشعرك باحراج كبير و خجل انتي في غنى عنه فأكيد مافي شئ افضل من جهاز ليزر منزلي تضعينه بالمنزل و تستعملينه كيف بتريدين و بأي وقت الليزر بالعيادة غالبا ما يسبب حروق خطيرة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة و هذا الشي مرة خطير لكن الليزر المنزلي في المقابل ءأمن و أفضل و مصنوع بأمان منشان تقدري تستخدمينه في المنزل دون قلق.

عملت ليزر ورجع الشعر

تنزعج بعض السيدات اللاتى يخضعن لجلسات الليزر لإزالة الشعر الزائد بالوجه أو بأماكن الجسم المختلفة، عند ظهور شعر كثيف بعد هذه الجلسات مباشرة مما يجعلهن يلجأن إلى طرق أخرى لإزالة الشعر، مما يؤدى إلى نتائج عكسية تماما قد تضر البشرة وتزيد من معدل نمو الشعر ، إليكم تجربتي عملت ليزر ورجع الشعر :

عملت ليزر ورجع الشعر
عملت ليزر ورجع الشعر
  • نعم، قد يظهر الشعر بعد الليزر، إذ بالرغم من أنّ إزالة الشعر بالليزر تقوم على تسخين بصيلات شعركِ لمنع نمو شعركِ مجددًا، إلا أنّ هذا يجعل البصيلات فقط في حالة سكون لوقت طويل مقارنةً بطرق إزالة الشعر الأخرى، مثل الحلاقة والشمع، لكن عند نمو شعركِ مرةً أخرى.
  • فإنه سيكون أفتح وأنعم وأقل عددًا، أي أنّ العلاج بالليزر يُقلّص فقط من عدد الشعر غير المرغوب به في منطقة معينة من جسمكِ دون التخلص منه تمامًا، وتكون إزالة الشعر بالليزر أكثر فاعليةً إذا كنتِ ذات بشرة فاتحة وشعر داكن.
  • وإذا أجراها طبيب جلدية معتمد، كما يتوجب عليكِ الخضوع لعدة جلسات لتحققي أعلى استفادة من إزالة الشعر بالليزر، ويختلف العدد الدقيق اللازم للجلسات من شخص لآخر، لكنّه يتراوح في المتوسط من 4-6 جلسات، وغالبًا ستلاحظين أن كمية الشعر تقلّ بعد كل جلسة.
  • وسيكون أيّ شعر متبقّي أو مُتجدّد أفتح لونًا وأنعم، وتُقدّر نسبة انخفاض الشعر بـ10% إلى 25% بعد الجلسة الأولى، وسيزداد معدل الانخفاض بعد ذلك، وللحصول على أفضل النتائج؛ غالبًا ستحتاجين إلى الخضوع إلى جلسات ليزر عرضية لمرة أو مرتين سنويًا حسب حاجتكِ بعد انتهاء الدورة الأولى كاملةً؛ وذلك لضمان عدم تجدّد بصيلات شعركِ ونموّ شعركِ مجدّدًا.

ليزر الإبط والرائحة

ربما قد تسوء رائحة ابطك بعد عملية الليزر وإذا سائت الرائحة بعد إزالة الشعر بالليزر ، فذلك لأن جلسات الليزر قد تخل بتوازن أنواع البكتيريا في المنطقة وهذا يؤدي إلى استعمار البكتيريا المنتجة للرائحة في المنطقة ، لذلك حتى تهيئ السيّدة نفسها لجلسة الّليزر وتصبح أكثر جاهزيّة لإجراء جلسة إزالة الشعر، توصى باتّباع الإرشادات التاليّة لضمان مرور جلسة الّليزر بكل سلاسة، ونذكر منها :

ليزر الإبط والرائحة
ليزر الإبط والرائحة
  • استخدام الشفرّة لإزالة الشعر قبل يوم من جلسة الّليزر: وذلك لمنح البشرة وقتاً للاسترخاء، ولمنع حدوث حروق الحلاقة أو ظهور طفح جلدي بعد الحلاقة في حال تمت حلاقة الشعر بنفس يوم الجلسة، خصوصاً إذا كانت البشرة حسّاسة.
  • تجنّب إزالة الشعر بطريقة النتف أو باستعمال الشمع: حيث يمكن ذلك أن يقلّل من فعاليّة جلسة الّليزر.
  • تجنّب استخدام أي كريمات أو معطّرات قبل جلسة الّليزر: وقد يقوم خبير الّليزر بوضع كريم مخدّر على المنطقة قبل البدء بالجلسة.
  • الحرص على ارتداء ملابس فضفاضة أو مفتوحة: وذلك لتقليل احتكاك الملابس أو تلامسها مع المنطقة قدر الإمكان، وذلك لمنع حدوث تهيّج أو تحسّس في الجلد.
  • تجنّب استخدام كريمات التسمير: يجب الابتعاد عن أي محاولات لتغميق لون البشرة على الأقل قبل شهر من موعد جلسة الّليزر، وذلك لأنّ تغميق البشرة سوف يؤثر في فعاليّة جلسة الّليزر، ويعرّض السيّدة لحدوث حروق أو ندوب أو أضرار أخرى بالجلد خلال جلسة الّليزر، كما يجب تجنّب تعريض الجلد لأشعة الشمس، فالهدف هو زيادة تركيز الّليزر على بصيلات الشعر بدلاً من الجلد قدر الإمكان.