يعرض لكم موقع إقرأ تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين ، و لون البول برتقالي عند الحامل ونوع الجنين ، و لون بول الحامل ببنت ، و مين كان بولها غامق وجابت ولد ، و تغير رائحة البول ونوع الجنين ، و تجربتي مع اللعاب ونوع الجنين ، لذا تابعوا معنا المقال التالي تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين ، لاتفوتوها.

تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين

هناك آراء كثيرة أن البعض يحكم على جنس الجنين بناء على لون البول ، لأن البعض يظن أنه إذا كان لون البول مركّزًا وبرتقاليًا داكنًا ، فهذه علامة على الحمل ، وعلى العكس من ذلك ، إذا كان لون البول مركّزًا وبرتقاليًا داكنًا. إنه أخضر فاتح يعني أنك حامل بصبي ، تعرفوا معنا على بعض تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين :

تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين
تجاربكم مع لون البول وجنس الجنين
  • التجربة الاولى : خلال فترة الحمل كنت أميل إلى تناول الأطعمة التي تشتمل على نسبة عالية من السكر، كما أن يدي أصبحت أكثر نعومة من ذي قبل، وكنت أرغب دائمًا في النوم على جانبي الأيمن، وعندما لاحظ ذلك الأمر كل من يحيط بي من أصدقاء وأقارب، أكدوا لي أنني سوف أنجب فتاة، ولكنني لم أصدق ذلك إلى أن قالت لي أحد صديقاتي بأن أتابع لون البول، مؤكدة لي أنه إذا كان فاتح للغاية، فذلك دليل على أنني حامل بفتاة، وبالفعل ذلك ما حدث وأنجبت فتاة في النهاية.
  • التجربة الثانية : كنت أتوق إلى معرفة نوع الجنين بأي طريقة رغم أنني كنت في الأسابيع الأولى من الحمل، ومن المعروف أن فحص السونار لا يمكن القيام به للكشف عن نوع الجنين إلا بعد مرور حوالي 16 أسبوع من الحمل، وذلك ما دفعني إلى أن أسأل صديقاتي عن طريقة لمعرفة نوع الجنين، فمنهن من قالت لي أن أتابع لون البول وما يطرأ عليه من تغييرات. أكدت لي أنه إذا كان لون البول غامق، فذلك دليل على أنني سوف أنجب صبيًا في النهاية، وبالفعل لاحظت أن لون البول يصبح أغمق بشكل تدريجي، والآن أصبح لدي أفضل صبي في العالم.

قد يهمك :

لون البول برتقالي عند الحامل ونوع الجنين

لون البول للشخص الطبيعي غالبًا ما يكون أصفر فاتحًا أو شفافًا، يمكن أن يصبح اللون داكنًا أكثر حال عدم شرب كميات كافية من السوائل، خلال الحمل قد يتغير لون البول قليلًا ويصبح داكنًا أكثر أو مائلًا إلى البرتقالي قليلًا، بسبب صبغة تسمى اليوروبيلين وهي مادة تنتج عن تكسير الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء الميتة، إليكِ أسباب ودلالات تغير لون البول خلال الحمل :

لون البول برتقالي عند الحامل ونوع الجنين
لون البول برتقالي عند الحامل ونوع الجنين
  • لون البول البرتقالي قد يكون بسبب الجفاف أيضًا، أو بسبب العادات الغذائية الجديدة خلال الحمل، كتناول بعض أنواع الخضراوات.
  • على المرأة الحامل مراقبة لون البول للتأكد من عدم الإصابة بالجفاف، أو أي حالة صحية أخرى أثناء الحمل، مثل التهاب المسالك البولية.
  • وليس لمعرفة جنس الجنين. كما وتنصح المرأة الحامل في حال تغير لون البول إلى اللون الأصفر الداكن بالإكثار من شرب الماء، لتجنب الإصابة بالجفاف، مما قد يلحق الضرر بها وبالجنين. ف
  • ي حال تغير لون البول إلى لون غير طبيعي، يجب على المرأة الحامل مراجعة الطبيب المختص مباشرة للكشف عن المشاكل الصحية المسببة لهذا التغير في لون البول قبل تفاقم الحالة.

لون بول الحامل ببنت

هناك اعتقاد شائع بين النساء أن تغير لون البول قد يكون له علاقة بجنس الجنين، حيث أن تغير لون البول إلى اللون الغامق يدل على الحمل بولد، بينما لون البول الفاتح يشير إلى الحمل بأنثى.

لون بول الحامل ببنت
لون بول الحامل ببنت
  • يتغير لون البول من يوم لآخر أثناء الحمل، اعتماداً على عوامل عديدة، أهمها الجفاف، والحالة الصحية للمرأة الحامل، لذلك فإنه لا يمكن معرفة نوع الجنين من لون البول للحامل، وما هي إلا خرافة.
  • يعد فحص الموجات فوق الصوتية من الفحوصات الآمنة والدقيقة للكشف عن جنس الجنين، ويمكن أخذ عينة من أنسجة الجنين في الأسبوع العاشر إلى الأسبوع الثاني عشر من الحمل، كما ويمكن إجراء فحص السائل الأمنيوسي ، والذي يعد الأعلى دقة بين فحوصات الكشف عن جنس الجنين بما نسبته 100%.

مين كان بولها غامق وجابت ولد

لا يمكن معرفة جنس الجنين معرفةً دقيقةً إلّا من خلال الأجهزة والأدوات الطبيّة والعلميّة ، لكن هناك بعض سيدات شاركوا تجاربهم عن علاقة لون البول و الحمل بولد منها ما يلي :

مين كان بولها غامق وجابت ولد
مين كان بولها غامق وجابت ولد
  • التجربة الاولى : ممكن ينعرف جنس الجنين حسب وضعيتو يعني لو كان فاتح رجليه بدري بتعرفي بدري بس سعات البيبي بيظل مسكر رجليه لأول الخامس و كمان شطرت الدكتور ليها دور حبيبتي و بدي انبهك اذا كنتي مسلمة الجدول الصيني دا لا يجوز يعني حرام لأنو داخل فالتنجيم و اذا بدك تتأكدي اكثر اكتبي فغوغل الجدول الصيني حرام ام حلال و رح اتلاقي فتاوي مشاييخ.
  • التجربة الثانية : انا عرفت جنس الجنين في حملي الاول في الاسبوع 14 و هذا الحمل في الاسبوع 16 بس أكتر شيء بيعتمد على شطارت الدكتورة .. و جدول الصيني زبط معي في حملي الاول بس هذا الحمل ما زبط يعني ما تعتمدي على جدول الصيني .. و لون البول ما له علاقة في نوع الجنين .. حتى الوحام في حملي الاول كان غير هذا الحمل و عندي ولد و حامل في ولد يعني ما في شيء صحيح هذا بي تجربتي انا بين الحمل الاول و الثاني .. و جنس الجنين بي بان بشكل عام بين الاسبوع 16 و الاسبوع 20.
  • التجربة الثالثة : انا عندي ماشاء الله ثلاث بنوتات ولهن لما احمل فيهن يكون لون البول مايل للبرتقالي يعني مركز الحين انا حامل بس لون البول اصفر صافي اول مره اشوفه كذا حتى ماتوقعت اني حامل لاني متعوده اشوف البول برقالي اذا كنت حامل والقريب قرات بغوغل اذا كان البول برتغالي بنت واذا اصفر ولد.

تغير رائحة البول ونوع الجنين

بالرغم من وجود العديد من الحكايات والأساطير لطرق وعلامات تحديد جنس الجنين التي مرت عبر الزمن، إلا أن العلم لم يُثبت أي منها، ومن هذه الاعتقادات والعلامات القديمة للحمل هي علامات الحمل بولد عن طريق البول من خلال اختلاف لونه :

تغير رائحة البول ونوع الجنين
تغير رائحة البول ونوع الجنين
  • ففي حال كان لون البول باهت تعتبر إشارة على الحمل بفتاة، أما في حال كان لون البول زاهٍ فهذه إشارة للحمل بولد، وأيضًا خلط البول بأنواع معينة من منتجات التنظيف سيؤدي لتغييرات في لون البول مما يشير لجنس الطفل.
  • وزيادةً على علامات الحمل بولد عن طريق البول قد يكون مظهر بطن الأم المنخفض، أو نمو الشعر على ساقي الأم بشكل أسرع، أو حب الأم للأطعمة الحامضة والمالحة دلالة على الحمل بولد، وفي الحقيقة أن لون البول يعتمد على ترطيب الأم وعلى مدى استهلاك الأطعمة.

تجربتي مع اللعاب ونوع الجنين

من أجل فهم جنس الجنين من خلال العلامات التي تظهر في الأشهر القليلة الأولى من الحمل ، ما زالت الأمهات تبحث عنها ، وهناك العديد من العلامات ، يعتقد البعض أنه يمكن تحديد جنس الجنين ، بما في ذلك اللعاب في الأسطر القليلة القادمة ، سوف نعرض لك طريقة لتحديد نوع الجنين من خلال إفراز اللعاب وبعض الأعراض الأخرى :

تجربتي مع اللعاب ونوع الجنين
تجربتي مع اللعاب ونوع الجنين
  • يقال أن لعاب المرأة الحامل مع الصبي قد زاد إلى درجة القيء ، وفي الأشهر الثلاثة الأولى أكدت العديد من الأمهات الحوامل اللواتي لديهن صبيا أن لعابهن كثير ، لذلك يطلبن المساعدة في البصق ، والمناشف الورقية لا ينفصلان أيضًا.
  • خلال فترة الحمل ، إذا كانت الأم الحامل تعاني من الخمول والتعب والرغبة في النوم بشكل مستمر فهذه علامة على الحمل ، وعلى العكس من ذلك إذا كانت الأم حامل ينقص النوم.
  • امرأة حامل ، النبض الوريدي المتسارع في الأشهر القليلة الأولى من الحمل هو علامة للحامل ، وتتطلب هذه الطريقة درجة عالية من التركيز لأننا نجد النبض في الوريد في منتصف الذراع.
  • إن الرغبة في تناول الحمضيات كبيرة وخاصة قبل الزواج وأثناء الحمل وهذه علامة على الحمل وقد أكدت العديد من النساء ذلك ، إذا كان الجنين الأول بنتاً وخصائصها ذكر ، فالحمل التالي يجب أن يكون صبياً.