موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن تجاربكم مع عشبة ذيل الحصان لتطويل الشعر ، و خلطة ذيل الحصان لتطويل الشعر، و عشبة ذيل الحصان للشعر، و فوائد عشبة ذيل الحصان للنساء، و فوائد عشبة ذيل الحصان للرجال، و عشبة ذيل الحصان للتنحيف، و أضرار عشبة ذيل الحصان، و اين أجد عشبة ذيل الحصان، تابعوا معنا فِي السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع عشبة ذيل الحصان لتطويل الشعر في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع عشبة ذيل الحصان لتطويل الشعر

تجارب شعر ذيل الحصان هي من التجارب التي يبحث عنها الكثير من الناس ، من أجل اكتشاف المزيد من المعلومات حوله ، لأنه عشبة لا يعرفها الناس ، لكن هذه الأشياء ستتضح بعد التجارب التالية.

تجاربكم مع عشبة ذيل الحصان لتطويل الشعر
تجاربكم مع عشبة ذيل الحصان لتطويل الشعر
  • التجربة الاولى : لطالما كان شعري يعاني من مشاكل كبيرة ، مما يجعلني غير مرتاح للغاية بشأن مدى سوء مظهره ، ولدي قشرة وأعراض لاحقة مثل حكة فروة الرأس واحمرارها. لكن بعد قراءة آراء بعض الأطباء المتخصصين في علاج الشعر ، لاحظت أنهم يوصون باستخدام ذيل الحصان ، لذلك لا أعرف الكثير عنه ، لكن بعد تجربة شعر ذيل الحصان ، وجدت أن له أكثر من فائدة. هناك وجدت أن لها وظيفة حماية الشعر من التلف ، في عملية فقدان الوزن ، والحفاظ على صحة الجلد. كل هذا يجعلني أستخدم هذه العشبة بانتظام. وبعد دهن زيت ذيل الحصان بشكل مستمر وجدت أكثر من نتيجة في فترة زمنية قصيرة ، ودائماً ما أستخدم أكثر من منتج لعلاج مشاكل الشعر ، ولكن دائماً أعاني من حساسية شديدة تجاه هذا المنتج. وذلك لأن المنتج يحتوي على مكونات لها تأثير سلبي على الجسم ، ولكن هذه العشبة ليس لها أي تأثير على الجسم ، مما سمح لي باستخدام ذيل الحصان بنجاح في فترة زمنية قصيرة.
  • التجربة الثانية : لتحضير منقوع عشبة ذيل الحصان: تنقع معلقتان من مسحوق العشبة الجاف في كوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق بعد تغطية الوعاء. يصفى المنقوع ويشرب كوب أو فنجان صغير منه يومياً، صباحاً ومساءً. كذلك يمكن استخدام شامبو يحتوي على خلاصة عشبة ذيل الحصان أو من خلال اتباع الوصفة التالية التي تحتاج إلى: بضع قطرات من زيت عشبة ذيل الحصان المتوفر في كبسولات تباع في الصيدليات. ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر الممتاز أو زيت الزيتون البكر الممتاز. تمزج جميع المكونات ويوزع خليطها على الشعر. يترك لمدة تتراوح بين ¼ إلى ½ ساعة ومن ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخفيف.

خلطة ذيل الحصان لتطويل الشعر

ذيل الحصان أو المعروفة باسمها العلمي “إكيستوم أرفنز”، تحتوي على معدن يسمى “السيليكا” أو “السيليكون”. وهو ما يساعد على تشكيل الكولاجين ويعزز تقوية جذور الشعر، مما يساهم في نموّ الشعر و كثافته بشكل أفضل ، يمكنكِ استخدام عشبة ذيل الحصان لشعركِ بعدة طرق، وفيما يأتي توضيحٌ لأبرز هذه الطرق:

  • يمكنكِ أخذ كبسولات عشبة ذيل الحصان: تتوافر هذه العشبة في شكل كبسولات أيضًا، والتي يمكن أن تكون بديلاً لكِ إذا كنتِ لا ترغبين بتغيير الشامبو الذي تستخدمينه، ولكن لا تستخدميها دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني أولًا منعًا لأي آثار جانبية محتملة.
  • يمكنكِ إضافتها إلى الشامبو: ما عليكِ سوى غلي 1/2 كوب من الماء، وإضافة 3 ملاعق كبيرة من عشبة ذيل الحصان للماء، ثم دعيه يبرد، وامزجيه بشامبو خفيف وغير معطر، ويمكنكِ استخدام شامبو الأطفال للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكنكِ شرب شاي عشبة ذيل الحصان: يمكنكِ أيضًا نقع مستخلص ذيل الحصان لعمل الشاي، ما عليكِ سوى إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من عشبة ذيل الحصان إلى الماء الساخن وتركه لمدة 10 دقائق، ثم صفّي العشبة للحصول على شاي ذيل الحصان، ويمكنكِ شرب هذا الشاي مرتين يوميًا.
  • كما تحتوي عشبة ذيل الحصان على السيلينيوم، الذي ينظم “اليود”، هذا الأخير هو المسؤول عن تحفيز نمو الشعر.
  • لتحضير ذيل الحصان المكونات: 1 كوب ماء (250 مل) 1 ملعقة طعام من عشبة ذيل الحصان (10 غرام) الإعداد: ترك الماء ليغلي ثم إضافة عشبة ذيل الحصان والسماح لها بالنقع لمدة 3 إلى 4 دقائق. أخرجها من الحرارة واترك الشراب يرتاح مرة أخرى لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • طريقة الاستعمال: عند الانتهاء من تحضير الوصفة قم بتطبيقها على الشعر الجاف والسماح لها بالبقاء لمدة 20 دقيقة. أخيرا، قم بشطف شعرك بواسطة مياه وفيرة.

قد يهمك:

عشبة ذيل الحصان للشعر

بفضل احتوائها على عنصر السيليكا، وهو معدن مرتبط بنمو الشعر وتقوية بصيلاته، تساعد عشبة ذيل الحصان على زيادة كبيرة في نمو الشعر، بعد حوالي 90 أو 180 يوم من استخدامها.

  • كما أشارت بعض الأبحاث الأخرى إلى أن الشعر المشبع بمحتوى عالي من عنصر السيليكا يميل إلى أن يكون معدل تساقطه أقل.

فوائد عشبة ذيل الحصان للنساء

تستطيع عشبة ذيل الحصان علاج العديد من المشاكل الصحية المختلفة، مثل:

  • هشاشة العظام، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تناول مستخلص عشبة ذيل الحصان والتي تحتوي على الكالسيوم يُمكن أن تزيد من كثافة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث.
  • احتباس السوائل.
  • النقرس.
  • تساقط الشعر.
  • حصى الكلى والمثانة.
  • سلسل البول.
  • التهاب المسالك البولية.
  • شفاء الجروح والمساعدة علي التئامها.
  • فقدان الوزن.
  • الدورة الشهرية الغزيرة.

فوائد عشبة ذيل الحصان للرجال

تمتلك عشبة ذيل الحصان العديد من الفوائد الصحية للرجال، ومنها ما يأتي:

  • تسريع شفاء الجروح والتخفيف من الحروق: كما ذكرنا أعلاه تحتوي عشبة ذيل الحصان على السيليكا الذي يعد مزيجًا من السيلكون والأكسجين، ويُعتقد أن السيليكون هو الأساس لتحقيق تكوين أمثل للكولاجين الذي يعد لبنة أساسية للبشرة وضروريًا للحفاظ على القوة والمرونة لخلايا البشرة، وقد أظهرت دراسات متعددة أن عشبة ذيل الحصان مفيدة لالتئام الجروح وعلاج الحروق، وغالبًا ما تُطبق عشبة ذيل الحصان مباشرةً على المنطقة المصابة من الجلد.
  • التخفيف من احتباس السوائل في الجسم: تعد عشبة ذيل الحصان مدرًا طبيعيًا للبول، لذلك فقد ثبت أنه يخفف من احتباس السوائل في الجسم، وقد أجريت تجربة سريرية عشوائية نشرت في عام 2014 في مجلة الطب البديل والتكميلي التي أعطي فيها المتطوعون مستخلصات عشبة ذيل الحصان المجففة بجرعة 900 ملليغرام يوميًا، ومستخلص وهمي من نشا الذرة بنفس الجرعة أو دواء هيدروكلوروثيازيد وهو دواء لعلاج احتباس السوائل بجرعة 25 ملليغرام في اليوم لمدة أربعة أيام متتالية مفصولة بفترة راحة لمدة 10 أيام، وقد قاس الباحثون التأثيرات المدرة للبول لمستخلص عشبة ذيل الحصان من خلال مراقبة التوازن المائي للمتطوعين على مدار 24 ساعة، فقد وجد الباحثون أن هذه العشبة أنتجت تأثيرات مدرة للبول مساوية لتأثير هيدروكلوروثيازيد دون أي تغييرات كبيرة في وظائف الكلى أو الكبد أو طرح الكهرليات الموجودة في الدم، وهذ ملاحظة ممتازة؛ لأن العديد من مدرات البول التقليدية تُعرف بأنها تسبب اختلال التوازن في كهرليات الدم.
  • التخفيف من آلام المفاصل: من المعروف أن عشبة ذيل الحصان تمتلك خصائص مضادة للالتهاب، وقد أظهرت الدراسات أن هذه العشبة يمكن أن تساعد على التخفيف من مشاكل الإصابة بمرض التهاب المفاصل التنكسية، ووجدت بعض الدراسات أن عشبة ذيل الحصان تعد واحدة من الأعشاب التي تحتوي على حمض الكينورينيك، والذي يُعرف بأنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومسكنة للآلام، وقد وجد الباحثون أن مستخلصات هذه العشبة أظهرت خصائص مضادة للالتهاب مع تأثير مناعي على كلّ من الخلايا اللمفاوية البائية والخلايا التائية، وتُسمى هذه الخلايا اللمفاوية أيضًا بخلايا نخاع العظم وخلايا الغدة الصعترية، مما يجعل هذه العشبة مفيدة لمشاكل المناعة الذاتية، بما في ذلك التهاب المفاصل مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • امتلاك خصائص طبيعية مضادة للميكروبات: مضادات الميكروبات هي مواد تقتل أو توقف نمو الميكروبات، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات، وتشير الأبحاث إلى أن زيت عشبة ذيل الحصان يمتلك خصائص مضادة للميكروبات مذهلة للغاية، فقد أظهرت الدراسات أنه يمتلك طيفًا واسعًا من النشاط المضاد للميكروبات القوي ضدّ مجموعة من السلاسل البكتيرية.
  • علاج حصى الكلى: تتشكل حصى الكلى عندما يحتوي البول على تراكيز عالية جدًا من الكالسيوم والأكسالات، وإذا كانت هذه الحصى صغيرة في الحجم فيمكن إزالتها مع البول بالماء والأدوية، وتوجد العديد من الأعشاب يمكن أن تزيد من طرح البول، ومن هذه الأعشاب عشبة ذيل الحصان، فهي تعمل كمدرٍّ قويٍّ للبول، كما إنها تزيد من طرح أيونات الكالسيوم والبوتاسيوم والأكسالات والسيترات من الجسم، إلا أن الأعشاب مثل ذيل الحصان قد تفاقم حالة أمراض الكلى المزمن وقد تسبب إصابة الكلى، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.
  • الوقاية من تخثر الدم: يُعتقد أن عشبة ذيل الحصان يمكن أن تقلل من تراكم الصفائح الدموية، وبالتالي فهي تمنع تكوين جلطات الدم في الجسم، ويمكن استخدام هذه العشبة لعلاج أو منع حدوث النزيف الخارجي ونزيف الأنف ونزيف الجروح.
  • تعزيز صحة العظام، إذ تعد عشبة ذيل الحصان من الأعشاب النادرة التي تحتوي على السيلكون والكالسيوم معًا، وهذان العنصران إلى جانب فيتامين د هي العناصر المهمة للحفاظ على بنية العظام، وقد يكون شرب شاي ذيل الحصان مفيدًا في المراحل المبكرة من كسر العظام، كما أنه قد يساعد أيضًا في التقليل من شدة مرض هشاشة العظام.

عشبة ذيل الحصان للتنحيف

إن استهلاك عشبة ذيل الحصان بانتظام قد يُساعدكِ في فقدان الوزن بأكثر من طريقة فهي تحتوي على مواد مدرة للبول مثل حمض الساليسيليك والكافيين وغيرها/

  • مما يقلل من احتباس السوائل التي تسبب زيادةً في الوزن، ويُعزز إزالة السموم من الأعضاء مثل الكلى والقولون، إضافةً لقُدرتها على تحسين وظائف الجهاز اللمفاوي والدورة الدموية، مما يعزز العمليات التي تساعد على إزالة الدهون.
  • ونظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية بتراكيز عالية فإن استخدام عشبة ذيل الحصان للتنحيف يُعد طريقةً رائعةً لتحفيز عملية التمثيل الغذائي والحفاظ على صحة قلبك، ولاستخدام عشبة ذيل الحصان في التنحيف يُمكنكِ عمل شاي منها وحدها أو إضافة الأرضي شوكي والليمون أو الشاي الأخضر لزيادة فعالية هذا الشاي في التنحيف، لذا أضيفي الشاي لنظامك الغذائي المعتاد مع الحرص على عدم تناوله بدلًا من وجباتك الرئيسية وعدم استهلاكه بكثرة.

أضرار عشبة ذيل الحصان

إذا تم استهلاكها لفترة طويلة ، فإنها يمكن أن تكون سامة وتسبب الحمى وضعف العضلات والصداع ومشاكل الهضم وصعوبات التنفس أو الاضطرابات العصبية ، إلخ.

  • لذلك لا ينصح باستخدامها بعد 6 أسابيع متتالية.
  • يجب أن يتم الجمع بينها و بين الأدوية الأخرى مع إشراف طبي لأنه قد يكون له آثار ضارة.
  • يمكن أن تكون قاتلة للحيونات.

اين أجد عشبة ذيل الحصان

عندما بحث على الإنترنت وجدت أن منتجات عشبة ذيل الحصان متوافر في موقع أي هيرب iherb والأمازون Amazon، وهى متوفرة على شكل أعشاب مجففة وكبسولات وإليكم أفضل المنتجات.

  • كبسولات Nature’s Answer حشائش ذنب الخيل عضوي لتعزيز نمو الشعر والرموش والأظافر وفقدان الوزن.
  • منتج Frontier Natural Products عشب ذيل الحصان لتطهير الأمعاء من المعادن الثقيلة ولكن ينصح اشتشارة الطبيب قبل استخدامه خاصة لمن يعاني من خلل في القلب أو الكلى.
  • كبسولات Solgar السيليكا النباتية عضوي خالي من مكونات معدلة وراثية، يقوي الأظافر ويقلل من ألام الركبة والمفاصل.