يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تجاربكم مع ختان الحلقة ، و حلقة الختان ماطاحت، و مشاكل ختان الحلقة، و متى تسقط حلقة الختان، الختان هو إجراء جراحي لإزالة الجلد الذي يغطي طرف القضيب، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع ختان الحلقة في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع ختان الحلقة

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع ختان الحلقة:

تجاربكم مع ختان الحلقة
تجاربكم مع ختان الحلقة
  • تقول إحدى السيدات:”انا بولدي كان ختان عادي واختي كان بحلقه وتقول انه ازين من العادي .. الختان وهو صغير افضل ولدي كان ضعيف والحمدلله ربي يسر عليه والحين ماشاء الله تبارك الله بيكمل سنه”.
  • وتقول أخرى:”انا ولدي لما طهرته حطوه له حلقه وكنت بس استخدم الغسول الطبي وطاحت عقب اسبوع”.
  • وتضيف أخرى:”الحلقة أفضل يا أختي من الجراحة وعن تجربة سويتها لأولادي الأثنين حتى أغلب الدكاترة حقين الجراحة صاروا يسووها لأنها أفضل ولا تسبب الآم مثل الجراحة العادية ، وخلال اسبوع تقريبا تطيح الحلقة والله أنها انظف واضمن حتى ختانهم مضبوط اولادي ،بس لازم تسوينها بمستشفى كبير حكومي او اهلي المستوصفات الاهليه ماعندهم الا الجراحة العادية”.

حلقة الختان ماطاحت

نورد لكم في هذه الفقرة تجارب للبعض ممن حلقة الختان ماطاحت:

  • تقول إحدى السيدات عن تجربتها:”انا ولدي طولت اكثر من اسبوعين وطهرته وله يوم بس وطولت ماطاحت الحلقه وشلت همه وزارتني وحده وقالت روحي للصيدليه واطلبي بودرة الختان او اطلبي بودرة التطهير هي صغيره علبتها مرره والله حطيتها ولما غيرت لولدي حصلت الحلقه طايحه”.
  • التجربة الثانية تقول:”انا عيالي ثنين كلهم نفس الطريقه بالحلقه الدكتور قال يبيلها سبوع على ماطيح وعطاني كريم مضاد احطه عليها ونصيحه لا تحاولين تفكينها بنفسك خليها لين ا طيح من حالها”.
  • وتضيف أخرى:”قبل امس طهرت وليدي وطاحت الحلقة بنفس اليوم وصار نزيف شديد جداً ومير اوديه للطوارئ ويجي دكتور المسالك من بيته نظف الجلد وعقمه وعمل تقطيب استغرقت عملية التقطيب اللي هي الخياطة ساعة ونصف الحمدلله احسن الحين ونصحني الدكتور بتجنب الماء والاهتمام بتغيير الحفاظ ووضع الفازلين على الحفاظ حتى لا يلتصق الجرح بالحفاظة ووضع كريم جروح من مكوناتها العسل وزيت السمسم والحمدلله الجرح في طريقه للالتئام بس انه ياويلي مايرضع زين مثل اول ويصيح واعطيه ادول كمسكن للالم”.

قد يهمك:

مشاكل ختان الحلقة

إجراء غير شائع ولكنه ضروري في بعض الأحيان ، يشير إلى عملية جراحية ثانية يتم إجراؤها بسبب نتائج غير مرضية للختان الأصلي .

  • الختان هو إزالة القلفة ، وهي غمد الجلد الذي يغطي رأس القضيب ، قد تكون هناك حاجة لإعادة الختان في حالة وجود “ختان غير مكتمل” عندما تتم إزالة القليل من القلفة أثناء الختان الأولي ، يتأثر مظهر القضيب.
  • قد تكون حاجة لإعادة الختان ضرورية لعدة أسباب السبب الأكثر شيوعًا هو ترك الكثير من القلفة بعد الختان، وهذا ما يسمى بالقلفة الزائدة عن الحاجة ، يمكن أن يتسبب في تكوين نسيج ندبي مع نمو الرضيع وتكوين المزيد من الدهون في المنطقة المحيطة بالقضيب.

متى تسقط حلقة الختان

يجب تغيير حفاضة الطفل كثيرًا، والتأكد من عدم ربطها بإحكام.

  • في حالة وجود حلقة بلاستيكية بدلًا من الضمادة، فستسقط في العادة من تلقاء نفسها خلال أسبوع تقريبًا. بمجرد شفاء القضيب، قم بغسله بالصابون والماء أثناء الاستحمام العادي.
  • لا يشيع حدوث مشكلات بعد الختان.